منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتديات الشاعر لطفي الياسيني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات الشاعر لطفي الياسيني

لطفي الياسني ،منتدى لطفي الياسيني شاعر المقاومة الفلسطينية
 
الرئيسيةبحـثدخولالتسجيل
المواضيع الأخيرةمنتدى لطفي الياسينيجريدة الفجربِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ لماذا شكَّل عدي التميمي حالة نادرة التفَّت حولها الجماهير الفلسطينية وأحدث ضجة في الشارع الإسرائيلي الشاب الفلسطيني عدي التميمي الذي استُشهد برصاص قوات الاحتلال ش I_icon_minitimeاليوم في 11:00 من طرفمنتدى لطفي الياسيني١٧-٣٠ تمور ثورة الاقتدار البعثي العالي والمنجزات العظيمة : أ.د. سلمان حمادي الجبوريبِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ لماذا شكَّل عدي التميمي حالة نادرة التفَّت حولها الجماهير الفلسطينية وأحدث ضجة في الشارع الإسرائيلي الشاب الفلسطيني عدي التميمي الذي استُشهد برصاص قوات الاحتلال ش I_icon_minitimeاليوم في 0:05 من طرفمنتدى لطفي الياسينيجريدة الفجربِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ لماذا شكَّل عدي التميمي حالة نادرة التفَّت حولها الجماهير الفلسطينية وأحدث ضجة في الشارع الإسرائيلي الشاب الفلسطيني عدي التميمي الذي استُشهد برصاص قوات الاحتلال ش I_icon_minitimeأمس في 3:55 من طرفمنتدى لطفي الياسينيصحح معلوماتك يا مسلمة ويا مسلمة / أ . د. محمد سليم / خطيب المسجد الاقصى المباركبِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ لماذا شكَّل عدي التميمي حالة نادرة التفَّت حولها الجماهير الفلسطينية وأحدث ضجة في الشارع الإسرائيلي الشاب الفلسطيني عدي التميمي الذي استُشهد برصاص قوات الاحتلال ش I_icon_minitimeأمس في 0:05 من طرفمنتدى لطفي الياسيني54 شهيدا بأنحاء قطاع غزة وقصف إسرائيلي عنيف على رفحبِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ لماذا شكَّل عدي التميمي حالة نادرة التفَّت حولها الجماهير الفلسطينية وأحدث ضجة في الشارع الإسرائيلي الشاب الفلسطيني عدي التميمي الذي استُشهد برصاص قوات الاحتلال ش I_icon_minitimeالخميس 18 يوليو 2024 - 21:04 من طرفمنتدى لطفي الياسينيجريدة الفجربِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ لماذا شكَّل عدي التميمي حالة نادرة التفَّت حولها الجماهير الفلسطينية وأحدث ضجة في الشارع الإسرائيلي الشاب الفلسطيني عدي التميمي الذي استُشهد برصاص قوات الاحتلال ش I_icon_minitimeالخميس 18 يوليو 2024 - 5:18 من طرفمنتدى لطفي الياسينيجمعة مباركة على الجميعبِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ لماذا شكَّل عدي التميمي حالة نادرة التفَّت حولها الجماهير الفلسطينية وأحدث ضجة في الشارع الإسرائيلي الشاب الفلسطيني عدي التميمي الذي استُشهد برصاص قوات الاحتلال ش I_icon_minitimeالأربعاء 17 يوليو 2024 - 5:49 من طرفمنتدى لطفي الياسينيجريدة الفجربِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ لماذا شكَّل عدي التميمي حالة نادرة التفَّت حولها الجماهير الفلسطينية وأحدث ضجة في الشارع الإسرائيلي الشاب الفلسطيني عدي التميمي الذي استُشهد برصاص قوات الاحتلال ش I_icon_minitimeالأربعاء 17 يوليو 2024 - 5:47 من طرفمنتدى لطفي الياسينيجريدة الفجربِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ لماذا شكَّل عدي التميمي حالة نادرة التفَّت حولها الجماهير الفلسطينية وأحدث ضجة في الشارع الإسرائيلي الشاب الفلسطيني عدي التميمي الذي استُشهد برصاص قوات الاحتلال ش I_icon_minitimeالثلاثاء 16 يوليو 2024 - 4:43 من طرفمنتدى لطفي الياسينيجريدة صباح الخيربِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ لماذا شكَّل عدي التميمي حالة نادرة التفَّت حولها الجماهير الفلسطينية وأحدث ضجة في الشارع الإسرائيلي الشاب الفلسطيني عدي التميمي الذي استُشهد برصاص قوات الاحتلال ش I_icon_minitimeالثلاثاء 16 يوليو 2024 - 1:11 من طرف

أختر لغة المنتدى من هنا


 

 بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ لماذا شكَّل عدي التميمي حالة نادرة التفَّت حولها الجماهير الفلسطينية وأحدث ضجة في الشارع الإسرائيلي الشاب الفلسطيني عدي التميمي الذي استُشهد برصاص قوات الاحتلال ش

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
حناني ميــــــا
حناني ميــــــا


الإدارة العامة
الإدارة العامة
معلومات إضافية
الأوسمة : كاتب مميز
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ لماذا شكَّل عدي التميمي حالة نادرة التفَّت حولها الجماهير الفلسطينية وأحدث ضجة في الشارع الإسرائيلي الشاب الفلسطيني عدي التميمي الذي استُشهد برصاص قوات الاحتلال ش Bookwo11
ذكر
المشاركات المشاركات : 23595
نقاط نقاط : 213730
التقييم التقييم : 15
العمر : 82

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ لماذا شكَّل عدي التميمي حالة نادرة التفَّت حولها الجماهير الفلسطينية وأحدث ضجة في الشارع الإسرائيلي الشاب الفلسطيني عدي التميمي الذي استُشهد برصاص قوات الاحتلال ش Empty
مُساهمةموضوع: بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ لماذا شكَّل عدي التميمي حالة نادرة التفَّت حولها الجماهير الفلسطينية وأحدث ضجة في الشارع الإسرائيلي الشاب الفلسطيني عدي التميمي الذي استُشهد برصاص قوات الاحتلال ش   بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ لماذا شكَّل عدي التميمي حالة نادرة التفَّت حولها الجماهير الفلسطينية وأحدث ضجة في الشارع الإسرائيلي الشاب الفلسطيني عدي التميمي الذي استُشهد برصاص قوات الاحتلال ش I_icon_minitimeالخميس 27 أكتوبر 2022 - 3:11


بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

لماذا شكَّل عدي التميمي حالة نادرة التفَّت حولها الجماهير الفلسطينية

وأحدث ضجة في الشارع الإسرائيلي

الشاب الفلسطيني عدي التميمي الذي استُشهد برصاص قوات الاحتلال

شبكة البصرة

شكَّل استشهاد الشاب الفلسطيني عدي التميمي، 22 عاماً، حلقة أخرى في سلسلة المشاهد الرمزية التي تؤجج العاطفة في الشارع الفلسطيني وتدفعه نحو التفاف عارم حول الشكل الجديد للكفاح ضد الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، بعد نحو عقدين من حالة فقدان صورة القدوة والبطل بالنسبة للجيل الصاعد، فلماذا عدي تحديداً الذي شكَّل هذه الحالة؟ ولماذا اهتم به الإعلام الإسرائيلي بهذا الشكل؟

حكاية عدي بدأت بمشهد إطلاقه النار على جمعٍ من جنود الاحتلال من مسافة صفر في أحد الحواجز العسكرية، وقتله جندياً وإصابة آخرين ثم تمكنه من الهرب وانتهت بعد عشرة أيام من المطاردة والبحث، وانتهت بمشهد أسطوري آخر قاتل فيه حتى آخر نفس، أعادت تشكيل الرمز في الوعي الفلسطيني، وفق خبراء.

ويفسر الكاتب والمحلل السياسي عادل شديد التفاعل الفلسطيني الواسع مع عملية عدي التميمي وحادثة استشهاده بأنه تعبير عن تأييد والتفاف حول مكانة الفدائي والكفاح المسلح بشكل عام.

ورأى شديد في حديث لـ"عربي بوست" أن نشر الاحتلال لفيديو استشهاد التميمي كان طمأنة للمجتمع اليهودي بأن هذا الفلسطيني تم قتله، ورسالة للفلسطينيين بأن مصير أي منفذ عملية هو القتل، لكن القتال الذي أبداه عدي حتى آخر أنفاسه أعطى نتيجة عكسية وأصبح يمثل حالة رمزية في الوعي الفلسطيني، وأعاد إنتاج صورة الفدائي بالمخيلة الفلسطينية، مضيفاً أن عملية عدي ومشهد استشهاده فتحا الباب لعمليات مشابهة أخرى في المستقبل.

ويقول الخبير السياسي ماجد عاروري إن الفلسطيني خلال العقدين الأخيرين كان يفتقر للقدرة، وعندما جاء أشخاص قادرون على إحداث نوع من العمل الوطني بمعزل عن الصراعات السياسية، أحدث ذلك انشداداً عاطفياً في الشارع تجاه هؤلاء الأشخاص، سواء عدي أو غيره من الجماعات والأفراد الذين ينفذون عمليات ضد الاحتلال.

ويوضح أن حالة التعاطف مع عدي أعطت نتائج معكوسة للهدف الذي وضعه الاحتلال من نشر الفيديو، وأظهرته كأسطورة لكون الشارع الفلسطيني يفتقد للرمز.

جيل جديد لم يعِش الهزائم

ولا يفصل الخبراء ما حدث من هالة كبيرة اكتسبها عدي التميمي وغيره من شهداء عن الأجواء العامة والتغيرات الحاصلة في الضفة الغربية.

ويقول عاروري إننا أمام جيل شباب من مواليد عام 2000 لم يعش الانقسامات السياسية التي عاشها الفلسطيني في الأجيال السابقة، بالتالي يملك نوعاً من القوة التي لم تتعرض للانكسار؛ وهو ما انعكس على إحساس هذا الجيل بقدرته على التغيير.

وتتقارب إلى حد كبير أعمار الشهداء الفلسطينيين ممن اكتسبوا هالة وحالة التفاف في الشارع الفلسطيني خلال الهبة التي تشهدها الضفة الغربية منذ أشهر، إذ تتراوح أعمارهم بين 19 و24 عاماً.

ويقول عاروري إن الإخفاقات السياسية المتتالية المستمرة منذ نشوء السلطة عام 1996 وما تلاها من خسائر داخلية متمثلة بحالة الانقسام وحالة الانكسار التي عاشها الفلسطينيون في عهد الرئيس محمود عباس، أظهرت أثراً على الجيل الجديد، وعندما برزت قيادات قادرة على صنع إنجازات تم الالتفاف حولها في إطار رحلة البحث عن الرمز والقدوة.

وتنشط في الضفة في الآونة الاخيرة جماعات مسلحة تحرص على نفي اية صفة حزبية عنها، وتؤكد مراراً أنها لا تتبع لأي فصيل.

ويوضح عاروري أن هوية هذه الجماعات السياسية مختلفة عن الفصائل، وتتشكل من مزيج من الانتماءات، ولا تخضع لسيطرة تنظيمية، وبالتالي فإن هذين العاملين يؤثران بشكل كبير في العمل الوطني.

واعتبر أن حالة الحراك في الميدان يرافقها حراك آخر سياسي اجتماعي على مستوى التجمعات الفلسطينية لإيجاد كيان سياسي جديد وإحداث تغيير على منظومة العمل الوطني ضد الاحتلال.

في حين يرى الكاتب والمحلل السياسي عادل شديد أنه من المبكر الحديث عن تشكيل قيادات ميدانية وحدوث تغيير في الضفة على مستوى الكيانات السياسية.

تحقيق إسرائيلي في الإخفاق بالقبض على عدي التميمي

على الجانب الإسرائيلي، أظهرت عملية عدي التميمي ونجاحه بالتخفي إلى حين الظهور مرة أخرى ومحاولة تنفيذ عملية أخرى مدى الإخفاق الأمني لدى أجهزة الاحتلال.

واعتبرت وسائل إعلام عبرية أن تنفيذ الشهيد التميمي عملية جديدة بمثابة فشل ذريع لجهاز المخابرات الإسرائيلي "شاباك" وكافة أجهزة الأمن الإسرائيلية.

وذكر موقع واي نت العبري أن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تجري تحقيقاً في كيفية هروب التميمي من العديد من القوات التي كانت تبحث عنه، لدرجة أنه تمكن من تنفيذ عملية أخرى.

فيما ذكرت صحيفة هآرتس العبرية أن التميمي استخدم نفس المسدس الذي استخدمه في عمليته الأولى التي قتل فيها مجندة على حاجز شعفاط.

وحسب التحقيقات الإسرائيلية، فإن التميمي جاء سيراً على الأقدام من بلدة العيزرية، وأطلق النار على حراس الأمن في مستوطنة معالي أدوميم شرق القدس من مسافة 10 إلى 15 متراً.

وعلى جانب آخر، اعتبر موقع واللا العبري أن "هناك دافعية عالية لدى شباب الضفة والقدس لتنفيذ عمليات في إسرائيل"، على غرار عملية عدي التميمي.

وذكر الموقع أنه لولا الحاضنة الشعبية لكان بالإمكان اعتقال التميمي بعد وقت قصير من العملية، فيما اعتبرت صحف عبرية أن التميمي تحوُّل لـ"بطل خارق" بعد مسلسل هروبه ومشهد استشهاده.

عربي بوست

شبكة البصرة

الجمعة 25 ربيع الاول 1444 / 21 تشرين الاول 2022

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط


Gefällt mir




Kommentieren


Teilen
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لطفي الياسيني
لطفي الياسيني


أمير المقاومين

أمير المقاومين
معلومات إضافية
الأوسمة : شاعر متميز
فلسطين
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ لماذا شكَّل عدي التميمي حالة نادرة التفَّت حولها الجماهير الفلسطينية وأحدث ضجة في الشارع الإسرائيلي الشاب الفلسطيني عدي التميمي الذي استُشهد برصاص قوات الاحتلال ش Pi-ca-10
ذكر
المشاركات المشاركات : 79318
نقاط نقاط : 707204
التقييم التقييم : 313
العمر : 118

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ لماذا شكَّل عدي التميمي حالة نادرة التفَّت حولها الجماهير الفلسطينية وأحدث ضجة في الشارع الإسرائيلي الشاب الفلسطيني عدي التميمي الذي استُشهد برصاص قوات الاحتلال ش Empty
https://yassini.yoo7.com
مُساهمةموضوع: رد: بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ لماذا شكَّل عدي التميمي حالة نادرة التفَّت حولها الجماهير الفلسطينية وأحدث ضجة في الشارع الإسرائيلي الشاب الفلسطيني عدي التميمي الذي استُشهد برصاص قوات الاحتلال ش   بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ لماذا شكَّل عدي التميمي حالة نادرة التفَّت حولها الجماهير الفلسطينية وأحدث ضجة في الشارع الإسرائيلي الشاب الفلسطيني عدي التميمي الذي استُشهد برصاص قوات الاحتلال ش I_icon_minitimeالخميس 27 أكتوبر 2022 - 12:31

اقف اجلالا لعبق حروفك وابحارك في مكنونات
الذات الانسانية فاجدني عاجزا عن الرد حيث
تسمرت الحروف على الشفاه جزيل شكري وتقديري
لما سطرت يداك المباركتان من حروف ذهبية
دمت بخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ لماذا شكَّل عدي التميمي حالة نادرة التفَّت حولها الجماهير الفلسطينية وأحدث ضجة في الشارع الإسرائيلي الشاب الفلسطيني عدي التميمي الذي استُشهد برصاص قوات الاحتلال ش
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
«أستعرض الموضوع السابق | أستعرض الموضوع التالي»
 مواضيع مماثلة
-
» بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ لماذا شكَّل عدي التميمي حالة نادرة التفَّت حولها الجماهير الفلسطينية وأحدث ضجة في الشارع الإسرائيلي الشاب الفلسطيني عدي التميمي الذي استُشهد برصاص قوات الاحتلال ش
»  بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ جبهة التحرير الفلسطينية: ستبقى ذكرى استشهاد الفارس (أبو العباس) نبراسا للحرية والخلاص من الاحتلال
» Only me بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ الماجدة الأحوازية ترهب أقذر احتلال عرفته البشرية شبكة البصرة فاطمة التميمي، مريم العامري، أزهار البوغبيش تربكنّ حسابات وحوش الاحتلال الإيراني في الاحواز المحتلة ماجدات الأحواز لا تمتلكنّ السلاح كي تطيح برؤوس
» بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ لماذا العراق.. تساؤلات؟!؛ شبكة البصرة د. سامي سعدون لماذا العراق؟ احتلال وتدمير واستباحة
» استشهدت فلسطينية متأثرة بإصابتها برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب مدينة ‫#‏طولكرم‬، وكان جنود الاحتلال أطلقوا النار على الفتاة بزعم محاولتها طعن جندي شهيدة برصاص الاحتلال في طولكرم aja.me

خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ لماذا شكَّل عدي التميمي حالة نادرة التفَّت حولها الجماهير الفلسطينية وأحدث ضجة في الشارع الإسرائيلي الشاب الفلسطيني عدي التميمي الذي استُشهد برصاص قوات الاحتلال ش , بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ لماذا شكَّل عدي التميمي حالة نادرة التفَّت حولها الجماهير الفلسطينية وأحدث ضجة في الشارع الإسرائيلي الشاب الفلسطيني عدي التميمي الذي استُشهد برصاص قوات الاحتلال ش , بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ لماذا شكَّل عدي التميمي حالة نادرة التفَّت حولها الجماهير الفلسطينية وأحدث ضجة في الشارع الإسرائيلي الشاب الفلسطيني عدي التميمي الذي استُشهد برصاص قوات الاحتلال ش ,بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ لماذا شكَّل عدي التميمي حالة نادرة التفَّت حولها الجماهير الفلسطينية وأحدث ضجة في الشارع الإسرائيلي الشاب الفلسطيني عدي التميمي الذي استُشهد برصاص قوات الاحتلال ش ,بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ لماذا شكَّل عدي التميمي حالة نادرة التفَّت حولها الجماهير الفلسطينية وأحدث ضجة في الشارع الإسرائيلي الشاب الفلسطيني عدي التميمي الذي استُشهد برصاص قوات الاحتلال ش , بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ لماذا شكَّل عدي التميمي حالة نادرة التفَّت حولها الجماهير الفلسطينية وأحدث ضجة في الشارع الإسرائيلي الشاب الفلسطيني عدي التميمي الذي استُشهد برصاص قوات الاحتلال ش
 Konu Linki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 Konu HTML Kodu HTML code
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ لماذا شكَّل عدي التميمي حالة نادرة التفَّت حولها الجماهير الفلسطينية وأحدث ضجة في الشارع الإسرائيلي الشاب الفلسطيني عدي التميمي الذي استُشهد برصاص قوات الاحتلال ش ] مخالف ,,من فضلك راسل الإدارة من هنا
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشاعر لطفي الياسيني :: المنتديات الإخبارية ::  هنا فلسطين :: الشهداء والأسرى-
انتقل الى: