منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


أهلا وسهلا بك إلى منتديات الشاعر لطفي الياسيني.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةاليوميةمكتبة الصوربحـثدخولالتسجيل
المواضيع الأخيرةgoweto_bilobed Icon16كان ياما كان : ميسون نعيم الرومي كان ياما كان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ميسون نعيم الرومي كان ياما كان كان ياما كان ترنيمة سحرية تداعب اوتار القمر كأحلام صوفية لآله بـوذي دائر على جناح غيمة اشرعتها الريح مرساها القلب والأمل تنثر النجوماليوم في 0:08 من طرفحناني ميــــــاgoweto_bilobedمطالبات بتدخل دولي للكشف عن اعدام عشرات العراقيين هجوم يستهدف سامراء والقوات تنفّذ عملياتأمس في 20:51 من طرفحناني ميــــــاgoweto_bilobedمصرع فتاة وإنهيار جسرين في السليمانية بسبب السيول نائب: عبدالمهدي قد يلجأ لخطوات اضطراريةأمس في 20:41 من طرفحناني ميــــــاgoweto_bilobed * يد المنون تختطف الأخ العزيز الانسان الطيب مربي الاجيال الاكاديمي الاستاذ موفق توفيق ال سمعاني وهو في مقتبل عمره وقمة عطـائه ببغداد - العراق *أمس في 7:03 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedفيديو / هجوم على مركز شرطة جابهار جنوب شرقي ايران https://www.dhiqar.net/Art.php?id=53791أمس في 7:02 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobed استمع إلى صوت المريخ!! تم إنشاءه بتاريخ الأحد, 09 كانون1/ديسمبر 2018 10:54 1 Comment ايلاف/واشنطن: تمكنت وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) من الحصول على أول تسجيل في التاريخ لصوت على كوكب المريخ عبر مركبتها "إنسايت". والتقطت الأصوات بواسطة أجهزةأمس في 7:01 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedتوقعات جاكلين عقيقي الاثنين, 10 كانون الاول ,2018 أمس في 7:00 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedالصحفي الشهير احمد منصور - حقيقة ما يحدث في الموصل وعن حقيقة داعش ,, انها مسرحية كبيرة وقذأمس في 6:59 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedاصابة 3 مستوطنين في عملية اطلاق نار قرب مستوطنة عوفرا شرق مدينة رام الله تحية للمنفذينالأحد 9 ديسمبر 2018 - 22:19 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedإحداها بحالة الخطر فيما انسحب المقاومون من المكان بسلام..الأحد 9 ديسمبر 2018 - 21:46 من طرفلطفي الياسيني

شاطر | 
 

 إيران تكشف عن شرط القذافي منحها صواريخ: تضربون بها العراق ودولة عربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حناني ميــــــا
الإدارة العامةالإدارة العامة
avatar

الأوسمة : كاتب مميز
أخر مواضيع المنتدى :

ذكر
المشاركات 12026
نقاط 111002 التقييم 13
العمر : 76

مُساهمةموضوع: إيران تكشف عن شرط القذافي منحها صواريخ: تضربون بها العراق ودولة عربية   الخميس 27 سبتمبر 2018 - 22:03




إيران تكشف عن شرط القذافي منحها صواريخ: تضربون بها العراق ودولة عربية



شفق نيوز/ ذكر وزير الحرس الثوري الإيراني سابقا محسن رفيق دوست، أن الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي أعطى إيران صواريخ بالستية مجانا للدفاع عن نفسها ضد العراق، شرط أن يتم ضرب السعودية بأحدها.
وقال الوزير إن الرئيس الإيراني هاشمي رفسنجاني كلفه إبان الحرب العراقية الإيرانية بالذهاب إلى سوريا ولقاء الرئيس السوري آنذاك حافظ الأسد طلبا للصواريخ للرد على الصواريخ العراقية، إلا أن الأخير لم يزوده بها معللا الرفض بأن كل ما لديه من صواريخ يقع تحت سيطرة "السوفييت"، واقترح حينها الأسد على دوست الذهاب إلى ليبيا، وتعهد بأن يتصل بالزعيم الليبي آنذاك معمر القذافي وأن يوصيه بذلك.
وتابع دوست أنه بعد الاجتماع مع الأسد اتجه إلى ليبيا للقاء معمر القذافي، الذي وافق فورا على إرسال 10 صواريخ "سكود بي" إلى طهران، واشترط عليه أن يتم قصف السعودية بأحدها.
وحسب دوست، فقد كانت المدن الإيرانية تحت قصف صواريخ "سكود بي" التي أعطاها الاتحاد السوفيتي للعراقيين.
أما الترسانة الإيرانية فكانت عاجزة عن الرد لعدم توفر صواريخ مناسبة لدى الجيش من جهة، وعدم قبول أي دولة بيع طهران مثل تلك الصواريخ.
وأضاف رفيق دوست أن كل صاروخ من صواريخ "سكود بي" كان يبلغ سعره 3 ملايين دولار، وكان من المقرر أن ترسل ليبيا الصواريخ على ثلاث مراحل وفي كل مرحلة 10 صواريخ، ولم تطلب أي مبلغ مقابل ذلك.
وأوضح أنه بعد تسلم هذه الصواريخ والرد على العراق، رفض الجانب الإيراني طلب الخبير الليبي الذي رافق الصواريخ قصف السعودية، مشيرا إلى أن إيران لا ترغب في إشعال الحرب مع السعودية، ليغادر على أثرها الخبير الليبي إيران ولم يرسل بعدها القذافي أي صاروخ لطهران، ما اضطر إيران في نهاية المطاف للجوء إلى كوريا الشمالية طلبا للصواريخ.



إيران تكشف عن شرط القذافي منحها صواريخ: تضربون بها العراق ودولة عربية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لطفي الياسيني
أمير المقاومين

أمير المقاومين
avatar

الأوسمة : شاعر متميز
أخر مواضيع المنتدى :


ذكر
المشاركات 61241
نقاط 583112 التقييم 303
العمر : 112

مُساهمةموضوع: رد: إيران تكشف عن شرط القذافي منحها صواريخ: تضربون بها العراق ودولة عربية   السبت 29 سبتمبر 2018 - 22:05

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://yassini.yoo7.com
 
إيران تكشف عن شرط القذافي منحها صواريخ: تضربون بها العراق ودولة عربية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
 Konu Linki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 Konu HTML Kodu HTML code
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ إيران تكشف عن شرط القذافي منحها صواريخ: تضربون بها العراق ودولة عربية ] مخالف ,,من فضلك راسل الإدارة من هنا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشاعر لطفي الياسيني :: منتديات الشاعر لطفي الياسيني :: منتدى المحلل السياسي الكبير الاستاذ حناني ميا-
انتقل الى: