منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


أهلا وسهلا بك إلى منتديات الشاعر لطفي الياسيني.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةاليوميةمكتبة الصوربحـثدخولالتسجيل
المواضيع الأخيرةgoweto_bilobedالمسحرچي في الذاكرة البغدادية اليوم في 10:16 من طرفحناني ميــــــاgoweto_bilobedتوقعات جاكلين عقيقي ليوم االاحد 27 ايار 2018اليوم في 3:47 من طرفحناني ميــــــاgoweto_bilobedIcon16التوطين ومشاريع توطين اللاجئين الفلسطينيين : محمود كعوش اليوم في 3:17 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedفرصة نادرة في العراق... قد تضيع من جديد : مينا العريبياليوم في 3:17 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedجريدة المصير السنة 53 العدد 17392 عدد يوم الاحد 2017/12/31اليوم في 3:15 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedفضيحه كبري تهز غزة .. شــقيقات إسماعيل هنيه يحملن الجنسيه الإسرائيليه وأبناؤهن يخدمون في جاليوم في 1:10 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedاحد مبارك على الجميعاليوم في 1:09 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedجريدة بوابة دمشق اسبوعية مستقلة السنة الاولى العدد 1 عدد يوم الجمعة 2016/5/20أمس في 22:57 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedالخيمة الرمضانية امساكية الخميس 01 رمضان أمس في 21:13 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedجريدة رمضان السنة 54 العدد 1 رمضان عدد الخميس 1439 هجري أمس في 21:11 من طرفلطفي الياسيني

شاطر | 
 

 الإفراط في تناول زيوت السمك وعباد الشمس يؤذي الكبد تناول زيوت السمك وعباد الشمس باعتدال يحمي الجسم من أمراض القلب والس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حناني ميــــــا
الإدارة العامةالإدارة العامة
avatar

الأوسمة : كاتب مميز
أخر مواضيع المنتدى :

ذكر
المشاركات 11019
نقاط 100169 التقييم 13
العمر : 75

مُساهمةموضوع: الإفراط في تناول زيوت السمك وعباد الشمس يؤذي الكبد تناول زيوت السمك وعباد الشمس باعتدال يحمي الجسم من أمراض القلب والس   الأحد 4 فبراير 2018 - 23:35

الإفراط في تناول زيوت السمك وعباد الشمس يؤذي الكبد
 
تناول زيوت السمك وعباد الشمس باعتدال يحمي الجسم من أمراض القلب والسكري، وزيت الزيتون البكر أفضل الدهون الغذائية لصحة الكبد خاصة مع التقدم في السن.
 
ميدل ايست أونلاين
يكافح الاكتئاب
مدريد - حذّرت دراسة أسبانية حديثة من خطورة تناول زيوت السمك وزيت عباد الشمس لفترات طويلة على الكبد، رغم فوائدهما الصحية الكبيرة.
الدراسة أجراها باحثون بجامعة غرناطة في إسبانيا، ونشروا نتائجها، الأحد، في دورية (Nutritional Biochemistry) العلمية.
وكانت أبحاث سابقة رصدت فوائد تناول تلك الزيوت باعتدال في حماية الجسم من الأمراض، وخاصة الاكتئاب والقلب والسكري وغيرها، لكن هذه الدراسة ركزت بشكل أكبر على التناول طويل الأمد لتلك الزيوت على الكبد عبر مراقبة مجموعة من الفئران.
ووجد الباحثون أن الفئران التي تناولت زيوت السمك وزيت عباد الشمس لفترات طويلة، زاد لديها خطر الإصابة بمرض الكبد الدهني غير الكحولي NAFLD)) أحد أمراض الكبد الأكثر شيوعًا حول العالم.
وبعد قياس تأثير التناول طويل الأمل لتلك الزيوت على الفئران، وجد الباحثون أيضًا أن الفئران التي استهلكت زيت السمك زادت عندها عمليات التأكسد المرتبطة بالتقدم بالعمر، وأصيبت ببطء في عملية التنفس، وأن تناول زيت عباد الشمس وزيت السمك زاد من خطر الإصابة بمرض التهاب الكبد الدهني غير الكحولي.
وقال البروفسور خوسيه لويس كويلز قائد فريق البحث، إن "التغيرات الناجمة عن تناول زيوت عباد الشمس والسمك على المدى الطويل تضر كثيرًا بصحة الكبد، خاصة مع التقدم في السن".
وأضاف: "نحن نعتقد أن هذه الدراسة سوف تكون مفيدة جدًا في الوقاية والعلاج من أمراض الكبد المتنوعة".
وأشار إلي أن "زيت الزيتون البكر قد يكون أفضل الدهون الغذائية لصحة الكبد خاصة مع التقدم في السن".
وكانت دراسة سابقة، كشفت أن مرض الكبد الدهني غير الكحولي يؤثر على نحو ربع سكان الكرة الأرضية حاليًا.
ويصيب المرض في الغالب الأشخاص الذين يعانون من السمنة، وأولئك الذين يعانون من السكري وارتفاع مستويات الكولسترول نتيجة تناول الأغذية الغنية بالدهون المشبعة، وعلى رأسها الوجبات السريعة.
وقد يؤدي المرض إلى مشاكل صحية خطيرة، تصل أحيانًا إلى تليف الكبد عند الأطفال، وينتهى بالإصابة بسرطان الكبد أو الفشل الكبدي.
وقُدّرت التكاليف الطبية المباشرة السنوية لعلاج مرضي الكبد الدهني غير الكحولي بما يقرب من 103 مليارات دولار في الولايات المتحدة وحدها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لطفي الياسيني
أمير المقاومين

أمير المقاومين
avatar

الأوسمة : شاعر متميز
أخر مواضيع المنتدى :


ذكر
المشاركات 59534
نقاط 572181 التقييم 303
العمر : 112

مُساهمةموضوع: رد: الإفراط في تناول زيوت السمك وعباد الشمس يؤذي الكبد تناول زيوت السمك وعباد الشمس باعتدال يحمي الجسم من أمراض القلب والس   الإثنين 5 فبراير 2018 - 5:02

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://yassini.yoo7.com
 
الإفراط في تناول زيوت السمك وعباد الشمس يؤذي الكبد تناول زيوت السمك وعباد الشمس باعتدال يحمي الجسم من أمراض القلب والس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
الإفراط في تناول زيوت السمك وعباد الشمس يؤذي الكبد تناول زيوت السمك وعباد الشمس باعتدال يحمي الجسم من أمراض القلب والس , الإفراط في تناول زيوت السمك وعباد الشمس يؤذي الكبد تناول زيوت السمك وعباد الشمس باعتدال يحمي الجسم من أمراض القلب والس , الإفراط في تناول زيوت السمك وعباد الشمس يؤذي الكبد تناول زيوت السمك وعباد الشمس باعتدال يحمي الجسم من أمراض القلب والس ,الإفراط في تناول زيوت السمك وعباد الشمس يؤذي الكبد تناول زيوت السمك وعباد الشمس باعتدال يحمي الجسم من أمراض القلب والس ,الإفراط في تناول زيوت السمك وعباد الشمس يؤذي الكبد تناول زيوت السمك وعباد الشمس باعتدال يحمي الجسم من أمراض القلب والس , الإفراط في تناول زيوت السمك وعباد الشمس يؤذي الكبد تناول زيوت السمك وعباد الشمس باعتدال يحمي الجسم من أمراض القلب والس
 Konu Linki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 Konu HTML Kodu HTML code
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ الإفراط في تناول زيوت السمك وعباد الشمس يؤذي الكبد تناول زيوت السمك وعباد الشمس باعتدال يحمي الجسم من أمراض القلب والس ] مخالف ,,من فضلك راسل الإدارة من هنا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشاعر لطفي الياسيني :: منتديات الشاعر لطفي الياسيني :: منتدى المحلل السياسي الكبير الاستاذ حناني ميا-
انتقل الى: