منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


أهلا وسهلا بك إلى منتديات الشاعر لطفي الياسيني.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةاليوميةمكتبة الصوربحـثدخولالتسجيل
المواضيع الأخيرةgoweto_bilobedاحد مبارك على الجميعاليوم في 21:08 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedجريدة بوابة دمشق اسبوعية مستقلة السنة الاولى العدد 1 عدد يوم الجمعة 2016/5/20اليوم في 20:53 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedعلاوي يطالب بمحاسبة من «أفشل» مؤتمر الكويت وأغرق العراق بـ«الديون السيادية» مرجعان شيعيان يحذران من «القيود الأجنبية»...اليوم في 19:38 من طرفحناني ميــــــاgoweto_bilobed توقعات جاكلين عقيقي السبت, 17 شباط ,2018 اليوم في 19:27 من طرفحناني ميــــــاgoweto_bilobedسنة العراق يرفضون الانسحاب الأميركي خوفا من الميليشيات الشيعية أهالي المدن المحررة يجدون في بقاء القوات الأميركية عنصاليوم في 19:19 من طرفحناني ميــــــاgoweto_bilobedبِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ مؤتمر التسول والتوسل!!؛ شبكة البصرة موفق الخطاباليوم في 13:12 من طرفحناني ميــــــاgoweto_bilobedجريدة المصير السنة 53 العدد 17392 عدد يوم الاحد 2017/12/31اليوم في 12:47 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedمافيات متنفّذة تسرّب العملات المزوّرة إلى الأسواق العراقية اليوم في 12:27 من طرفحناني ميــــــاgoweto_bilobedFeb. 15, 2018 Trump: No child, no teacher, should ever be in danger in an American school President Donald Trump addresses Wednesday's mass shooting at a South Florida High School from the White House on Thursday. (Evan Vucci/AP) Presidentاليوم في 11:19 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedرئيس مؤتمر ميونخ للأمن يحذر من زيادة خطر حدوث مواجهة بين قوى عظمى Feb 16, 2018 مقر انعقاد مؤتمر ميونخ الدولي للأمناليوم في 11:18 من طرفلطفي الياسيني

شاطر | 
 

 سمّــــاعـــــة الأذن!! شبكة ذي قار سعد الرشيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حناني ميــــــا
الإدارة العامةالإدارة العامة
avatar

الأوسمة : كاتب مميز
أخر مواضيع المنتدى :

ذكر
المشاركات 10499
نقاط 94910 التقييم 13
العمر : 75

مُساهمةموضوع: سمّــــاعـــــة الأذن!! شبكة ذي قار سعد الرشيد   الأحد 13 أغسطس 2017 - 19:09


تكبير الصورة معاينة الأبعاد الأصلية.

تكبير الصورة معاينة الأبعاد الأصلية.
سمّــــاعـــــة الأذن!!
شبكة ذي قار
سعد الرشيد
العراق، صاحب أول قانون مدني على الأرض، ذلك القانون الذي جاءت به شريعة حمورابي، والذي أسّس أول مدرسة في التاريخ الإنساني .. العراق قبلة طالبي العلم في عصره الذهبي أيام الرشيد وابنه المأمون الذي شيّد دار الحكمة ليحتوي آلاف الكتب والتراجم .. العراق الذي تم منحه جائزة اليونسكو عام ١٩٨٢ لقضائه على الأميّة بشكل نهائي .. هذا العراق قد تحوّل اليوم إلى بلدٍ تتفشّى فيه الأميّة وينتشر به الجهل، أمّا النجاح والتفوّق، إلاّ من رحم ربي، فصار الفضل فيهما لسمّاعة الأذن !!
لقد أُعلنت قبل مدة وجيزة نتائج امتحانات السادس الثانوي ( البكالوريا )، ولكن لم يتحدّث أحد عمّا جرى في تلك الامتحانات من غش، وكيف أن الكثير من الطلاب كانوا يدخلون قاعة الامتحانات وهم يزرعون سماعةً في أذنهم ليتلقّوا الأجوبة من خارج القاعة، وذلك مقابل مليون دينار عن كلّ طالب!! وفي مناطق أخرى حيث تسيطر الميليشيات فقد كان بعض أفراد تلك الميليشيات يدخلون المراكز الامتحانية التي يمتحن بها أقاربهم، ليقوموا علناً وفي وضح النهار بتغشيشهم، من خلال السماح لهم بفتح الكتب الدراسية لنقل الأجوبة أثناء الامتحان !!
نحن هنا لا نبحث النتائج الآنية المترتّبة عن هذا الغش، ولكننا ندرس تبعاته على مستقبل بلادنا، فهؤلاء الطلبة الذين نجحوا بهذه الطريقة، سيحصلون على أعلى المعدلات، وبذلك سيتم قبولهم في كليات الطب والهندسة والقانون، وغيرها من الكليات ذات المعدلات العالية، وبما أنّهم اعتادوا الغش كوسيلة للنجاح، فإنّهم سيكررون الأساليب ذاتها في دراستهم الجامعية حتى يتخرّجوا مهندسين وأطباء ومحامين !! هؤلاء الذين نشير إليهم سيمرُّ تحت أيديهم أناسّ مرضى يحتاجون العلاج والعمليات الجراحية في المستشفيات !! هؤلاء سيهندسون طرقاً وجسوراً ومبانياً قد تنهار في أية لحظة على رؤوس قاطنيها!! هؤلاء سيكونون يوماً رجال قضاء يحكمون بين الناس، ومحامين يترافعون في المحاكم !! هل تفكّرتم قليلاً معي بمدى خطورة الأمر على مجتمعنا ومستقبل بلادنا !!
بعيداً عن السياسة وملفات الفساد، أوجّه كلامي هذه المرّة لأولياء أمور الطلبة، للآباء الذين يدفعون هذه المبالغ من أجل نجاح أبنائهم بهذه الطريقة.. لن أتكلم بمثالية وأقول لكم حكّموا ضمائركم فيما تفعلونه، ولن أخاطب فيكم القيم والمبادئ، بل أقول لكم فكّروا بأنفسكم أنتم حينما تضطرون يوماً، لا سمح الله، لمراجعة طبيب في شيخوختكم، فقد يكون هذا الطبيب الذي تضعون أنفسكم بين يديه، قد نجح بنفس الطريقة التي نجح بها أبناؤكم، الغش بواسطة سماعة الأذن !!
صدقاً، لابدّ من وقفة جادة، يقوم بها المجتمع قبل الحكومة، لأن البقاء على هذا الحال من هبوط للمستوى التعليمي حد الحضيض، ستكون نتائجه كارثية على البلد مستقبلاً، لأننا سنخرّج جيلاً كاملاً ممن اعتادوا الغش والخديعة وسيلةً لتحقيق مبتغاهم.. جيلاً غير مؤهلٍ لحمل المسؤولية في أي جانب من جوانب الحياة.. وهذا لعَمري ضياعٌ ما بعده ضياع !!
السبت ١٩ ذو القعــدة ١٤٣٨ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٢ / أب / ٢٠١٧ م
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لطفي الياسيني
أمير المقاومين

أمير المقاومين
avatar

الأوسمة : شاعر متميز
أخر مواضيع المنتدى :


ذكر
المشاركات 58569
نقاط 566919 التقييم 303
العمر : 112

مُساهمةموضوع: رد: سمّــــاعـــــة الأذن!! شبكة ذي قار سعد الرشيد   الأحد 13 أغسطس 2017 - 22:19

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://yassini.yoo7.com
 
سمّــــاعـــــة الأذن!! شبكة ذي قار سعد الرشيد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
 Konu Linki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 Konu HTML Kodu HTML code
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ سمّــــاعـــــة الأذن!! شبكة ذي قار سعد الرشيد ] مخالف ,,من فضلك راسل الإدارة من هنا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشاعر لطفي الياسيني :: المنتديات الإخبارية :: المقاومة العراقية-
انتقل الى: