عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
شكرا
ادارة المنتدي
منتديات الشاعر لطفي الياسيني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

لطفي الياسني ،منتدى لطفي الياسيني شاعر المقاومة الفلسطينية

الرئيسيةبحـثدخولالتسجيل
المواضيع الأخيرةمنتدى لطفي الياسيني ابراج اليوم ابراج الغد تفسير الاحلام مقالات عن الابراج حظك اليوم حظك اليوم مع الابراج الحب أن أحبك ألف مرة ، وفي كل مرة أشعر أني أحبك لأول مرة - نزار قباني - توقعات الابراج وحظك اليوم الثلاثاء, 27 كانون الاول 2022 برج الحمل من 21 مارس إلى 20 إبريلأيام ممتعة من العمر لا يمكن نسيانها أبدا ,, الزيارة الى القدس والأراضي المقدسة التي عاش فيها الرب يسوع المسيح حياته الأرضية ,,  حناني ميـــــا    I_icon_minitimeاليوم في 1:50 من طرفمنتدى لطفي الياسينيأفكار شاردة من هنا هناك/٥٨ : بيلسان قيصر أيام ممتعة من العمر لا يمكن نسيانها أبدا ,, الزيارة الى القدس والأراضي المقدسة التي عاش فيها الرب يسوع المسيح حياته الأرضية ,,  حناني ميـــــا    I_icon_minitimeاليوم في 1:49 من طرفمنتدى لطفي الياسينيجريدة صباح الخيرأيام ممتعة من العمر لا يمكن نسيانها أبدا ,, الزيارة الى القدس والأراضي المقدسة التي عاش فيها الرب يسوع المسيح حياته الأرضية ,,  حناني ميـــــا    I_icon_minitimeاليوم في 1:35 من طرفمنتدى لطفي الياسينيإهداء الى عميدنا الدكتور لطفي الياسيني / لشاعر الصومعة عاصم شعبانأيام ممتعة من العمر لا يمكن نسيانها أبدا ,, الزيارة الى القدس والأراضي المقدسة التي عاش فيها الرب يسوع المسيح حياته الأرضية ,,  حناني ميـــــا    I_icon_minitimeأمس في 23:48 من طرفمنتدى لطفي الياسينيتحية اجلال لشعراء الصومعة ودنيا الوطن / د. لطفي الياسينيأيام ممتعة من العمر لا يمكن نسيانها أبدا ,, الزيارة الى القدس والأراضي المقدسة التي عاش فيها الرب يسوع المسيح حياته الأرضية ,,  حناني ميـــــا    I_icon_minitimeأمس في 22:44 من طرفمنتدى لطفي الياسينيجمعة مباركة على الجميعأيام ممتعة من العمر لا يمكن نسيانها أبدا ,, الزيارة الى القدس والأراضي المقدسة التي عاش فيها الرب يسوع المسيح حياته الأرضية ,,  حناني ميـــــا    I_icon_minitimeأمس في 22:22 من طرفمنتدى لطفي الياسينيجريدة المساءأيام ممتعة من العمر لا يمكن نسيانها أبدا ,, الزيارة الى القدس والأراضي المقدسة التي عاش فيها الرب يسوع المسيح حياته الأرضية ,,  حناني ميـــــا    I_icon_minitimeأمس في 21:24 من طرفمنتدى لطفي الياسينيفي يومها الـ 207.. أبرز تطورات الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزةأيام ممتعة من العمر لا يمكن نسيانها أبدا ,, الزيارة الى القدس والأراضي المقدسة التي عاش فيها الرب يسوع المسيح حياته الأرضية ,,  حناني ميـــــا    I_icon_minitimeأمس في 2:54 من طرفمنتدى لطفي الياسيني ابراج اليوم ابراج الغد تفسير الاحلام مقالات عن الابراج حظك اليوم حظك اليوم مع الابراج الحب أن أحبك ألف مرة ، وفي كل مرة أشعر أني أحبك لأول مرة - نزار قباني - توقعات الابراج وحظك اليوم الثلاثاء, 27 كانون الاول 2022 برج الحمل من 21 مارس إلى 20 إبريلأيام ممتعة من العمر لا يمكن نسيانها أبدا ,, الزيارة الى القدس والأراضي المقدسة التي عاش فيها الرب يسوع المسيح حياته الأرضية ,,  حناني ميـــــا    I_icon_minitimeأمس في 2:53 من طرفمنتدى لطفي الياسينيجريدة الفجرأيام ممتعة من العمر لا يمكن نسيانها أبدا ,, الزيارة الى القدس والأراضي المقدسة التي عاش فيها الرب يسوع المسيح حياته الأرضية ,,  حناني ميـــــا    I_icon_minitimeأمس في 2:51 من طرف

أختر لغة المنتدى من هنا

اذهب الى الأسفل
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
حناني ميــــــا

الإدارة العامة
معلومات إضافية
الأوسمة : كاتب مميز
أيام ممتعة من العمر لا يمكن نسيانها أبدا ,, الزيارة الى القدس والأراضي المقدسة التي عاش فيها الرب يسوع المسيح حياته الأرضية ,,  حناني ميـــــا    Bookwo11
ذكر
المشاركات المشاركات : 23358
نقاط نقاط : 210642
التقييم التقييم : 15
العمر : 81

أيام ممتعة من العمر لا يمكن نسيانها أبدا ,, الزيارة الى القدس والأراضي المقدسة التي عاش فيها الرب يسوع المسيح حياته الأرضية ,,  حناني ميـــــا    Empty
مُساهمةموضوع: أيام ممتعة من العمر لا يمكن نسيانها أبدا ,, الزيارة الى القدس والأراضي المقدسة التي عاش فيها الرب يسوع المسيح حياته الأرضية ,, حناني ميـــــا    أيام ممتعة من العمر لا يمكن نسيانها أبدا ,, الزيارة الى القدس والأراضي المقدسة التي عاش فيها الرب يسوع المسيح حياته الأرضية ,,  حناني ميـــــا    I_icon_minitimeالإثنين 27 فبراير 2023 - 11:51

حناني ميـــــا

اليوم الأول

بعد تناول وجبة الفطور أستقلينا الباص ووجهتنا بحيرة طبرية وقد زرنا جبل
التطويبات وجميع الأماكن الكتابية ومنها كنيسة تكثير الخبز والتطويبات ووعد بطرس في
كفر ناحوم وبعد تناول الغداء ركبنا سفينة سياحية صغيرة التي أخذتنا في سفرة ممتعة
في البحيرة وسط أغاني قديمة وموسيقى ممتعة وألحان شجية أطربت المجموعة ورقص البعض
على أنغامها , ثم قاموا بشراء بعض المداليات والصورالتذكارية وكذلك ألتقاط الصور
التذكارية بالمناسبة , وبعد ذلك قمنا بزيارة نهر الأردن الذي تعمذ فيه السيد المسيح
على يدي مار يوحنا المعمذان والذي يفصل بين حدود الأردن وأسرائيل ,ثم توجهنا الى
أريحا لزيارة شجرة الجميزة التي جلس عليها زكا العشار الذي كلمه يسوع فدعاه هو
وتلاميذه الى بيته , ثم الصعود الى  جبل التجربة , وبعدها العودة الى القدس لتناول
العشاء والمبيت في الفندق .

اليوم الثاني

وبعد تناول الفطور توجهنا بالباص الى جبل الزيتون لزيارة كنائس ... الصعود
وأبانا الذي والوقوف على مرتفع للتمتع بمشاهدة المناظر الخلابة لمدينة القدس
التاريخية وألتقاط الصور التذكارية , ثم النزول الى كنيسة الدمعة المكان الذي وقف
عليه الرب يسوع المسيح ونظر الى أورشليم وبكى , ثم نزلنا الى كنيسة الجسمانية
وكنيسة كل الأمم وقبر العذراء مريم , ثم صعدنا الى جبل صهيون لزيارة كنيسة الدرمشن
الألمانية وكنيسة صياح الديك , وقد شاهدنا عن قرب المسجد الأقصى المبارك بقبته الذهبية
وطراز بناءه الأسلامي القديم وهو من الأماكن المقدسة لدى الأخوة المسلمين , وبعد
ذلك توجهنا الى بيت لحم لزيارة كنيسة الميلاد ومغارة الحليب وبيت ساحور, وزيارة
كنيسة الرعاة وحسب موعد أقامة القداس الألهي من قبل نيافة الحبر الجليل المطران مار
سويريوس ملكي مراد في منطقة الشريعة ,, نهر الأردن ,, ومنها توجهنا الى البحر الميت
للسباحة والعلاج الطبيعي بأملاحه لمن يرغب والتمتع بأجواء البحر والهواء العليل
والشمس الساطعة , وفي المساء عدنا الى الفندق بالقدس وتناولنا وجبة العشاء وتعللنا
قليلا وبتنا ليلتنا ونحن نحلم بالأماكن المقدسة التي زرناها خلال ساعات النهار
الطويلة وهي من العمر بالتأكيد ربما لا تتكرر .

اليوم الثالث

توجهنا بالباص بعد تناول الفطور الى أحدى الكنائس التابعة لطائفة السريان
الأرثوذكس حيث شاركناهم بالصلاة وغسل أرجل التلاميذ من قبل نيافة المطران ما
سويريوس ملكي مراد , ثم تناول طعام الغداء في قاعة مشيدة حديثا بجانب الكنيسة , وفي
المساء عدنا بالباص الى الفندق وبعد تناول العشاء والتعليلة خلدنا الى النوم
استعدادا ليوم جديد .

اليوم الرابع

وهو يوم الجمعة العظيمة للطوائف المسيحية في القدس التي تعيد بموجب التقويم الشرقي مع الطوائف الأرثوذكسية
- الأقباط والروس واليونانيين والأرمن والسريان والقبارصة وغيرهم - توجهنا بعد
تناول الفطور الى كنيسة القيامة وأشتركنا مع الأخوة المؤمنين من أرجاء المعمورة
بمراسيم الجمعة العظيمة  والدوران  حول قبر المخلص والصلوات , ثم عدنا الى دير مار
مرقس بموكب مهيب يتقدمه مار سويريوس ملكي مراد لأستكمال المراسيم بالدفنة وأيقاد
الشموع وأخذ الزهور من القبر كبركة , وبعدها عدنا الى الفندق حيث تناولنا العشاء
وتعللنا قليلا ثم ذهبنا الى النوم استعدادا ليوم جديد .

اليوم الخامس

وهو سبت النور , توجهنا بعد تناول الفطور في الفندق الى كنيسة القيامة
بالباص حيث تم أدخالنا بصعوبة نوعا ما من أحدى البوابات التي فيها نقطة سيطرة أمنية
مشددة حيث يتم أدخال الكروبات ,, المجموعات ,, برفقة أحد المسؤولين الكنسيين بعد
وضع علامة أمنية على معصم يد كل شخص , ووصلنا الى كنيسة القيامة بصعوبة بالغة جدا
تمتلئ الكنيسة ودهاليزها بالبشر الذين يتدافعون لا أيراديا في جو حار
وخانق لكثرة العدد وعدم وجود تهوية كافية والكل ينتظر لساعات لحضورغبطة بطريرك
كنيسة الروم الأرثوذكس للصلاة وأيقاد شعلة سبت النور التي تشعل الجموع المحتشدة
الشموع  التي في أيديها وعندها تتعالى أصوات الحاضرين كل بلغته الخاصة وسط أجواء من
الشموع المتقدة والدخان  وقد شاهدت حالات أغماء كثيرة وخاصة لدى النساء وكبار السن
, وبنظري يجب معالجة هذا الأمر وأدخال الناس على وجبات وليسى جميعهم سوية لأن ذلك
يشكل خطورة شديدة عليهم وعلى هذا المكان المقدس وكذلك التفكير بعمل تهوية جيدة
للكنيسة بأدخال الهواء النقي وأخراج الهواء الفاسد عن طريق مفرغات الهواء , وكذلك
أعمار بعض الأماكن داخل الكنيسة نظرا لتساقط الجص منها وخطورتها , وبعد ذلك تغادر
الجموع المؤمنة الكنيسة وتعود ليلا لحضور صلاة عيد القيامة المجيد حتى الساعة
الرابعة فجرا من يوم الأحد الذي هو عيد القيامة لدى الطوائف المسيحية الشرقية ,
وأملنا أن يتم توحيد الأعياد لجميع الطوائف المسيحية في العالم كله , وبعد ذلك عدنا
الى الفندق .

اليوم السادس

والذي هو عيد القيامة المجيد
وهو يوم حر للكروب حيث قصد الجميع على شكل مجموعات صغيرة الأسواق للتبضع وشراء
القضايا التذكارية والهدايا للأحباء وكذلك لعمل الوشم الخاص بزيارة القدس على
الأيدي في محلات بالسوق وكذلك في الأديرة والكنائس , وجدير بالذكر هنالك سوق خاص
بالعطارين فيه حاجيات ضرورية للبيوت وخاصة لمطبخها العامر لدى الشرقيين من أمثالنا
وقد أعجبت بمعاملة صاحب محلات القيسي من ناحيتي جودة المعاملة والسعر وهو أنسان
مهذب وصادق في التعامل , وبعد ذلك عدنا الى الفندق لتناول العشاء والتعليلة كالعادة
والخلود الى النوم للأستعداد لآخر يوم من زيارة الأماكن المقدسة

اليوم السابع

غادرنا الفندق في الصباح الباكر بعد تناول وجبة
الفطور في الفندق أستقلينا الباص متوجهين الى مدينة يافا لزيارة بيت سمعان الدباغ
وكنيسة الرؤيا ,, كنيسة بطرس ,,  وبعدها وصلنا الى مدينة حيفا الواقعة على شواطئ البحر الأبيض
المتوسط وهي ميناء قديم فقد أهميته في الوقت الحاضر , ثم قصدنا جبل الكرمل لزيارة
دير مار ألياس - ستيلا مارس - ومركز البهائيين والتمتع بأجوائه العمرانية الخلابة
وحدائقه الغناء ومدرجاتها , وبعد ذلك توجهنا الى مدينة الناصرة حيث تناولنا الغداء
في أحد مطاعمها , وبعدها زرنا كنيستي البشارة ومار يوسف ثم قانا الجليل لزيارة
كنيسة تحويل الماء الى خمر في أحد الأعراس وهذه كانت أول أعجوبة للرب يسوع المسيح ,
وقدم لنا أحد الآباء من الرهبنة الفرنسيسكانية شرحا وافيا عن المكان المقدس وقام
بالصلاة من أجلنا وخاصة للأسر التي كانت معنا ,, الزوج والزوجة ,, وتجديد المحبة
بينهما بتبادل حلقات الزواج والقبلات , وأعطى البركة للجميع , ثم الصعود الى جبل
التجلي ,, طابور ,, بواسطة باصات صغيرة لأنها منطقة جبلية ويشبه طريقها طريق مصيف
صلاح الدين - شقلاوة في كردستان العراق , وفي المساء عدنا الى الفندق في مدينة
القدس حيث تناولنا العشاء وتعللنا وذهبنا للنوم أستعدادا ليوم جديد .

اليوم الثامن

والذي هو اخر يوم في سفرتنا الممتعة فكان حرا ولا
يوجد فيه أية زيارات أو ألتزامات فذهبنا للأسواق لأكمال المشتريات وقصدنا الأديرة
المقدسة ومنها الأقباط والسريان والكاثوليك لتوديع الآباء الأجلاء من أساقفة وكهنة
ورهبان وكذلك بعض المعارف في الأسواق , وعدنا الى الفندق وجلسنا جميعنا في مطعم
الفندق حيث شربنا المشروبات الروحية وتناولنا وجبة عشاء فاخرة مع المقبلات
الفلسطينية اللذيذة الشهيرة وكانت سهرة ممتعة جدا , وبعدها خلدنا للنوم أستعدادا
للسفر والعودة الى ستوكهولم في السويد .

خادم الرب

المقدسي حناني ميـــــــا

ميونيخ - ألمانيـــا

أيام ممتعة من العمر لا يمكن نسيانها أبدا ,, الزيارة الى القدس والأراضي المقدسة التي عاش فيها الرب يسوع المسيح حياته الأرضية ,,  حناني ميـــــا    022-jerusalem-grabeskirche

The Best Church in the World كنيسة القيامة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لطفي الياسيني

أمير المقاومين

معلومات إضافية
الأوسمة : شاعر متميز
فلسطين
أيام ممتعة من العمر لا يمكن نسيانها أبدا ,, الزيارة الى القدس والأراضي المقدسة التي عاش فيها الرب يسوع المسيح حياته الأرضية ,,  حناني ميـــــا    Pi-ca-10
ذكر
المشاركات المشاركات : 78622
نقاط نقاط : 701054
التقييم التقييم : 313
العمر : 118

مُساهمةموضوع: رد: أيام ممتعة من العمر لا يمكن نسيانها أبدا ,, الزيارة الى القدس والأراضي المقدسة التي عاش فيها الرب يسوع المسيح حياته الأرضية ,, حناني ميـــــا    أيام ممتعة من العمر لا يمكن نسيانها أبدا ,, الزيارة الى القدس والأراضي المقدسة التي عاش فيها الرب يسوع المسيح حياته الأرضية ,,  حناني ميـــــا    I_icon_minitimeالإثنين 27 فبراير 2023 - 16:37

بسم الله الرحمن الرحيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة
صفحة 1 من اصل 1
«أستعرض الموضوع السابق | أستعرض الموضوع التالي»
 مواضيع مماثلة
»  تهنئة البيت الارامي العراقي لكافة منتسبي وقراء الموقع بمناسبة عيد ميلاد الرب يسوع المسيح والسنة الجديدة المباركة لعام 2021 ينعاد على الجميع IRAQIS ARAMICS GREETING FOR ALL THE FAMILIES MEMBER AS WELL ALL THE READERS OF THE SITE IN THIS HOLY SEASON
» حقيقة ما جرى في بلدة العبيدية.. المصدر: ” القدس” دوت كوم، ” كانت الفتاة “أ. س” (16 عاما) في زيارة لوالدها في منطقة العبيدية قضاء بيت لحم، قبل ان تتحول الزيارة الى “كابوس” سيلاحقها حتى نهاية العمر، بعد ان اختطفها سائق مركبة عمومية وحاول ان يعتدي عليها جنسي
» يسوع ليس المسيح : القس لوسيان جميل
»  أربعة أسابيع من العمر في رعـاية ملائكة الرحمة في قسم العنـاية الخـاصة تم إنشاءه بتاريخ الأحد, 27 آب/أغسطس 2023 09:05 كتب بواسطة: د.حناني ميا 0 Comments د.حناني ميا * أربعة أسابيع من العمر في رعـاية ملائكة الرحمة في قسم العنـاية الخـاصة بكبـ
» عيد البشارة (25 آذار / مارس) وهو أول الأعياد من حيث ترتيب أحداث ميلاد يسوع المسيح

خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
أيام ممتعة من العمر لا يمكن نسيانها أبدا ,, الزيارة الى القدس والأراضي المقدسة التي عاش فيها الرب يسوع المسيح حياته الأرضية ,, حناني ميـــــا , أيام ممتعة من العمر لا يمكن نسيانها أبدا ,, الزيارة الى القدس والأراضي المقدسة التي عاش فيها الرب يسوع المسيح حياته الأرضية ,, حناني ميـــــا , أيام ممتعة من العمر لا يمكن نسيانها أبدا ,, الزيارة الى القدس والأراضي المقدسة التي عاش فيها الرب يسوع المسيح حياته الأرضية ,, حناني ميـــــا ,أيام ممتعة من العمر لا يمكن نسيانها أبدا ,, الزيارة الى القدس والأراضي المقدسة التي عاش فيها الرب يسوع المسيح حياته الأرضية ,, حناني ميـــــا ,أيام ممتعة من العمر لا يمكن نسيانها أبدا ,, الزيارة الى القدس والأراضي المقدسة التي عاش فيها الرب يسوع المسيح حياته الأرضية ,, حناني ميـــــا , أيام ممتعة من العمر لا يمكن نسيانها أبدا ,, الزيارة الى القدس والأراضي المقدسة التي عاش فيها الرب يسوع المسيح حياته الأرضية ,, حناني ميـــــا
 Konu Linki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 Konu HTML Kodu HTML code
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ أيام ممتعة من العمر لا يمكن نسيانها أبدا ,, الزيارة الى القدس والأراضي المقدسة التي عاش فيها الرب يسوع المسيح حياته الأرضية ,, حناني ميـــــا ] مخالف ,,من فضلك راسل الإدارة من هنا
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشاعر لطفي الياسيني :: المنتديات العامة :: قداس الاحد خاص منتدى للاخوة المسيحيين-