منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


أهلا وسهلا بك إلى منتديات الشاعر لطفي الياسيني.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةاليوميةمكتبة الصوربحـثدخولالتسجيل

المواضيع الأخيرةgoweto_bilobedتوقعات جاكلين عقيقي الاحد, 22 تشرين الاول ,2017 أمس في 6:07 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobed حـــدود واشتـــراطــات ( حــق تقــريــر المصيــر ) شبكة ذي قار صلاح المختار Follow Dhiqar AddThis Sharing Buttons Share to FacebookFacebook1Share to TwitterTwitterShare to Google+Google+Share to LinkedInLinkedIn2Share to WhatsAppWhatsAppShare to Vibeأمس في 6:05 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedfpo النشرة اليومية الصفحة الرئيسية للموقع تاريخ النشرة: الثلاثاء 1439/1/27 هـ - الموافق 17/10/2017 م (آخر تحديث) الساعة 1:22 (مكة المكرمة)، 22:22 (غرينتش) ​ لقد تم تطوير خدمة الرسائل الدورية، ولمواصلة استقبال الرسائل الجديدة يرجى الضغط على هذا الرابطأمس في 6:03 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedرخص القيادة العراقية... رشاوى تضاعف نزيف الطرقات في بغداد السبت, 21 تشرين1/أكتويرأمس في 6:03 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedاحد مبارك على الجميعأمس في 4:20 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedجريدة البيرق السنة الاولى العدد 1 الجمعة 2017/10/6السبت 21 أكتوبر 2017 - 19:08 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedإلى رئيس المجلس الأعلى للإعلام الفلسطيني المجاهد الشهيد الحي الدكتور لطفي الياسيني... / د. الأديب عبد القادر زرنيخالسبت 21 أكتوبر 2017 - 14:07 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedحين أقول لطفي الياسيني فإني اذكر تاريخ اذكر الطلقة الاولى وبداية النضال الفلسطيني / الشاعر عطالله دلولالسبت 21 أكتوبر 2017 - 13:44 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedالى سيد الحرف الى الشيخ المجاهد الى قاهر التاريخ عميد الشعر والسعراء الدكتور لطفي الياسيني حفظك الله ورعاك / الشاعر عطالله دلولالسبت 21 أكتوبر 2017 - 13:42 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedتوقعات جاكلين عقيقي السبت, 21 تشرين الاول ,2017 السبت 21 أكتوبر 2017 - 10:34 من طرفلطفي الياسيني

شاطر | 
 

 Aug. 12, 2017 أكراد العراق يتمسكون بإجراء استفتاء الاستقلال رغم طلب أمريكا تأجيله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حناني ميــــــا
الإدارة العامةالإدارة العامة
avatar

الأوسمة : كاتب مميز
أخر مواضيع المنتدى :

ذكر
المشاركات 10204
نقاط 91157 التقييم 13
العمر : 75

مُساهمةموضوع: Aug. 12, 2017 أكراد العراق يتمسكون بإجراء استفتاء الاستقلال رغم طلب أمريكا تأجيله   الإثنين 14 أغسطس 2017 - 1:57

Aug. 12, 2017
  
أكراد العراق يتمسكون بإجراء استفتاء الاستقلال رغم طلب أمريكا تأجيله

 

 
اقتباس :
أربيل (العراق) - قال مسؤول كردي بارز لرويترز يوم السبت إن أكراد العراق متمسكون بإجراء استفتاء على الاستقلال في 25 سبتمبر أيلول كما هو مقرر وذلك على الرغم من طلب أمريكي بتأجيله.
وتتخوف الولايات المتحدة ودول غربية أخرى من أن يشعل التصويت صراعا جديدا مع بغداد ويحول المنطقة لساحة اضطرابات إقليمية أخرى. وتعارض تركيا وإيران وسوريا، وجميعها تقطنها أعداد كبيرة من الأكراد، استقلال كردستان عن العراق.
وقال هوشيار زيباري مستشار مسعود البرزاني رئيس كردستان العراق تعليقا على طلب نقله وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون للبرزاني "الموعد كما هو 25 سبتمبر لم يتغير".
وأضاف زيباري أن تيلرسون طلب ذلك خلال محادثة هاتفية مع البرزاني يوم الخميس.
وقال بيان صدر عن رئاسة كردستان العراق بعد اتصال تيلرسون "بخصوص تأجيل الاستفتاء، أوضح السيد رئيس إقليم كردستان لوزير خارجية أمريكا بأن الشراكة والتعايش السلمي الذي كان يشكل الهدف الرئيسي لكردستان مع دولة العراق في المراحل التاريخية المتعاقبة التي مر بها الجانبان لم يتحقق".
وأضاف البيان "لذلك سيمضي شعب كردستان في طريقه وسيقرر مصيره. وتساءل سيادته من وزير الخارجية الأمريكي: ما هي الضمانات التي من الممكن أن يتم تقديمها لشعب كردستان بمقابل تأجيله للاستفتاء؟ وما هي البدائل التي ستحل محل تقرير المصير لشعب كردستان؟".
وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في يونيو حزيران إنها تخشى أن يصرف الاستفتاء الانتباه عن "أولويات أخرى أكثر إلحاحا" مثل هزيمة متشددي تنظيم الدولة الإسلامية.
وانهارت الشهر الماضي عمليا دولة "الخلافة" التي أعلنها التنظيم عندما أتمت القوات العراقية المدعومة من الولايات المتحدة السيطرة على معقله الرئيسي بالموصل بعد حملة استمرت تسعة أشهر شاركت فيها قوات البشمركة الكردية.
إلا أن التنظيم المتشدد ما يزال يسيطر على أراض في غرب العراق وشرق سوريا. وتعهدت الولايات المتحدة بمواصلة دعمها للقوات الحليفة في الدولتين لحين هزيمة الدولة الإسلامية تماما.
ويسعى الأكراد لإقامة دولة مستقلة منذ نهاية الحرب العالمية الأولى على الأقل عندما قسمت القوى الاستعمارية الشرق الأوسط لكن انتهى المطاف بالمناطق التي يعيشون فيها إلى الانقسام بين تركيا وإيران والعراق وسوريا.
وكان البرزاني أبلغ رويترز في يوليو تموز أن الأكراد سيتحملون مسؤولية نتيجة الاستفتاء المتوقعة بتأييد الاستقلال وسيسعون لتنفيذها عبر الحوار مع بغداد وقوى إقليمية لتجنب نشوب صراع. وقاد والد البرزاني كفاحا ضد بغداد في الستينيات والسبعينيات.
وقال وقتها في مقابلة في أربيل عاصمة كردستان العراق "علينا تصحيح تاريخ سوء المعاملة بحق شعبنا ومن يقولون إن الاستقلال ليس جيدا فإن سؤالنا لهم هو... إذا لم يكن الاستقلال جيدا لنا فلماذا سيكون جيدا لك؟"
ويحكم الشيعة العراق منذ الإطاحة بصدام حسين، الذي كان سنيا، في غزو قادته الولايات المتحدة في 2003.
وتعيش الأغلبية الشيعية في الجنوب فيما يقطن أكراد وعرب سنة في الشمال ويسكن وسط البلاد حول العاصمة بغداد خليط من الأعراق والطوائف المختلفة.
ويقول مسؤولون أكراد إن الاستفتاء سيجرى أيضا في مناطق متنازع عليها بما يشمل كركوك الغنية بالنفط لتحديد خيارهم بشأن البقاء جزءا من كردستان.
ومنعت قوات البشمركة الكردية الدولة الإسلامية من الاستيلاء على كركوك في شمال العراق عام 2014 بعد أن فر الجيش العراقي أمام تقدم المتشددين. كما يدير الأكراد بشكل فعلي المنطقة التي يطالب تركمان وعرب بالسيادة عليها أيضا.
وهددت جماعات شيعية مسلحة مدعومة من إيران بطرد الأكراد بالقوة من تلك المنطقة وثلاث مناطق أخرى متنازع عليها وهي سنجار ومخمور وخانقين.
[rtl]
 
رويترز[/rtl]
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لطفي الياسيني
أمير المقاومين

أمير المقاومين
avatar

الأوسمة : شاعر متميز
أخر مواضيع المنتدى :


ذكر
المشاركات 57750
نقاط 560000 التقييم 303
العمر : 111

مُساهمةموضوع: رد: Aug. 12, 2017 أكراد العراق يتمسكون بإجراء استفتاء الاستقلال رغم طلب أمريكا تأجيله   الإثنين 14 أغسطس 2017 - 8:30

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://yassini.yoo7.com
 
Aug. 12, 2017 أكراد العراق يتمسكون بإجراء استفتاء الاستقلال رغم طلب أمريكا تأجيله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
Aug. 12, 2017 أكراد العراق يتمسكون بإجراء استفتاء الاستقلال رغم طلب أمريكا تأجيله , Aug. 12, 2017 أكراد العراق يتمسكون بإجراء استفتاء الاستقلال رغم طلب أمريكا تأجيله , Aug. 12, 2017 أكراد العراق يتمسكون بإجراء استفتاء الاستقلال رغم طلب أمريكا تأجيله ,Aug. 12, 2017 أكراد العراق يتمسكون بإجراء استفتاء الاستقلال رغم طلب أمريكا تأجيله ,Aug. 12, 2017 أكراد العراق يتمسكون بإجراء استفتاء الاستقلال رغم طلب أمريكا تأجيله , Aug. 12, 2017 أكراد العراق يتمسكون بإجراء استفتاء الاستقلال رغم طلب أمريكا تأجيله
 Konu Linki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 Konu HTML Kodu HTML code
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ Aug. 12, 2017 أكراد العراق يتمسكون بإجراء استفتاء الاستقلال رغم طلب أمريكا تأجيله ] مخالف ,,من فضلك راسل الإدارة من هنا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشاعر لطفي الياسيني :: منتديات الشاعر لطفي الياسيني :: منتدى المحلل السياسي الكبير الاستاذ حناني ميا-
انتقل الى: