منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتديات الشاعر لطفي الياسيني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات الشاعر لطفي الياسيني

لطفي الياسني ،منتدى لطفي الياسيني شاعر المقاومة الفلسطينية
 
الرئيسيةبحـثدخولالتسجيل
المواضيع الأخيرةمنتدى لطفي الياسينيجريدة الفجر بيت لحم تبحث عن ثوب الأمل في عيد الميلاد  I_icon_minitimeاليوم في 11:00 من طرفمنتدى لطفي الياسيني١٧-٣٠ تمور ثورة الاقتدار البعثي العالي والمنجزات العظيمة : أ.د. سلمان حمادي الجبوري بيت لحم تبحث عن ثوب الأمل في عيد الميلاد  I_icon_minitimeاليوم في 0:05 من طرفمنتدى لطفي الياسينيجريدة الفجر بيت لحم تبحث عن ثوب الأمل في عيد الميلاد  I_icon_minitimeأمس في 3:55 من طرفمنتدى لطفي الياسينيصحح معلوماتك يا مسلمة ويا مسلمة / أ . د. محمد سليم / خطيب المسجد الاقصى المبارك بيت لحم تبحث عن ثوب الأمل في عيد الميلاد  I_icon_minitimeأمس في 0:05 من طرفمنتدى لطفي الياسيني54 شهيدا بأنحاء قطاع غزة وقصف إسرائيلي عنيف على رفح بيت لحم تبحث عن ثوب الأمل في عيد الميلاد  I_icon_minitimeالخميس 18 يوليو 2024 - 21:04 من طرفمنتدى لطفي الياسينيجريدة الفجر بيت لحم تبحث عن ثوب الأمل في عيد الميلاد  I_icon_minitimeالخميس 18 يوليو 2024 - 5:18 من طرفمنتدى لطفي الياسينيجمعة مباركة على الجميع بيت لحم تبحث عن ثوب الأمل في عيد الميلاد  I_icon_minitimeالأربعاء 17 يوليو 2024 - 5:49 من طرفمنتدى لطفي الياسينيجريدة الفجر بيت لحم تبحث عن ثوب الأمل في عيد الميلاد  I_icon_minitimeالأربعاء 17 يوليو 2024 - 5:47 من طرفمنتدى لطفي الياسينيجريدة الفجر بيت لحم تبحث عن ثوب الأمل في عيد الميلاد  I_icon_minitimeالثلاثاء 16 يوليو 2024 - 4:43 من طرفمنتدى لطفي الياسينيجريدة صباح الخير بيت لحم تبحث عن ثوب الأمل في عيد الميلاد  I_icon_minitimeالثلاثاء 16 يوليو 2024 - 1:11 من طرف

أختر لغة المنتدى من هنا


 

  بيت لحم تبحث عن ثوب الأمل في عيد الميلاد

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
حناني ميــــــا
حناني ميــــــا


الإدارة العامة
الإدارة العامة
معلومات إضافية
الأوسمة : كاتب مميز
 بيت لحم تبحث عن ثوب الأمل في عيد الميلاد  Bookwo11
ذكر
المشاركات المشاركات : 23595
نقاط نقاط : 213730
التقييم التقييم : 15
العمر : 82

 بيت لحم تبحث عن ثوب الأمل في عيد الميلاد  Empty
مُساهمةموضوع: بيت لحم تبحث عن ثوب الأمل في عيد الميلاد     بيت لحم تبحث عن ثوب الأمل في عيد الميلاد  I_icon_minitimeالأربعاء 25 ديسمبر 2013 - 3:58

بيت لحم تبحث عن ثوب الأمل في عيد الميلاد
بيت لحم تأمل، منذ تصنيفها ضمن التراث العالمي لليونسكو في 2012، في تحقيق طفرة سياحية تعتبر عاملا أساسيا للاقتصاد المحلي.
العرب  بيت لحم تبحث عن ثوب الأمل في عيد الميلاد  Feather [نُشر في 24/12/2013، العدد: 9419، ص(20)]
 بيت لحم تبحث عن ثوب الأمل في عيد الميلاد  _11343_santag
شعار المدينة لهذه السنة 'تعالوا إلى مدينتنا في الميلاد'
بيت لحم – بعد عشر سنوات قاحلة، استفادت بيت لحم من تدفق قياسي للحجيج وخصوصا في فترة عيد الميلاد، لكن هذا المعلم السياحي الأول في فلسطين، ما زال متأثرا بجدار الفصل الإسرائيلي الذي يقطعه عن القدس المجاورة.
بدأ الزوار والسياح من مختلف أنحاء العالم في التوافد إلى مدينة بيت لحم الفلسطينية الواقعة في الضفة الغربية المحتلة، استعدادا للمشاركة في احتفالات أعياد الميلاد، التي تصل ذروتها ليل الـ24 من الشهر الجاري، حيث يقام قداس منتصف الليل.
وتزينت المدينة، وخاصة شوارعها القديمة، بالنجوم المضيئة استعدادا للاحتفالات، وسارعت المحال التجارية إلى عرض مستلزمات الاحتفال بالعيد من أشجار وزينة، فيما تسابق شبان ارتدوا الزي الأحمر الشهير لبابا نويل بلحيته البيضاء في محاولة لجذب السياح والسكان إلى داخل هذه المحال.
وعادة ما تشهد مدينة بيت لحم حركة نشطة في مثل هذا الوقت من العام.
وقال أحد أصحاب الفنادق في المدينة إن نسبة الإشغال في 53 فندقا صغيرا في المدينة عالية جدا كما هي العادة في كل سنة، وزخرت أسواق المدينة بالسياح من شتى الجنسيات.
ووقف سياح وسكان محليون في صف أمام شجرة "كريسماس" كبيرة تم نصبها وتزيينها في ساحة المهد انتظارا لالتقاط الصور التذكارية.
إلا أن بيت لحم تأمل، منذ تصنيفها ضمن التراث العالمي لليونسكو في يونيو 2012 الذي اعتبره الفلسطينيون انتصارا “تاريخيا”، في تحقيق طفرة سياحية تعتبر عاملا أساسيا للاقتصاد المحلي.
 بيت لحم تبحث عن ثوب الأمل في عيد الميلاد  _138780731411
أنشطة متنوعة بمشاركة الأطفال تشهدها الضفة الغربية
وفي هذه المدينة، التي يبلغ عدد سكانها 25 ألف نسمة ويواجه واحد من كل 4 من سكانها البطالة، يعتمد دخل إثنتين من كل ثلاث عائلات على الصناعة السياحية.
وقد استقبلت بيت لحم، التي ولد فيها يسوع المسيح، أكثر من مليوني شخص في عامي 2011 و2012 وجموعا قياسية بعد سنوات العقد الأخير التي كانت صعبة بسبب الانتفاضة الأخيرة.
وقالت وزيرة السياحة الفلسطينية رولا معايعة إن “بيت لحم، إحدى أبرز نقاط الجذب السياحية لدينا، تحاصرها 27 مستوطنة. وبالتالي، نحن محاطون بجدران عالية ونقاط تفتيش مذلة تمنع السائحين من المجيء”.
وأضافت “نريد تطوير السياحة واجتذاب الناس من جميع أنحاء العالم، لكن ذلك ليس ممكنا بسبب الاحتلال الإسرائيلي”.
منذ 2002، شيدت إسرائيل في الضفة الغربية حاجزا أمنيا – سماه الفلسطينيون “جدار الفصل” لأنه يفصل بيت لحم عن المدينة المقدسة التي تبعد أقل من 10 كلم وعن القرى الفلسطينية المجاورة.
ويقول الفلسطينيون إن تمدد المستوطنات اليهودية القريبة ساهم، عن سابق تصور وتصميم، في زيادة عزل المدينة التي ولدت فيها المسيحية.
وقالت معايعة “ثمة طفرة سياحية ملحوظة في فلسطين سنة 2012، مع ارتفاع نسبة عدد الزائرين إلى 18%”، وأكثر من نصفهم بقليل هم من الأجانب.
 بيت لحم تبحث عن ثوب الأمل في عيد الميلاد  _13878070598
سانتا كلوز يحمل فتاة فلسطينية أمام كنيسة القديس بورفيريوس للروم الأرثوذكس
وتشكل بيت لحم، التي يبلغ عدد غرف فنادقها 3800، حوالي نصف الصناعة الفندقية في الضفة الغربية. إلا أن نسبة الحجوزات تراوح بين 65 بالمئة و70 بالمئة توزعت بشكل غير متساو هذه السنة.
وقالت فيروز خوري نائبة مدير غرفة التجارة في بيت لحم “لدينا حجوزات كاملة مسبقا في فترة الأعياد المسيحية لكن ثمة كثير من الغرف الشاغرة في الفترات الأخرى من السنة”. وذكرت فيرا بابون الفلسطينية الكاثوليكية التي ترأس البلدية منذ سنة 2012، أن “على زائرينا أن يعرفوا أن بيت لحم ليست فقط كنيسة المهد”، معربة عن أسفها لأن معظم السائحين لا يمضي وقتا طويلا في المدينة.
ويترجل الزائرون الذين يشكل الروس والأميركيون والبولنديون أغلبيتهم، من الحافلات ويزورون كنيسة المهد، إحدى أقدم الكنائس وأقدسها، ثم يسارعون في المغادرة. وقلة منهم تمضي بضع ساعات إضافية في المدينة. وأضافت فيرا بابون أول امرأة تنتخب رئيسة للبلدية أن “شعارنا هذه السنة هو ‘تعالوا إلى مدينتنا في الميلاد’، وهذا يعني خصوصا مزيدا من الوقت للتجول في أزقة المدينة القديمة والتحدث مع سكانها لمساعدتهم على العيش هنا”. وفي كلمة وجهتها بمناسبة عيد الميلاد، قالت إن “بيت لحم ليست متحفا”.
ويندد المرشدون السياحيون الفلسطينيون أيضا بالمعاملة غير المتساوية التي تمنح كما قالوا لمنافسيهم الإسرائيليين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لطفي الياسيني
لطفي الياسيني


أمير المقاومين

أمير المقاومين
معلومات إضافية
الأوسمة : شاعر متميز
فلسطين
 بيت لحم تبحث عن ثوب الأمل في عيد الميلاد  Pi-ca-10
ذكر
المشاركات المشاركات : 79318
نقاط نقاط : 707204
التقييم التقييم : 313
العمر : 118

 بيت لحم تبحث عن ثوب الأمل في عيد الميلاد  Empty
https://yassini.yoo7.com
مُساهمةموضوع: رد: بيت لحم تبحث عن ثوب الأمل في عيد الميلاد     بيت لحم تبحث عن ثوب الأمل في عيد الميلاد  I_icon_minitimeالأربعاء 25 ديسمبر 2013 - 12:43

تحية الاسلام والعروبة
ابرق اليك تحية خاصة من مسرى رسول الله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
ومن مهد السيد المسيح عليه وعلى امه افضل الصلاة والسلام
ان كل مفردات ثقافتي والمعاجم قاطبة لا تفيك حقك من الشكر والاحترام والاكبار
لك مني عاطر التحية
واطيب المنى
ودي قبل ردي
باحترام المناضل الجريح
الحاج لطفي الياسيني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فاطمة لطفي الياسيني
فاطمة لطفي الياسيني


الإدارة العامة
الإدارة العامة
معلومات إضافية
الأوسمة : وسام الإداريين
فلسطين
 بيت لحم تبحث عن ثوب الأمل في عيد الميلاد  Pi-ca-11
انثى
المشاركات المشاركات : 1437
نقاط نقاط : 56203
التقييم التقييم : 10
العمر : 70

 بيت لحم تبحث عن ثوب الأمل في عيد الميلاد  Empty
مُساهمةموضوع: رد: بيت لحم تبحث عن ثوب الأمل في عيد الميلاد     بيت لحم تبحث عن ثوب الأمل في عيد الميلاد  I_icon_minitimeالسبت 25 يناير 2014 - 8:17

 بيت لحم تبحث عن ثوب الأمل في عيد الميلاد  Ros
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بيت لحم تبحث عن ثوب الأمل في عيد الميلاد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
«أستعرض الموضوع السابق | أستعرض الموضوع التالي»
 مواضيع مماثلة
-
»  بيت لحم تضيء شجرة الميلاد دون حضور جماهيري رام الله: أضاءت مدينة بيت لحم، مساء السبت، شجرة الميلاد إيذانا ببدء الاحتفالات الرسمية بأعياد الميلاد للطوائف المسيحية. وجرى حفل إضاءة شجرة الميلاد، ضمن بروتوكلات صحية مشددة، نظرا للإغلاقات التي تفرضها السلطة
» الميلاد رسالة حياة ووجود نواصل معكم تغطية الأعياد الميلاد المجيدة من مدينة بيت لحم مع نورا اللاتي ويارا أبو هلال
»  تفو على خواتك ولك طيب ليش في انتخابات حره ونزيهه يا كلب يا ابن الكلب ليش طالع تحكي هالحكي عشان تخلي الشعب يقطع الأمل من غير السلطه ولك الناس قاطعه الأمل منكم يا حرمية السلطه كلكم متل ما انت شايف عرصات وسكرجيه وبياعين حكي وعملاء وفكرو فيها يا كلاب السلطه
» البابا فرانسيس يوجه رسالة لأطفال العراق وسوريا في عيد الميلاد قال البابا فرنسيس في رسالته بمناسبة عيد الميلاد الجمعة، إنّ وجو
»  فرنسا تبحث عن مشتر لمبنى تاريخي وكالات الأنباء:تبحث فرنسا في الإمارات عن مشتر لمبنى عسكري تاريخي في فرساي ترغب المدينة في تحويله لفندق، وفق وكالة "فرانس برس" عن هيئة "بيزنس فرانس" المكلفة باستقطاب الاستثمار الأجنبي. وقالت المديرة العامة المنتدبة لـ"بيز

خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
 Konu Linki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 Konu HTML Kodu HTML code
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ بيت لحم تبحث عن ثوب الأمل في عيد الميلاد ] مخالف ,,من فضلك راسل الإدارة من هنا
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشاعر لطفي الياسيني :: البيت الفلسطيني :: الطفل الفلسطيني-
انتقل الى: