منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


أهلا وسهلا بك إلى منتديات الشاعر لطفي الياسيني.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةاليوميةمكتبة الصوربحـثدخولالتسجيل
المواضيع الأخيرةgoweto_bilobedتوقعات جاكلين عقيقي الاربعاء, 17 تشرين الاول ,2018 اليوم في 3:07 من طرفحناني ميــــــاgoweto_bilobedاللاجئون الفلسطينيون بالعراق يتعرضون لعملية اجتثاث منظمة 16 أكتوبر 2018 0 مشاركة اللاجئوناليوم في 2:57 من طرفحناني ميــــــاgoweto_bilobedتوقعات جاكلين عقيقي الثلاثاء, 16 تشرين الاول ,2018 اليوم في 0:51 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedحادث إسطنبول والثمن المتوقع أن يدفعه آل سعود : د . مثنى عبد اللهاليوم في 0:50 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedIcon16البيئة والوعي الجماعي العراقي بعيدا عن ساسة العشرين في المئة : هيفاء زنكنةاليوم في 0:49 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedخياران أحلاهما مر : بقلم لواء الشرطة الحقوقي محي الدين محمد يونساليوم في 0:48 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobed * رسالة تعزية ورثاء للشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا برصاص الاحتلال في جمعة ,, انتفاضة الاقصى ,, بفلسطين المحتلة الجريحة *اليوم في 0:45 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedيد المنون تختطف الشابة اريان صلاح جلال في حادث انتحار مؤسف حرقا في اربيل بكوردستان العراق . .اليوم في 0:42 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedFoods Scientifically-Proven to Help Prevent Alzheimer's April Benshosan 9/24/2018 Sc نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة Foods Scientifically-Proven to Help Prevent Alzheimer's April Benshosan 9/24/2018 نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة Science proves الإثنين 15 أكتوبر 2018 - 21:42 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedسالة تعزية ورثـاء لفقيد العراق الشخصية الوطنية والقومية الكبيرة الأخ والصديق العزيز الأنسان الطيب ورجل المبادئ الشهم المناضل الأستاذ باقر الصراف الجزيل الاحترام . الإثنين 15 أكتوبر 2018 - 21:41 من طرفلطفي الياسيني

شاطر | 
 

 صحيفة بريطانية: أشد المعارضين لصدام حسين من العراقيين يحنون له الآن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حناني ميــــــا
الإدارة العامةالإدارة العامة
avatar

الأوسمة : كاتب مميز
أخر مواضيع المنتدى :

ذكر
المشاركات 11777
نقاط 108224 التقييم 13
العمر : 76

مُساهمةموضوع: صحيفة بريطانية: أشد المعارضين لصدام حسين من العراقيين يحنون له الآن   السبت 22 سبتمبر 2018 - 2:49

صحيفة بريطانية: أشد المعارضين لصدام حسين من العراقيين يحنون له الآن



شفق نيوز/ نشرت صحيفة "الفاينانشال تايمز" مقالا لـ"سيمونا فولتين" من البصرة بعنوان "العراقيون المحبطون يشعرون باليأس إزاء زعاماتهم السياسية".
وتقول فولتين إن المواطن العراقي علي عاد إلى زراعة الطماطم (البندورة) ليحصل على قوت يومه بعد تسريحه بصورة مفاجئة من الجيش العراقي، مع الآلاف غيره، بعد الغزو الأمريكي للعراق عام 2003.
والآن بعد 15 عاما وفي ال 57 من العمر أصبح علي عاطلا عن العمل مجددا. كما أمرته الحكومة بإخلاء قطعة الأرض الصغيرة التي يقتات من زرعها لإفساح المجال لشركات نفط أجنبية بدأت تزحف ببطء على ارضه في محافظة البصرة. وتملك وزارة النفط قطعة الأرض ولا يحق لعلي استئناف قرار إبعاده عن الأرض.
ومع شعره بالإحباط، قرر علي الخروج للتظاهر للإعراب عن غضبه، كغيره من آلاف العراقيين الذين شاركوا في أكبر عملية احتجاج جادة تشهدها البلاد منذ أعوام.
وتقول فولتين إن الاضطرابات في العراق بدأت بعد الانتخابات البرلمانية في مايو/أيار الماضي، وكان الكثير من العراقيين يأملون أن تكون هذه الانتخابات، التي جاءت بعد هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية، يأملون أن تكون هذه الانتخابات فرصة للبلاد أن تحرز تقدما ونجاحا. ولكن الانتخابات شهدت عزوف العراقيين عن التصويت للإعراب عن إحباطهم من قياداتهم السياسية.
تضيف أن بغداد تعاني في احتواء الاحتجاجات بينما حاصر المتظاهرون المباني الحكومية والموانئ وشركات النفط. وعلى الرغم من أن البصرة لديها من الثروات النفطية ما يجب أن يجعلها واحدة من أكثر مناطق البلاد رخاء، إلا أنها مركز الاحتجاجات في البلاد.
وتقول إن تداعي الخدمات الحكومية في البلاد جاء مصحوبا بالغضب إزاء إخفاق الحكومات المتعاقبة في البلاد أن تفي بتعهداتها للناخبين. وتضيف أن "الكثير من أهل البصرة، الذين كانوا من أشد معارضي صدام حسين، أصبحوا الآن يحنون إلى تلك الفترة، ليس اشتياقا لصدام، ولكن لأن الخدمات مثل الصحة والكهرباء كانت تعمل بصورة جيدة".


صحيفة بريطانية: أشد المعارضين لصدام حسين من العراقيين يحنون له الآن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لطفي الياسيني
أمير المقاومين

أمير المقاومين
avatar

الأوسمة : شاعر متميز
أخر مواضيع المنتدى :


ذكر
المشاركات 60916
نقاط 581000 التقييم 303
العمر : 112

مُساهمةموضوع: رد: صحيفة بريطانية: أشد المعارضين لصدام حسين من العراقيين يحنون له الآن   السبت 22 سبتمبر 2018 - 10:04

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://yassini.yoo7.com
 
صحيفة بريطانية: أشد المعارضين لصدام حسين من العراقيين يحنون له الآن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
 Konu Linki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 Konu HTML Kodu HTML code
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ صحيفة بريطانية: أشد المعارضين لصدام حسين من العراقيين يحنون له الآن ] مخالف ,,من فضلك راسل الإدارة من هنا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشاعر لطفي الياسيني :: منتديات الشاعر لطفي الياسيني :: منتدى المحلل السياسي الكبير الاستاذ حناني ميا-
انتقل الى: