منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


أهلا وسهلا بك إلى منتديات الشاعر لطفي الياسيني.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةاليوميةمكتبة الصوربحـثدخولالتسجيل
المواضيع الأخيرةgoweto_bilobedالمسحرچي في الذاكرة البغدادية اليوم في 10:16 من طرفحناني ميــــــاgoweto_bilobedتوقعات جاكلين عقيقي ليوم االاحد 27 ايار 2018اليوم في 3:47 من طرفحناني ميــــــاgoweto_bilobedIcon16التوطين ومشاريع توطين اللاجئين الفلسطينيين : محمود كعوش اليوم في 3:17 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedفرصة نادرة في العراق... قد تضيع من جديد : مينا العريبياليوم في 3:17 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedجريدة المصير السنة 53 العدد 17392 عدد يوم الاحد 2017/12/31اليوم في 3:15 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedفضيحه كبري تهز غزة .. شــقيقات إسماعيل هنيه يحملن الجنسيه الإسرائيليه وأبناؤهن يخدمون في جاليوم في 1:10 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedاحد مبارك على الجميعاليوم في 1:09 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedجريدة بوابة دمشق اسبوعية مستقلة السنة الاولى العدد 1 عدد يوم الجمعة 2016/5/20أمس في 22:57 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedالخيمة الرمضانية امساكية الخميس 01 رمضان أمس في 21:13 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedجريدة رمضان السنة 54 العدد 1 رمضان عدد الخميس 1439 هجري أمس في 21:11 من طرفلطفي الياسيني

شاطر | 
 

 Icon16العراق.. أسرار "قاعدة أميركية معزولة" داخل قاعدة عين الأسد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حناني ميــــــا
الإدارة العامةالإدارة العامة
avatar

الأوسمة : كاتب مميز
أخر مواضيع المنتدى :

ذكر
المشاركات 11019
نقاط 100169 التقييم 13
العمر : 75

مُساهمةموضوع: Icon16العراق.. أسرار "قاعدة أميركية معزولة" داخل قاعدة عين الأسد    الإثنين 16 مارس 2015 - 0:25

العراق.. أسرار "قاعدة أميركية معزولة" داخل قاعدة عين الأسد




بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
العراق.. أسرار "قاعدة أميركية معزولة" داخل قاعدة عين الأسد
شبكة البصرة
كشف ضابط في الجيش العراقي وزعماء قبائل عربية غرب البلاد، عن وجود قاعدة "صغيرة" للجيش الأميركي تضم المئات من الجنود والضباط داخل قاعدة عين الأسد الجوية العراقية، التي تبعد 180 كيلومترًا غرب العراق، انتهت الولايات المتحدة أخيرًا من تجهيزها كقاعدة مستقلة داخل القاعدة الأم التي تستخدم مقرًّا لقيادة القوات البرية الفرقة السابعة في الجيش العراقي.
وقال ضابط رفيع في الجيش، فضل عدم نشر اسمه، لـ"العربي الجديد": إن "القاعدة الأميركية الجديدة تقع في الجزء الجنوبي من قاعدة عين الأسد التي تبلغ مساحتها 25 كيلومترًا مربعًا، وتم اقتطاعها من القاعدة الأم عقب وصول العسكريين الأميركيين إلى القاعدة بهدف تقديم الدعم والاستشارة للقوات العراقية هناك فضلًا عن تدريب أبناء العشائر".
وأضاف الضابط أن "القاعدة الأميركية الصغيرة تبلغ مساحتها 7 كيلومترات مربعًا فقط، وضمّت إليها مدرجًا للطائرات الحربية من أصل ثلاثة مدارج موجودة في القاعدة (عين الأسد)، أحدها خارج عن الخدمة أصلًا، كما تم تجهيزها بغرف وقاعات وبيوت جاهزة وأحيطت بسور شائك حولها".
وأكّد أنّ "القاعدة تضم ثلاث مروحيات أميركية، واحدة منها للنقل من طراز (تشينوك)، واثنتان من مقاتلات طراز (أباتشي)".
وقدر الضابط عدد الجنود الأميركيين الموجودين داخل تلك القاعدة بنحو 400 عسكري لا يخالطون العسكريين العراقيين في القاعدة الأم، ولا يخرجون منها إلا عند حلول ساعة تدريب القوات العراقية أو إجرائهم التدريبات الصباحية للياقة البدنية وغيرها".
المعلومات التي كشف عنها الضابط العراقي أكّدها زعيم قبلي من عشيرة الجغافية القاطنة في مدينة حديثة المجاورة للقاعدة، إذ أوضح بأنه لا يمكن لأي عراقي مهما كان منصبه دخول القاعدة المذكورة إلا بتصريح رسمي، "بمن فيهم قائد الفرقة السابعة العميد الركن مجيد اللهيبي، أو قائد عمليات البادية والجزيرة اللواء ضياء كاظم دبوس، التي تشرف على إدارة العمليات العسكرية بالجزء الغربي من العراق مع الأردن وسوريا".
وأوضح الشيخ الذي طلب عدم نشر اسمه لحساسية المعلومات، أن القاعدة الأميركية تتلقى المساعدات العسكرية والمؤن والأمور اللوجستية الأخرى جوًّا من الأردن وليس من بغداد، بسبب قرب المسافة بين القاعدة والأردن، إضافة إلى كون هذا المحور أكثر أمنًا من مرور الطائرات فوق ست بلدات يسيطر عليها المسلحين أبرزها الكرمة والفلوجة وهيت.
وأضاف أنه "عُقد اجتماع واحد داخل تلك القاعدة بين الأميركيين وزعماء العشائر بمن فيهم أنا، لكن ذلك قبل أن تحاط المنطقة بسور عال وتتحول إلى قاعدة ببطن قاعدة"، على حد وصفه.
من جهته، لم ينف القيادي في مليشيا الصحوة العشائرية مجيد العبيدي، وجود تلك القاعدة غرب العراق، إلا أنه اعتبر أن وصفها مبالغ فيه.
وقال العبيدي: إن "ما هو موجود في عين الأسد جناح أو قسم خاص للأميركيين داخل القاعدة لأمنهم الشخصي ولراحتهم، وعملية إنشاء سور حول الجزء المخصص لهم، ومنع دخول أحد من غير الأميركيين إلى هذا المكان هو إجراء أمني ولا يمكن اعتباره قاعدة، إذ إن القوات الأميركية تشارك في المهام الملقاة على الجيش العراقي، والمكان المخصص لهم أمر طبيعي"، مؤكدًا أنّ "السور المشيّد حول القاعدة هو عبارة عن أسلاك شائكة يمكن رؤية ما خلفها، وهذا الوصف لا يتناسب مع حقيقة ما هو موجود، لذا هي ليست قاعدة بل جناح أو قسم أميركي داخل عين الأسد".
مفكرة الإسلام 14/3/2015
شبكة البصرة
السبت 23 جماد الاول 1436 / 14 آذار 2015
يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لطفي الياسيني
أمير المقاومين

أمير المقاومين
avatar

الأوسمة : شاعر متميز
أخر مواضيع المنتدى :


ذكر
المشاركات 59534
نقاط 572181 التقييم 303
العمر : 112

مُساهمةموضوع: رد: Icon16العراق.. أسرار "قاعدة أميركية معزولة" داخل قاعدة عين الأسد    الإثنين 16 مارس 2015 - 4:42

اقف اجلالا لعبق حروفك وابحارك في مكنونات الذات الانسانية فاجدني عاجزا عن الرد حيث تسمرت الحروف على الشفاه جزيل شكري وتقديري لما سطرت يداك المباركتان من حروف ذهبية دمت بخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://yassini.yoo7.com
 
Icon16العراق.. أسرار "قاعدة أميركية معزولة" داخل قاعدة عين الأسد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
 Konu Linki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 Konu HTML Kodu HTML code " onClick='this.select();' size="80" />
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ Icon16العراق.. أسرار "قاعدة أميركية معزولة" داخل قاعدة عين الأسد ] مخالف ,,من فضلك راسل الإدارة من هنا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشاعر لطفي الياسيني :: المنتديات الإخبارية :: المقاومة العراقية-
انتقل الى: