منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


أهلا وسهلا بك إلى منتديات الشاعر لطفي الياسيني.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةاليوميةمكتبة الصوربحـثدخولالتسجيل
المواضيع الأخيرةgoweto_bilobed Icon16كان ياما كان : ميسون نعيم الرومي كان ياما كان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ميسون نعيم الرومي كان ياما كان كان ياما كان ترنيمة سحرية تداعب اوتار القمر كأحلام صوفية لآله بـوذي دائر على جناح غيمة اشرعتها الريح مرساها القلب والأمل تنثر النجوماليوم في 0:08 من طرفحناني ميــــــاgoweto_bilobedمطالبات بتدخل دولي للكشف عن اعدام عشرات العراقيين هجوم يستهدف سامراء والقوات تنفّذ عملياتأمس في 20:51 من طرفحناني ميــــــاgoweto_bilobedمصرع فتاة وإنهيار جسرين في السليمانية بسبب السيول نائب: عبدالمهدي قد يلجأ لخطوات اضطراريةأمس في 20:41 من طرفحناني ميــــــاgoweto_bilobed * يد المنون تختطف الأخ العزيز الانسان الطيب مربي الاجيال الاكاديمي الاستاذ موفق توفيق ال سمعاني وهو في مقتبل عمره وقمة عطـائه ببغداد - العراق *أمس في 7:03 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedفيديو / هجوم على مركز شرطة جابهار جنوب شرقي ايران https://www.dhiqar.net/Art.php?id=53791أمس في 7:02 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobed استمع إلى صوت المريخ!! تم إنشاءه بتاريخ الأحد, 09 كانون1/ديسمبر 2018 10:54 1 Comment ايلاف/واشنطن: تمكنت وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) من الحصول على أول تسجيل في التاريخ لصوت على كوكب المريخ عبر مركبتها "إنسايت". والتقطت الأصوات بواسطة أجهزةأمس في 7:01 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedتوقعات جاكلين عقيقي الاثنين, 10 كانون الاول ,2018 أمس في 7:00 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedالصحفي الشهير احمد منصور - حقيقة ما يحدث في الموصل وعن حقيقة داعش ,, انها مسرحية كبيرة وقذأمس في 6:59 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedاصابة 3 مستوطنين في عملية اطلاق نار قرب مستوطنة عوفرا شرق مدينة رام الله تحية للمنفذينالأحد 9 ديسمبر 2018 - 22:19 من طرفلطفي الياسينيgoweto_bilobedإحداها بحالة الخطر فيما انسحب المقاومون من المكان بسلام..الأحد 9 ديسمبر 2018 - 21:46 من طرفلطفي الياسيني

شاطر | 
 

 بينيت يقرع طبول الحرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لطفي الياسيني
أمير المقاومين

أمير المقاومين
avatar

الأوسمة : شاعر متميز
أخر مواضيع المنتدى :


ذكر
المشاركات 61241
نقاط 583112 التقييم 303
العمر : 112

مُساهمةموضوع: بينيت يقرع طبول الحرب   الخميس 23 أغسطس 2018 - 7:39

[size=30]بينيت يقرع طبول الحرب[/size]

هو على قناعة بأن المفاوضات التي تجريها إسرائيل مع حماس للتهدئة هي بذرة الاضطراب

صحف عبرية



Aug 23, 2018


وزير التعليم نفتالي بينيت على قناعة بأن المفاوضات التي تجريها إسرائيل بشكل غير مباشر مع حماس للوصول إلى تهدئة بعيدة المدى هي بذرة الاضطراب التي ستحدث الحرب التالية. وقد بث لوسائل الإعلام بأن «ليبرمان اختار استسلامًا سيجلب حربًا». وتحمس قائلاإن «تردده والفكرة التي تقول إن الحوار مع سكان غزة سيسقط حماس ويجلب الأمن لسكان غلاف غزة هي هراء مطلق وعديم المسؤولية». أما قرار خوض المفاوضات فيصفه بينيت كـ «سياسة انبطاحية تحت ستار المسؤولية والعملية». 
فضلاعن التهجم الشخصي غير الاعتيادي من وزير على وزير آخر في الحكومة نفسها، وهو موجه أساسًا إلى «القاعدة» اليمينية المتطرفة، فمن الأهمية بمكان النظر إلى هذه الأقوال من حيث المضمون. 
ليس لدى بينيت ابتكار مجرب يمكنه أن ينتج الهدوء الدائم الذي يتطلع إليه مواطنو إسرائيل. فعلى مدى السنين استخدم جيش الإحتلال الصهيوني كامل قدراته ونفذ آلاف الهجمات من الأرض ومن الجو، صفى سلسلة من الزعماء الفلسطينيين وفرض إغلاقًا وحشيًا على مليونين من سكان القطاع. وبعد كل واحدة من هذه الحملات وعدت حكومات إسرائيل بأن «هذه المرة ضربت حماس ضربة ساحقة»، وذلك كي يتبين بأن الضربة الساحقة كانت مؤقتة وأن غزة تواصل الثورة ضد الاحتلال الإسرائيلي وليس ضد قيادة حماس، وأن حماس تصبح الجهة السلطوية المسؤولة في القطاع.
هذه المرة أيضًا، وبعد الهجوم على نحو 150 هدفًا في غزة، تبين أن حل الأزمة في غزة واحتمال التهدئة لا يكمن في القوة العسكرية، بل في ما يسمى الآن «تسوية». صحيح أن وقف النار ليس بديلاعن اتفاق السلام، وأن مدى حياة الاتفاقات عندما تتحقق ليس مضمونًا، ولكن عندما تقال الأمور في نزاع قومي حله السياسي ليس في متناول اليد في المدى المنظور، فإنه حتى الهدوء المؤقت يعدّ إنجازًا، مثلما أثبتت فترة الهدوء التي تميزت بها السنوات الأربع بعد حملة «الجرف الصامد»، التي هي الأخرى انتهت بتسوية.
إذا كان بينيت يعتقد بأن على إسرائيل أن تعيد احتلال غزة، وأن تدير المعارك من بيت إلى بيت، وأن تتسبب بعدد لا يحصى من الضحايا في الأرواح في الطرفين، وأن تدير غزة مباشرة وتدفع الثمن عن الخدمات المدنية فيها، فليقل هذا صراحة. ولكن إذا كان هذا موقفه، فإن العنوان لهجمته ليس وزير الدفاع بل رئيس الوزراء وباقي وزراء الكابينت، وليس بأقل من ذلك رئيس الأركان. 
غير أن بينيت يفضل أن ينثر الرمال في عيون الجمهور، وأن يطلق بالونات حارقة لفظية وأن يتاجر بالأفكار الهراء الخطيرة كي يفوز بنقاط في الساحة السياسية. فم بينيت ليس بديلاعن الجهد المناسب الذي تقوم به الحكومة للتوصل إلى تهدئة، ويجدر برئيس الوزراء أن يوضح ذلك.

أسرة التحرير
هآرتس 20/8/2018



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://yassini.yoo7.com
 
بينيت يقرع طبول الحرب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
 Konu Linki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 Konu HTML Kodu HTML code
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ بينيت يقرع طبول الحرب ] مخالف ,,من فضلك راسل الإدارة من هنا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشاعر لطفي الياسيني :: المنتديات الإخبارية :: من اقوال الصحف الصهيونية-
انتقل الى: