Jerusalem City - مدينة القدس
هام للقراءة كاملا والنشر ..
-
عيد العرش التوراتي في طريق تقسيم الأقصى
30-9-2012 ... 7-10-2012
انتهى عيد رأس السنة التوراتي وأيام التوبة انقضت وانتهى عيد الغفران ومرّت 15 يوما من الإقتحامات المتواصلة والمتأججة، ولم تنته الأعياد التوراتية"الصهيونية" ولم ينتهي موسم التدنيس الذي بدأ دون ردع ودون صد أو مواجهة، وبدأ من جديد موسم آخر يتلوا ما سبقه وهو موسم بطابيع أكثر شراسة، (موسم عيد العرش وعيد ختمة التوراة)
عيد العرش اليهودي أو عيد المظال أو عيد المظلة ( سكوت ) يصادف هذا العيد يوم غد الأربعاء، بحيث يبدأ عيد المظلة بعد غياب شمس الأحد 30-9-2012 وينتهي بعد غروب شمس الأحد 7-10-2012.
ويرمز عيد المظال في الديانة اليهودية إلى السنوات التي مكث فيها بنو إسرائيل في الصحراء لمدة أربعين عاماً، عند خروجهم من مصر في ذلك الوقت إلى صحراء سيناء، فيقومون في هذا العيد ببناء مظلات (منازل مؤقتة في العراء) يعيشون فيها مدة سبعة أيام، وذلك كما نصت التوراة المزورة في سفر اللاويين إصحاح 23، ولتسهيل الأمر بعد ذلك تم تفصيل شكل المظلة التي تبنى خلال هذا العيد في المشناة، فقد اشترطت المشناة على اليهود أن يبنوا العريشة أو المظلة من سقف هش أي من سعف النخل الذي كان في العادة يجلب من عريش مصر بكميات كبيرة حتى اندلاع ثورة العز التي منعت إمدادهم بهذا السعف، كما تشترط المشناة وخلال أيام العيد كلها تكون الإقامة والمبيت والمعيشة في هذه الخيام، وهذا ما تم تجاوزه أيضا فاليوم لا يقيم اليهود في هذه العرائش سوى سويعات خلال اليوم، ويقوم اليهود خلال هذا العيد بتناول مأكولات وحلويات خاصة داخل هذه العرائش بشكل جماعي حتى في معسكرات الجيش.
وفي عيد العرش هذا يتم تعطيل كافة المؤسسات في أول يوم للعيد أي يوم الإثنين المقبل، وأما سائر أيام العيد فتعطّل فيه الدراسة وتقلص ساعات الدوام بشكل كبير مع نقصان حدة القدسية لسائر أيام العيد، ويقضي اليهود أيام هذا العيد متجولين داخل المتنزهات الشوارع وداخل العرائش المبنية لذلك، فعادة ما تشهد مدينة القدس في هذه الأيام الثمانية اكتظاظا كبيرا في أعداد اليهود المنتشرين في الساحات والحدائق بتجمعات كبيرة!.
طقوس عيد العرش التوراتي.
علاوة على أهم طقوس عيد العرش وهي بناء العرائش والعيش فيها كما فصلناه سابقا فهناك طقوس أخرى منها ما هو قديم ومنها ما يتم استحداثه بموافقة معهد السنهدريم وكبار رجال الدين التوراتي.
ومن طقوس عيد العرش هي صلاة الصباح التي يتم فيها حمل عدة أنواع من الثمار وهي 1.سعفة نخيل
2.وأترنج
3.وبعض أغصان الآس (وهو نوع من الريحان)
4.وأغصان الصفصاف
وذلك بالرجوع إلى سفر اللاويين في اصحاحه 23، ويقوم المتشدد اليهودي في وقتنا هذا بحمل هذه الأنواع الخمسة مرتديا زي السحر والشعوذة الطاليت واضعا الكبة على رأسه ومتحزما بأشرطة التفلين صائحا بأعلى صوته بصلاة الخزانة - وهي الصلاة الجماعية أمام حائط البراق الإسلامي-، ويقوم اليهود في سبت العرش بالصلاة الجماعية داخل الكنس وفي ساحة البراق، وينفخ الشوفار هناك بصوت تضج به الأرض والسماء ويقرأ في هذا السبت سفر الجامعة كشريعة من شرائع هذا العيد، وتبلغ ذروة الإحتفالات الصهيونية الصاخبة في عيد العرش عندما ينهي الصهاينة قراءة الأسفار الخمسة التي بدأت من مطلع العام الماضي كما ينص التلموذ البابلي مجلة 31، وذلك في اليوم الذي يلي أيام العرش فيكون احتفالا أو عيدا بإنهاء التوراة يصادف هذا العام يوم 8إلى9-10-2012.
العرش التوراتي وخطره على الأقصى في ظل التقسيم.
يزعم الصهاينة أن عيد العرش كان واحدا من أعياد الحج الثلاثة التي كان يتوجه فيها الصهاينة إلى المعبد بشكل جماعي ومكثف، وفي عيد العرش تزعم الأسطورة أن الحج إلى المعبد كان يأخذ شكل (الطواف الجماعي) حول المذبح ويحمل أثناء الطواف تلك الثمار الخمسة السالف ذكرها، ومن هنا فإن جماعات صهيونية متطرفة وعدد من الحاخامات ومن بينهم حاخام الحائط الغربي ينادون بتنفيذ تلك الشريعة هذا العام والتوجه بشكل جماعي إلى جبل البيت (( المسجد الأقصى )) للحج فيه والطواف فوق صحن الصخرة وخاصة أن الصهاينة قد طبقوا مثل هذه المسيرات في العام الماضي 2011 فتجمعت أعداد كبيرة حول أبواب الأقصى لدخوله وسارت مسيرات جماعية نحو الأقصى. كما وقد خرجت أصوات على الإنترنت تنادي بعيد العرش لتطهير جبل البيت من المسلمين!!، وقد بدأت السلطات الصهيونية مع اقتراب موعد العيد بإغلاقات واسعة لمدينة القدس ونشر قوات في شوارعها، ويتوقع أن تقوم السلطات الصهيونية بنشر أعداد من جنود الصهاينة لتأمين اقتحامات المتطرفين الصهاينة للأقصى خلال أيام العيد السبعة وتأدية شعائرهم فيه بأمان تطبيقا لخطوات تقسيم الأقصى المنصوص عليها، وخاصة أن هذا الأمر بات متكررا وواضحا خلال أيام التدنيس الخمسة عشر التي مرت. والخطير هذا العام 2012 أن عدد من كبار الحاخامات أصحاب الأتباع مثل يوسف البوم واسرائيل ارييل باتوا يجددون دعوة إقامة طقوس التطهير داخل جبل الهيكل "المسجد الأقصى" في هذا العيد، وقد أثير جدل كبير جدا بين حاخامات اليهود على هذا الطقس خاصة أنه بنظر البعض يستعوض عنه في التطهير بدم الضحية، أي أن بعض حاخامات اليهود باتوا يدعون إلى لبس ثياب الكهنة وتنفيذ طقوس التطهير بجانب صحن الصخرة، وسيتم إدخال ثمار عيد العرش إلى المسجد الأقصى لتطبيق كامل طقوس هذا العيد داخله.
سيقوم الصهاينة بحج جماعي إلى الأقصى هذا العام وهو يشهد تطبيقا سريعا لمشروع تقسيمه، وقد نجح اليهود هذا العام بتطبيق نص القانون الذي يقضي بحرية دخول اليهود إلى جبل المعبد أثناء أعيادهم الرسمية تمهيدا لجعل المسجد الأقصى خاصا فقط باليهود أثناء أعيادهم الرسمية، فمن خلال هذه الأعياد واستغلالها في حجة الدخول إلى الأقصى بمساعدة الشرطة الصهيونية تكون المؤسسة الصهيونية بشقيها السياسي والديني قد قطعت شوطا كبيرا جدا في تقسيم الأقصى زمانيا وعدديا ومكانيا بين اليهود والمسلمين، وقد أوشكت المؤسسة الصهيونية أن تنجح في تطبيع هذا الأمر بيننا كمسلمين وكمجتمع دولي وذلك بفضل الصمت والتخاذل العربي ولعدم استشعار مدى خطورة أي اقتحام للأقصى، فقد بات مشهد الحاخام داخل الأقصى مدنسا أو متعبدا أمرا طبيعا قد ألفه الصغير والكبير فلا يحرك فينا حمية أو غيرة على مسرى محمد عليه الصلاة والسلام وقد صار مشهد السائح والسائحة يأخذون صورا ويتبادلون القبلات في موضع صلى فيه رسول الله أمرا طبيعيا.
فإذا كانت هذه المشاهد عندنا لا تستنفر أمة ولا شعبا فكيف لها أن تستنفر حكومة نائمة أو مسؤولون متعاملون؟!!!
والسؤال هو أين الحج الجماعي إلى القدس والأقصى منا نحن أهل الحق لا أهل الوهم؟!!!
أين تلك المسيرات التي سوف تخرج ردا على هذا الوهم الصهيوني من الأردن ومصر ولبنان وسوريا متجهة إلى الحدود مع بيت المقدس تطالب بحقها بحج جماعي في الأقصى هو واجب علينا هذه الأيام.
-
أحمد محمد ياسين
29-9-2012
-----------
عاجل جماعات يهودية تدعو لاقتحام جماعي للاقصى وتقسيمه / الحاج لطفي الياسيني
---------------------------------------------------
افيقي........ امة الاسلام
فالحاخام....... في الحرم
يقسم ...مسجد الاقصى
بين الروم........ والعجم
وانتم........ نائمون هنا
بلا استنفار...... او همم
فيا اسفي.... على قوم
همو من اضعف الغنم
فاين لحاكم....... ولت
واين شوارب... الخدم
يباع المسجد الاقصى
وانتم بعد في حلم
فما من ملتي انتم
ولا من امة العزم
هجرتم دين خالقكم
تخلى الله عن قومي
متى منكم صلاح الدين
ينهض خير مقتحم
الى الاقصى يحرره
من الانجاس والزلم
الا يا خجلة التاريخ
لا رجل من الذمم
يعيد لمسجدي عزا
مضى ما عاد لم يقم
كفاكم نومكم فالقدس
قد بيعت مع الحرم
الى صهيون مذ زمن
لحاخام من العدم
سالت الله ياخذكم
فمن منكم كمعتصم
اذا لم تنهضوا حالا
ارى السكناج في الحرم
يقيم كنيسه من تحت
مسجدنا على الطمم
فلا احد يسامحكم
ولا المولود في الرحم
كفاكم من خطابات
وهرطقة بلا..... قيم
كفى قولا لهذا البيت
حاميه من البجم
الستم سادة الاقصى
وانتم خيرة الامم
فلا والله ما فيكم
من الابطال.. كالصنم
-------------------
الحاج لطفي الياسيني