منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


أهلا وسهلا بك إلى منتديات الشاعر لطفي الياسيني.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةاليوميةمكتبة الصوربحـثدخولالتسجيل
المواضيع الأخيرةgoweto_bilobedجريدة فلسطين العدد 40500 عدد يوم الخميس 2016/7/14أمس في 20:37 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedNov. 15, 2017 البابا فرنسيس يبيع سيارة لامبورجيني لبناء بيوت مسيحيين دمرها داعش في العراق تبرعت الشركة الإيطالية لصناعة السيارات لامبورجيني لبابا روما فرانسيس بسيارة رياضية فريدة من نوعها من طراز هوراكان وسيتم بيعها في مزاد علني وتوزيع اأمس في 17:43 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedتوقعات جاكلين عقيقي الجمعة, 17 تشرين الثاني ,2017 أمس في 17:42 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedجريدة الاقصى عدد يوم الجمعة 2017/11/17أمس في 4:01 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedجريدة الاقصى التي اصدرها منذ 50 عاما عدد يوم الخميس 2016/5/12أمس في 3:59 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedجمعة مباركة على الجميعأمس في 3:10 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedديوان الكتروني من روائع الدكتور لطفي الياسينيأمس في 2:42 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobed لا ... تـلمنـي : الهام زكي الخميس 16 نوفمبر 2017 - 21:14 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedتتشرف جمعية إبداع الثقافية (بيت كل المبدعين العرب ) بجمهورية مصر العربية منح الرئاسة الشرفية للأستاذ الدكتور / لطفى الياسينى مع اطيب التمنيات له بدوام الصحة والعافيةالخميس 16 نوفمبر 2017 - 18:22 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedقلعة أربيل الأثرية : جيهان شيركو /أربيلالخميس 16 نوفمبر 2017 - 9:40 من طرفلطفي الياسيني

شاطر | 
 

 الموت يغيّب هلموت كول مهندس توحيد ألمانيا زعماء العالم ينعون المستشار الألماني الأسبق بوصفه كان أحد الرجالات العظام في أوروبا والعالم الحر. ميدل ايست أونلاين اشادة دولية بدور تاريخي لكول برلين - توفي المستشار الألماني الأسبق هلموت كول، مهندس توحيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حناني ميــــــا
الإدارة العامةالإدارة العامة
avatar

الأوسمة : كاتب مميز
أخر مواضيع المنتدى :

ذكر
المشاركات 10311
نقاط 92385 التقييم 13
العمر : 75

مُساهمةموضوع: الموت يغيّب هلموت كول مهندس توحيد ألمانيا زعماء العالم ينعون المستشار الألماني الأسبق بوصفه كان أحد الرجالات العظام في أوروبا والعالم الحر. ميدل ايست أونلاين اشادة دولية بدور تاريخي لكول برلين - توفي المستشار الألماني الأسبق هلموت كول، مهندس توحيد   السبت 17 يونيو 2017 - 7:05

الموت يغيّب هلموت كول مهندس توحيد ألمانيا
 
زعماء العالم ينعون المستشار الألماني الأسبق بوصفه كان أحد الرجالات العظام في أوروبا والعالم الحر.
 
ميدل ايست أونلاين
اشادة دولية بدور تاريخي لكول
برلين - توفي المستشار الألماني الأسبق هلموت كول، مهندس توحيد ألمانيا الجمعة عن 87 عاما وفق ما ذكرت صحيفة بيلد التي كانت ادارتها قريبة جدا من هذه الشخصية البارزة في تاريخ ألمانيا المعاصر.
وقالت الصحيفة إن كول توفي "هذا الصباح في منزله في لودفيغشافن" في جنوب غرب ألمانيا.
وقالت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل ان كول "غير حياتي في شكل حاسم" عبر الدور الذي أداه في إعادة توحيد ألمانيا.
وأضافت ميركل من روما "نحن الألمان كنا محظوظين" بكول الذي كان مستشارا بين 1982 و1998.
وتابعت "مثل ملايين آخرين، تمكنت من العبور من ديكتاتورية جمهورية ألمانيا الديمقراطية الى الحرية. كل ما حصل في السنوات الـ27 التالية من الأمس إلى اليوم لم يكن ممكنا لولا هلموت كول. انني ممتنة له شخصيا في شكل كبير".
ووصف شتيفن سيبرت المتحدث باسم ميركل المستشار الراحل بأنه "أوروبي عظيم". وكتب على موقع تويتر "حزن كبير على ألماني عظيم وأوروبي عظيم".
وعلق الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون عبر تويتر "مع هلموت كول نخسر أوروبيا عظيما جدا"، مؤكدا أنه "كان أحد الرجالات العظام في أوروبا والعالم الحر".
وقال المتحدث باسم الامم المتحدة ستيفان دوجاريك إن الأمين العام للمنظمة انطونيو غوتيريش "تأثر كثيرا" لإعلان وفاة كول الذي "كان صديقا شخصيا له".
وصرح دوجاريك للصحافيين "الجميع يعلمون الدور التاريخي الذي اداه في اعادة توحيد ألمانيا" بعد سقوط جدار برلين "وكذلك في القيادة التاريخية التي منحها لأوروبا عبر اتمام إعادة التوحيد على أكمل وجه".
وفي بيان صدر لاحقا، ذكر المتحدث بأن "أوروبا اليوم هي ثمرة رؤيته وصلابته رغم العوائق الهائلة".
واعتبر رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر الجمعة أن كول كان "جوهر أوروبا في ذاتها".
وكتب يونكر على موقع تويتر إن "وفاة هلموت كول تؤلمني كثيرا. إنه صديقي وجوهر أوروبا في ذاتها. سنفتقده كثيرا".
بدوره، وجه الرئيس الأميركي الأسبق جورج دبليو بوش تحية إلى المستشار الأسبق الراحل معتبرا في بيان أنه "صديق حقيقي للحرية وأحد أكبر قادة أوروبا في مرحلة ما بعد الحرب" العالمية الثانية.
وقال الرئيس السوفييتي الأسبق ميخائيل غورباتشيف على موقعه الالكتروني إن كول "كان من دون شك شخصية استثنائية ستترك بصمتها في التاريخ الألماني والأوروبي والدولي".
وذكر بأن كول "اثبت اهتماما عميقا بروسيا" و"حذر الغرب من أي موقف يزدري مصالح روسيا"، معتبرا أنه نجح "في أخذ مصالح الآخرين في الاعتبار وتجاوز الريبة الشاملة لبلوغ ثقة متبادلة".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الموت يغيّب هلموت كول مهندس توحيد ألمانيا زعماء العالم ينعون المستشار الألماني الأسبق بوصفه كان أحد الرجالات العظام في أوروبا والعالم الحر. ميدل ايست أونلاين اشادة دولية بدور تاريخي لكول برلين - توفي المستشار الألماني الأسبق هلموت كول، مهندس توحيد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
الموت يغيّب هلموت كول مهندس توحيد ألمانيا زعماء العالم ينعون المستشار الألماني الأسبق بوصفه كان أحد الرجالات العظام في أوروبا والعالم الحر. ميدل ايست أونلاين اشادة دولية بدور تاريخي لكول برلين - توفي المستشار الألماني الأسبق هلموت كول، مهندس توحيد , الموت يغيّب هلموت كول مهندس توحيد ألمانيا زعماء العالم ينعون المستشار الألماني الأسبق بوصفه كان أحد الرجالات العظام في أوروبا والعالم الحر. ميدل ايست أونلاين اشادة دولية بدور تاريخي لكول برلين - توفي المستشار الألماني الأسبق هلموت كول، مهندس توحيد , الموت يغيّب هلموت كول مهندس توحيد ألمانيا زعماء العالم ينعون المستشار الألماني الأسبق بوصفه كان أحد الرجالات العظام في أوروبا والعالم الحر. ميدل ايست أونلاين اشادة دولية بدور تاريخي لكول برلين - توفي المستشار الألماني الأسبق هلموت كول، مهندس توحيد ,الموت يغيّب هلموت كول مهندس توحيد ألمانيا زعماء العالم ينعون المستشار الألماني الأسبق بوصفه كان أحد الرجالات العظام في أوروبا والعالم الحر. ميدل ايست أونلاين اشادة دولية بدور تاريخي لكول برلين - توفي المستشار الألماني الأسبق هلموت كول، مهندس توحيد ,الموت يغيّب هلموت كول مهندس توحيد ألمانيا زعماء العالم ينعون المستشار الألماني الأسبق بوصفه كان أحد الرجالات العظام في أوروبا والعالم الحر. ميدل ايست أونلاين اشادة دولية بدور تاريخي لكول برلين - توفي المستشار الألماني الأسبق هلموت كول، مهندس توحيد , الموت يغيّب هلموت كول مهندس توحيد ألمانيا زعماء العالم ينعون المستشار الألماني الأسبق بوصفه كان أحد الرجالات العظام في أوروبا والعالم الحر. ميدل ايست أونلاين اشادة دولية بدور تاريخي لكول برلين - توفي المستشار الألماني الأسبق هلموت كول، مهندس توحيد
 Konu Linki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 Konu HTML Kodu HTML code
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ الموت يغيّب هلموت كول مهندس توحيد ألمانيا زعماء العالم ينعون المستشار الألماني الأسبق بوصفه كان أحد الرجالات العظام في أوروبا والعالم الحر. ميدل ايست أونلاين اشادة دولية بدور تاريخي لكول برلين - توفي المستشار الألماني الأسبق هلموت كول، مهندس توحيد ] مخالف ,,من فضلك راسل الإدارة من هنا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشاعر لطفي الياسيني :: منتديات الشاعر لطفي الياسيني :: منتدى الشاعر لطفي الياسيني-
انتقل الى: