منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


أهلا وسهلا بك إلى منتديات الشاعر لطفي الياسيني.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةاليوميةمكتبة الصوربحـثدخولالتسجيل
المواضيع الأخيرةgoweto_bilobed توقعات جاكلين عقيقي الجمعة, 19 تشرين الاول ,2018 اليوم في 3:06 من طرفحناني ميــــــاgoweto_bilobed'الإغراء'.. سلاح حزب الله للتجسس!!اليوم في 2:58 من طرفحناني ميــــــاgoweto_bilobedالآشوريون والكلدان الحاليون أو الأسباط العشرة الإسرائيليون /ج٢اليوم في 2:34 من طرفحناني ميــــــاgoweto_bilobedجمعة مباركة على الجميعاليوم في 2:26 من طرفحناني ميــــــاgoweto_bilobed* يد المنون تختطف ابن الأخ العزيز الماسوف على شيايه الشاب (طيف ابراهيم توما الساعور) اثر حأمس في 23:46 من طرفحناني ميــــــاgoweto_bilobedاللاجئون الفلسطينيون بالعراق يتعرضون لعملية اجتثاث منظمة 16 أكتوبر 2018 0 مشاركة اللاجئونأمس في 8:17 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedتوقعات جاكلين عقيقي الاربعاء, 17 تشرين الاول ,2018 أمس في 8:16 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedرسالة تعزية ورثـاء لفقيد العراق الشخصية الوطنية والقومية الكبيرة الأخ والصديق العزيز الأنسان الطيب ورجل المبادئ الشهم المناضل الأستاذ المحامي المبدع الشجاع بديع عارف عزت الجزيل الاحترام .أمس في 8:09 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedشرح قصير ... لنصب شهداء كنيسة سيدة النجاة للسريان الكاثوليك في بغداد - الكرادة.. ببركة من راعي الابرشية المطران مار افرأمس في 8:06 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedالشبه بين رجالات العراق الحاليين والرجالات العظماء ‎ 21:3أمس في 8:05 من طرفلطفي الياسيني

شاطر | 
 

 اقتراحاتي البسيطة للسيد رئيس الوزراء الجديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حناني ميــــــا
الإدارة العامةالإدارة العامة
avatar

الأوسمة : كاتب مميز
أخر مواضيع المنتدى :

ذكر
المشاركات 11786
نقاط 108341 التقييم 13
العمر : 76

مُساهمةموضوع: اقتراحاتي البسيطة للسيد رئيس الوزراء الجديد   السبت 6 أكتوبر 2018 - 14:17




اقتراحاتي البسيطة للسيد رئيس الوزراء الجديد



أ.د. سيّار الجَميل
اقتراحاتي البسيطة للسيد رئيس الوزراء الجديد
تحياتي وتمنياتي الطيبة
كنت قد نشرت في 24 شباط / فبراير 2014 . مقالا طويلا عنوانه ” نصيحتي لرئيس وزراء عراقي قادم !” في جريدة المدى مخاطبا رئيس الوزراء السابق د. حيدر العبادي ، ومن ضمن ما قلته :
عليك ان تكون مؤهّلا لتحمّل المسؤوليّة بما فيه الكفاية ، كي تجدّد افكارك ، وترسم لك مشروعك الوطني ضمن مبادئ عراقية صرفة لتقف بالضد من نقائضها اليوم ، وهي: الوطنية بديلا عن الطائفية .. النزاهة بديلا عن الفساد .. الامن بديلا عن الارهاب ، النظام بديلا عن الفوضى .. المصالحة بديلا عن الصراعات .. الاعمار بديلا عن الدمار ! ” .
رابط المقال :
https://www.algardenia.com/maqalat/9069-2014-02-24-07-35-11.html
ويا للاسف ، لم يتحقق ذلك !! اذا مرّت سنوات صعبة جدا على العراقيين من دون اي اصلاح او اعمار او عدالة او امن .. الخ
اليوم ، أوجه مقترحاتي المتواضعة الى رئيس الوزراء الجديد السيد عادل عبد المهدي ( فضلا عن الاولى ) من أجل أن يستعيد العراق عافيته بتعاون السلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية ، وبرعاية السيد رئيس الجمهورية د. برهم صالح . واقول ، ان لم يبدأ بها الرجل منذ هذه اللحظة التاريخية ، فسوف تمرّ على العراق اربع سنوات عجاف اخرى لا سمح الله .
اولا : ترسيخ الارادة العراقية الصلبة في ان يكون القرار السياسي عراقيا يجسد السيادة العراقية وتحريم كلّ التدخلات الخارجية تحريما قاطعا قولا وفعلا .
ثانيا : ان تكون الوزارة الجديدة لوزراء مستقلين لا حزبيين تختارهم بنفسك بعناية بالغة ، لهم شخصياتهم ، ولهم مهاراتهم وكفاءاتهم وابداعاتهم وخبراتهم في تخصصاتهم ، ولهم سيرهم النظيفة .
ثانيا : عليكم بالوطنية العراقية والاصلاح السياسي وتجريم الطائفية ، والغاء كل مراكز القوى والعصابات والمليشيات تماما ، واشتراط المهنية في الجيش والشرطة .
ثالثا : استئصال الفساد من جذوره ، وتحقيق العدالة والمحاسبة واحالة كلّ الفاسدين الكبار الى المحاكم لينالوا جزاءهم العادل ، وتجريم كلّ الفاسدين في العراق ليكونوا عبرة للاخرين .
رابعا : الشروع فورا باصلاح مؤسسات التربية والتعليم جذريا بما في ذلك المناهج واشتراط الكفاءة في المدارس والجامعات ، والعناية بالثقافة والمثقفين .
خامسا : البدء باعمار العراق ، وتوفير كلّ الخدمات والماء والكهرباء للمواطنين قاطبة بدءا بالعاصمة وكل المدن والارياف ، والعناية بالنازحين والمقهورين والمظلومين وبالمدن المسحوقة عناية خاصة .
سادسا : العمل على اصدار التشريعات والمراسيم بصدد الحفاظ على المال العراقي وتطوير الثروات المائية والانتاج الزراعي والحيواني والصناعي .. والتحول بالاقتصاد من الريعي الى الانتاجي .
وأخيرا ، أتمنى من صميم القلب ، ان تبدأ خطواتك منذ هذه اللحظة ضمن المعايير في اعلاه ، وان لمسنا التغيير منذ الشهر الاول على تشكيل الوزارة بآليات جديدة ونظيفة .. فسنبارك لكم مسيرتكم وعملكم ، وسيقف الشعب الطيب كله معكم ، اذ سيتنفس الصعداء قليلا ويشعر بكرامته وبمعنى الحياة .. وسيختفي كل المارقين والفاسدين والمأجورين من وجه ارض العراق ومن الله التوفيق .
سيّار الجميل
3 اكتوبر / تشرين الاول

اقتراحاتي البسيطة للسيد رئيس الوزراء الجديد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لطفي الياسيني
أمير المقاومين

أمير المقاومين
avatar

الأوسمة : شاعر متميز
أخر مواضيع المنتدى :


ذكر
المشاركات 60923
نقاط 581058 التقييم 303
العمر : 112

مُساهمةموضوع: رد: اقتراحاتي البسيطة للسيد رئيس الوزراء الجديد   الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 21:33

لـك مـنـي عـبـق التحية…ورحـيـق الـوفـاء…وازدهاء الـثـنـاء..
يـكـلـلـه اعـتـرافي بـفـضـلـك الـذي ..أدهش مـخـيـلـتـي..
فـي وجـود مـن يـحـمـلـون إلى جـانـب الـمـودة والإخـاء…
بـصـوت يملأ الـدنـيـا ..وفـاءً..
كل عام وانت الى الله اقرب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://yassini.yoo7.com
 
اقتراحاتي البسيطة للسيد رئيس الوزراء الجديد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
 Konu Linki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 Konu HTML Kodu HTML code
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ اقتراحاتي البسيطة للسيد رئيس الوزراء الجديد ] مخالف ,,من فضلك راسل الإدارة من هنا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشاعر لطفي الياسيني :: منتديات الشاعر لطفي الياسيني :: منتدى المحلل السياسي الكبير الاستاذ حناني ميا-
انتقل الى: