منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


أهلا وسهلا بك إلى منتديات الشاعر لطفي الياسيني.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةاليوميةمكتبة الصوربحـثدخولالتسجيل
المواضيع الأخيرةgoweto_bilobedتوقعات جاكلين عقيقي الاربعاء, 17 تشرين الاول ,2018 اليوم في 3:07 من طرفحناني ميــــــاgoweto_bilobedاللاجئون الفلسطينيون بالعراق يتعرضون لعملية اجتثاث منظمة 16 أكتوبر 2018 0 مشاركة اللاجئوناليوم في 2:57 من طرفحناني ميــــــاgoweto_bilobedتوقعات جاكلين عقيقي الثلاثاء, 16 تشرين الاول ,2018 اليوم في 0:51 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedحادث إسطنبول والثمن المتوقع أن يدفعه آل سعود : د . مثنى عبد اللهاليوم في 0:50 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedIcon16البيئة والوعي الجماعي العراقي بعيدا عن ساسة العشرين في المئة : هيفاء زنكنةاليوم في 0:49 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedخياران أحلاهما مر : بقلم لواء الشرطة الحقوقي محي الدين محمد يونساليوم في 0:48 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobed * رسالة تعزية ورثاء للشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا برصاص الاحتلال في جمعة ,, انتفاضة الاقصى ,, بفلسطين المحتلة الجريحة *اليوم في 0:45 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedيد المنون تختطف الشابة اريان صلاح جلال في حادث انتحار مؤسف حرقا في اربيل بكوردستان العراق . .اليوم في 0:42 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedFoods Scientifically-Proven to Help Prevent Alzheimer's April Benshosan 9/24/2018 Sc نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة Foods Scientifically-Proven to Help Prevent Alzheimer's April Benshosan 9/24/2018 نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة Science proves الإثنين 15 أكتوبر 2018 - 21:42 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedسالة تعزية ورثـاء لفقيد العراق الشخصية الوطنية والقومية الكبيرة الأخ والصديق العزيز الأنسان الطيب ورجل المبادئ الشهم المناضل الأستاذ باقر الصراف الجزيل الاحترام . الإثنين 15 أكتوبر 2018 - 21:41 من طرفلطفي الياسيني

شاطر | 
 

 مشهد السيوف والدماء يتجدد في عاشوراء ملايين الشيعة في العراق وآسيا يحيون ذكرى مقتل الإمام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حناني ميــــــا
الإدارة العامةالإدارة العامة
avatar

الأوسمة : كاتب مميز
أخر مواضيع المنتدى :

ذكر
المشاركات 11777
نقاط 108224 التقييم 13
العمر : 76

مُساهمةموضوع: مشهد السيوف والدماء يتجدد في عاشوراء ملايين الشيعة في العراق وآسيا يحيون ذكرى مقتل الإمام   الجمعة 21 سبتمبر 2018 - 14:37





مشهد السيوف والدماء يتجدد في عاشوراء
ملايين الشيعة في العراق وآسيا يحيون ذكرى مقتل الإمام الحسين وسط إجراءات أمنية مشدددة.
الخميس 2018/09/20



تضحية ضد الظلم

كربلاء (العراق) - تجمع الملايين من شيعة العراق بالمراقد والمساجد في كربلاء وأجزاء أخرى بالبلاد الخميس إحياء لذكرى يوم عاشوراء، وتوافدت حشود ضخمة من جميع أنحاء العالم لإحياء ذكرى مقتل الإمام الحسين.
وشهدت مثل هذه التجمعات هجمات انتحارية من قبل مما كان يسهم في إذكاء التوترات الطائفية.
لكن تلك الأيام ولت، وبات بإمكان العراقيين أن يمارسوا طقوسهم الدينية وأن ينحوا جانبا المشاكل الأخرى التي تخيم على حياتهم اليومية مثل ضعف الخدمات العامة والبطالة والفساد.
ويحيى الشيعة ذكرى عاشوراء بالعراق وفي بلدان أخرى ذات كثافة سكانية شيعية واضحة منها أفغانستان وأذربيجان والبحرين وإيران ولبنان وباكستان والسعودية وسوريا.




وكان جيش يزيد بن معاوية قد حاصر الحسين بن علي وأنصاره في اليوم الأول من شهر محرم في صحراء قرب كربلاء. وفي العاشر من الشهر سقط الحسين قتيلا في معركة دارت بعد أن رفض إعلان البيعة ليزيد.
وقطع رأس الحسين وأرسل الرأس إلى دمشق مقر الخلافة الأموية، وكان ذلك في عام 680 ميلادية.
وتكثر مشاهد جلد النفس وشج الرأس ضمن مظاهر إحياء الشيعة للذكرى، تعبيرا عن الارتباط بمعاناة الإمام الحسين الذي يرمز موته لكفاح أكبر ضد الظلم والطغيان.
ورفعت حشود من الشيعة السيوف الخميس. وشج رجل رأس فتى بسكين حادة، وتدفقت الدماء من الرؤوس على الثياب البيضاء. وكان هناك من يقرعون الطبول.
وقال أحد المشاركين ويدعى حيدر صباح "الدم شيء قليل على الحسين. كل شيء قليل على الحسين. الحسين نقدم له أرواحنا. نقدم كل ما نملك".
وتابع "نقدم أرواحنا.. بيوتنا.. كل شيء نعطيه للحسين في سبيل الشفاعة يوم الورود".
كما أدى ملايين الشيعة في دول آسيوية طقوس الحداد الخميس وسط إجراءات أمنية مشددة في الكثير من الأماكن لحمايتهم من الهجمات.
ورفرفت الأعلام الحمراء والخضراء في الأحياء الشيعية بالعاصمة الأفغانية كابول بينما وقفت جماعات مسلحة من المتطوعين تحرس المساجد والتقاطعات الرئيسية.
نقدم أرواحنا وبيوتنا للحسين. كل شيء نعطيه للحسين في سبيل الشفاعة يوم الورود
وأعلنت جماعة تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في السنوات الأخيرة مسؤوليتها عن الهجمات التي استهدفت أقلية الهزارة التي يغلب عليها الشيعة كما أدى تدهور الوضع الأمني إلى تراجع حاد في التجمعات الكبرى في الأماكن العامة.
وفي بنغلادش التي يسكنها 160 مليون نسمة أغلبهم مسلمون، وحيث استهدف متشددون إسلاميون مزارات ومساجد شيعية خلال الأعوام القليلة الماضية، قالت السلطات إنها شددت الإجراءات الأمنية.
وقال أسد الزمان ميا قائد شرطة العاصمة داكا "رغم أنه لا يوجد تهديد محدد، فقد اتخذنا كل الإجراءات الممكنة لتفادي أي حوادث مفاجئة".
وقال حميان كبير وهو شيعي في المنطقة القديمة من داكا "هذه ليست مجرد طقوس لكنها مناسبة للاعتراف بالأخطاء التي ارتكبناها في الماضي".
وأدى موت الحسين في نهاية المطاف إلى انقسام المسلمين بين سنة وشيعة وفي السنوات الأخيرة شهد يوم عاشوراء هجمات طائفية دموية في العديد من الدول.
وفي الهند يستعد الشيعة لإحياء يوم عاشوراء الجمعة تماشيا مع رؤية الهلال.
وقال نصير حسين أحد سكان إقليم كشمير "نعيد تمثيل معركة كربلاء ونريد أن نظهر أننا لو كنا هناك لحاربنا في صف الحسين وأسرته".













الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لطفي الياسيني
أمير المقاومين

أمير المقاومين
avatar

الأوسمة : شاعر متميز
أخر مواضيع المنتدى :


ذكر
المشاركات 60916
نقاط 581000 التقييم 303
العمر : 112

مُساهمةموضوع: رد: مشهد السيوف والدماء يتجدد في عاشوراء ملايين الشيعة في العراق وآسيا يحيون ذكرى مقتل الإمام   الجمعة 21 سبتمبر 2018 - 17:55

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://yassini.yoo7.com
 
مشهد السيوف والدماء يتجدد في عاشوراء ملايين الشيعة في العراق وآسيا يحيون ذكرى مقتل الإمام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
مشهد السيوف والدماء يتجدد في عاشوراء ملايين الشيعة في العراق وآسيا يحيون ذكرى مقتل الإمام , مشهد السيوف والدماء يتجدد في عاشوراء ملايين الشيعة في العراق وآسيا يحيون ذكرى مقتل الإمام , مشهد السيوف والدماء يتجدد في عاشوراء ملايين الشيعة في العراق وآسيا يحيون ذكرى مقتل الإمام ,مشهد السيوف والدماء يتجدد في عاشوراء ملايين الشيعة في العراق وآسيا يحيون ذكرى مقتل الإمام ,مشهد السيوف والدماء يتجدد في عاشوراء ملايين الشيعة في العراق وآسيا يحيون ذكرى مقتل الإمام , مشهد السيوف والدماء يتجدد في عاشوراء ملايين الشيعة في العراق وآسيا يحيون ذكرى مقتل الإمام
 Konu Linki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 Konu HTML Kodu HTML code
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ مشهد السيوف والدماء يتجدد في عاشوراء ملايين الشيعة في العراق وآسيا يحيون ذكرى مقتل الإمام ] مخالف ,,من فضلك راسل الإدارة من هنا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشاعر لطفي الياسيني :: منتديات الشاعر لطفي الياسيني :: منتدى المحلل السياسي الكبير الاستاذ حناني ميا-
انتقل الى: