منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


أهلا وسهلا بك إلى منتديات الشاعر لطفي الياسيني.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةاليوميةمكتبة الصوربحـثدخولالتسجيل
المواضيع الأخيرةgoweto_bilobedيوم المعلم الفلسطيني كل عام وانت بخيراليوم في 7:41 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedعيد ميلاد سعيد الدكتور الحاج لطفي الياسيني / د. عبد الواحد خمخم - المغرباليوم في 7:24 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobed Icon16العراق في نقطة الصفر : ا. د . سيار الجميل اليوم في 2:11 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedعيد ميلاد سعيد وعمر مديد د. الشاعر لطفي الياسينياليوم في 2:09 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobed رسالة تعزية ورثـاء لشهداء التعصب الأعمى والعنف والأرهـاب للطالبة الجامعية لمى غالب هابيل وعائلتها التي تم حرقهم من قبل داعش المجرمة في سوريا الجريحة ,, المحترمون ,, .اليوم في 2:08 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedهدية ليلى عريقات نائبة الرئيس تهنئةً بعيد ميلاده نيابة عنها وعن الإخوة الاعضاء في المجلسأمس في 20:27 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedجمعة مباركة على الجميعأمس في 19:50 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedشايٌ وكعكةٌ / مســ بهيج ــعودأمس في 19:48 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedقالوا لطفي الياسيني اليوم ميلاده عيد / د. عبدالمنعم طويلأمس في 19:12 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedAdChoices 102-Year-Old Woman Becomes the Oldest Skydiver in the World as She Jumps Out of Plane for Charity Joellأمس في 18:41 من طرفلطفي الياسيني

شاطر | 
 

 Icon16لمحة تاريخية عن انشاء اشهر قاعة مؤتمرات في بغداد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حناني ميــــــا
الإدارة العامةالإدارة العامة
avatar

الأوسمة : كاتب مميز
أخر مواضيع المنتدى :

ذكر
المشاركات 12030
نقاط 111061 التقييم 13
العمر : 76

مُساهمةموضوع: Icon16لمحة تاريخية عن انشاء اشهر قاعة مؤتمرات في بغداد    الأحد 23 سبتمبر 2018 - 11:32




لمحة تاريخية عن انشاء اشهر قاعة مؤتمرات في بغداد



طارق رؤوف محمود

لمحة تاريخية عن انشاء اشهر قاعة مؤتمرات في بغداد
في أعوام الثمانينات وما قبله تفتقر المنظمات والجمعيات المهنية الى قاعات للمؤتمرات التي تتسع لعدد اكبر من أعضائها بدلا من القاعات الصغيرة المتوفرة لديها في حينه .
وفي عام 1980جرت انتخابات نقابة المحامين العراقين في مقر محاكم الرصافة في منطقة القشلة لعدم وجود قاعة كبيره لدى النقابة تستوعب المحامين ، وقد فاز بهذه الانتخابات المحامي الشاب حامد الراوي نقيبا للمحامين وكان يحمل أفكار وتطلعات ترقى بالنقابة الى المستوى الذي يليق بها ، ومن ضمن مشاريعه كان يأمل انشاء قاعة للمؤتمرات على قطعة الأرض الكبيرة الملاسقة لبناية النقابة في منطقة المنصور والتي منحت للنقابة من قبل رئاسة الجمهورية ، وفعلا بدأ الاعداد في الدورة الثانية عام 1982 واعدت دراسات ومخططات وشروط لغرض إعلانها كمقاولة ، لاكن المجلس كان متردد خشية عدم ايفاء المقاولين بالتزاماتهم الامر الذي قد يحرج المجلس امام زملائهم المحامين وهكذا استمر الحال بالمشاورات والتمعن الا ان علموا يان الدولة قد أسست (شركة للمقاولات الانشائة العراقية) تتمتع بصلاحيات يمكنها انجاو مثل هذا العمل وعينت الدولة رئسا لها في حينه المهندس عدنان القصاب .
وفي عام 1982 كان مجلس نقابة المحامين مؤلف من الأستاذ حامد الراوي نقيبا للمحامين والأستاذ عادل عبد الغني وكيلا للنقابة والأستاذ طلال الفيصل امينا للسر والدكتور محمد جابر الدوري امينا للصنروق والسادة فهران الدليمي وصبري عبد مهدي وعز الدين النعيمي ونعمة النعمة وعبد اللطيف الجميلي وفازع فجر القصير أعضاء في المجلس ، وفي احدى اجتماعاته وجد المجلس ان افضل حل ان تقوم الشركة الحكومية هذه بانشاء القاعة للتخلص من أي شكوك او خطأ وفعلا اوفد المجلس الأستاذ عادل عبد الغني للتفاوضل مع رئيس الشركة وقد حصل على الموافقة وشكلت النقابة لجنة وتم التعاقد مع الشركة وفق شروط النقابة بمبلغ اجمالي بحدود ربع مليون دينار عراقي كما أتذكر وكلفت النقابة لجنة برئاسة الأستاذ عادل عبد الغني للاشراف على تنفيذ العمل وكلفت مدير الإدارة طارق رؤوف بالمتابعة ، وبوشر بالعمل .
ومن خلال الحفريات بعمق مترين او اكثر عثر المهندسين والعمال على ( طابوق فرشي اصفر) يعود لحقبة السومريين وكل طابوقة مختومة بختم خاص بكلمات سومرية ولم نعرف كيف وصلت الى ارض النقابة ، وتم اخبار دائرة الاثار وعل الفور حضروا وتم نقل جميع الطابوق المستخرج من قبلهم .
وبعد مرور اكثر من عام تم انجاز بناية القاعة وملحقاتها وتم استلام القاعة من قبل لجنة الاستلام وكانت في غايت الروعة والجمال والسعة تحيطها حدائق من ثلاث جهات وترتبط الجهة الرابعة ببناية النقابة المجاورة ،اما بابها الرئيسي فيتصل بالشارع العام .
والقاعة وملحقاتها مجهزة بمكائن تكيف مركزي ملحق بالبناية وتحتوي على مسرح مغلف مع شاشة كبيرة مغطات بستائر بالإضافة الى قاعة استقبال كبيرة مع غرف للإدارة وجدران القاعة منظمة لامتصاص الصوت وجهزت القاعة وملحقاتها بالاجهزة الكهرباية والصوت ، وماكنة سينمائة لبث الأفلام وغيرها وشبابيك القاعة بالزجاج الملون ، وكثير من ميزاتها اجهلها الان لمرور الزمن .
وعلى اثر ذلك اوفدت النقابة كل من الدكتور محمد جابر الدوري امين الصندوق وكاظم لامي عصوالمجلس الى خارج العراق لغرض شراء اثاث يليق بمثل هذه القاعة وتم ذلك فعلا وبمبلغ اقل من عشرين الف دولار كما أتذكر .
تعد القاعة في حينه من افضل القاعات في بغداد على الاطلاق وكانت مثار واعجاب رؤساء المنضمات المهنية المجاورة للنقابة واستخدمت في مناسبات وطنية ومؤتمرات عراقية وعربية وتم فيها اجراء انتخابات مجالس النقابة على مر السنين ولحد الان .
الغرض من نشر هذا الموضوع هو تكملة لما نشرته من مواضيع عديدة وثقت فيها تاريخ النقابة والقوانين التي صدرت لممارسة عملها وكذلك مجلة القضاء التي تصدرها النقابة ومن اول عدد وأسماء المحامياة من الرعيل الأول ، واسماء نقباء المحامين وأعضاء المجالس منذ التاسيس ، وغير ذلك وفاء للنقابة .





لمحة تاريخية عن انشاء اشهر قاعة مؤتمرات في بغداد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لطفي الياسيني
أمير المقاومين

أمير المقاومين
avatar

الأوسمة : شاعر متميز
أخر مواضيع المنتدى :


ذكر
المشاركات 61270
نقاط 583353 التقييم 303
العمر : 113

مُساهمةموضوع: رد: Icon16لمحة تاريخية عن انشاء اشهر قاعة مؤتمرات في بغداد    الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 2:46

اقف اجلالا لعبق حروفك وابحارك في مكنونات
الذات الانسانية فاجدني عاجزا عن الرد حيث
تسمرت الحروف على الشفاه جزيل شكري وتقديري
لما سطرت يداك المباركتان من حروف ذهبية
دمت بخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://yassini.yoo7.com
 
Icon16لمحة تاريخية عن انشاء اشهر قاعة مؤتمرات في بغداد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
 Konu Linki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 Konu HTML Kodu HTML code
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ Icon16لمحة تاريخية عن انشاء اشهر قاعة مؤتمرات في بغداد ] مخالف ,,من فضلك راسل الإدارة من هنا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشاعر لطفي الياسيني :: منتديات الشاعر لطفي الياسيني :: منتدى المحلل السياسي الكبير الاستاذ حناني ميا-
انتقل الى: