منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


أهلا وسهلا بك إلى منتديات الشاعر لطفي الياسيني.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةاليوميةمكتبة الصوربحـثدخولالتسجيل
المواضيع الأخيرةgoweto_bilobedالزعامة والرموز السياسية والدينية في العراق : علي الكاشاليوم في 14:56 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobed توقعات جاكلين عقيقي السبت, 24 شباط ,2018 اليوم في 6:49 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedقصارى القول / كيف أوقف بوتين حربا حتمية شاملة في الشرق الاوسط ؟اليوم في 2:30 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedتحميه المليشيات.. "مريدي" سوق لبيع السلاح يربك الأمن في العراقاليوم في 0:25 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedثعبان من أفعى النمر يصيب شارعاً في ملبورن بحالة شلل Feb 22, 2018 082-3 سيدني: تسبب ثعبان من أفاعي النمر، وهي من الأمس في 19:05 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobed-------------------------------------------------------------------------------- * رسالة عزاء لشهداء العنف والأرهـاب من ابنـــاء العراق الجريح الأعزاء ... الاعلامية البطلة الشابة اطوار بهجت ورفاق دربها شهداء الاعلام والصحافة الحرة الابرار ,, * أمس في 19:03 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedعبارة تمجد صدام حسين على سور مدرسة ثانوية تتسبب في استنفار أجهزة الأمن الكويتية!أمس في 19:02 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedاليك عميد الشعر الفلسطيني دكتورنا لطفي الياسيني/ للاستاذ الشاعر الفلسطيني الكبير شحده البهبهانى‏أمس في 6:34 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedجمعة مباركة على الجميعالخميس 22 فبراير 2018 - 23:46 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobed توقعات جاكلين عقيقي الاربعاء, 21 شباط ,2018 الخميس 22 فبراير 2018 - 6:15 من طرفلطفي الياسيني

شاطر | 
 

 الفاسد الصلف النزيه : حيدر محمد الوائلي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حناني ميــــــا
الإدارة العامةالإدارة العامة
avatar

الأوسمة : كاتب مميز
أخر مواضيع المنتدى :

ذكر
المشاركات 10532
نقاط 95204 التقييم 13
العمر : 75

مُساهمةموضوع: الفاسد الصلف النزيه : حيدر محمد الوائلي   الخميس 13 أغسطس 2015 - 19:14

Aug. 11, 2015 الفاسد الصلف النزيه : حيدر محمد الوائلي


Aug. 11, 2015

الفاسد الصلف النزيه

حيدر محمد الوائلي لو استغفلك نزيه فاعلم انه باستغافله لك قد أصبح فاسداً فكيف لو أن من استغفلك فاسد أصلاً، فهو فاسد وصلف بأمتياز!
لو خدعك شريف فأعلم أنه بخداعه لك قد أصبح سافلاً فكيف لو أن من خدعك سافل أصلاً، فهو سافل ومنحط بأمتياز!
تظاهر الشعب العراقي هذه الأيام كما تظاهر من قبلها مرات ومرات ولم تلبى حاجاته بل سارت عجلة الفساد بكل صلافة واستمر سير السفالة بكل انحطاط ليحتل العراق صدارة الدول بمؤشر الفساد، وساء حال الشعب على مر السنين وزاد سوءه الذي تلبسه وعاش به ليتصدر العراق قائمة أسوأ البلدان على الصعيد الخدمي والأمني.
تظاهر الشعب هذه الأيام وبدت له نية الأستمرار بالتظاهر والأصرار أكثر مما سبق من تظاهرات فلربما عرف أن الحقوق يجب أن يتم الأصرار عليها لنيلها، وربما أدرك ولو لاحقاً أن هؤلاء المسوؤلين قد استخفوا بعقل الشعب وبوجدانه لحدٍ لا يطاق.
بدت حركة اصلاحية لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بتقليص المناصب وفتح ملفات الفساد بصورة جدية ليعطي بارقة أمل بوجود إصلاح وإن كانت جائت بعد مضي سنوات وسنوات ولكن أن تأتي لاحقاً خير من أن لا تأتي بالمرة. شجعته التظاهرات للمضي قدماً في تنظيف ما تراكم من أوساخ.
يخرج بعض المسوؤلون اليوم ممن هم كانوا ومنهم من لازالوا طرفاً في معادلة الفساد الأداري واللامبالاة بحقوق الشعب لتأييد التظاهرات وبكل صلافة ويطالبون بتنفيذها ليصبح المثل المصري واقعياً جداً (يقتل القتيل ويمشي في جنازته). رحم الله امرء عرف قدر نفسه، وخير الخطائون التوابون ورحم الله من تكلم فغنم وسكت فسلم وهي حكم ومأثورات كان ينبغي ادراكها فهنالك مجال دائماً للتصحيح والأعتراف بالخطأ، فمتى يحين وقت اعترافكم بخطأئكم يا مسوؤلين، وليس أن تؤيدوا مطالب وكأنكم المظلومين؟!
أتستغفلون الشعب وتخدعوه وتتصورون ان شعب بهذا التعداد الهائل يمكن استغفاله وخداعه؟!
ربما بانت لكم سوأة أخرى غير سوأة الفساد واللامبالاة والتهاون بالمسؤولية وهي سوأة الأستحمار.
إن خدعتم مئة فأعلموا أن ألف غيرهم لهم عقل يزن جبال ويفهمون بالدين والسياسة والأجتماع أكثر مما تم تلقينكم إياه.
فقط اعترفوا بالتقصير والخطأ وابدأوا التصحيح ذاتياً وجماعياً فلو لم تعترفوا بأخطاء أحزابكم وسياساتكم فلا يوجد إصلاح بل مجرد تبريرات واهية تنم عن عمق غباء وتغطية فساد تنم عن عمق نذالة والقاء التهم على الاخريين والتستر على من ينتمي لكم وهو ينم عن عمق نفاق.
مسؤولون (مدراء اقسام دوائر دولة ومدراء عامين ومتنفذي تلك الدوائر، اعضاء ورؤساء مجالس بلدية ومجالس محافظات، محافظين ونوابهم والمتنفذين في المحافظة، سفراء وكبار موظفي السفارات والقنصليات، اعضاء البرلمان ورئاسته، وزراء ونوابهم وكبار موظفي الوزارة ومجلس الوزراء ورئاسة الوزراء، رئاسة الجمهورية ونوابه وكبار الموظفين فيها). طبعاً ومن خلفهم احزاب ورجال دين كلٌ يغني على ليلاه. قد اخطأ الكثير منكم بحق شعب العراق منذ أيام مجلس الحكم العراقي سنة 2003 وللان وجر فسادكم الويلات على الشعب وما كانت تلك المناصب إلا عبارة عن حزمة محاصصات حزبية بائسة وتوزيع مناصب حسب الولائات لا الكفائات مع الأسف.
اليوم ربما هنالك صحوة وبارقة امل بوجود اصلاحات ولكن يجب عليكم ان تعترفوا بخطأكم الفادح بحق العراقيين وتبأدوا بالتصحيح ذاتياً وجماعياً. هذا الخطأ واقع ومنطق لا يغفله العقل البسيط وأما الفاهم فلديه عليكم ماخذ اكثر واكثر من جرائم وتهاون ولا مبالاة بالمسؤولية ومؤامرات وفساد اداري ولكن ليكون الاكتفاء الان بالأعتراف بخطأكم وتصحيحه ومحي اثاره وسيغفر لكم الشعب كل ما سلف لأنه ربما سيرتاح ويتناسى لأنه سئم الوضع الماضي والحالي ويريد أن يقضي ما بقي مما يُسمى عمر وحياة في راحة طالما حلم بها ولم يراها، ولكن لست اضمن لكم مسامحة التاريخ فهو دوّن عليكم مساوئ كثيرة كما لا اضمن لكم عفو الله فالله صارم جداً في حقوق الناس وانتهاكها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لطفي الياسيني
أمير المقاومين

أمير المقاومين
avatar

الأوسمة : شاعر متميز
أخر مواضيع المنتدى :


ذكر
المشاركات 58622
نقاط 567177 التقييم 303
العمر : 112

مُساهمةموضوع: رد: الفاسد الصلف النزيه : حيدر محمد الوائلي   السبت 15 أغسطس 2015 - 21:19

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://yassini.yoo7.com
 
الفاسد الصلف النزيه : حيدر محمد الوائلي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
 Konu Linki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 Konu HTML Kodu HTML code
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ الفاسد الصلف النزيه : حيدر محمد الوائلي ] مخالف ,,من فضلك راسل الإدارة من هنا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشاعر لطفي الياسيني :: المنتديات الإخبارية :: المقاومة العراقية-
انتقل الى: