منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


أهلا وسهلا بك إلى منتديات الشاعر لطفي الياسيني.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةاليوميةمكتبة الصوربحـثدخولالتسجيل
المواضيع الأخيرةgoweto_bilobed توقعات جاكلين عقيقي الجمعة, 19 تشرين الاول ,2018 اليوم في 3:06 من طرفحناني ميــــــاgoweto_bilobed'الإغراء'.. سلاح حزب الله للتجسس!!اليوم في 2:58 من طرفحناني ميــــــاgoweto_bilobedالآشوريون والكلدان الحاليون أو الأسباط العشرة الإسرائيليون /ج٢اليوم في 2:34 من طرفحناني ميــــــاgoweto_bilobedجمعة مباركة على الجميعاليوم في 2:26 من طرفحناني ميــــــاgoweto_bilobed* يد المنون تختطف ابن الأخ العزيز الماسوف على شيايه الشاب (طيف ابراهيم توما الساعور) اثر حأمس في 23:46 من طرفحناني ميــــــاgoweto_bilobedاللاجئون الفلسطينيون بالعراق يتعرضون لعملية اجتثاث منظمة 16 أكتوبر 2018 0 مشاركة اللاجئونأمس في 8:17 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedتوقعات جاكلين عقيقي الاربعاء, 17 تشرين الاول ,2018 أمس في 8:16 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedرسالة تعزية ورثـاء لفقيد العراق الشخصية الوطنية والقومية الكبيرة الأخ والصديق العزيز الأنسان الطيب ورجل المبادئ الشهم المناضل الأستاذ المحامي المبدع الشجاع بديع عارف عزت الجزيل الاحترام .أمس في 8:09 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedشرح قصير ... لنصب شهداء كنيسة سيدة النجاة للسريان الكاثوليك في بغداد - الكرادة.. ببركة من راعي الابرشية المطران مار افرأمس في 8:06 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedالشبه بين رجالات العراق الحاليين والرجالات العظماء ‎ 21:3أمس في 8:05 من طرفلطفي الياسيني

شاطر | 
 

 الاب العلامة الدكتور يوسف حبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حناني ميــــــا
الإدارة العامةالإدارة العامة
avatar

الأوسمة : كاتب مميز
أخر مواضيع المنتدى :

ذكر
المشاركات 11786
نقاط 108341 التقييم 13
العمر : 76

مُساهمةموضوع: الاب العلامة الدكتور يوسف حبي    الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 21:03

[يوسف حبي
ولد فاروق داود يوسف في 13ك1 سنة 1938م في الموصل، اكمل مرحلة الدراسة الإعدادية في 1956م، ثم التحق بالجامعة ألاوربانية في روما وحصل على شهادة الليسانس في الفلسفة واللاهوت، وبعدها اكمل دراسته في القانون الكنسي في جامعة اللاتران وحصل على شهادة الدكتوراه عام 1966م، وله دبلوم في وسائل الأعلام من جامعة بروديو عام 1962م ودبلوم في الاجتماعيات من معهد جيسك عام 1966م.
عمل سكرتيرا لمطرانية الكلدان في الموصل للفترة 1966-1980م ومحاضراً للفترة 1975-1981م في جامعة الموصل، وأستاذاً في المعهد الشرقي في روما منذ 1981م لحين وفاته عميد كلية بابل للفلسفة واللاهوت منذ عام 1991م، رئيس لجنة التثقيف والأعلام في المؤتمر?الكلداني الأول في العراق سنة 1999، وعضو هيئة صياغة القرار والبيان النهائي لمؤتمر #الكلداني الأول1995، عضو هيئة التحرير في مجلة نجم المشرق ، ومسؤول القلم السري لبطريركية الكنيسة الكلدانية، هذا بالإضافة إلى خدمته ككاهن في الموصل ودهوك وبغداد في فترات متعاقبة.
كان من مؤسسي مجلة لنهرين وقد شغل منصب رئيس تحريرها لمدة 27 سنة، وكان عضواً في المؤسسات التالية: مجمع اللغة السريانية ورئيسه عام 1996، مجمع القانون الشرقي منذ عام 1975، جمعية التراث المسيحي والدراسات السريانية منذ عام 1984، المجمع العلمي العراقي، الجمعية الدولية لتاريخ الطب في باريس منذ عام 1982، اتحاد الكتاب والأدباء العراقي والعربي، جمعية الفلسفة العراقية واتحاد المؤرخين العرب، نقابة الصحفيين العراقيين.
له مؤلفات عديدة وكتب مترجمة وهي "الدير الأعلى وكنيسة الطاهرة، الموصل، حنين بن اسحق 1974"، "دير الربان هرمز 1977"، "دير مار كوركيس، بغداد 1977"، "كتاب المولودين لحنين بي اسحق (تحقيق)، بغداد 1980"، وغيرها العشرات من الكتب بالإضافة إلى اكثر من مائتي موضوع منشور في مجلات محلية وعربية وعالمية وخاصة في مجلات ( نجم المشرق وبين النهرين والفكر المسيحي). وكانت معظم مواضيعه طويلة على شكل أطروحات، تتناول شتى الميادين كالفلسفة، اللاهوت، تاريخ، الاجتماع، وتحقيقات في نشاطات #الكنيسة الكلدانية.
كان للأب حبي دور بارز في إقامة مهرجان مار
. كان يجيد سبعة لغات عالمية هي العربية والسريانية والفرنسية والإيطالية والإنكليزية والألمانية واللاتينية.
توفي المرحوم يوسف حبي في 15 تشرين الاول سنة 2000 في حادث (اصطدام سيارة) وهو في طريقه الى الاردن لحضور مؤتمر مجامع الكنائس الشرقية المقامة في لبنان انذاك.
وبفقدانه خسرت الكنيسة والشعب الكلداني صرحا دينيا وثقافيا عظيما لايثمن لانه كان صديقا ومعلما كبيرا لكثير من الاجيال.
راحيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لطفي الياسيني
أمير المقاومين

أمير المقاومين
avatar

الأوسمة : شاعر متميز
أخر مواضيع المنتدى :


ذكر
المشاركات 60923
نقاط 581058 التقييم 303
العمر : 112

مُساهمةموضوع: رد: الاب العلامة الدكتور يوسف حبي    الخميس 20 سبتمبر 2018 - 10:28

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://yassini.yoo7.com
 
الاب العلامة الدكتور يوسف حبي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
 Konu Linki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 Konu HTML Kodu HTML code
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ الاب العلامة الدكتور يوسف حبي ] مخالف ,,من فضلك راسل الإدارة من هنا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشاعر لطفي الياسيني :: منتديات الشاعر لطفي الياسيني :: منتدى المحلل السياسي الكبير الاستاذ حناني ميا-
انتقل الى: