منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتديات الشاعر لطفي الياسيني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات الشاعر لطفي الياسيني

لطفي الياسني ،منتدى لطفي الياسيني شاعر المقاومة الفلسطينية
 
الرئيسيةبحـثدخولالتسجيل
المواضيع الأخيرةمنتدى لطفي الياسيني Search Search اخر الاخبار مع حلفاؤها الغربيين .. “واشنطن” تفرض عقوبات جديدة على إيران مساعدة لإسرائيل ! 18 أبريل، 2024 بتهمة سرقة أموال الدولة .. “النزاهة الاتحادية” تعلن السجن 10 سنوات لمسؤول سابق بشركة ديالى العامة ! 18 أبريل، 20الاتفاق النووي حقائق لابد من تذكرها : صلاح المختار 3   I_icon_minitimeاليوم في 14:29 من طرفمنتدى لطفي الياسينيالاخوة والاخوات الأعزاء .... السيدة الفاضلة شريكة حياة ورفيقة درب زوجة الفقيد لواء الشرطة الحقوقي حميد عثمان سبع القيسي الذي توفاه الله أثر أصابته بجلطة دماغية الكريمة واولادهما الاحباء... الاكارم وعائلاتهم الكريمة ,, المحترمون ,, .الاتفاق النووي حقائق لابد من تذكرها : صلاح المختار 3   I_icon_minitimeاليوم في 13:50 من طرفمنتدى لطفي الياسيني ابراج اليوم ابراج الغد تفسير الاحلام مقالات عن الابراج حظك اليوم حظك اليوم مع الابراج الحب أن أحبك ألف مرة ، وفي كل مرة أشعر أني أحبك لأول مرة - نزار قباني - توقعات الابراج وحظك اليوم الثلاثاء, 27 كانون الاول 2022 برج الحمل من 21 مارس إلى 20 إبريلالاتفاق النووي حقائق لابد من تذكرها : صلاح المختار 3   I_icon_minitimeاليوم في 2:30 من طرفمنتدى لطفي الياسينيهل وافقت إيران على تدمير قوتها النووية؟! : سعد السامرائيالاتفاق النووي حقائق لابد من تذكرها : صلاح المختار 3   I_icon_minitimeاليوم في 2:29 من طرفمنتدى لطفي الياسينيالعراق يوقّع اتفاقية مع أمريكا لشراء ٤١ طائرة حربيةالاتفاق النووي حقائق لابد من تذكرها : صلاح المختار 3   I_icon_minitimeاليوم في 2:21 من طرفمنتدى لطفي الياسينيجريدة بوابة دمشقالاتفاق النووي حقائق لابد من تذكرها : صلاح المختار 3   I_icon_minitimeأمس في 22:05 من طرفمنتدى لطفي الياسيني أكلت يوم أكل الثور الأبيض / شعر لطفي الياسينيالاتفاق النووي حقائق لابد من تذكرها : صلاح المختار 3   I_icon_minitimeأمس في 20:12 من طرفمنتدى لطفي الياسينيكيف تفكك مجتمعا ما وتدمر حاضره ومستقبله؟ : علي الكاشالاتفاق النووي حقائق لابد من تذكرها : صلاح المختار 3   I_icon_minitimeأمس في 20:11 من طرفمنتدى لطفي الياسينيجريدة بوابة دمشقالاتفاق النووي حقائق لابد من تذكرها : صلاح المختار 3   I_icon_minitimeالأربعاء 17 أبريل 2024 - 22:50 من طرفمنتدى لطفي الياسينيجمعة مباركة على الجميعالاتفاق النووي حقائق لابد من تذكرها : صلاح المختار 3   I_icon_minitimeالأربعاء 17 أبريل 2024 - 19:56 من طرف

أختر لغة المنتدى من هنا


 

 الاتفاق النووي حقائق لابد من تذكرها : صلاح المختار 3

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
حناني ميــــــا
حناني ميــــــا


الإدارة العامة
الإدارة العامة
معلومات إضافية
الأوسمة : كاتب مميز
الاتفاق النووي حقائق لابد من تذكرها : صلاح المختار 3   Bookwo11
ذكر
المشاركات المشاركات : 23319
نقاط نقاط : 210123
التقييم التقييم : 15
العمر : 81

الاتفاق النووي حقائق لابد من تذكرها : صلاح المختار 3   Empty
مُساهمةموضوع: الاتفاق النووي حقائق لابد من تذكرها : صلاح المختار 3    الاتفاق النووي حقائق لابد من تذكرها : صلاح المختار 3   I_icon_minitimeالأربعاء 22 يوليو 2015 - 2:20

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ الاتفاق النووي حقائق لابد من تذكرها 3 شبكة البصرة صلاح المختار


بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
الاتفاق النووي حقائق لابد من تذكرها 3
شبكة البصرة
صلاح المختار
كالايتام على مائدة اللئام
مثال عربي

هل تملك كل من الاسرائيليتين وامريكا القدرة على تحقيق النصر علينا بتنفيذ الاهداف الستراتيجية للمخطط وفي مقدمتها تقسيم وتقاسم الاقطار العربية؟ في الجزئين السابقين قدمنا الحال كما هو الامر الذي قد يوحي باننا عاجزون عن احباط المخطط المعادي لنا وهذا الايحاء خاطئ ونحن نملك القدرة والامكانية لدحر العدو المشترك رغم ان هذا الواجب معقد ويواجه تحديات كثيرة، للاسباب التالية :
1- لقد لجأت امريكا واسرائيل الغربية الى اعتماد الرافعة الايرانية في تنفيذ مخطط تقسيم الاقطار العربية على اسس طائفية وعنصرية نتيجة عجز الغرب والصهيونية عن تنفيذ هذا المخطط رغم محاولات عدة عقود لهذا اختارتا دعم اسرائيل الشرقية لانها تملك ادوات تنفيذ الفتن الطائفية وهي نغولها في الاقطار العربية، لكن بالمقابل فان الصهيونية الفارسية عجزت عن اختراق منطقة انطلاق مشروع تقسيم العربية وهي العراق سواء في عهد الشاه او خميني وهزمتا كلاهما في كافة المنازلات العراقية الفارسية الحديثة. ما مامعنى هذه الحقيقة التاريخية والمعاشة؟

2- يدل ما تقدم على ان العدوين الاساسيين لامتنا العربية وهما الصهيونية الغربية والصهيونية الفارسية لا يستطيع احدهما بمفرده قهر العرب وتنفيذ المخطط لان كلا منهما اصلا يواجه ازمات بنيوية مدمرة تحد من قدراته التوسعية، فالصهيونية الغربية خصوصا امريكا وبريطانيا تواجه انحدارا سريعا ومتعاظما منذ سبعينيات القرن الماضي، ويتمثل ذلك في تجاوز الدين العام الامريكي السقف الاعلى وهو 18 تريليون دولار وهذا المبلغ اكثر بكثير من مجموع الناتج القومي الامريكي كله، بمعنى ان امريكا تأكل وتتسلح وتعيش وتغزو بالدين ولهذا فان اي خلل في ترتيباتها يعرضها لانهيار داخلي اخطر واسرع من انهيار الاتحاد السوفيتي. بالاضافة لثغرات اخرى لا مجال للتطرق اليها.
اما اسرائيل الغربية فهي اكثر انكشافا من امريكا فهي بالاصل تعيش على الدعم الخارجي المالي والعسكري والسكاني وكل ما بنته يمكن تقويضه بتوفر امكانية استنزاف مستمرة لشهور، واخطر ما في هشاشة اسرائيل الغربية هو انها عاجزة عن تعويض سكانها ومالها اثناء الحروب. فهل وجود هذه الثغرات البنيوية القاتلة في امريكا واسرائيل الغربية تسند مشاريعهما الامبريالية؟ الجواب قدمته المقاومة الفلسطينية قبل احتواءها عندما وضعت الكيان الصهيوني في مهب الريح فاستنفرت قوى دولية واقليمية عديدة طاقاتها لانقاذه عبر احتواء المقاومة الفلسطينية، اما المقاومة العراقية فقد اجبرت امريكا – اقوى واغنى دولة واكثر العالم تقدما تكنولوجيا - على الانسحاب مهزومة قبل اكمال عشرة اعوام من غزوها وليس نصف قرن كما وعد بوش الصغير وغيره في بداية الاحتلال. ان الاعتماد على اسرائيل الشرقية الخيار الستراتيجي الاهم لانه يوقف نزيف المال والدم الامريكي والاسرائيلي الغربي وهو مطلب اساسي لتجنب انهيارات كارثية في كلا الطرفين.
اذن لا امريكا ولا اسرائيل الغربية قادرتان على تنفيذ مخططات التقسيم بمفردهما. ولهذا فان الصفقة الستراتيجية الاخطر في التاريخ الحديث في منطقتنا كانت تبادل الدعم فمقابل قيام اسرائيل الشرقية بتسخير نغولها العرب وتطرفها في الحقد على العرب وسعة مطامعها الاقليمية لخدمة الهدف الصهيوامريكي وهو غزو العراق ونشر الفتن الطائفية فان امريكا وفرت لفارس اهم شروط انطلاق وتوسع مشروعها الاستعماري التوسعي وهو اسقاط النظام الوطني في العراق والذي شكل اكبر عقبة عقبة منعت التوسع الاستعماري الفارسي وحاصره النظام الوطني في عقر داره خصوصا بعد هزيمة العار التي لحقت باسرائيل الشرقية في الحرب التي فرضتها على العراق لمدة ثمانية اعوام. كان اسقاط النظام الوطني، اذن،اهم مقدمات وشروط تمكن اسرائيل الشرقية من تحقيق نجاحات ستراتيجية في الوطن العربي، من هذا التحالف الستراتيجي تستمد الصهيونية الامريكية قوتها مثلنا تستمد الصهيونية الفارسية قدرتها على تحقيق اختراقات جوهرية في الوطن العربي وبدونه فان الفشل هو مصير كافة محاولات تقسيم الاقطار العربية.
نأتي الى اسرائيل الشرقية هل تستطيع ادامة حروبها في الاقطار العربية الى مالا نهاية؟ كلا بالطبع فهي اكثر هشاشة من امريكا واسرائيل الغربية من زواية تركيبها السكاني فهي دولة تستعمر فيها القومية الفارسية عدة شعوب رغم ان الفرس اقل من 40% كما ان 80% من ثروات هذا البلد الاساسية تتركز في الاحواز وهي في حالة انتفاضة دائمة منذ استعمارها من قبل فارس في عشرينيات القرن الماضي، ولولا الدعم الغربي (بريطانيا اولا ثم امريكا) لتمكنت الشعوب المستعمرة من التحرر من الغزو الفارسي وهذا يعني عمليا تقسيم اسرائيل الشرقية، فالغرب واسرائيل الغربية لهما مصلحة ستراتيجية في بقاء اسرائيل الشرقية موحدة وما يجري الان يقدم افضل الادلة على ذلك، والا لو اردا الغرب تقسيم اسرائيل الشرقية فيكفي حملات اعلامية مع سلاح محدود يقدم للاحرار الرازحين تحت الاستعمار الفارسي.
الاعتراف المتبادل بين امريكا واسرائيل الشرقية بانه لولا الدعم الايراني لما نجح غزو العراق وافغانستان ولما انتشرت الفتن الطائفية وبانه لولا الغطاء والدعم الامريكيين لما نجحت ايران في التوسع الاستعماري في الوطن العربي يؤكد بان كلا الطرفين لا يملك كل واحد منهما بمفرده شروط النجاح.
في القادسية الثانية انتصر العراق وقبر مشروع التوسع الامبريالي الفارسي 23 عاما وكان يمكن ان يكون القبر دائميا للتطلعات الامبريالية الفارسية، ولكن الصهيونية الغربية واسرائيل الغربية اختارتا توفير الفرصة لاسرائيل الشرقية لاحياء مشروعها التوسعي بتقديم العراق لها بعد تدمير عوامل مقاومته فغزته في عام 2003 وحلت الجيش ومؤسسات الدولة ودمرت البنى التحتية واعادت نشر الامية والفقر والجهل وانشأت او دعمت ميليشيات متعددة ونصبت الفاسدين والحرامية وانصاف الاميين حكاما له ثم سلمته لاسرائيل الشرقية ثم اضعفت امكانية حصول مقاومة شرسة سريعة بعد الانسحاب الامريكي بأعداد (جيوش خاصة) مهمتها الاساسية تصفية المقاومة العراقية بكافة فصائلها وتحت غطاء مقاوم زائف.

في ضوء ما تقدم هل لدينا القدرة على عمل فوري لتوفير ضمانات النصر واحباط ذلك المخطط؟ نعم نحن لدينا القدرة والامكانية على ذلك ولكن في اطار ما يلي :
1- ان الاعتماد على الذات هو الشرط الاساس في تحقيق النصر في العراق فلا يمكن التعويل الدعم العربي الا اذا اقتنعت اطراف عربية ان المقاومة العراقية تملك مقومات النصر الاساسية وهي التنظيم المسلح القوى والارادة القتالية والوضوح الستراتيجي. عندما يتحقق ذلك فان اطرافا عربيا تجد ان مصلحتها تفرض دعم المقاومة العراقية ولكن ليس قبل ذلك. ولهذا فان الخطوة الاولى في الانتصار على الحلف الصهيوامريكي فارسي هي ارتقاء فصائل المقاومة فوق العقد الصغيرة والخلافات الايديولوجية والاقتناع بان النصر مرهون بالوحدة القتالية الفعلية.

2- بما ان امريكا واسرائيل الشرقية قد اطلقتا جيوشهما الخاصة لاحباط الثورة الوطنية العراقية اضافة لاشعال الفتن بين المقاومين فان المطلوب هو تجنب اي صراع جانبي مع اي طرف غير اسرائيل الشرقية ونغولها ومهما كانت خسائرنا، فما ان ننجر الى معركة لا تدخل في اطار مقدمات التحرير فاننا نستهلك كوادرنا وسلاحنا وهو محدود في غير ساحات التحرير وتلك هي مقتلة المقاومة كما تراها امريكا واسرائيل الشرقية.

3- ادامة الصراع في العراق سيجبر اسرائيل الشرقية على زيادة الانغماس فيه وذلك هو مفتاح النصر لانه يؤدي حتما في مرحلة ما الى انهيار الفرس من داخلهم بالاضافة لزيادة عزلتهم عراقيا وتجريدهم من اغلب نغولهم او المخدوعين بهم. ولو نظرنا الان لردود فعل الناس العاديين لرأينا ان اعدادا متزايدة خصوصا من اهل جنوب العراق تقف ضد الغزو الفارسي الذي افقرهم وتسبب في موت مئات الالاف من ابناءهم وزيادة حرمانهم من الخدمات واساسيات الحياة.
ومظاهرات البصرة الاخيرة التي ركزت على انقطاع الكهرباء ورفض فتوى السيستاني التي يقتل بواسطتها الاف العراقيين من ابناء الجنوب اسبوعيا هي مؤشر على ذلك، بينما كان الامر مختلفا قبل الانسحاب الامريكي حيث كانت كتلا بشرية مضللة تدعم الغزو الفارسي. اذن كلما زاد تورط اسرائيل الشرقية في العراق كلما زادت عزلتها عن اهم داعميها داخل اقطارنا وباطالة الحرب فاننا نستطيع ضمان انهاك الفرس الى درجة ايصالهم الى حافة الانهيار.

4- الدعم المطلوب عربيا ليس دعم انظمة فقط وهذا امر جوهري لالحاق الهزيمة باسرائيل الشرقية على المستوى العربي كله، بل الاهم الان هو التنسيق مع حركات التحرر الوطني في سوريا واليمن ولبنان والبحرين من اجل تصفية نغول ايران فيها فبوحدة مناهضي الاستعمار الفارسي نستطيع جر اسرائيل الشرقية الى عدة مقاتل عربية تسرع في تحقيق النصر عربيا وليس عراقيا فقط.

5- الان وقد تكاملت صورة التحالف الصهيوامريكي فارسي ضد العرب بعد توقيع الاتفاقية النووية فان اي نظام عربي يرى انه مهدد بغزوات الفرس او نغولهم، فان نجاته من التامر الخطير رهن بدعم المقاومة العراقية بلا تحفظ فمن كان يخشى امريكا فانها وبلا دعم انظمة عربية للمقاومة العراقية تقوم بتعزيز تعاونها مع اسرائيل الشرقية ضد تلك النظم وباقي الاقطار العربية، فلا مبرر بعد الان للتخوف من التعاون مع المقاومة العراقية مادام البديل عن ذلك هو سبي كافة العرب انظمة وجماهير.

6- العمل على تعظيم مشاعر الفرس العاديين والشعوب المستمعرة في اسرائيل الشرقية بان المطلوب قبل كل شيء حل المشاكل الاقتصادية والاجتماعية المتفاقمة وليس تسخير الموارد الجديدة لاغراض دعم غزوات الخارج فبقدر النجاح في اقناع من يقع تحت حكم الفرس بانهم ضحايا نظام استعماري يسخر موارد البلد للغزو والتوسع الاستعماري وليس لخدمة الناس وحل مشالكهم فان النخب الفارسية ستواجه معارضة اشد وربما تتحول الى انتفاضة شعبية كبيرة تسقط النظام.
العدو المشترك ليس قوة سحرية بل هو امكانيات مخرمة بالعديد من الطلقات ونحن لدينا القدرة الكافية على تحقيق الاختراقات من تلك الخروم والوصول للنصر، ولكننا نحتاج لارادة التوحد في اطار نظرة حكيمة بعيدة. لا امريكا ولا الغرب ولا الاسرائيليتين قادرين على تحقيق النصر مهما فعلوا مادمنا نقاوم بلا مساومات او ضعف.
Almukhtar44@gmail.com
21-7-2015
شبكة البصرة
الثلاثاء 5 شوال 1436 / 21 تموز 2015
يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لطفي الياسيني
لطفي الياسيني


أمير المقاومين

أمير المقاومين
معلومات إضافية
الأوسمة : شاعر متميز
فلسطين
الاتفاق النووي حقائق لابد من تذكرها : صلاح المختار 3   Pi-ca-10
ذكر
المشاركات المشاركات : 78457
نقاط نقاط : 699496
التقييم التقييم : 313
العمر : 118

الاتفاق النووي حقائق لابد من تذكرها : صلاح المختار 3   Empty
https://yassini.yoo7.com
مُساهمةموضوع: رد: الاتفاق النووي حقائق لابد من تذكرها : صلاح المختار 3    الاتفاق النووي حقائق لابد من تذكرها : صلاح المختار 3   I_icon_minitimeالأربعاء 22 يوليو 2015 - 2:25

http://www.alyassininews.com/?p=4258
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاتفاق النووي حقائق لابد من تذكرها : صلاح المختار 3
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
«أستعرض الموضوع السابق | أستعرض الموضوع التالي»
 مواضيع مماثلة
-
»  الاتفاق النووي حقائق لابد من تذكرها : صلاح المختار1 بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ الاتفاق النووي حقائق لابد من تذكرها 1 شبكة البصرة صلاح المختار
» الاتفاق النووي حقائق لابد من تذكرها ( ح - ٢ ) صلاح المختار : شبكة ذي قـار
»  نص تصدير كتاب الرفيق صلاح المختار من قبل دار النشر شبكة ذي قـار حمل الان تطبيق ذي قار لانظمة الاندرويد قدم صلاح المختار في هذا الكتاب قراءة شاملة للمنعطف الذي نشأ عقب غزو العراق واندلاع ثورات ما سُمي زورا وبهتانا بـ"الرب
» الاتفاق النووي الحقيقي : سعاد عزيز
» البعث والطائفية والاجتثاث 2 : صلاح المختار بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ البعث والطائفية والاجتثاث 2 شبكة البصرة صلاح المختار اسعد من خنزير بالوحل مثل غربي 3 – بعض التيارات الاسلاموية تعد ابرز من يدعو لفصل الاسلام عن العروبة واعتبار القومية العر

خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
 Konu Linki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 Konu HTML Kodu HTML code
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ الاتفاق النووي حقائق لابد من تذكرها : صلاح المختار 3 ] مخالف ,,من فضلك راسل الإدارة من هنا
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشاعر لطفي الياسيني :: المنتديات الإخبارية :: المقاومة العراقية-
انتقل الى: