منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


أهلا وسهلا بك إلى منتديات الشاعر لطفي الياسيني.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةاليوميةمكتبة الصوربحـثدخولالتسجيل
المواضيع الأخيرةgoweto_bilobedجريدة الصريح السنة الخمسون العدد 100800 عدد يوم الخميس 2016/5/12اليوم في 21:01 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedتوقعات جاكلين عقيقي الاربعاء, 18 تموز ,2018 اليوم في 5:45 من طرفحناني ميــــــاgoweto_bilobedبالصور/ عنكاوا كوم تزور كنيسة مار كوركيس للاثوريين في الدواسة/ الكنيسة شهدت تنامي الوجود الاثوري بالمدينة وقصفت حينما افرغت الموصل من مسيحييها عنكاوا كوم-الموصل –سامر الياس سعيد كانت رغبتي قائمة في ان ازور هذه الكنيسة لاعداد تقرير عنها مثلما هو الحال معأمس في 21:13 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedتوقعات جاكلين عقيقي الثلاثاء, 17 تموز ,2018 أمس في 21:12 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedصدمة في أمريكا بعد تصريحات ترامب ضد مخابرات بلاده وتأكيد ثقته ببوتين بقضية التدخل في الاأمس في 21:11 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedالمتظاهرون بالعراق… «مخربون إرهابيون إمعات»! هيفاء زنكنة Jul 17, 2018 «انهم يستحقروننا… لماذا الاحتقار؟»، يتساءل أحد المحاأمس في 21:10 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedحراك في البصرة العراقية ومحاولة لقراءة ما يجري؟ د. مثنى عبدالله Jul 17, 2018 إنها البصرأمس في 21:09 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedردا على قصيدة د. حسن عبد الحميد حسين / د. لطفي الياسينيأمس في 19:09 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobed إلى راعي المميزين في عالمنا العربي الإسلامي الدكتور المجاهد(لطفي الياسيني) / د.حسن عبد الحميد حسين (أبو لقمان)أمس في 19:03 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedجريدة فلسطين العدد 40500 عدد يوم الخميس 2016/7/14أمس في 17:30 من طرفلطفي الياسيني

شاطر | 
 

 Icon16القوات العراقية تصل مشارف تلكيف وقتلى للحشد غرب الموصل القوات العراقية تصل مشارف تلكيف وقتلى للحشد غرب الموصل نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة الصراع في العراق القسم:عربي المناطق: العالم العربي, العالم الإسلامي, آسيا متعلقات ا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حناني ميــــــا
الإدارة العامةالإدارة العامة
avatar

الأوسمة : كاتب مميز
أخر مواضيع المنتدى :

ذكر
المشاركات 11342
نقاط 103330 التقييم 13
العمر : 76

مُساهمةموضوع: Icon16القوات العراقية تصل مشارف تلكيف وقتلى للحشد غرب الموصل القوات العراقية تصل مشارف تلكيف وقتلى للحشد غرب الموصل نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة الصراع في العراق القسم:عربي المناطق: العالم العربي, العالم الإسلامي, آسيا متعلقات ا   الخميس 19 يناير 2017 - 17:02

القوات العراقية تصل مشارف تلكيف وقتلى للحشد غرب الموصل




القوات العراقية تصل مشارف تلكيف وقتلى للحشد غرب الموصل







القسم:عربي
المناطق: العالم العربي, العالم الإسلامي, آسيا



متعلقات





قالت مصادر أمنية إن القوات العراقية وصلت مشارف مدينة تلكيف بالضواحي الشمالية لمدينة الموصل تمهيدا لاقتحامها، بينما قال تنظيم الدولة الإسلامية إن مسلحيه قتلوا 13 من الحشد الشعبي بعد هجوم على مواقعهم غرب الموصل.
وذكرت المصادر الأمنية أن الفرق التاسعة و16 و15 وفوج من حرس نينوى تشارك في الهجوم على تلكيف لاستعادتها من سيطرة مسلحي تنظيم الدولة.
وأضافت المصادر أن هناك قصفا متبادلا بين الطرفين بمختلف أنواع الأسلحة، وأشارت إلى أن طائرات التحالف الدولي وسلاح الجو العراقي يشنان غارات مكثفة على مواقع التنظيم داخل المدينة، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.
وقال مراسل الجزيرة بأربيل ناصر شديد -نقلا عن مصدر عسكري- إن تنظيم الدولة يبدي مقاومة شديدة لمنع القوات العراقية من اقتحام تلكيف، وإن الأخيرة لم تخترق حتى الآن خطوط دفاع التنظيم عن المدينة.

وأشار المراسل إلى أن القوات العراقية تحاصر تلكيف من ثلاث جهات هي الشرق والغرب والشمال، مشيرا إلى أن القوات العراقية دخلت قرية حقول (شمال تلكيف) دون مقاومة من تنظيم الدولة.
استنزاف التنظيم
وتحاصر القوات العراقية قضاء تلكيف منذ ثلاثة أشهر، في محاولة لإضعاف واستنزاف قدرات تنظيم الدولة في تلك الفترة، ولا يوجد في المدينة أي من سكانها منذ سيطرة التنظيم عليها منذ أكثر من عامين ونصف العام.
وذكر مصدر عسكري أن ما بين مئة إلى مئة وخمسين مسلحا من التنظيم يدافعون عن قضاء تلكيف. وتعزى أهمية قضاء تلكيف إلى أنه يقع في ضواحي الموصل الشمالية، وإذا تمت السيطرة عليه فسيزيد الحصار على التنظيم في الموصل.
وكانت القوات العراقية هاجمت تلكيف في أكتوبر/تشرين الثاني 2016، لكنها أوقفت الهجوم، وذكر مراسل الجزيرة ناصر شديد أنه من المحتمل أن تكون خلافات بين حكومة بغداد وإقليم كردستان العراق بشأن المدينة قد أخرت اقتحام تلكيف، إذ تصنف ضمن المناطق المتنازع عليها بين الطرفين ضمن المادة 140 من الدستور.
جنوب تلعفر
وفي غرب الموصل، قال تنظيم الدولة إن مسلحيه قتلوا 13 من مليشيات الحشد الشعبي، بينهم قيادي، وجرحوا آخرين بعد هجوم على مواقعهم قرب ناحية تل عبطة (جنوب تلعفر). وأضاف التنظيم في بيان له أن الهجوم أسفر كذلك عن إحراق ست ثكنات للمليشيات وسبع عربات والاستيلاء على أسلحة.
ويحاصر الحشد الشعبي وفرقة المشاة 15 واللواء 92 المكون من متطوعين مدينة تلعفر منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2016، غير أن المعارك في تلك المنطقة متوقفة.
وكان قائد عمليات نينوى نجم الجبوري قال في وقت سابق إن القوات العراقية المشتركة ستتمكن خلال الأيام القليلة القادمة من استعادة كل مناطق الجانب الشرقي من الموصل من قبضة تنظيم الدولة.

المصدر : الجزيرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لطفي الياسيني
أمير المقاومين

أمير المقاومين
avatar

الأوسمة : شاعر متميز
أخر مواضيع المنتدى :


ذكر
المشاركات 60154
نقاط 575809 التقييم 303
العمر : 112

مُساهمةموضوع: رد: Icon16القوات العراقية تصل مشارف تلكيف وقتلى للحشد غرب الموصل القوات العراقية تصل مشارف تلكيف وقتلى للحشد غرب الموصل نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة الصراع في العراق القسم:عربي المناطق: العالم العربي, العالم الإسلامي, آسيا متعلقات ا   الجمعة 20 يناير 2017 - 0:01

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://yassini.yoo7.com
 
Icon16القوات العراقية تصل مشارف تلكيف وقتلى للحشد غرب الموصل القوات العراقية تصل مشارف تلكيف وقتلى للحشد غرب الموصل نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة الصراع في العراق القسم:عربي المناطق: العالم العربي, العالم الإسلامي, آسيا متعلقات ا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
Icon16القوات العراقية تصل مشارف تلكيف وقتلى للحشد غرب الموصل القوات العراقية تصل مشارف تلكيف وقتلى للحشد غرب الموصل نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة الصراع في العراق القسم:عربي المناطق: العالم العربي, العالم الإسلامي, آسيا متعلقات ا , Icon16القوات العراقية تصل مشارف تلكيف وقتلى للحشد غرب الموصل القوات العراقية تصل مشارف تلكيف وقتلى للحشد غرب الموصل نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة الصراع في العراق القسم:عربي المناطق: العالم العربي, العالم الإسلامي, آسيا متعلقات ا , Icon16القوات العراقية تصل مشارف تلكيف وقتلى للحشد غرب الموصل القوات العراقية تصل مشارف تلكيف وقتلى للحشد غرب الموصل نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة الصراع في العراق القسم:عربي المناطق: العالم العربي, العالم الإسلامي, آسيا متعلقات ا ,Icon16القوات العراقية تصل مشارف تلكيف وقتلى للحشد غرب الموصل القوات العراقية تصل مشارف تلكيف وقتلى للحشد غرب الموصل نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة الصراع في العراق القسم:عربي المناطق: العالم العربي, العالم الإسلامي, آسيا متعلقات ا ,Icon16القوات العراقية تصل مشارف تلكيف وقتلى للحشد غرب الموصل القوات العراقية تصل مشارف تلكيف وقتلى للحشد غرب الموصل نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة الصراع في العراق القسم:عربي المناطق: العالم العربي, العالم الإسلامي, آسيا متعلقات ا , Icon16القوات العراقية تصل مشارف تلكيف وقتلى للحشد غرب الموصل القوات العراقية تصل مشارف تلكيف وقتلى للحشد غرب الموصل نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة الصراع في العراق القسم:عربي المناطق: العالم العربي, العالم الإسلامي, آسيا متعلقات ا
 Konu Linki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 Konu HTML Kodu HTML code
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ Icon16القوات العراقية تصل مشارف تلكيف وقتلى للحشد غرب الموصل القوات العراقية تصل مشارف تلكيف وقتلى للحشد غرب الموصل نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة الصراع في العراق القسم:عربي المناطق: العالم العربي, العالم الإسلامي, آسيا متعلقات ا ] مخالف ,,من فضلك راسل الإدارة من هنا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشاعر لطفي الياسيني :: المنتديات الإخبارية :: المقاومة العراقية-
انتقل الى: