منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتديات الشاعر لطفي الياسيني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات الشاعر لطفي الياسيني

لطفي الياسني ،منتدى لطفي الياسيني شاعر المقاومة الفلسطينية
 
الرئيسيةبحـثدخولالتسجيل
المواضيع الأخيرةمنتدى لطفي الياسينيعلى هامش يا راحلين الى منى للبرعي/شعر لطفي الياسينيالاحتلال يفتتح معبدا يهوديا ملاصقا للجدار الغربي للحرم القدسي I_icon_minitimeاليوم في 13:16 من طرفمنتدى لطفي الياسيني جريدة الشعب الاحتلال يفتتح معبدا يهوديا ملاصقا للجدار الغربي للحرم القدسي I_icon_minitimeاليوم في 12:37 من طرفمنتدى لطفي الياسيني كل عام وانتم بخير تهاني وتبريكات بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك تهاني وتبريكات بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك من أسرة موقع البيت الآرامي العراقي B30b-0e430aa7fa الى المقاومة العراقية الباسلة بجيشها وقادتها وجندها الثوار المقاتلين الشجعان الميامينالاحتلال يفتتح معبدا يهوديا ملاصقا للجدار الغربي للحرم القدسي I_icon_minitimeاليوم في 10:10 من طرفمنتدى لطفي الياسينيكل عام وأنتم بخير، تقبل الله منا ومنكم وأعاد علينا العيد باليمن والبركات.الاحتلال يفتتح معبدا يهوديا ملاصقا للجدار الغربي للحرم القدسي I_icon_minitimeاليوم في 10:07 من طرفمنتدى لطفي الياسينياحد مبارك على الجميعالاحتلال يفتتح معبدا يهوديا ملاصقا للجدار الغربي للحرم القدسي I_icon_minitimeاليوم في 8:21 من طرفمنتدى لطفي الياسينياحد مبارك على الجميعالاحتلال يفتتح معبدا يهوديا ملاصقا للجدار الغربي للحرم القدسي I_icon_minitimeاليوم في 8:19 من طرفمنتدى لطفي الياسيني ابراج اليوم ابراج الغد تفسير الاحلام مقالات عن الابراج حظك اليوم حظك اليوم مع الابراج الحب أن أحبك ألف مرة ، وفي كل مرة أشعر أني أحبك لأول مرة - نزار قباني - توقعات الابراج وحظك اليوم الثلاثاء, 27 كانون الاول 2022 برج الحمل من 21 مارس إلى 20 إبريلالاحتلال يفتتح معبدا يهوديا ملاصقا للجدار الغربي للحرم القدسي I_icon_minitimeاليوم في 8:17 من طرفمنتدى لطفي الياسيني ردا على عصماء الاستاذ الشاعر د. جميل صبح / د. لطفي الياسينيالاحتلال يفتتح معبدا يهوديا ملاصقا للجدار الغربي للحرم القدسي I_icon_minitimeأمس في 12:39 من طرفمنتدى لطفي الياسيني ابراج اليوم ابراج الغد تفسير الاحلام مقالات عن الابراج حظك اليوم حظك اليوم مع الابراج الحب أن أحبك ألف مرة ، وفي كل مرة أشعر أني أحبك لأول مرة - نزار قباني - توقعات الابراج وحظك اليوم الثلاثاء, 27 كانون الاول 2022 برج الحمل من 21 مارس إلى 20 إبريلالاحتلال يفتتح معبدا يهوديا ملاصقا للجدار الغربي للحرم القدسي I_icon_minitimeأمس في 10:29 من طرفمنتدى لطفي الياسينيهواجس ثائرة : عصمت شاهين دوسكيالاحتلال يفتتح معبدا يهوديا ملاصقا للجدار الغربي للحرم القدسي I_icon_minitimeأمس في 10:28 من طرف

أختر لغة المنتدى من هنا


 

 الاحتلال يفتتح معبدا يهوديا ملاصقا للجدار الغربي للحرم القدسي

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ليفربول
ليفربول


الإدارة العامة
الإدارة العامة
معلومات إضافية
الأوسمة : وسام الإدارة
فلسطين
الاحتلال يفتتح معبدا يهوديا ملاصقا للجدار الغربي للحرم القدسي Bookwo11
ذكر
المشاركات المشاركات : 8418
نقاط نقاط : 142544
التقييم التقييم : 200
العمر : 33

الاحتلال يفتتح معبدا يهوديا ملاصقا للجدار الغربي للحرم القدسي Empty
https://yassini.yoo7.com
مُساهمةموضوع: الاحتلال يفتتح معبدا يهوديا ملاصقا للجدار الغربي للحرم القدسي   الاحتلال يفتتح معبدا يهوديا ملاصقا للجدار الغربي للحرم القدسي I_icon_minitimeالجمعة 14 يناير 2011 - 14:31




الاحتلال يفتتح معبدا يهوديا ملاصقا للجدار الغربي للحرم القدسي 2011-01-14-09-47-43




افتتحت السلطات الإسرائيلية مؤخرا موقعا ملاصقا للجدار الغربي للحرم القدسي وفي قلب الحي الإسلامي في البلدة القديمة بالقدس ليصلي فيه المتطرفون اليهود وسط تخوفات بأن يسعى مستوطنون لاستغلال ذلك من أجل الاستيلاء على عقارات فلسطينية في المكان.
وقالت صحيفة (هآرتس) الجمعة إن سلطة تطوير القدس التابعة للحكومة الإسرائيلية وبلدية القدس أزالت مؤخرا دعائم في موقع (الحائط الصغير)، خارقة بذلك الوضع القائم في أكثر الأماكن حساسية في القدس، وتم افتتاح الموقع بصورة رسمية للصلاة والاحتفالات استجابة لطلب جمعية (عطيرت كوهانيم) التي تسعى إلى تهويد البلدة القديمة منذ عشرات السنين.

وقال مدير جمعية رواق في الحرم والمحاضر في جامعة بير زيت الدكتور نظمي الجعبي ليونايتد برس انترناشونال إن الاسم العربي للموقع هو (رباط الكرد) وهو مبنى من الفترة المملوكية وملاصق للجدار الغربي للحرم.

وأضاف الجعبي إن الدعائم الموجودة في الموقع تم وضعها من أجل حفر نفق تحت الرباط وأن الحفريات أدت إلى تفسخ جدران في المكان.

وحذر الوقف الإسلامي في القدس من إزالة الدعائم في (رباط الكرد) ومن منح اليهود إذنا للصلاة فيه.

ووقعت خلال السنوات الماضية مواجهات واحتكاكات عديدة بين سكان (رباط الكرد) والمستوطنين الذين حضروا إلى المكان للصلاة.

وأشارت (هآرتس) إلى أنه بسبب حساسية المكان فإن الشرطة الإسرائيلية كانت تحافظ على الوضع القائم فيه وحكومة إسرائيل لم تعلن أبدا عنه بأنه "مكان مقدس".

ويقع رباط الكرد على بعد 175 مترا إلى الشمال من باحة حائط البراق وخلال السنوات الأخيرة كانت تصله مجموعات من المستوطنين اليهود للصلاة فيه.

وخلال أعمال حفريات نفذتها إسرائيل في ما يسمى ب"نفق الحائط المبكى" في العام 1972 كان هناك تخوف على بيوت المواطنين الفلسطينيين القائمة فوق قوس من الحجارة في (رباط الكرد) وتمت مطالبة المقاولين الإسرائيليين بوضع دعائم.

وقال أمير حيشين، الذي كان مستشار رئيس بلدية القدس الأسبق تيدي كوليك للشؤون العربية، لـ(هآرتس) إنه على خلفية حساسية المكان رفض كوليك في حينه طلبات جمعية (عطيرت كوهانيم) بإزالة الدعائم وذلك على الرغم من علمه أن الدعائم لم تعد تدعم القوس.

وأضاف حيشين أنه تحدث مؤخرا مع السكان العرب في المكان الذين قالوا له إنه لم يبلغهم أحد بإزالة الدعائم ولم يسألهم أحد عن رأيهم في ذلك.

وكانت لجنة التربية والتعليم التابعة للكنيست قد عقدت اجتماعا قبل ثلاثة شهور في أعقاب زيارة أعضاء اللجنة لـ(رباط الكرد) وطالب رئيسها عضو الكنيست زبولون أورليف من كتلة (البيت اليهودي) اليمينية المتطرفة بتوسيع المكان.

لكن مندوب وزارة السياحة الإسرائيلية أكد خلال الاجتماع على أنه لا يمكن توسيع الموقع لأنه يشكل ممرا لـ17 عائلة فلسطينية تسكن في المكان وحذر من تغيير الوضع القائم بسبب حساسيته وقربه من الحرم ومسجدي الأقصى وقبة الصخرة.

وقال حيشين محذرا إنه "من سيضمن ألا تستخدم عطيرت كوهانيم ومجموعات أخرى (استيطانية) المدخل المريح للسكان العرب إلى بيوتهم كمكان للتجمعات والصلاة وإزعاج السكان؟ وهل سيجرؤ أحد على منع اليهود من الصلاة؟".

وقال مؤسس حركة (عير عاميم) المناهضة للاستيطان في القدس داني زايدمان إن "إدخال جهات متطرفة إلى قلب الحي الإسلامي ينطوي على خطر تحويل صراع سياسي قابل للحل إلى صراع ديني عنيف".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لطفي الياسيني
لطفي الياسيني


أمير المقاومين

أمير المقاومين
معلومات إضافية
الأوسمة : شاعر متميز
فلسطين
الاحتلال يفتتح معبدا يهوديا ملاصقا للجدار الغربي للحرم القدسي Pi-ca-10
ذكر
المشاركات المشاركات : 79016
نقاط نقاط : 704304
التقييم التقييم : 313
العمر : 118

الاحتلال يفتتح معبدا يهوديا ملاصقا للجدار الغربي للحرم القدسي Empty
https://yassini.yoo7.com
مُساهمةموضوع: رد: الاحتلال يفتتح معبدا يهوديا ملاصقا للجدار الغربي للحرم القدسي   الاحتلال يفتتح معبدا يهوديا ملاصقا للجدار الغربي للحرم القدسي I_icon_minitimeالجمعة 14 يناير 2011 - 15:04

حسبي الله ونعم الوكيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاحتلال يفتتح معبدا يهوديا ملاصقا للجدار الغربي للحرم القدسي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
«أستعرض الموضوع السابق | أستعرض الموضوع التالي»
 مواضيع مماثلة
-
» الاحتلال يمنع اعتكاف المسلمين في المسجد الاقصى خلال شهر رمضان وتسمح للمستوطنين بالدخول للحرم القدسي تحت حراسة الشرطة
» الاحتلال يواصل قمع مسيرات الضفة المناهضة للجدار
» عـــاجل 07:17 مساءًً - وسط لهيب الشجعب والاستنكار العربي والاسلامي الاحتلال يفتتح كنيس الخراب بالقرب من المسجد الأقصى
» الكاظمي يفتتح «قمّة بغداد» برفض تحول الأراضي العراقية لساحة للصراعات منذ 3 ساعات الكاظمي يفتتح «قمّة بغداد» برفض تحول الأرا
» الاقصى: تضييقات على دخول المصلين للحرم !

خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
 Konu Linki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 Konu HTML Kodu HTML code
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ الاحتلال يفتتح معبدا يهوديا ملاصقا للجدار الغربي للحرم القدسي ] مخالف ,,من فضلك راسل الإدارة من هنا
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشاعر لطفي الياسيني :: المنتديات الإخبارية ::  هنا فلسطين :: أخبار فلسطين اليومية :: أرشيف اخبار فلسطين اليومية-
انتقل الى: