منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


أهلا وسهلا بك إلى منتديات الشاعر لطفي الياسيني.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةاليوميةمكتبة الصوربحـثدخولالتسجيل
المواضيع الأخيرةgoweto_bilobedالصحف الصهيونية ليوم الخميس: "معركة ليلية في جنين، القاء القبض على منفذي عملية قتل الحاخام شيفحاليوم في 2:01 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedجريدة المساء السنة الاولى العدد 1 عدد يوم الاحد 2016/10/30أمس في 19:15 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedجريدة باب العامود السنة الاولى العدد 1 عدد يوم الاحد 2017/11/19أمس في 7:18 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedجريدة المصير السنة 53 العدد 17392 عدد يوم الاحد 2017/12/31أمس في 4:51 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedانتخاب هيئة جديدة للمجلس الاعلى للاعلام الفلسطينيأمس في 0:06 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedالمغرب العربي: بحث مشروع عن منظومة الأمان الاجتماعي د.مثنى عبداللهالثلاثاء 16 يناير 2018 - 6:17 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedجريدة البيرق السنة الاولى العدد 1 عدد يوم السبت 2017/4/22الإثنين 15 يناير 2018 - 4:08 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedجريدة صباح الخير السنة الاولى العدد 1 عدد يوم الاربعاء 2017/10/11الأحد 14 يناير 2018 - 8:48 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedاحد مبارك على الجميعالأحد 14 يناير 2018 - 3:29 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedجريدة الصريح السنة الخمسون العدد 100800 عدد يوم الخميس 2016/5/12الجمعة 12 يناير 2018 - 13:26 من طرفلطفي الياسيني

شاطر | 
 

 الارشيف: د. سيّار الجميل . ماذا لو طلبوا مني مشروعا من اجل العراق ؟ 29/10/2015

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حناني ميــــــا
الإدارة العامةالإدارة العامة
avatar

الأوسمة : كاتب مميز
أخر مواضيع المنتدى :

ذكر
المشاركات 10377
نقاط 93544 التقييم 13
العمر : 75

مُساهمةموضوع: الارشيف: د. سيّار الجميل . ماذا لو طلبوا مني مشروعا من اجل العراق ؟ 29/10/2015   الأحد 1 نوفمبر 2015 - 3:21


الارشيف: د. سيّار الجميل . ماذا لو طلبوا مني مشروعا من اجل العراق ؟


29/10/2015


سألني صديقي على الفيس بوك الاخ الاستاذ رياض عبد الكريم السؤال التالي : سؤال للأستاذ الجميل سيار : لو صرت رئيسا لوزراء العراق بصلاحيات واسعة ما اهم القرارات التي ستتخذها لوضع العراق على سكة الامل ، وقد لاحظت من خلال تعليقات المحترمين على مقالك القيم المفيد وردودك يأسا من عراق معافى ..
تحياتي ومحبتي
فأجبته قائلا :
شكرا عزيزي الاخ الفاضل رياض عبد الكريم .. لقد اوضحت منذ العام 2003 اكثر من مشروع لإنقاذ العراق ، وكل يوم يمر يغدو العراق بحاجة وضرورة للمزيد من العلاجات الجذرية التي ليس باستطاعة الطاقم السياسي الحالي ممارستها لكونهم من العجز والضعف عن قيادة قطيع من الاغنام ، علما بأن العراق بحاجة ماسة الى اكفأ الناس لقيادته في مرحلته الحالية وادارة ازماته الصعبة ..
انني لو قدر لي ان اكون مسؤولا عن العراق بصلاحيات واسعة وليست شمولية ، فثمة اسس ينبغي اتباعها بادئ ذي بدء
1/ الغاء هذه العملية السياسية ودستورها الكسيح الذي مزق العراق وتبني مرحلة انتقالية بطور انتقالي يمتد خمس سنوات على الاقل.
2/ الغاء كل الاحزاب والتيارات والقوى الدينية وابعادها تماما عن ممارسة السياسة وان لا تجعل نفسها وصية على البلاد والعباد باسم الدين.
3/ اختيار عشرة من الرجال او النسوة القياديين العراقيين البناة الذين يتميزون بقدراتهم وحرفيتهم ونزاهتهم لإعادة بناء العراق على اسس علمية ومستنيرة مدنية وخصوصا في المؤسسات الحيوية ليعملوا على تنظيف ( الدولة ) من مفاسدها ومحاسبة كل الفاسدين بشكل علني وتحقيق الامن الوطني وتحريم المال العام على أي عراقي بأي ثمن.
4/ اختيار افضل الخطط المتقدمة لتطبيقها على مستوى الاقتصاد والتخطيط والتنمية والزراعة والصناعة والاعمار وتوفير الخدمات والسكن والطاقة لكل العراقيين بأي ثمن .
5/ تطبيق افضل المناهج التربوية والتعليمية وتأهيل المبدعين العراقيين والاعتناء بالمعلمين والمدرسين والجامعات والاكاديميين الحقيقيين .. للتخلص من التقاليد البالية والعادات السيئة .
6 / انفتاح العراقيين على العالم والتعلم من تجارب متقدمة وتدريس الاخلاق والاصول لكل ابناء المجتمع .. وتشجيع الاعمال الخيرية وتنظيف البلاد ونشر المبادئ الحضارية المعاصرة بدل الشعارات السياسية والطائفية التافهة .
7/ تجسير العلاقة بين الحاكم والمحكوم بغرس النزعة الوطنية والاخلاقية بلا اية فوارق وتمايزات واحلال حقوق الانسان في كل بقعة عراقية. واحترام العراقيين بعضهم بعضا دون أي تمييز ..
8 / سيادة القانون على الجميع بتوفير اجهزة شرطة محترفة وقوية وتمكين سلطة قضائية قوية ومستقلة تماما بحيث يخشى القانون كل العراقيين من اكبرهم الى اصغرهم ، وقهر المحاصصات والمحسوبية والمنسوبية .
9/ بناء علاقات خارجية قوية مع الدول في العالم وارجاع هيبة العراق في كل العالم. والعمل على بناء مصالح للعراق فقط .
10 / توفير مجالات العمل والرفاهية والاشباع وتوفير الاستثمارات وتحريم البطالة المقنعة وافراغ البلاد من السلاح والمليشيات وجعل العراقيين كلهم قوى فاعلة وابداعية .. دمتم بخير.
العراقيون اليوم ، هناك من فقد الامل والرجاء جراء الاحباطات التي مني بها منذ سنوات طوال .. وهناك من يجد في الحكم الحالي تحقيق حلمه ، وانه مستفيد منه ماديا ومعنويا .. وهناك من يحمل السلاح وقد تمرّد عليه بالضد ويستخدم كل الوسائل البشعة من اجل الانتقام .. وهناك من يحلم بالتغيير الجذري والثورة المدنية والمظاهرات السلمية وبناء العراق ضمن برنامج متمدن .
انني ادرك بأن اغلب العراقيين قد فقد الامل او افتقد الحلم ، او انهم يريدون التغيير وقد صمّوا آذانهم واغلقوا ضمائرهم عن كل ما جرى ويجري من فساد وبشاعة وشرور .. ولكن التغيير سيأتي يوما .. وستبقى هذه المرحلة بقعة سوداء في تاريخ العراق على مدى السنين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لطفي الياسيني
أمير المقاومين

أمير المقاومين
avatar

الأوسمة : شاعر متميز
أخر مواضيع المنتدى :


ذكر
المشاركات 58348
نقاط 565301 التقييم 303
العمر : 112

مُساهمةموضوع: رد: الارشيف: د. سيّار الجميل . ماذا لو طلبوا مني مشروعا من اجل العراق ؟ 29/10/2015   الثلاثاء 3 نوفمبر 2015 - 23:20

اقف اجلالا لعبق حروفك وابحارك في مكنونات
الذات الانسانية فاجدني عاجزا عن الرد حيث
تسمرت الحروف على الشفاه جزيل شكري وتقديري
لما سطرت يداك المباركتان من حروف ذهبية
دمت بخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://yassini.yoo7.com
 
الارشيف: د. سيّار الجميل . ماذا لو طلبوا مني مشروعا من اجل العراق ؟ 29/10/2015
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
 Konu Linki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 Konu HTML Kodu HTML code
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ الارشيف: د. سيّار الجميل . ماذا لو طلبوا مني مشروعا من اجل العراق ؟ 29/10/2015 ] مخالف ,,من فضلك راسل الإدارة من هنا
 مواضيع مماثلة
-
» كأس العالم 2015
» مصيبه كبرى غرق القاهره والاسكندريه عام 2015 بالغمر بالمياه بسبب ذوبان القطب الشمالي
» نكت 2015 يلا كلوا يدخل.........

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشاعر لطفي الياسيني :: المنتديات الإخبارية :: المقاومة العراقية-
انتقل الى: