منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


أهلا وسهلا بك إلى منتديات الشاعر لطفي الياسيني.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةاليوميةمكتبة الصوربحـثدخولالتسجيل

المواضيع الأخيرةgoweto_bilobedدخن عليها تنجلي ههههههههههههههههاليوم في 3:16 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedتوقعات جاكلين عقيقي الاحد, 22 تشرين الاول ,2017 أمس في 6:07 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobed حـــدود واشتـــراطــات ( حــق تقــريــر المصيــر ) شبكة ذي قار صلاح المختار Follow Dhiqar AddThis Sharing Buttons Share to FacebookFacebook1Share to TwitterTwitterShare to Google+Google+Share to LinkedInLinkedIn2Share to WhatsAppWhatsAppShare to Vibeأمس في 6:05 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedfpo النشرة اليومية الصفحة الرئيسية للموقع تاريخ النشرة: الثلاثاء 1439/1/27 هـ - الموافق 17/10/2017 م (آخر تحديث) الساعة 1:22 (مكة المكرمة)، 22:22 (غرينتش) ​ لقد تم تطوير خدمة الرسائل الدورية، ولمواصلة استقبال الرسائل الجديدة يرجى الضغط على هذا الرابطأمس في 6:03 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedرخص القيادة العراقية... رشاوى تضاعف نزيف الطرقات في بغداد السبت, 21 تشرين1/أكتويرأمس في 6:03 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedاحد مبارك على الجميعأمس في 4:20 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedجريدة البيرق السنة الاولى العدد 1 الجمعة 2017/10/6السبت 21 أكتوبر 2017 - 19:08 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedإلى رئيس المجلس الأعلى للإعلام الفلسطيني المجاهد الشهيد الحي الدكتور لطفي الياسيني... / د. الأديب عبد القادر زرنيخالسبت 21 أكتوبر 2017 - 14:07 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedحين أقول لطفي الياسيني فإني اذكر تاريخ اذكر الطلقة الاولى وبداية النضال الفلسطيني / الشاعر عطالله دلولالسبت 21 أكتوبر 2017 - 13:44 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedالى سيد الحرف الى الشيخ المجاهد الى قاهر التاريخ عميد الشعر والسعراء الدكتور لطفي الياسيني حفظك الله ورعاك / الشاعر عطالله دلولالسبت 21 أكتوبر 2017 - 13:42 من طرفلطفي الياسيني

شاطر | 
 

 أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العرا قية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حناني ميــــــا
الإدارة العامةالإدارة العامة
avatar

الأوسمة : كاتب مميز
أخر مواضيع المنتدى :

ذكر
المشاركات 10204
نقاط 91167 التقييم 13
العمر : 75

مُساهمةموضوع: أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العرا قية   السبت 24 سبتمبر 2016 - 2:59

أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العرا


بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية
يوم 23/09/2016
شبكة البصرة
* ضحايا بتفجير جديد شمال شرقي العاصمة بغداد
* مقتل شخص بتفجير وميليشيات حكومية تغتال مدنيا بحادثين منفصلين جنوب وشرقي بغداد
* الخارجية الحالية أفسدت العلاقات مع الدول العربية لأنها محسوبة على محور إيران
* تجدد المظاهرات المنددة بالفساد الحكومي في ساحة التحرير وسط بغداد
* أهالي جرف الصخر يعيشون مأساة إنسانية بعد خطف الناحية وتحويلها لسجن سري
* ميليشيات حكومية تسطو على منزل غربي البصرة وتسرق منه مبلغا ماليا ومصوغات ذهبية
* تفجير قرب مقهى شعبي جنوبي بغداد يخلف 11 قتيلا وجريحا
* ألمانيا تقدم أسلحة لكردستان العراق بـ 90 مليون يورو قبيل اقتحام الموصل
* مقتل صاحب مكتب عقار بانفجار عبوة لاصقة بسيارته شرقي بغداد
* بسقوط قذيفتي هاون..مقتل وإصابة عشرة أشخاص غربي العاصمة بغداد
* تفجير في منطقة النهروان جنوب شرقي بغداد يوقع قتلى وجرحى
* اتهامات لمحافظ التأميم الحالي بطرد نازحي الأنبار وإخراجهم بالإكراه من محافظته
* نزوح نحو 250 شخصا من الحويجة جراء القصف الانتقامي
* الولايات المتحدة تعتزم إرسال 500 جندي إلى العراق قبيل اقتحام الموصل
* الميليشيات الحكومية تقتل وتصيب ثلاثة أشخاص بهجوم مسلح شمال شرقي بعقوبة
* مسشفيات بغداد خالية من جهاز تفتيت الحصى والمرضى متذمرون من الإهمال الحكومي
* مقتل أحد أفراد الجيش الحكومي بانفجار عبوة ناسفة شمالي بعقوبة
* ضحايا بتفجير جديد شمال شرقي العاصمة بغداد
قتل وأصيب ثمانية أشخاص، اليوم الجمعة، بانفجار عبوة ناسفة قرب محال تجارية في سوق شلال بمنطقة الشعب، شمال شرقي العاصمة بغداد.
وقال مصدر حكومي إن "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، قرب محال تجارية في سوق شلال بمنطقة الشعب، شمال شرقي بغداد، مما اسفر عن مقتل شخصين واصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة".
وأضاف المصدر أن "سيارات الاسعاف هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثتي القتيلين إلى دائرة الطب العدلي، فيما نفذت قوة من الشرطة عملية دهم وتفتيش للبحث عن منفذي التفجير دون التوصل إلى شئ يذكر".

* مقتل شخص بتفجير وميليشيات حكومية تغتال مدنيا بحادثين منفصلين جنوب وشرقي بغداد
قتل شخص بانفجار عبوة ناسفة، اليوم الجمعة، فيما اغتالت ميليشيات طائفية حكومية مدنيا بحادثين منفصلين جنوب وشرقي العاصمة بغداد.
وقال مصدر حكومي إن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في منطقة عرب جبور جنوبي بغداد انفجرت، مساء اليوم، ما أسفر عن مقتل مدني".
وأضاف المصدر أن "مسلحين مجهولين اطلقوا النار، مساء اليوم، على مدني اثناء تجواله بمنطقة ام الكبر والغزلان ب‍مدينة الصدر شرقي بغداد، ما أسفر عن مقتله في الحال".

* الخارجية الحالية أفسدت العلاقات مع الدول العربية لأنها محسوبة على محور إيران
أقرت لجنة ما تعرف بالعلاقات الخارجية البرلمانية، اليوم الجمعة، بأن وزارة الخارجية الحالية أفسدت العلاقات مع الدول العربية، لأنها محسوبة على محور إيران.
وقال عضو اللجنة "ظافر العاني" إن "وزارة الخارجية لم تكن موفقة خلال هذه الفترة بعلاقاتها مع الدول العربية، والآن أصبحت كأنها محسوبة على محور طهران، مشيرا الى أن هذا الامر يجعل العراق محشورا دوليا في خانة الدول المكروهة عالميا، وهذا الامر ليس بصالح الشعب العراقي".
وأضاف العاني أن "قرار الوزارة بشأن استبدال السفير السعودي في العراق غير موفق، لافتا الى أن هذا الامر غير مألوف بالعمل الدبلوماسي، وتعتبر إهانة بالنسبة لبلد السفير".
يشار إلى أن العديد من الاتهامات وجهت في أوقات سابقة لوزارة الخارجية الحالية بميولها إلى الجانب الايراني على حساب العلاقات من الدولة العربية والاقليمية المجاورة للعراق.

* تجدد المظاهرات المنددة بالفساد الحكومي في ساحة التحرير وسط بغداد
جدد مئات المتظاهرين، اليوم الجمعة، تظاهراتهم المنددة بالفساد والفشل الحكومي في جميع المجالات، في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد.
وقال مصدر مطلع إن "المئات جددوا، مساء اليوم، تظاهراتهم المطالبة بمحاربة الفساد والمفسدين من الساسة الحاليين، في ساحة التحرير وسط بغداد".
وأضاف المصدر أن "المتظاهرين هددوا بتصعيد حراكهم بالاضراب والاعتصامات والتظاهرات اليومية في حال عدم الاستجابة لمطالبهم".
يشار إلى أن ساحة التحرير تشهد كل جمعة تظاهرات ضد الفساد والفشل الحكومي الذي أوصل البلاد إلى حافة الهاوية.

* أهالي جرف الصخر يعيشون مأساة إنسانية بعد خطف الميليشيات للناحية وتحويلها لسجن سري
أقر تحالف ما يعرف بالقوى، اليوم الجمعة، بأن أهالي ناحية جرف الصخر بمحافظة بابل، يعيشون مأساة إنسانية بعد خطف الميليشيات الطائفية الحكومية للناحية وتحويلها لسجن سري تحتجز فيه آلاف النازحين من محافظة الأنبار.
وقال النائب عن التحالف "أحمد السلماني" في بيان إن "على رئيس الوزراء بيان أسباب عدم السماح بعودة أهالي ناحية جرف الصخر إليها على الرغم من اقتحامها منذ اكثر عامين، واصفاً ناحية جرف الصخر بأنها ناحية مخطوفة وباتت سجناً سرياً تستخدمه بعض الميليشيات المسلحة، لتنفيذ أعمالها المشبوهة والشواهد هنا كثيرة حيث يتم احتجاز ما يقارب 3000 شخص فيها، ممن نزحوا عّن مُدُن مُحافظة الأنبار في معبر الرزازة ومناطق اخرى، بحسب إفادات شهود أفرج عنهم".
وطالب السلماني رئيس الوزراء بمصارحة أهالي ناحية جرف الصخر بالحقيقة لمعرفة مصيرهم ومستقبل ابنائهم، والعمل على عودتهم في القريب العاجل، وإعلان الناحية منكوبة بعدما شهدتهُ من عمليات تجريف لبساتينها وهدم وحرق لمنازلها وبناها التحتية بصورة كبيرة".

* ميليشيات حكومية تسطو على منزل غربي البصرة وتسرق منه مبلغا ماليا ومصوغات ذهبية
أقدمت ميليشيات طائفية حكومية، اليوم الجمعة، على اقتحام منزل في منطقة الدواجن غربي محافظة البصرة، وقامت بسرقة مبلغا ماليا يقدر بمليون ونصف المليون دينار، ومصوغات ذهبية.
وقال مصدر حكومي إن "مسلحين مجهولون يرتدون زياً مدنياً قاموا بعملية سطو مسلح على دار مواطن في منطقة الدواجن غربي محافظة البصرة".
واضاف المصدر ان "المسلحين قاموا بحجز عائلة المواطن بإحدى غرف المنزل، وسرقوا مبلغاً يقدر بمليون ونصف المليون دينار، ومصوغات ذهبية، قبل أن يلوذوا بالفرار إلى مكان مجهول".

* تفجير قرب مقهى شعبي جنوبي بغداد يخلف 11 قتيلا وجريحا
قتل وأصيب 11 شخصا، اليوم الجمعة، بانفجار عبوة ناسفة قرب مقهى شعبي في منطقة جسر ديالى القديم، جنوبي العاصمة بغداد.
وقال مصدر حكومي إن "شخصين قتلا وأصيب تسعة آخرون بانفجار عبوة ناسفة، مساء اليوم، قرب مقهى شعبي في منطقة جسر ديالى القديم، جنوبي العاصمة بغداد".
وأضاف المصدر أن "سيارات الإسعاف هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى الى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي، فيما فرضت قوة من الشرطة طوقاً على منطقة الحادث ومنعت الاقتراب منه".

* ألمانيا تقدم أسلحة لكردستان العراق بـ 90 مليون يورو قبيل اقتحام الموصل
أقرت وزيرة الدفاع الألمانية "اورسولا فوندر لاين"، اليوم الجمعة، أن بلادها قدمت أسلحة بقيمة 90 مليون يورو لكردستان العراق، ودربت 10 آلاف عنصر من قوات البيشمركة الكردية، قبيل اقتحام مدينة الموصل بمحافظة نينوى.
وقالت الوزيرة في مؤتمر صحفي مع رئيس كردستان العراق "مسعود بارزاني" إن "ألمانيا دربت 10 آلاف عنصر من قوات البيشمركة، مبينة أن ألمانيا ستوسع عمليات تدريب قوات البيشمركة خلال الفترة المقبلة".
وأضافت الوزيرة الألمانية أنه "تم تقديم الأسلحة إلى كردستان بقيمة 90 مليون يورو، مؤكدة على أهمية الشراكة بين ألمانيا وكردستان".
وتابعت الوزيرة أن "هدفنا المقبل هو اقتحام مدينة الموصل وسيكون للبيشمركة دور رئيسي فيها، مشددة على أهمية حماية جميع مكونات الموصل وعدم حدوث حالات الثأر".
وأشارت الوزيرة إلى "أهمية ترسيخ السلم الأهلي بين المكونات واجب سياسي، لافتة إلى أن ألمانيا ستسهم في ترسيخ السلام بين المكونات".
يشار إلى أن هناك اتهامات لقوات البيشمركة الكردية بالاستحواذ على مناطق في محافظة نينوى وتغيير ديمغرافيتها.

* مقتل صاحب مكتب عقار بانفجار عبوة لاصقة بسيارته شرقي بغداد
قتل صاحب مكتب عقار، اليوم الجمعة، بانفجار عبوة لاصقة وضعت بسيارته في منطقة البلديات، شرقي العاصمة بغداد.
وقال مصدر حكومي إن "عبوة لاصقة كانت مثبتة أسفل سيارة حديثة تعود لصاحب مكتب للعقار انفجرت، قبل ظهر اليوم، لدى مروره في منطقة البلديات، شرقي بغداد، مما أسفرت عن مقتله في الحال وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
وأضاف المصدر أن "قوة من الشرطة هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت جثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي، فيما فتحت تحقيقاً لمعرفة ملابسات الحادث والجهة التي تقف وراءه ولم تتوصل إلى شئ يذكر".

* بسقوط قذيفتي هاون..مقتل وإصابة عشرة أشخاص غربي العاصمة بغداد
قتل وأصيب عشرة أشخاص، اليوم الجمعة، بسقوط قذيفتي هاون أطلقتهما الميليشيات الطائفية على قرية النصر والسلام التابعة الى قضاء ابو غريب، غربي العاصمة بغداد.
وقال مصدر حكومي إن "قذيفتي هاون سقطتا، قبل ظهر اليوم، بالقرب من منازل سكنية في قرية النصر والسلام التابعة الى قضاء ابو غريب، غربي بغداد، مما أسفرتا عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة".
وأضاف المصدر أن "قوة من الشرطة هرعت الى منطقة الحادث ونقلت الجرحى الى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي، فيما نفذت عملية دهم وتفتيش للبحث عن مطلقي القذيفتين دون التوصل إلى شئ يذكر".

* تفجير في منطقة النهروان جنوب شرقي بغداد يوقع قتلى وجرحى
قتل وأصيب عشرة أشخاص، اليوم الجمعة، بانفجار عبوة ناسفة بالقرب من علوة لبيع الفواكه والخضر في منطقة النهروان، جنوب شرقي العاصمة بغداد.
وقال مصدر حكومي إن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من علوة لبيع الفواكه والخضر في منطقة النهروان، جنوب شرقي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة".
وأضاف المصدر أن "قوة من الشرطة هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثتي القتيلين إلى دائرة الطب العدلي، فيما نفذت عملية دهم وتفتيش للبحث عن منفذي التفجير ولم تتوصل إلى شئ يذكر".

* اتهامات لمحافظ التأميم الحالي بطرد نازحي الأنبار وإخراجهم بالإكراه من محافظته
اتهم عضو قائممقام قضاء الفلوجة الحالي بمحافظة الأنبار "عبد القادر الجميلي"، محافظ التأميم الحالي "نجم الدين كريم" بطرد نازحي الانبار من محافظته وإخراجهم عنوة وبالإكراه.
وقال الجميلي إن "هناك الكثير من مناطق الأنبار لم يتم اقتحامها لحد الان، والذي تم اقتحامه منها لم يتم تنظيفها من العبوات الناسفة والمقذوفات، معتبراً طرد النازحين خطوة هوجاء ولا تنم عن الإنسانية".
وأضاف الجميلي أن "المكان الذي وضعوا فيه النازحين لاتوجد به مقومات الراحة، فضلاً عن عدم وجود مخيم لايوائهم او أي خدمات تذكر، مطالباً رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير الهجرة والمهجرين بالتدخل لثني محافظ التأميم في اتخاذ هكذا قرارات بحق نازحي محافظة الأنبار".
يشار إلى أن عشرات الآلاف نزحوا من محافظة الأنبار جراء الحملات الحكومية الغاشمة على مدن المحافظة، الرامية إلى تغيير ديمغرافيتها تنفيذا للمشروع الإيراني في العراق.

* نزوح نحو 250 شخصا من الحويجة جراء القصف الانتقامي
نزح نحو 250 شخصا، اليوم الجمعة، من قضاء الحويجة بمحافظة التأميم، جراء القصف الانتقامي (الحكومي والدولي والميليشياوي) على القضاء.
وقال مصدر حكومي إن "248 مدنيا بينهم أطفال ونساء وشيوخ، نزحوا من الحويجة، غرب مدينة كركوك، وتسللوا إلى قضاء الدبس شمال غربي كركوك".
وأضاف المصدر أن "النازحين انتقلوا اليوم إلى مخيم ليلان للإقامة فيه".
يشار إلى أن دائرة الهجرة والمهجرين الحالية في محافظة التأميم قد أقرات في وقت سابق بنزوح أكثر من 1500 شخص من أهالي قضاء الحويجة، جنوب غربي المحافظة، خلال اسبوع واحد، وأكدت أن ذلك رفع عدد العائلات النازحة منها إلى 25 ألفاً.

* الولايات المتحدة تعتزم إرسال 500 جندي إلى العراق قبيل اقتحام الموصل
يعتزم جيش الاحتلال الأمريكي إرسال 500 جندي إلى العراق، قبيل اقتحام مدينة الموصل بمحافظة نينوى، ما يؤكد عودة الاحتلال مرة أخرى لاسيما وأن هناك تقارير تشير إلى وجود أكثر من ستة آلاف جندي أمريكي على أرض العراق.
وقالت صحيفة الوول ستريت جورنال الاميركية إن "الجيش الاميركي يسعى للحصول على موافقة البيت الابيض لإرسال 500 جندي إضافي للعراق استعداد للحملة العسكرية الوشيكة على مدينة الموصل، مشيرة إلى أن موافقة البيت الأبيض على ذلك تسهم في زيادة عدد القوات الأميركية المتواجدة في العراق بما في ذلك تلك المكلفة بحماية السفارة في بغداد، لأكثر من ستة آلاف و400 جندي".
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أميركيين قولهم إن "الوجبة الجديدة التي سيتم نشرها عند المصادقة عليها من قبل البيت الأبيض، ستساعد القوات الحكومية وقوات التحالف الدولي في الإعداد للمعركة الرامية لاقتحام الموصل، التي من المتوقع أن تبدأ قريباً وربما منتصف تشرين الأول المقبل، مبينة أن رئيس الحكومة حيدر العبادي، قد أعلن الثلاثاء الماضي، من نيويورك، عن بدء عمليات اقتحام منطقة الشرقاط شمال مدينة تكريت، ما يدل على التهيئة للمعركة الأكبر لاقتحام الموصل".
وتابعت الصحيفة أن "القوات الجديدة من الجنود الأميركيين ستزيد عدد القوات المنتشرة في العراق رسمياً من أربعة آلاف و400 إلى أربعة آلاف و900 جندي، لافتة إلى أن وزارة الدفاع (البنتاغون) تحتفظ بقوة إضافية تعدادها ألف و500 جندي، غير مصنفة على أنها منتشرة في العراق، إذ يوكل إليها واجبات حماية السفارة الأميركية وأفرادها في بغداد ومهام أخرى مؤقتة".
واكدت الصحيفة أنه "باضافة القوة الجديدة مع القوات الأميركية الأخرى، أصبح العدد الكلي للتواجد الأميركي في العراق بحدود ستة آلاف و400 جندي، مشيرة الى أن القوة الجديدة المفترضة ستضاف إلى الوجبة الأخيرة التي أرسلت للعراق في بداية أيلول الحالي، البالغة 400 جندي، التي تم نشرها في قاعدة القيارة جنوب مدينة الموصل، استعداد لتحضيرات معركة الموصل".

* الميليشيات الحكومية تقتل وتصيب ثلاثة أشخاص بهجوم مسلح شمال شرقي بعقوبة
أقدمت ميليشيات طائفية حكومية، يوم أمس الخميس، على إطلاق النار على سيارة مدنية بهجوم مسلح شمال شرقي بعقوبة بمحافظة ديالى، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين.
وقال مصدر حكومي إن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، النار من أسلحة رشاشة باتجاه سيارة مدنية يستقلها ثلاثة أشخاص، وسط ناحية ابي صيدا شمال شرقي بعقوبة، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة شخصين آخرين بجروح متفاوتة".
وأضاف المصدر أن "قوة من الشرطة هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي، فيما فتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث والجهة التي تقف وراءه ولم تتوصل إلى شئ يذكر".

* مسشفيات بغداد خالية من جهاز تفتيت الحصى والمرضى متذمرون من الإهمال الحكومي
تعطلت جميع أجهزة تفتيت الحصى بالليزر في جميع المستشفيات الحكومية بجانب الرصافة من العاصمة بغداد، ولم يتم إصلاح هذه الأجهزة بسبب الإهمال الحكومي، الأمر الذي جعل العديد من المرضى المصابين بحصى الكلى والحالب في بغداد متذمرون من ذلك الإهمال، وأجبرهم على الذهاب الى المستشفيات في المحافظات.
وقال مصدر مطلع إنه "تم إعطائهم المرضى مواعيد لتفتيت حصى في الكلى والحالب بمستشفى غازي الحريري بمدينة الطب وادخلوا الى صالات العمليات بمواعيدها ومن ثم تم إخراجهم بحجة تعطل جهاز الليزر لتفتيت الحصى".
وأضاف المصدر ان "بعض الأطباء بعد ان ابلغوهم بتعطل الجهاز خيروهم بإجرائها في دار التمريض الخاص بمدينة الطب بمليون و250 الف دينار للعملية على الرغم من عدم وجود جهاز فيها وانما يتم تكسير الحصى فقط".
واوضح المصدر أن "بعض المرضى راجعوا مستشفى الصدر العام بمدينة الصدر، من اجل اجراء عملية تفتيت الحصى الا انهم وجدوا الجهاز معطل منذ سته اشهر، فيما بينوا ان الاطباء ابلغوهم بوجود جهاز تفتيت بمستشفى الكندي".
وبين المصدر ان "مستشفى الكندي هي الأخرى ابلغتهم بتعطل جهاز تفتيت الحصى، مما دفع العديد منهم الى مراجعه مستشفيات المحافظات من اجل الحصول على موعدا لاجراء العمليات، مشيرا الى ان الاطباء اجبروهم من اجل اجرائها في المستشفيات الاهلية في بغداد بسعر ثلاثة ملايين دينار".

* مقتل أحد أفراد الجيش الحكومي بانفجار عبوة ناسفة شمالي بعقوبة
قتل أحد أفراد الجيش الحكومي، يوم أمس الخميس، بانفجار عبوة ناسفة، استهدفت إحدى آليات الجيش شمالي بعقوبة مركز محافظة ديالى.
وقال مصدر حكومي إن "عبوة ناسفة انفجرت، في ساعة متقدمة من ليل أمس، استهدفت إحدى آليات الجهد الهندسي في الجيش بقرية البو عيسى في الحدود الفاصلة بين محافظتي ديالى وصلاح الدين، مما أسفر عن مقتل فرد في الجيش وإلحاق أضرار كبيرة في الآلية".
وأضاف المصدر أن "قوة من الشرطة هرعت الى منطقة الحادث ونقلت جثة القتيل الى دائرة الطب العدلي، فيما فرضت طوقاً على مكان الحادث ومنعت الاقتراب منه".
يقين نت
شبكة البصرة
الجمعة 22 ذي الحجة 1437 / 23 أيلول 2016
يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس



Smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لطفي الياسيني
أمير المقاومين

أمير المقاومين
avatar

الأوسمة : شاعر متميز
أخر مواضيع المنتدى :


ذكر
المشاركات 57751
نقاط 560030 التقييم 303
العمر : 111

مُساهمةموضوع: رد: أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العرا قية   السبت 24 سبتمبر 2016 - 3:40

لا حول ولا قوة الا بالله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://yassini.yoo7.com
 
أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العرا قية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
 Konu Linki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 Konu HTML Kodu HTML code
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العرا قية ] مخالف ,,من فضلك راسل الإدارة من هنا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشاعر لطفي الياسيني :: المنتديات الإخبارية :: المقاومة العراقية-
انتقل الى: