منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


أهلا وسهلا بك إلى منتديات الشاعر لطفي الياسيني.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةاليوميةمكتبة الصوربحـثدخولالتسجيل

المواضيع الأخيرةgoweto_bilobedتوقعات جاكلين عقيقي الجمعة, 20 تشرين الاول ,2017 اليوم في 18:01 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobed * بسم الله الرحمن الرحيم * ( ياأيها النفس المطمئنة أرجعي الى ربك راضية مرضية فأدخلي في عبادي وأدخلي جنتي ) صدق الله العظيم رسالة تعزية ورثاء برحيل أبن العراق البار العلامة الكبير الاستاذ الدكتور فرحان باقر الى الأخدار السماوية . اليوم في 6:27 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedإيريكا 17 جلس أندا أحد أحفاد ساتورو نامورا فى حديقة قصره بطوكيو التى تُحاط بها من كل مكاناليوم في 6:26 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedتأملات فى الثورات العربية والأجنبية ديكتاتورية الثوار : إن الثورة تمرّد بشرى غوغائى على الرؤساء والملوك ,تمرّد البروليتاريا على الأرستقراطية ,تمرّد ثورى من أجل التحول إلى وضعٍ أفضل,فاذا نجح تمردهم أقاموا دولتهم ومرروا دستوراً جديداً يقضى بالإستيلاء على أماليوم في 6:25 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobed Icon16Oct. 18, 2017 Baghdad says mission accomplished in Kurd operation Iraqi federal gov Oct. 18, 2017 Baghdad says mission accomplished in Kurd operation Iraqi federal government's Joint Operations Command says sweep through Kurdish-held territory iاليوم في 0:33 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedجمعة مباركة على الجميعأمس في 18:53 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedتوقعات جاكلين عقيقي الخميس, 19 تشرين الاول ,2017 أمس في 6:02 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedتوقعات جاكلين عقيقي الاربعاء, 18 تشرين الاول ,2017 الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 12:54 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobed· فرق الإطفاء تسعى لإخماد نيران أضرمتها البيشمركة في حقول كركوك 17-10-2017 أعلنت القوات العراقية، أن فرق الإطفاء تعمل على إخماد نيران أضرمتها قوات بيشمركةالأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 3:52 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedIcon16البارزاني يلمح لتمرد دفع البشمركة للانسحاب من كركوك البارزاني يلمح لتمرد دفع البشمركة للانسحاب من كركوك العبادي يعلن أن استفتاء الانفصال أصبح من الماضي داعيا اربيل للحوار تحت سقف الدستور العراقي. ميدل ايست أونلاين نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقالأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 3:50 من طرفلطفي الياسيني

شاطر | 
 

 برلمانية عراقية تعبر عن مخاوفها من بيع حكومة بغداد أراض لإقليم شمال العراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حناني ميــــــا
الإدارة العامةالإدارة العامة
avatar

الأوسمة : كاتب مميز
أخر مواضيع المنتدى :

ذكر
المشاركات 10198
نقاط 91066 التقييم 13
العمر : 75

مُساهمةموضوع: برلمانية عراقية تعبر عن مخاوفها من بيع حكومة بغداد أراض لإقليم شمال العراق    الأحد 29 مارس 2015 - 3:56

برلمانية عراقية تعبر عن مخاوفها من بيع حكومة بغداد أراض لإقليم شمال العراق





برلمانية عراقية تعبر عن مخاوفها من بيع حكومة بغداد أراض لإقليم شمال العراق





مارس 28, 2015

بغداد - الأناضول – عبرت ناهدة الدايني، النائبة بالبرلمان العراقي عن اتحاد القوى الوطنية (سني)، عن مخاوفها من قيام الحكومة الاتحادية العراقية، ببيع أراضي إلى إقليم شمال العراق، فيما اعتبر كلا من النائبين موفق الربيعي من ائتلاف دولة القانون (شيعي)، ونجيبة نجيب من التحالف الكردستاني تلك المخاوف “غير مبررة”.
واتهمت الدايني قوات البيشمركة (جيش إقليم شمال العراق) بمنع عودة النازحين العرب إلى المناطق التي تم تحريرها في محافظة ديالى(شرق)”
وعبرت عن مخاوفها من أن تكون هناك “اتفاقية غير معلنة ما بين الحكومة المركزية وحكومة اقليم كردستان (شمال العراق) بخصوص بيع أراضي ناحية جلولاء” في المحافظة ذاتها.
وأضافت أن “هناك إهمال واضح من قبل مجلس الوزراء والحكومة المركزية والقيادات الأمنية لما يجري لنازحي جلولاء، ويبلغ عددهم أكثر من ثمانين ألف نازح”، متهمة قوات البيشمركة والحشد الشعبي بـ”تدمير البيوت والمرافق الخدمية العامة والخاصة”.
في المقابل، لفتت الدايني إلى “عودة 43 ألف نازح إلى 32 قرية شمال المقدادية (35 كم شمال بعقوبة)”، لافتة إلى أن “بعض العوائل مازالت متخوفة بسبب عدم استقرار الوضع الأمني في تلك القرى”، مطالبة القوات الأمنية “بتسلم زمام حفظ الأمن هناك”.
وتعد جولاء منطقة متنازع عليها بين إقليم شمال العراق والحكومة المركزية، ويقول الإقليم إن الأكراد يمثلون أغلبية سكانها، فيما تقول حكومة بغداد العكس.‎
من جانبه وصف موفق الربيعي، النائب عن ائتلاف دولة القانون، وعضو لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب(البرلمان) تصريحات الدايني، بأنها “غير صحيحة وغير مسنودة إلى أدلة تذكر ولا تصب في مصلحة المناخ السياسي الإيجابي داخل مجلسي النواب والوزراء، علاوة على تأثيرها السلبي على معنويات القوات الأمنية والحشد الشعبي (ميليشيات شيعية موالية للحكومة) التي تخوض معارك ضد داعش”.
وقال الربيعي: “إننا جميعا نخوض معركة كبرى بين الأبيض والأسود، بين العراق وداعش وكل الجهود يجب أن تصب ضد داعش”، مضيفا: “بعدما نستعيد جميع الأراضي التي احتلتها داعش وتستتب فيها الأمن وتبدأ عملية عودة النازحين حينها سيتبين الخيط الأبيض من الخيط الأسود، وهل هناك تطهير عرقي أو طائفي أو تغير ديموغرافي”.
من جانبها، قالت النائبة نجيبة نجيب، عن التحالف الكردستاني في مجلس النواب العراقي، إن “الكرد والبيشمركة ليس لديهم نية لاحتلال تلك المناطق ولا يوجد مبرر لهذه المخاوف من قبل المكونات العربية او التركمانية، لافتا إلى أن “مهمة البيشمركة في المرحلة الراهنة هي طرد داعش والدفاع عن الاراضي العراقية في جميع المحافظات”.
وأضاف نجيب أن “هناك توجيه واضح من قبل مسعود بارزاني رئيس إقليم كردستان(إقاليم شمال العراق) بأن المناطق الكردية السابقة والمعروفة للجميع ستخضع لسيطرة البيشمركة، أما المناطق الأخرى المختلطة ستخضع لقيادة مشتركة”.
ومضت قائلة: “ليس هناك مبرر للقلق أو التخوف من تغير ديموغرافي من العمليات العسكرية التي تجري الآن بقيادة مشتركة ما بين القوات البيشمركة والشرطة الاتحادية لأن القوات الامنية والبيشمركة تعمل لمصلحة الجميع″.
وفي 10 يونيو/ حزيران 2014، سيطر تنظيم داعش على مدينة الموصل مركز محافظة نينوى (شمال) قبل أن يوسع سيطرته على مساحات واسعة في شمال وغرب وشرق العراق، وكذلك شمال وشرق سوريا، وأعلن في نفس الشهر، قيام ما أسماها “دولة الخلافة”.
وتعمل القوات العراقية وميليشيات موالية لها وقوات البيشمركة الكردية (جيش إقليم شمال العراق) على استعادة السيطرة على المناطق التي سيطر عليها “داعش”، وذلك بدعم جوي من التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، الذي يشن غارات جوية على مواقع التنظيم منذ أكثر من 7 أشهر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فلسطين لطفي الياسيني
الإدارة العامةالإدارة العامة
avatar

الأوسمة : وسام الإدارة
أخر مواضيع المنتدى :

انثى
المشاركات 4409
نقاط 42137 التقييم 21
العمر : 64

مُساهمةموضوع: رد: برلمانية عراقية تعبر عن مخاوفها من بيع حكومة بغداد أراض لإقليم شمال العراق    الأحد 29 مارس 2015 - 4:03

معها مليار حق


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
برلمانية عراقية تعبر عن مخاوفها من بيع حكومة بغداد أراض لإقليم شمال العراق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
برلمانية عراقية تعبر عن مخاوفها من بيع حكومة بغداد أراض لإقليم شمال العراق , برلمانية عراقية تعبر عن مخاوفها من بيع حكومة بغداد أراض لإقليم شمال العراق , برلمانية عراقية تعبر عن مخاوفها من بيع حكومة بغداد أراض لإقليم شمال العراق ,برلمانية عراقية تعبر عن مخاوفها من بيع حكومة بغداد أراض لإقليم شمال العراق ,برلمانية عراقية تعبر عن مخاوفها من بيع حكومة بغداد أراض لإقليم شمال العراق , برلمانية عراقية تعبر عن مخاوفها من بيع حكومة بغداد أراض لإقليم شمال العراق
 Konu Linki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 Konu HTML Kodu HTML code
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ برلمانية عراقية تعبر عن مخاوفها من بيع حكومة بغداد أراض لإقليم شمال العراق ] مخالف ,,من فضلك راسل الإدارة من هنا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشاعر لطفي الياسيني :: المنتديات الإخبارية :: المقاومة العراقية-
انتقل الى: