منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتديات الشاعر لطفي الياسيني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات الشاعر لطفي الياسيني

لطفي الياسني ،منتدى لطفي الياسيني شاعر المقاومة الفلسطينية
 
الرئيسيةبحـثدخولالتسجيل
المواضيع الأخيرةمنتدى لطفي الياسينيكنت معك حين ولدت فكن معي حين أموت ! د. لطفي الياسينينبوآت النبي زكرياء على تونس وتشتت الأحزاب وبناء الهيكل المقدس فيها I_icon_minitimeاليوم في 19:44 من طرفمنتدى لطفي الياسينيغدا الى المشفى ان شاء الله دعواتكم لي بالشفاء عندي عملية قسطرةنبوآت النبي زكرياء على تونس وتشتت الأحزاب وبناء الهيكل المقدس فيها I_icon_minitimeاليوم في 16:04 من طرفمنتدى لطفي الياسيني جريدة منتديات لطفي الياسيني نبوآت النبي زكرياء على تونس وتشتت الأحزاب وبناء الهيكل المقدس فيها I_icon_minitimeاليوم في 15:32 من طرفمنتدى لطفي الياسيني ابراج اليوم ابراج الغد تفسير الاحلام مقالات عن الابراج حظك اليوم حظك اليوم مع الابراج الحب أن أحبك ألف مرة ، وفي كل مرة أشعر أني أحبك لأول مرة - نزار قباني - توقعات الابراج وحظك اليوم الثلاثاء, 27 كانون الاول 2022 برج الحمل من 21 مارس إلى 20 إبريلنبوآت النبي زكرياء على تونس وتشتت الأحزاب وبناء الهيكل المقدس فيها I_icon_minitimeاليوم في 13:09 من طرفمنتدى لطفي الياسينيوزراء وسفراء الزمن الأغبر/١٦ إبراهيم الجعفري مهرج الدبلوماسية العراقية : ذو الفقارنبوآت النبي زكرياء على تونس وتشتت الأحزاب وبناء الهيكل المقدس فيها I_icon_minitimeاليوم في 13:08 من طرفمنتدى لطفي الياسينيجريدة صباح الخيرنبوآت النبي زكرياء على تونس وتشتت الأحزاب وبناء الهيكل المقدس فيها I_icon_minitimeاليوم في 13:06 من طرفمنتدى لطفي الياسيني ابراج اليوم ابراج الغد تفسير الاحلام مقالات عن الابراج حظك اليوم حظك اليوم مع الابراج الحب أن أحبك ألف مرة ، وفي كل مرة أشعر أني أحبك لأول مرة - نزار قباني - توقعات الابراج وحظك اليوم الثلاثاء, 27 كانون الاول 2022 برج الحمل من 21 مارس إلى 20 إبريلنبوآت النبي زكرياء على تونس وتشتت الأحزاب وبناء الهيكل المقدس فيها I_icon_minitimeأمس في 15:51 من طرفمنتدى لطفي الياسينيثورة العشرين : د.ضرغام الدباغنبوآت النبي زكرياء على تونس وتشتت الأحزاب وبناء الهيكل المقدس فيها I_icon_minitimeأمس في 15:50 من طرفمنتدى لطفي الياسينيعلاوي: العراق يعيش حرباً اهلية غير معلنة وعلينا التصحيح قبل خسارتهنبوآت النبي زكرياء على تونس وتشتت الأحزاب وبناء الهيكل المقدس فيها I_icon_minitimeأمس في 15:49 من طرفمنتدى لطفي الياسينيلماذا نتدخل بالسياسة؟؟ : حسام عبد الحسيننبوآت النبي زكرياء على تونس وتشتت الأحزاب وبناء الهيكل المقدس فيها I_icon_minitimeأمس في 15:48 من طرف

أختر لغة المنتدى من هنا


 

 نبوآت النبي زكرياء على تونس وتشتت الأحزاب وبناء الهيكل المقدس فيها

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
فلسطين لطفي الياسيني
فلسطين لطفي الياسيني


الإدارة العامة
الإدارة العامة
معلومات إضافية
الأوسمة : وسام الإدارة
نبوآت النبي زكرياء على تونس وتشتت الأحزاب وبناء الهيكل المقدس فيها Bookwo11
انثى
المشاركات المشاركات : 4400
نقاط نقاط : 66572
التقييم التقييم : 21
العمر : 71

نبوآت النبي زكرياء على تونس وتشتت الأحزاب وبناء الهيكل المقدس فيها Empty
مُساهمةموضوع: نبوآت النبي زكرياء على تونس وتشتت الأحزاب وبناء الهيكل المقدس فيها   نبوآت النبي زكرياء على تونس وتشتت الأحزاب وبناء الهيكل المقدس فيها I_icon_minitimeالثلاثاء 7 أبريل 2015 - 5:49

نبوآت النبي زكرياء على تونس وتشتت الأحزاب وبناء الهيكل المقدس فيها وتشتيت التحالفات في الغرب واتسعاع رقعة الأرض المقدسة عما كانت عليه زمن رسول الله موسى.ع.,وآله.ص.س.


[img(598.3999996185303px,604.3999996185303px)]http://2.bp.blogspot.com/-aEUQeprG2hA/UxydhkbRiEI/AAAAAAAAY4M/IM4WYfI7cnI/s1600/%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B1%D8%B6+%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%82%D8%AF%D8%B3%D8%A9.jpg[/img]

نبوآت النبي زكرياء على تونس وتشتت الأحزاب وبناء الهيكل المقدس فيها وتشتيت التحالفات في الغرب واتسعاع رقعة الأرض المقدسة عما كانت عليه زمن رسول الله موسى.ع.,وآله.ص.س.




أستهل سفر نبي الله زكريا عليه وآله الصلاة والسلام 
تنبيها لكل شعوب الأرض الذين تركوا شريعة 
الرب واتبعوا أهواءهم فضلوا عن كلمة الله
وضلت عنهم كلمة الله الخالق.
وكانت هذه الكلمات كأنها
موجهة لأبناء هذا الزمن
بالذات وليس غيره
لأن البشائر لنا
وليس لسوانا.


1: 2 قد غضب الرب غضبا على ابائكم
1: 3 فقل لهم هكذا قال رب الجنود ارجعوا الي يقول رب الجنود فارجع اليكم يقول رب الجنود
1: 4 لا تكونوا كابائكم الذين ناداهم الانبياء الاولون قائلين هكذا قال رب الجنود ارجعوا عن طرقكم الشريرة و عن اعمالكم الشريرة فلم يسمعوا و لم يصغوا الي يقول رب الجنود
1: 5 اباؤكم اين هم و الانبياء هل ابدا يحيون
1: 6 و لكن كلامي و فرائضي التي اوصيت بها عبيدي الانبياء افلم تدرك اباءكم فرجعوا و قالوا كما قصد رب الجنود ان يصنع بنا كطرقنا و كاعمالنا كذلك فعل بنا

وتبقى كلمة الله واحدة في كل كتبه وبينة إلا على الظالمين
فقد جاء في القرآن.


[list=rtl]
[*]
أَمْ يَقُولُونَ افْتَرَاهُ قُلْ فَأْتُواْ بِسُورَةٍ مِّثْلِهِ وَادْعُواْ مَنِ اسْتَطَعْتُم مِّن دُونِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ

[*]
بَلْ كَذَّبُواْ بِمَا لَمْ يُحِيطُواْ بِعِلْمِهِ وَلَمَّا يَأْتِهِمْ تَأْوِيلُهُ كَذَلِكَ كَذَّبَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَانظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الظَّالِمِينَ

[*]
وَمِنْهُم مَّن يُؤْمِنُ بِهِ وَمِنْهُم مَّن لاَّ يُؤْمِنُ بِهِ وَرَبُّكَ أَعْلَمُ بِالْمُفْسِدِينَ

[*]
وَإِن كَذَّبُوكَ فَقُل لِّي عَمَلِي وَلَكُمْ عَمَلُكُمْ أَنتُمْ بَرِيئُونَ مِمَّا أَعْمَلُ وَأَنَاْ بَرِيءٌ مِّمَّا تَعْمَلُونَ

[*]
وَمِنْهُم مَّن يَسْتَمِعُونَ إِلَيْكَ أَفَأَنتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ وَلَوْ كَانُواْ لاَ يَعْقِلُونَ

[*]
وَمِنْهُم مَّن يَنظُرُ إِلَيْكَ أَفَأَنتَ تَهْدِي الْعُمْيَ وَلَوْ كَانُواْ لاَ يُبْصِرُونَ

[*]
إِنَّ اللَّهَ لاَ يَظْلِمُ النَّاسَ شَيْئًا وَلَكِنَّ النَّاسَ أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ

[*]
وَيَوْمَ يَحْشُرُهُمْ كَأَن لَّمْ يَلْبَثُواْ إِلاَّ سَاعَةً مِّنَ النَّهَارِ يَتَعَارَفُونَ بَيْنَهُمْ قَدْ خَسِرَ الَّذِينَ كَذَّبُواْ بِلِقَاء اللَّهِ وَمَا كَانُواْ مُهْتَدِينَ

[*]
وَإِمَّا نُرِيَنَّكَ بَعْضَ الَّذِي نَعِدُهُمْ أَوْ نَتَوَفَّيَنَّكَ فَإِلَيْنَا مَرْجِعُهُمْ ثُمَّ اللَّهُ شَهِيدٌ عَلَى مَا يَفْعَلُونَ

[*]
وَلِكُلِّ أُمَّةٍ رَّسُولٌ فَإِذَا جَاءَ رَسُولُهُمْ قُضِيَ بَيْنَهُم بِالْقِسْطِ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ

[*]
وَيَقُولُونَ مَتَى هَذَا الْوَعْدُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ.38.سورة.يونس.

[/list]
ولم يكن هذا الخبر مصادفة ولكن تقديرا من الله العظيم ليخبرنا
بما نعلم عن النبي يونس عليه الصلاة والسلام الذي فر
من العراق إلى أورشليم في ترشيش وليس لكنيس
الخراب بيت المقدس ولا إلى مكة الممتلئة بالأوثان.


جاء في.
سفر زكريا 1

7 فِي الْيَوْمِ الرَّابعِ وَالْعِشْرِينَ مِنَ الشَّهْرِ الْحَادِي عَشَرَ، هُوَ شَهْرُ شَبَاطَ. فِي السَّنَةِ الثَّانِيَةِ لِدَارِيُوسَ، كَانَتْ كَلِمَةُ الرَّبِّ إِلَى زَكَرِيَّا بْنِ بَرَخِيَّا بْنِ عِدُّو النَّبِيِّ قَائِلاً:
8 رَأَيْتُ فِي اللَّيْلِ وَإِذَا بِرَجُل رَاكِبٍ عَلَى فَرَسٍ أَحْمَرَ، وَهُوَ وَاقِفٌ بَيْنَ الآسِ الَّذِي فِي الظِّلِّ، وَخَلْفَهُ خَيْلٌ حُمْرٌ وَشُقْرٌ وَشُهْبٌ.
9 فَقُلْتُ: «يَا سَيِّدِي، مَا هؤُلاَءِ؟» فَقَالَ لِي الْمَلاَكُ الَّذِي كَلَّمَنِي: «أَنَا أُرِيكَ مَا هؤُلاَءِ».
10 فَأَجَابَ الرَّجُلُ الْوَاقِفُ بَيْنَ الآسِ وَقَالَ: «هؤُلاَءِ هُمُ الَّذِينَ أَرْسَلَهُمُ الرَّبُّ لِلْجَوَلاَنِ فِي الأَرْضِ».
11 فَأَجَابُوا مَلاَكَ الرَّبِّ الْوَاقِفِ بَيْنَ الآسِ وَقَالُوا: «قَدْ جُلْنَا فِي الأَرْضِ وَإِذَا الأَرْضُ كُلُّهَا مُسْتَرِيحَةٌ وَسَاكِنَةٌ».
12 فَأَجَابَ مَلاَكُ الرَّبِّ وَقَالَ: «يَا رَبَّ الْجُنُودِ، إِلَى مَتَى أَنْتَ لاَ تَرْحَمُ أُورُشَلِيمَ وَمُدُنَ يَهُوذَا الَّتِي غَضِبْتَ عَلَيْهَا هذِهِ السَّبْعِينَ سَنَةً؟»
13 فَأَجَابَ الرَّبُّ الْمَلاَكَ الَّذِي كَلَّمَنِي بِكَلاَمٍ طَيِّبٍ وَكَلاَمِ تَعْزِيَةٍ.
14 فَقَالَ لِي الْمَلاَكُ الَّذِي كَلَّمَنِي: «نَادِ قَائِلاً: هكَذَا قَالَ رَبُّ الْجُنُودِ: غِرْتُ عَلَى أُورُشَلِيمَ وَعَلَى صِهْيَوْنَ غَيْرَةً عَظِيمَةً.
15 وَأَنَا مُغْضِبٌ بِغَضَبٍ عَظِيمٍ عَلَى الأُمَمِ الْمُطْمَئِنِّينَ. لأَنِّي غَضِبْتُ قَلِيلاً وَهُمْ أَعَانُوا الشَّرَّ.
16 لِذلِكَ هكَذَا قَالَ الرَّبُّ: قَدْ رَجَعْتُ إِلَى أُورُشَلِيمَ بِالْمَرَاحِمِ فَبَيْتِي يُبْنَى فِيهَا، يَقُولُ رَبُّ الْجُنُودِ، وَيُمَدُّ الْمِطْمَارُ عَلَى أُورُشَلِيمَ.
17 نَادِ أَيْضًا وَقُلْ: هكَذَا قَالَ رَبُّ الْجُنُودِ: إِنَّ مُدُنِي تَفِيضُ بَعْدُ خَيْرًا، وَالرَّبُّ يُعَزِّي صِهْيَوْنَ بَعْدُ، وَيَخْتَارُ بَعْدُ أُورُشَلِيمَ».
18 فَرَفَعْتُ عَيْنَيَّ وَنَظَرْتُ وَإِذَا بِأَرْبَعَةِ قُرُونٍ.
19 فَقُلْتُ لِلْمَلاَكِ الَّذِي كَلَّمَنِي: «مَا هذِهِ؟» فَقَالَ لِي: «هذِهِ هِيَ الْقُرُونُ الَّتِي بَدَّدَتْ يَهُوذَا وَإِسْرَائِيلَ وَأُورُشَلِيمَ».
20 فَأَرَانِي الرَّبُّ أَرْبَعَةَ صُنَّاعٍ.
21 فَقُلْتُ: «جَاءَ هؤُلاَءِ، مَاذَا يَفْعَلُونَ؟» فَأَجَابَ: «هذِهِ هِيَ الْقُرُونُ الَّتِي بَدَّدَتْ يَهُوذَا حَتَّى لَمْ يَرْفَعْ إِنْسَانٌ رَأْسَهُ. وَقَدْ جَاءَ هؤُلاَءِ لِيُرْعِبُوهُمْ وَلِيَطْرُدُوا قُرُونَ الأُمَمِ الرَّافِعِينَ قَرْنًا عَلَى أَرْضِ يَهُوذَا لِتَبْدِيدِهَا».


ذكر التاريخ ليرمز إلى أن رسالة الإمام المهدي في شأن كشف الهيكل المقدس والأرض المقدسة تتوجه للشعوب في الشتاء.
وأما قوله.
8 رَأَيْتُ فِي اللَّيْلِ وَإِذَا بِرَجُل رَاكِبٍ عَلَى فَرَسٍ أَحْمَرَ، وَهُوَ وَاقِفٌ بَيْنَ الآسِ الَّذِي فِي الظِّلِّ، وَخَلْفَهُ خَيْلٌ حُمْرٌ وَشُقْرٌ وَشُهْبٌ.
يبين هذا أن الإمام المهدي سيكون جنده من الحمر أهل البلاد.
والشقر من الغرب بصفة عامة .والشهب من الآسيويين.
وقوله مختف وراء الآس أنه ليس ظاهرا ولا معروفا 
بين الناس .وفي هذا الأمر نبوءة عنه من
آل البيت في القصرين لهذه المرحلة
بالذات  ،تقول.
كيف يا رب كيف؟ من حرة ووصيفة.
الحرة ليس لديها قوة لتقوم،والوصيفة عند العرش.
يظهر في تونس ثعبانين ،يتخاصمان بالجهلة.وكل واحد منهم من اتجاه.ومن أجل الحكم غايتهما الاثنين.
ولن يكون الحكم لهذا ولا لذاك ولا لأصحاب السكامين المقدسة.
وعندما يُفشل بعضهم بعضا ويطردون جميعا من الحكم صاحبها سيكون الظل ساكن.
والفرس أحمر ووجوه أهل الأرض المقدسة حمراء بين الأبيض والأسود وكذلك راية تونس حمراء.
وأما قوله.

9 فَقُلْتُ: «يَا سَيِّدِي، مَا هؤُلاَءِ؟» فَقَالَ لِي الْمَلاَكُ الَّذِي كَلَّمَنِي: «أَنَا أُرِيكَ مَا هؤُلاَءِ».
10 فَأَجَابَ الرَّجُلُ الْوَاقِفُ بَيْنَ الآسِ وَقَالَ: «هؤُلاَءِ هُمُ الَّذِينَ أَرْسَلَهُمُ الرَّبُّ لِلْجَوَلاَنِ فِي الأَرْضِ».
11 فَأَجَابُوا مَلاَكَ الرَّبِّ الْوَاقِفِ بَيْنَ الآسِ وَقَالُوا: «قَدْ جُلْنَا فِي الأَرْضِ وَإِذَا الأَرْضُ كُلُّهَا مُسْتَرِيحَةٌ وَسَاكِنَةٌ».
12 فَأَجَابَ مَلاَكُ الرَّبِّ وَقَالَ: «يَا رَبَّ الْجُنُودِ، إِلَى مَتَى أَنْتَ لاَ تَرْحَمُ أُورُشَلِيمَ وَمُدُنَ يَهُوذَا الَّتِي غَضِبْتَ عَلَيْهَا هذِهِ السَّبْعِينَ سَنَةً؟»
والذين جالوا في الأرض هم الشعوب التي حركة الثورة واشترك في الغرب وبعض دول آسيا أيضا.كالجزيرة مقلا.
وأيضا في قوله.

14 فَقَالَ لِي الْمَلاَكُ الَّذِي كَلَّمَنِي: «نَادِ قَائِلاً: هكَذَا قَالَ رَبُّ الْجُنُودِ: غِرْتُ عَلَى أُورُشَلِيمَ وَعَلَى صِهْيَوْنَ غَيْرَةً عَظِيمَةً.
15 وَأَنَا مُغْضِبٌ بِغَضَبٍ عَظِيمٍ عَلَى الأُمَمِ الْمُطْمَئِنِّينَ. لأَنِّي غَضِبْتُ قَلِيلاً وَهُمْ أَعَانُوا الشَّرَّ.


وذلك هو غضب الثورات التي قامت في بلدان الربيع العربي.


وأما قوله.

16 لِذلِكَ هكَذَا قَالَ الرَّبُّ: قَدْ رَجَعْتُ إِلَى أُورُشَلِيمَ بِالْمَرَاحِمِ فَبَيْتِي يُبْنَى فِيهَا، يَقُولُ رَبُّ الْجُنُودِ، وَيُمَدُّ الْمِطْمَارُ عَلَى أُورُشَلِيمَ.
17 نَادِ أَيْضًا وَقُلْ: هكَذَا قَالَ رَبُّ الْجُنُودِ: إِنَّ مُدُنِي تَفِيضُ بَعْدُ خَيْرًا، وَالرَّبُّ يُعَزِّي صِهْيَوْنَ بَعْدُ، وَيَخْتَارُ بَعْدُ أُورُشَلِيمَ».


وهذا بيان صريح عن تبديل القبلة من مكة إلى ترشيش تونس .
وَيَخْتَارُ بَعْدُ أُورُشَلِيمَ
وقد ورد ذلك في القرآن في قوله.




[list=rtl]
[*]
فِي بُيُوتٍ أَذِنَ اللَّهُ أَن تُرْفَعَ وَيُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ يُسَبِّحُ لَهُ فِيهَا بِالْغُدُوِّ وَالآصَالِ

[*]
رِجَالٌ لّا تُلْهِيهِمْ تِجَارَةٌ وَلا بَيْعٌ عَن ذِكْرِ اللَّهِ وَإِقَامِ الصَّلاةِ وَإِيتَاء الزَّكَاةِ يَخَافُونَ يَوْمًا تَتَقَلَّبُ فِيهِ الْقُلُوبُ وَالأَبْصَارُ

[*]
لِيَجْزِيَهُمُ اللَّهُ أَحْسَنَ مَا عَمِلُوا وَيَزِيدَهُم مِّن فَضْلِهِ وَاللَّهُ يَرْزُقُ مَن يَشَاء بِغَيْرِ حِسَابٍ

[*]
وَالَّذِينَ كَفَرُوا أَعْمَالُهُمْ كَسَرَابٍ بِقِيعَةٍ يَحْسَبُهُ الظَّمْآنُ مَاءً حَتَّى إِذَا جَاءَهُ لَمْ يَجِدْهُ شَيْئًا وَوَجَدَ اللَّهَ عِندَهُ فَوَفَّاهُ حِسَابَهُ وَاللَّهُ سَرِيعُ الْحِسَابِ.39.سورة.النور.

[/list]
والذين كفروا هنا هم الـــــــــــــــــــــعرب.
والمطمار هو وسيلة يقوم بها الناء البناء.
وتمطر الأرض وتعطي غلتها في سنة الظهور  بعكس السنوات التي مضت ويكثر الخير في تونس.وتكثر السياحة الدينية في سبع مناطق مقدسة في تونس.
القيروان.جبل الهوارب وهو جبل هوريب.
حاجب العيون.وهما الاثناعشرة عين التي فجرها موسى
رسوله الله بعصاه عليه وآله الصلاة والسلام.
جبل عرباطة.Arbatta.
نفطة .قادش برنيع.
قابس.وادي النور.وأيضا ظريح مريم أخت هارون
عليه وآله الصلاة والسلام.
فريانة .بيت الملحمة .أفراتة.
سبيطلة.أريحة سفيطلة وأيضا المكفيلية (مغيلة)
وحدث ولا حرج في الأرض المقدسة من قبور الأنبياء.




18 فَرَفَعْتُ عَيْنَيَّ وَنَظَرْتُ وَإِذَا بِأَرْبَعَةِ قُرُونٍ.
19 فَقُلْتُ لِلْمَلاَكِ الَّذِي كَلَّمَنِي: «مَا هذِهِ؟» فَقَالَ لِي: «هذِهِ هِيَ الْقُرُونُ الَّتِي بَدَّدَتْ يَهُوذَا وَإِسْرَائِيلَ وَأُورُشَلِيمَ».
20 فَأَرَانِي الرَّبُّ أَرْبَعَةَ صُنَّاعٍ.
21 فَقُلْتُ: «جَاءَ هؤُلاَءِ، مَاذَا يَفْعَلُونَ؟» فَأَجَابَ: «هذِهِ هِيَ الْقُرُونُ الَّتِي بَدَّدَتْ يَهُوذَا حَتَّى لَمْ يَرْفَعْ إِنْسَانٌ رَأْسَهُ. وَقَدْ جَاءَ هؤُلاَءِ لِيُرْعِبُوهُمْ وَلِيَطْرُدُوا قُرُونَ الأُمَمِ الرَّافِعِينَ قَرْنًا عَلَى أَرْضِ يَهُوذَا لِتَبْدِيدِهَا».


الأرع قرون وأربع صناع هم.
أربع رؤساء يسقطون حتى يتم الوعد ببناء أورشليم.
وأربع دول هم صناع هذا الأمر والمنتهزين للفرصة لينقضوا 
على خيرات يهوذا (ليبيا) وهم الذين أعانوا على طرد القرون المذكورة وهم رؤساء الدول ليبيا وتونس ومصر والآتي إن شاء الله قريبا وياريت الصناع يبدأوا به وهو الأخير لتبنى أورشليم وهو ملك الأردن.


سفر زكريا 2
1 فَرَفَعْتُ عَيْنَيَّ وَنَظَرْتُ وَإِذَا رَجُلٌ وَبِيَدِهِ حَبْلُ قِيَاسٍ.
2 فَقُلْتُ: «إِلَى أَيْنَ أَنْتَ ذَاهِبٌ؟» فَقَالَ لِي: «لأَقِيسَ أُورُشَلِيمَ، لأَرَى كَمْ عَرْضُهَا وَكَمْ طُولُهَا».
3 وَإِذَا بِالْمَلاَكِ الَّذِي كَلَّمَنِي قَدْ خَرَجَ، وَخَرَجَ مَلاَكٌ آخَرُ لِلِقَائِهِ.
4 فَقَالَ لَهُ: «اجْرِ وَكَلِّمْ هذَا الْغُلاَمِ قَائِلاً: كَالأَعْرَاءِ تُسْكَنُ أُورُشَلِيمُ مِنْ كَثْرَةِ النَّاسِ وَالْبَهَائِمِ فِيهَا.
5 وَأَنَا، يَقُولُ الرَّبُّ، أَكُونُ لَهَا سُورَ نَارٍ مِنْ حَوْلِهَا، وَأَكُونُ مَجْدًا فِي وَسَطِهَا.
6 «يَا يَا، اهْرُبُوا مِنْ أَرْضِ الشِّمَالِ، يَقُولُ الرَّبُّ. فَإِنِّي قَدْ فَرَّقْتُكُمْ كَرِيَاحِ السَّمَاءِ الأَرْبَعِ، يَقُولُ الرَّبُّ.
7 تَنَجَّيْ يَا صِهْيَوْنُ السَّاكِنَةُ فِي بِنْتِ بَابِلَ،
8 لأَنَّهُ هكَذَا قَالَ رَبُّ الْجُنُودِ: بَعْدَ الْمَجْدِ أَرْسَلَنِي إِلَى الأُمَمِ الَّذِينَ سَلَبُوكُمْ، لأَنَّهُ مَنْ يَمَسُّكُمْ يَمَسُّ حَدَقَةَ عَيْنِهِ.
9 لأَنِّي هأَنَذَا أُحَرِّكُ يَدِي عَلَيْهِمْ فَيَكُونُونَ سَلَبًا لِعَبِيدِهِمْ. فَتَعْلَمُونَ أَنَّ رَبَّ الْجُنُودِ قَدْ أَرْسَلَنِي.
10 «تَرَنَّمِي وَافْرَحِي يَا بِنْتَ صِهْيَوْنَ، لأَنِّي هأَنَذَا آتِي وَأَسْكُنُ فِي وَسَطِكِ، يَقُولُ الرَّبُّ.
11 فَيَتَّصِلُ أُمَمٌ كَثِيرَةٌ بِالرَّبِّ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ، وَيَكُونُونَ لِي شَعْبًا فَأَسْكُنُ فِي وَسَطِكِ، فَتَعْلَمِينَ أَنَّ رَبَّ الْجُنُودِ قَدْ أَرْسَلَنِي إِلَيْكِ.
12 وَالرَّبُّ يَرِثُ يَهُوذَا نَصِيبَهُ فِي الأَرْضِ الْمُقَدَّسَةِ وَيَخْتَارُ أُورُشَلِيمَ بَعْدُ.
13 اُسْكُتُوا يَا كُلَّ الْبَشَرِ قُدَّامَ الرَّبِّ، لأَنَّهُ قَدِ اسْتَيْقَظَ مِنْ مَسْكَنِ قُدْسِهِ».



يظهر من هذا السفر أن الإمام المهدي يعرف الأرض المقدسة ويقدس فيها كل مكان أظهر الله فيه آياته فتتبع الأرض المقدسة.
من قادش إلى جبل حوريب (هوريب) إلى بيت الملحمة .
ويظهر أن الله العظيم يبارك عمله ويعلمه أن تكون جنة على الأرض ويكون الله العظيم مدافعا عنها ومجده دائم فوقها.
وذلك في قوله.
1 فَرَفَعْتُ عَيْنَيَّ وَنَظَرْتُ وَإِذَا رَجُلٌ وَبِيَدِهِ حَبْلُ قِيَاسٍ.
2 فَقُلْتُ: «إِلَى أَيْنَ أَنْتَ ذَاهِبٌ؟» فَقَالَ لِي: «لأَقِيسَ أُورُشَلِيمَ، لأَرَى كَمْ عَرْضُهَا وَكَمْ طُولُهَا».
3 وَإِذَا بِالْمَلاَكِ الَّذِي كَلَّمَنِي قَدْ خَرَجَ، وَخَرَجَ مَلاَكٌ آخَرُ لِلِقَائِهِ.
4 فَقَالَ لَهُ: «اجْرِ وَكَلِّمْ هذَا الْغُلاَمِ قَائِلاً: كَالأَعْرَاءِ تُسْكَنُ أُورُشَلِيمُ مِنْ كَثْرَةِ النَّاسِ وَالْبَهَائِمِ فِيهَا.


5 وَأَنَا، يَقُولُ الرَّبُّ، أَكُونُ لَهَا سُورَ نَارٍ مِنْ حَوْلِهَا، وَأَكُونُ مَجْدًا فِي وَسَطِهَا.


وأما قوله.

6 «يَا يَا، اهْرُبُوا مِنْ أَرْضِ الشِّمَالِ، يَقُولُ الرَّبُّ. فَإِنِّي قَدْ فَرَّقْتُكُمْ كَرِيَاحِ السَّمَاءِ الأَرْبَعِ، يَقُولُ الرَّبُّ.
7 تَنَجَّيْ يَا صِهْيَوْنُ السَّاكِنَةُ فِي بِنْتِ بَابِلَ،
8 لأَنَّهُ هكَذَا قَالَ رَبُّ الْجُنُودِ: بَعْدَ الْمَجْدِ أَرْسَلَنِي إِلَى الأُمَمِ الَّذِينَ سَلَبُوكُمْ، لأَنَّهُ مَنْ يَمَسُّكُمْ يَمَسُّ حَدَقَةَ عَيْنِهِ.
فإن الله العظيم يفرق بين المتحالفين القرون الأربعة إلى الرياح الأربعة لأنهم سيعيدون تمركزهم من جديد اتباعا لما سيحدث في العالم لأياخذوا مكانة فيه.
ويقول تنجى يا صهيون الساكنة في بنت بابل.
تنجي يعني ،فكي نفسك مما هو آت.
وأصل كلمة صهيون هي سيحون أو سيحان.

سَاحَ فِي البِلاَدِ : جَالَ فِيهَا للِسِّيَاحَةِ وَالتَّنَزُّهِ { فَسِيحُوا فِي الأَرْضِ } 
سَاحَ الْمُتَعَبِّدُ : ذَهَبَ فِي البِلاَدِ للِتَّعَبُّدِ ، أَوْ لَزِمَ الْمَسْجِدَ 
سَاحَ الصَّائِمُ : أدامَ الصَّوْمَ 
ساحَ الظلُّ : رجع من المغْرِب إلى المشرق 


وهو مكان العبادة.
وهذا يبين أن جراء هذا الإختلاف ستهدم بنت بابل 
التي هي مكة جارة بابل.
ويأكد ذلك قوله.بَعْدَ الْمَجْدِ .
كما يقول أن الله العظيم بعد مجدها أرسل عليها فعذب القوم الذين جاءوا إلى أورشليم تونس وسلبوا البربر ذهبهم ،وقد كانوا عند الفتح العربي ولا أقول الإسلامي 
ينهبون رزق الشعوب وقد احتاروا في كميات الذهب التي أخذوها من التونسيين 
فسألوهم من أين هذا الذهب فقالوا لهم من الزيتون.فقالوا إنها الزيتونة
التي حدثنا عنها محمد رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام.
بَعْدَ الْمَجْدِ أَرْسَلَنِي إِلَى الأُمَمِ الَّذِينَ سَلَبُوكُمْ، لأَنَّهُ مَنْ يَمَسُّكُمْ يَمَسُّ حَدَقَةَ عَيْنِهِ.
وسيرد الله العظيم لنا الكرة فنأوهم بالإسلام الذي بدلوه 
وجعلوهم لخدمة مصالحهم.
كما أكد الله العظيم أنه من يمس تونس يمس قدحة عينه وما تعدى عليها قوما إلا عذبهم الله وسلط عليهم أهوالا ولو بعد حين.
ويأكد ذلك ما جاء في.

9 لأَنِّي هأَنَذَا أُحَرِّكُ يَدِي عَلَيْهِمْ فَيَكُونُونَ سَلَبًا لِعَبِيدِهِمْ. فَتَعْلَمُونَ أَنَّ رَبَّ الْجُنُودِ قَدْ أَرْسَلَنِي.


وفي هذا الأمر حديث لرسول الله محمد عليه وآله الصلاة والسلام.
كما أنه يظهر من قوله.

10 «تَرَنَّمِي وَافْرَحِي يَا بِنْتَ صِهْيَوْنَ، لأَنِّي هأَنَذَا آتِي وَأَسْكُنُ فِي وَسَطِكِ، يَقُولُ الرَّبُّ.
11 فَيَتَّصِلُ أُمَمٌ كَثِيرَةٌ بِالرَّبِّ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ، وَيَكُونُونَ لِي شَعْبًا فَأَسْكُنُ فِي وَسَطِكِ، فَتَعْلَمِينَ أَنَّ رَبَّ الْجُنُودِ قَدْ أَرْسَلَنِي إِلَيْكِ.
12 وَالرَّبُّ يَرِثُ يَهُوذَا نَصِيبَهُ فِي الأَرْضِ الْمُقَدَّسَةِ وَيَخْتَارُ أُورُشَلِيمَ بَعْدُ.
13 اُسْكُتُوا يَا كُلَّ الْبَشَرِ قُدَّامَ الرَّبِّ، لأَنَّهُ قَدِ اسْتَيْقَظَ مِنْ مَسْكَنِ قُدْسِهِ».
أن الله تبارك وتعالى سيحل مجده على تونس وتكون مملكته المثلى للبشرية فيها.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
سفر زكريا 3
1 وَأَرَانِي يَهُوشَعَ الْكَاهِنَ الْعَظِيمَ قَائِمًا قُدَّامَ مَلاَكِ الرَّبِّ، وَالشَّيْطَانُ قَائِمٌ عَنْ يَمِينِهِ لِيُقَاوِمَهُ.
2 فَقَالَ الرَّبُّ لِلشَّيْطَانِ: «لِيَنْتَهِرْكَ الرَّبُّ يَا شَيْطَانُ! لِيَنْتَهِرْكَ الرَّبُّ الَّذِي اخْتَارَ أُورُشَلِيمَ! أَفَلَيْسَ هذَا شُعْلَةً مُنْتَشَلَةً مِنَ النَّارِ؟».
3 وَكَانَ يَهُوشَعُ لاَبِسًا ثِيَابًا قَذِرَةً وَوَاقِفًا قُدَّامَ الْمَلاَكِ.
4 فَأَجَابَ وَكَلَّمَ الْوَاقِفِينَ قُدَّامَهُ قَائِلاً: «انْزِعُوا عَنْهُ الثِّيَابَ الْقَذِرَةَ». وَقَالَ لَهُ: «انْظُرْ. قَدْ أَذْهَبْتُ عَنْكَ إِثْمَكَ، وَأُلْبِسُكَ ثِيَابًا مُزَخْرَفَةً».
5 فَقُلْتُ: «لِيَضَعُوا عَلَى رَأْسِهِ عِمَامَةً طَاهِرَةً». فَوَضَعُوا عَلَى رَأْسِهِ الْعِمَامَةَ الطَّاهِرَةَ، وَأَلْبَسُوهُ ثِيَابًا وَمَلاَكُ الرَّبِّ وَاقِفٌ.
6 فَأَشْهَدَ مَلاَكُ الرَّبِّ عَلَى يَهُوشَعَ قَائِلاً:
7 «هكَذَا قَالَ رَبُّ الْجُنُودِ: إِنْ سَلَكْتَ فِي طُرُقِي، وَإِنْ حَفِظْتَ شَعَائِرِي، فَأَنْتَ أَيْضًا تَدِينُ بَيْتِي، وَتُحَافِظُ أَيْضًا عَلَى دِيَارِي، وَأُعْطِيكَ مَسَالِكَ بَيْنَ هؤُلاَءِ الْوَاقِفِينَ.
8 فَاسْمَعْ يَا يَهُوشَعُ الْكَاهِنُ الْعَظِيمُ أَنْتَ وَرُفَقَاؤُكَ الْجَالِسُونَ أَمَامَكَ، لأَنَّهُمْ رِجَالُ آيَةٍ، لأَنِّي هأَنَذَا آتِي بِعَبْدِي «الْغُصْنِ».
9 فَهُوَذَا الْحَجَرُ الَّذِي وَضَعْتُهُ قُدَّامَ يَهُوشَعَ عَلَى حَجَرٍ وَاحِدٍ سَبْعُ أَعْيُنٍ. هأَنَذَا نَاقِشٌ نَقْشَهُ، يَقُولُ رَبُّ الْجُنُودِ، وَأُزِيلُ إِثْمَ تِلْكَ الأَرْضِ فِي يَوْمٍ وَاحِدٍ.
10 فِي ذلِكَ الْيَوْمِ، يَقُولُ رَبُّ الْجُنُودِ، يُنَادِي كُلُّ إِنْسَانٍ قَرِيبَهُ تَحْتَ الْكَرْمَةِ وَتَحْتَ التِّينَةِ».


يتحدث هنا على الإمام المهدي الذي يتعرض لتجربة عظيمة يريد الله له فيها أن ينجح فينجح رغم تسلط الشيطان عليه 
وأتباعه من الحاكم وأتباعه .ويظهر أنه يعاني
معاناة أليمة منهم فينجيه الله العظيم.
ويختاره لصبره ويقينه في ربه
للمهمة الأعظم على الأرض 
وهي جمع البشرية
والتمهيد لعودة
عيسى.
عليه وأمه الصلاة والسلام.


كما يتحدث عن الإمام المهدي لأنه يلبس لباس الغرب وليس لباس رجال الدين ،ولما يظهر يلبسوه لباس التدين ليكون
كاهنا لله العظيم وقائدا لكل مؤمني العالم.
وذلك في قوله.
1 وَأَرَانِي يَهُوشَعَ الْكَاهِنَ الْعَظِيمَ قَائِمًا قُدَّامَ مَلاَكِ الرَّبِّ، وَالشَّيْطَانُ قَائِمٌ عَنْ يَمِينِهِ لِيُقَاوِمَهُ.
2 فَقَالَ الرَّبُّ لِلشَّيْطَانِ: «لِيَنْتَهِرْكَ الرَّبُّ يَا شَيْطَانُ! لِيَنْتَهِرْكَ الرَّبُّ الَّذِي اخْتَارَ أُورُشَلِيمَ! أَفَلَيْسَ هذَا شُعْلَةً مُنْتَشَلَةً مِنَ النَّارِ؟».
3 وَكَانَ يَهُوشَعُ لاَبِسًا ثِيَابًا قَذِرَةً وَوَاقِفًا قُدَّامَ الْمَلاَكِ.
4 فَأَجَابَ وَكَلَّمَ الْوَاقِفِينَ قُدَّامَهُ قَائِلاً: «انْزِعُوا عَنْهُ الثِّيَابَ الْقَذِرَةَ». وَقَالَ لَهُ: «انْظُرْ. قَدْ أَذْهَبْتُ عَنْكَ إِثْمَكَ، وَأُلْبِسُكَ ثِيَابًا مُزَخْرَفَةً».
5 فَقُلْتُ: «لِيَضَعُوا عَلَى رَأْسِهِ عِمَامَةً طَاهِرَةً». فَوَضَعُوا عَلَى رَأْسِهِ الْعِمَامَةَ الطَّاهِرَةَ، وَأَلْبَسُوهُ ثِيَابًا وَمَلاَكُ الرَّبِّ وَاقِفٌ.
6 فَأَشْهَدَ مَلاَكُ الرَّبِّ عَلَى يَهُوشَعَ قَائِلاً:
7 «هكَذَا قَالَ رَبُّ الْجُنُودِ: إِنْ سَلَكْتَ فِي طُرُقِي، وَإِنْ حَفِظْتَ شَعَائِرِي، فَأَنْتَ أَيْضًا تَدِينُ بَيْتِي، وَتُحَافِظُ أَيْضًا عَلَى دِيَارِي، وَأُعْطِيكَ مَسَالِكَ بَيْنَ هؤُلاَءِ الْوَاقِفِينَ.



وأما قوله.

8 فَاسْمَعْ يَا يَهُوشَعُ الْكَاهِنُ الْعَظِيمُ أَنْتَ وَرُفَقَاؤُكَ الْجَالِسُونَ أَمَامَكَ، لأَنَّهُمْ رِجَالُ آيَةٍ، لأَنِّي هأَنَذَا آتِي بِعَبْدِي «الْغُصْنِ».


واختار الله العظيم اسم يهوشع عليه الصلاة والسلام لأنه
مشابها للإمام المهدي في مرافقته لرسول الله عيسى كما رافق يهوشع رسول الله موسى عليهم الصلاة والسلام.
وأكمل الفتح بعده.وكذلك أن الإمام المهدي يكمل الفتح الثاني الأكبر بأصل الرسالة الإسلامية الذي لم يطبق العرب
ليظهر السلام التام في الأرض سبع سنوات وبعدها يغتاض
إبليس مما وصلت إليه الإنسانية فيتقدم ليفسد كل ذلك ويكون أيضا امتحانا وتجربة لكل البشر ليترك الله الصالحين 
على الأرض ويدخل الظالمين في نار فعلية تخرج من الأرض .
ويجازي الصالحين بجنة على الأرض تعود فيها الأرض غلى نظارتها الأولى ،حيث يعمر فيها الإنسان أكثر من الألف سنة ولذلك اقتضت مشيئة الله العظيم أن يترك الصفوة وهي الأقلية 
ويسحق الكافرين وهم الأغلبية وبذلك تعرف لماذا سيموت ثلثي البشر.


وأما قوله.

9 فَهُوَذَا الْحَجَرُ الَّذِي وَضَعْتُهُ قُدَّامَ يَهُوشَعَ عَلَى حَجَرٍ وَاحِدٍ سَبْعُ أَعْيُنٍ. هأَنَذَا نَاقِشٌ نَقْشَهُ، يَقُولُ رَبُّ الْجُنُودِ، وَأُزِيلُ إِثْمَ تِلْكَ الأَرْضِ فِي يَوْمٍ وَاحِدٍ.


والحجر هو الأماكن المقدسة السبعة والنقشة راية الإمام المهدي السباعية.
ويزيل الله العظيم إثم تونس في يوم واحد لأنها ستفتح في يوم واحد جعله الله العظيم قريبا آمين.
وتتحق المصالحة التامة بين التونسيين حيث لا فتن ولا طوائف ولا أحزاب إلا العدالة والسلام والسكينة.


1 فَرَجَعَ الْمَلاَكُ الَّذِي كَلَّمَنِي وَأَيْقَظَنِي كَرَجُل أُوقِظَ مِنْ نَوْمِهِ.
2 وَقَالَ لِي: «مَاذَا تَرَى؟» فَقُلْتُ: «قَدْ نَظَرْتُ وَإِذَا بِمَنَارَةٍ كُلُّهَا ذَهَبٌ، وَكُوزُهَا عَلَى رَأْسِهَا، وَسَبْعَةُ سُرُجٍ عَلَيْهَا، وَسَبْعُ أَنَابِيبَ لِلسُّرْجِ الَّتِي عَلَى رَأْسِهَا.
3 وَعِنْدَهَا زَيْتُونَتَانِ، إِحْدَاهُمَا عَنْ يَمِينِ الْكُوزِ، وَالأُخْرَى عَنْ يَسَارِهِ».
4 فَأَجَبْتُ وَقُلْتُ لِلْمَلاَكِ الَّذِي كَلَّمَنِي قَائِلاً: «مَا هذِهِ يَا سَيِّدِي؟»
5 فَأَجَابَ الْمَلاَكُ الَّذِي كَلَّمَنِي وَقَالَ لِي: «أَمَا تَعْلَمُ مَا هذِهِ؟» فَقُلْتُ: «لاَ يَا سَيِّدِي».
6 فَأَجَابَ وَكَلَّمَنِي قَائِلاً: «هذِهِ كَلِمَةُ الرَّبِّ إِلَى زَرُبَّابِلَ قَائِلاً: لاَ بِالْقُدْرَةِ وَلاَ بِالْقُوَّةِ، بَلْ بِرُوحِي قَالَ رَبُّ الْجُنُودِ.
7 مَنْ أَنْتَ أَيُّهَا الْجَبَلُ الْعَظِيمُ؟ أَمَامَ زَرُبَّابِلَ تَصِيرُ سَهْلاً! فَيُخْرِجُ حَجَرَ الزَّاوِيَةِ بَيْنَ الْهَاتِفِينَ: كَرَامَةً، كَرَامَةً لَهُ».
8 وَكَانَتْ إِلَيَّ كَلِمَةُ الرَّبِّ قَائِلاً:
9 «إِنَّ يَدَيْ زَرُبَّابِلَ قَدْ أَسَّسَتَا هذَا الْبَيْتَ، فَيَدَاهُ تُتَمِّمَانِهِ، فَتَعْلَمُ أَنَّ رَبَّ الْجُنُودِ أَرْسَلَنِي إِلَيْكُمْ».
10 لأَنَّهُ مَنِ ازْدَرَى بِيَوْمِ الأُمُورِ الصَّغِيرَةِ. فَتَفْرَحُ أُولئِكَ السَّبْعُ، وَيَرَوْنَ الزِّيجَ بِيَدِ زَرُبَّابِلَ. إِنَّمَا هِيَ أَعْيُنُ الرَّبِّ الْجَائِلَةُ فِي الأَرْضِ كُلِّهَا.
11 فَأَجَبْتُ وَقُلْتُ لَهُ: «مَا هَاتَانِ الزَّيْتُونَتَانِ عَنْ يَمِينِ الْمَنَارَةِ وَعَنْ يَسَارِهَا؟»
12 وَأَجَبْتُ ثَانِيَةً وَقُلْتُ لَهُ: «مَا فَرْعَا الزَّيْتُونِ اللَّذَانِ بِجَانِبِ الأَنَابِيبِ مِنْ ذَهَبٍ، الْمُفْرِغَانِ مِنْ أَنْفُسِهِمَا الذَّهَبِيَّ؟»
13 فَأَجَابَنِي قَائِلاً: «أَمَا تَعْلَمُ مَا هَاتَانِ؟» فَقُلْتُ: «لاَ يَا سَيِّدِي».
14 فَقَالَ: «هَاتَانِ هُمَا ابْنَا الزَّيْتِ الْوَاقِفَانِ عِنْدَ سَيِّدِ الأَرْضِ كُلِّهَا».





وتأويل هذا في القرآن وهو.
[img(606.3999996185303px,529.3999996185303px)]http://3.bp.blogspot.com/-985FTxGoQJo/UxySJ2W8jeI/AAAAAAAAY30/jP2NUh-2PMM/s1600/%D8%B2%D9%8A%D8%AA%D9%88%D9%86%D8%A9111111111111111111111111111111111.JPG[/img]


[list=rtl]
[*]
وَلَقَدْ أَنزَلْنَا إِلَيْكُمْ آيَاتٍ مُّبَيِّنَاتٍ وَمَثَلا مِّنَ الَّذِينَ خَلَوْا مِن قَبْلِكُمْ وَمَوْعِظَةً لِّلْمُتَّقِينَ

[*]
اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِن شَجَرَةٍ مُّبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لّا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُّورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَن يَشَاء وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ

[*]
فِي بُيُوتٍ أَذِنَ اللَّهُ أَن تُرْفَعَ وَيُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ يُسَبِّحُ لَهُ فِيهَا بِالْغُدُوِّ وَالآصَالِ

[*]
رِجَالٌ لّا تُلْهِيهِمْ تِجَارَةٌ وَلا بَيْعٌ عَن ذِكْرِ اللَّهِ وَإِقَامِ الصَّلاةِ وَإِيتَاء الزَّكَاةِ يَخَافُونَ يَوْمًا تَتَقَلَّبُ فِيهِ الْقُلُوبُ وَالأَبْصَارُ

[*]
لِيَجْزِيَهُمُ اللَّهُ أَحْسَنَ مَا عَمِلُوا وَيَزِيدَهُم مِّن فَضْلِهِ وَاللَّهُ يَرْزُقُ مَن يَشَاء بِغَيْرِ حِسَابٍ.38.آية النور.

[/list]


وستبنى أورشليم  تمهيدا لرسول الله عيسى عليه وأمه الصلاة والسلام.


مَنْ صَدَّقَ خَبَرَنَا، وَلِمَنِ اسْتُعْلِنَتْ ذِرَاعُ الرَّبِّ؟


محمد علام الدين العسكري.أورشليم.تونس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لطفي الياسيني
لطفي الياسيني


أمير المقاومين

أمير المقاومين
معلومات إضافية
الأوسمة : شاعر متميز
فلسطين
نبوآت النبي زكرياء على تونس وتشتت الأحزاب وبناء الهيكل المقدس فيها Pi-ca-10
ذكر
المشاركات المشاركات : 79202
نقاط نقاط : 705877
التقييم التقييم : 313
العمر : 118

نبوآت النبي زكرياء على تونس وتشتت الأحزاب وبناء الهيكل المقدس فيها Empty
https://yassini.yoo7.com
مُساهمةموضوع: رد: نبوآت النبي زكرياء على تونس وتشتت الأحزاب وبناء الهيكل المقدس فيها   نبوآت النبي زكرياء على تونس وتشتت الأحزاب وبناء الهيكل المقدس فيها I_icon_minitimeالأربعاء 8 أبريل 2015 - 3:07

احني هامتي اجلالا لشخصك الكريم
تحية الاسلام
جزاك الله خيرا وبارك الله لك وعليك
أزكى التحيات وأجملها..وأنداها 
وأطيبها..أرسلهااليك 
بكل ود وحب وإخلاص..
تعجز الحروف أن تكتب ما يحمل قلبي
من تقدير واحترام..
وأن تصف ما اختلج بملء فؤادي
من ثناء واعجاب..فما أجمل 
أن يكون الإنسان شمعة
تُنير دروب الحائرين..
دمت بخير
رحم الله والدي ووالديك 
كل عام وانت الى الله اقرب
د. لطفي الياسيني 
شهيد المسجد الاقصى المبارك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الين خواجا ام جورج
الين خواجا ام جورج


عضو فضي
عضو فضي
معلومات إضافية
الأوسمة : نجمة المنتدى
المغرب
نبوآت النبي زكرياء على تونس وتشتت الأحزاب وبناء الهيكل المقدس فيها Pi-ca-11
انثى
المشاركات المشاركات : 590
نقاط نقاط : 41512
التقييم التقييم : 10
العمر : 104

نبوآت النبي زكرياء على تونس وتشتت الأحزاب وبناء الهيكل المقدس فيها Empty
مُساهمةموضوع: رد: نبوآت النبي زكرياء على تونس وتشتت الأحزاب وبناء الهيكل المقدس فيها   نبوآت النبي زكرياء على تونس وتشتت الأحزاب وبناء الهيكل المقدس فيها I_icon_minitimeالخميس 9 أبريل 2015 - 2:18

نبوآت النبي زكرياء على تونس وتشتت الأحزاب وبناء الهيكل المقدس فيها 1526134_428254044001335_7711861547556563587_n
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نبوآت النبي زكرياء على تونس وتشتت الأحزاب وبناء الهيكل المقدس فيها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
«أستعرض الموضوع السابق | أستعرض الموضوع التالي»
 مواضيع مماثلة
-
» رائد صلاح يحذّر من تحرّكات إسرائيلية جادّة لتقسيم الأقصى وبناء "الهيكل" / د. لطفي الياسيني
» كتيبات يهودية يظهر فيها الهيكل مكان قبة الصخرة
»  نبوءة تأويل قصة السفينة ،وقتل الولد،وبناء الجدار في سورة الكهف
»  الأحزاب الشيعية بلا حاضنة شعبية بعد فشلها في الحكم أتركوا الدنيا.. سنهتم بآخرتهم حال شيعة العراق بعد أكثر من سبعة عشر عاما من حكم الأحزاب الدينية التي ادّعت تمثيلهم والدفاع عنهم في “مظلوميتهم”، واستخدمت عقائدهم ورموزهم ا
»  مفدى زكرياء

خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
 Konu Linki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 Konu HTML Kodu HTML code
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ نبوآت النبي زكرياء على تونس وتشتت الأحزاب وبناء الهيكل المقدس فيها ] مخالف ,,من فضلك راسل الإدارة من هنا
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشاعر لطفي الياسيني :: المنتديات العامة :: المنتدى الإسلامي-
انتقل الى: