منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتديات الشاعر لطفي الياسيني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات الشاعر لطفي الياسيني

لطفي الياسني ،منتدى لطفي الياسيني شاعر المقاومة الفلسطينية
 
الرئيسيةبحـثدخولالتسجيل
المواضيع الأخيرةمنتدى لطفي الياسينيجريدة الشعبمن اقوال الصحف الصهيونية لا تتعلم العربية كي لا تعرف عدوك! I_icon_minitimeاليوم في 8:43 من طرفمنتدى لطفي الياسينينداء الى الزعماء والملوك والرؤساء العرب : د. وائل القيسمن اقوال الصحف الصهيونية لا تتعلم العربية كي لا تعرف عدوك! I_icon_minitimeاليوم في 8:33 من طرفمنتدى لطفي الياسينيجريدة الفجرمن اقوال الصحف الصهيونية لا تتعلم العربية كي لا تعرف عدوك! I_icon_minitimeأمس في 2:55 من طرفمنتدى لطفي الياسينيبسم الثالوث الأقدس .. الآب .. والأبن .. والروح القدس .. الأله الواحد .. امين . انـا هو القيامة ... والحق... والحياة ..... من امن بي ...... وان مـات فسيحيـــا يد المنون تختطف الماسوف عليه الاخ العزيز والصديق الطيب (هاني داود حناني )) في كرملش بمحافظة من اقوال الصحف الصهيونية لا تتعلم العربية كي لا تعرف عدوك! I_icon_minitimeالسبت 13 يوليو 2024 - 4:43 من طرفمنتدى لطفي الياسيني9 / 7 ذكرى وفاة جدتي الحاجة فاطمة جابر ام اسماعيلمن اقوال الصحف الصهيونية لا تتعلم العربية كي لا تعرف عدوك! I_icon_minitimeالسبت 13 يوليو 2024 - 4:43 من طرفمنتدى لطفي الياسينيرحبوا معي اجمل ترحيب بالعضو Anas alboriniمن اقوال الصحف الصهيونية لا تتعلم العربية كي لا تعرف عدوك! I_icon_minitimeالسبت 13 يوليو 2024 - 4:41 من طرفمنتدى لطفي الياسينيعام هجري جديد 1446 كل عام وانتم بخيرمن اقوال الصحف الصهيونية لا تتعلم العربية كي لا تعرف عدوك! I_icon_minitimeالسبت 13 يوليو 2024 - 4:40 من طرفمنتدى لطفي الياسيني ابراج اليوم ابراج الغد تفسير الاحلام مقالات عن الابراج حظك اليوم حظك اليوم مع الابراج الحب أن أحبك ألف مرة ، وفي كل مرة أشعر أني أحبك لأول مرة - نزار قباني - توقعات الابراج وحظك اليوم الثلاثاء, 27 كانون الاول 2022 برج الحمل من 21 مارس إلى 20 إبريلمن اقوال الصحف الصهيونية لا تتعلم العربية كي لا تعرف عدوك! I_icon_minitimeالسبت 13 يوليو 2024 - 4:38 من طرفمنتدى لطفي الياسينيأفكار شاردة من هنا هناك/٦٥ : بيلسان قيصرمن اقوال الصحف الصهيونية لا تتعلم العربية كي لا تعرف عدوك! I_icon_minitimeالسبت 13 يوليو 2024 - 4:38 من طرفمنتدى لطفي الياسينيجريدة الفجرمن اقوال الصحف الصهيونية لا تتعلم العربية كي لا تعرف عدوك! I_icon_minitimeالسبت 13 يوليو 2024 - 4:37 من طرف

أختر لغة المنتدى من هنا


 

 من اقوال الصحف الصهيونية لا تتعلم العربية كي لا تعرف عدوك!

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
لطفي الياسيني
لطفي الياسيني


أمير المقاومين

أمير المقاومين
معلومات إضافية
الأوسمة : شاعر متميز
فلسطين
من اقوال الصحف الصهيونية لا تتعلم العربية كي لا تعرف عدوك! Pi-ca-10
ذكر
المشاركات المشاركات : 79303
نقاط نقاط : 706961
التقييم التقييم : 313
العمر : 118

من اقوال الصحف الصهيونية لا تتعلم العربية كي لا تعرف عدوك! Empty
https://yassini.yoo7.com
مُساهمةموضوع: من اقوال الصحف الصهيونية لا تتعلم العربية كي لا تعرف عدوك!   من اقوال الصحف الصهيونية لا تتعلم العربية كي لا تعرف عدوك! I_icon_minitimeالأربعاء 5 فبراير 2014 - 12:17

لا تتعلم العربية كي لا تعرف عدوك!
صحف عبرية
February 4, 2014
من اقوال الصحف الصهيونية لا تتعلم العربية كي لا تعرف عدوك! 04qpt968

التقيت في نهاية الاسبوع، بالصدفة تماما، بامرأتين من العالم العربي ‘تفعلان هذا’ واصرتا ان تجربا عليّ كنز كلماتهما بالعبرية. الاولى، فلسطينية من الاكاديمية، تشارك في مجموعات حوارية مع الاسرائيليين وفي مشاريع مشتركة في مجالات التعليم. الثانية، من مكان ابعد بكثير، ناشدتني أن اعطيها بعض الوقت الى أن نكشفها ونكشف اهتمامها الخاص. فهي من الجيل الجديد، ولدت بعد حرب يوم الغفران، قبل وقت قليل من اتفاقات السلام، في ظل موجات المقاطعة والمحظورات على العلاقات الطبيعية مع ‘العدو الصهيوني’. ومع ذلك، اصرت على الذهاب الى كلية اللغة والادب العبري في بلادها.
كلتاهما امرأتان مثيرتان للانطباع، قادرتان على قراءة صحيفة بالعبرية، مشاهدة قنوات التلفزيون، الجلوس في صحبة اسرائيليين والانخراط في الحديث.
ثمة سببان لتعلم لغة الاخر: إما أنك تقرر ‘العيش في المجال’ مع العلم بان 20 في المئة من سكان الدولة هم جيرانك المقربون، وانت تحلم بان ذات يوم سنصل الى علاقات طبيعية. او انك تتبنى اتجاه ‘إعرف عدوك’ عن دينه وزعمائه، ثقافته وثراء لغته. المطبخ العربي والشتائم نحن نعرفها بشكل لا بأس به.
اذا ما إخترت المسار المتفائل، يمكنك أن تربط مصيرك بالاعلام، بالجامعات، بالخدمة الدبلوماسية، وكذا في اسرة الاعمال التي تسعى الى اقتحام اسواق العالم العربي.
من تجربتي الشخصية يمكنني أن اشهد بان’ حقيقة أنك قادر على الحديث الى الاخر بلغته تحطم الحواجز. عندما يستجوبك عن السبب الذي جعلك تتعلم العربية، فهذا دليل على انك حظيت لديه بالنقاط. بالمقابل، اذا ما شككت بفرص السلام، فسيختطفونك الى أسرة الاستخبارات الجائعة عندما للناطقين بالعربية الى الموساد والى الشاباك.
لم أذكر مصدر عمل آخر في المجال: تعليم العربية في جهاز التعليم عندنا. هنا يسير الناس نحو الافلاس. المجانين وحدهم هم من يبقون في المهنة. قسم من المعلمين يبدون مستوى مترد وعدد متعلمي العربية ينخفض. ليس هناك تشجيع ولا حوافز. الرسالة التي تأتي من القيادة تتحدث بحد ذاتها: تعلموا سنتين (الزامي) للغة إذ لا مفر، وانتقلوا الى المهنة المفضلة.
القرار بالتقزيم (فما الذي يمكن تعلمه في سنتين؟) لقدرة الوصول الى عالم الجيران، حتى لو اخذ بالحسبان ان كنز الكلمات سيكون محدودا، يؤدي الى العجز. ليس مهما اذا كنت تنتمي الى معسكر التعايش او الى متبني خط ‘اعرف عدوك’، ففي نهاية المطاف ان تتعلم ما يحصل في محيطك فقط مما تمضغه وسائل الاعلام المحلية من اجلك.
في الجهة الاخرى، فان الشهية للتعلم عن اسرائيل هائلة. ففي الصحف الخمسة الرائدة في العالم العربي تنشر منذ سنين صفحة يومية لـ ‘الاسرائيليات’، ترجمة مقالات وبحوث عن المجتمع، الادب، الاقتصاد، الشخصيات التي يجدر معرفتها ومواضيع سياسية. اما عندنا، بالمقابل، فتدور منافسة منفلتة العقال بين ثلاث جهات تؤشر وتترجم بنشاط كل ظاهرة سلبية في الجانب الاخر.
صدمت جدا من قرار وزير التعليم بيرون تقييد تعليم اللغة العربية. في هذه التوصية تنطوي رسالة مكشوفة، فما الذي يجدر حقا بالتلميذ والمعلم وما الذي يعتبر أقل. في لحظة من الفضول قررت ان اراجع ما كتبه ويكيبيديا عن بيرون، وهذا ما قفز لي امام العينين. امه، استر، أدارت المشروع الرائع لمعهد ‘عكيفا’ الذي علم الاف الاسرائيليين ممن تعلموا هناك العربية على التقرب من الجيران. مئات العرب، من الاماكن الابعد ايضا، تعلموا هناك العبرية، وتعلموا التعرف الينا. والد وزير التعليم، كما كتب في ويكيبيديا، من مواليد مصر. هذا مكان لا ينسى، خيرا كان أم شرا. فهل الآباء يأكلون الحصرم؟ قرروا وحدكم.

سمدار بيري
يديعوت 4/2/2014
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فلسطين لطفي الياسيني
فلسطين لطفي الياسيني


الإدارة العامة
الإدارة العامة
معلومات إضافية
الأوسمة : وسام الإدارة
من اقوال الصحف الصهيونية لا تتعلم العربية كي لا تعرف عدوك! Bookwo11
انثى
المشاركات المشاركات : 4400
نقاط نقاط : 66722
التقييم التقييم : 21
العمر : 71

من اقوال الصحف الصهيونية لا تتعلم العربية كي لا تعرف عدوك! Empty
مُساهمةموضوع: رد: من اقوال الصحف الصهيونية لا تتعلم العربية كي لا تعرف عدوك!   من اقوال الصحف الصهيونية لا تتعلم العربية كي لا تعرف عدوك! I_icon_minitimeالأربعاء 12 فبراير 2014 - 16:33

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ؛’

كُنْتُ أَمْشِيِ بِخِفَّةْ ,

فَاقْتَبَسْتُ شَيْئاً مِنْ ضَوْءِ اَلْقَمَرْ

لِأَنْثُرَهـ عَلَىَ دَرْبِ اَلْعَطَاءِ !

بَيْنمَاَ كُنْتُ أَمْشِيِ وَجَدْتُ نَفْسِيِ فَجْأَةً

فِيِ زِقَاقٍ غَرِيِبْ ...

كَاَنَ اَلنَّاسُ بِهِ مُجْتَمِعِيِنْ ... يُحَمْلِقُوُنَ وَ يُحَدِّقُوُنْ

فِي موضوع رائع لَمْ يَسْبِقْ أَنْ رَأَيْتُ لَهُ >مَثِيِلْ ...

دمت ودام ابداع قلمك ماننحرم من ابداعتك

وَرَقَّ نَسِيِمُ اَلرِّيـِحِ حَتَّـىَ حَسِبْتـُهُ

يَجِـيِءُ بِأَنْفـَاَسِ اَلأَحِبـَّةِ نُعَّـمَـاَ

تَكَرَّمْتَ مِنْ قِبَلِ اَلْكُـؤُوُسِ عَلَيْهـِ</فَمَاَ اَسْطَعْنَ أَنْ يُحْدِثْنَ فِيِكَ تَكَرُّمَـاَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من اقوال الصحف الصهيونية لا تتعلم العربية كي لا تعرف عدوك!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
«أستعرض الموضوع السابق | أستعرض الموضوع التالي»
 مواضيع مماثلة
-
» من اقوال الصحف الصهيونية
»  من اقوال الصحف الصهيونية
» من اقوال الصحف الصهيونية وقاحة اسرائيلية / اليكس فيشمان
» من اقوال الصحف الصهيونية اعتقال فلسطيني بحوزته تصاريح عمل مزيفة
» من اقوال الصحف الصهيونية مقاومون فجروا عبوة بحافلة للمستوطنين قرب جنين

خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
 Konu Linki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 Konu HTML Kodu HTML code
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ من اقوال الصحف الصهيونية لا تتعلم العربية كي لا تعرف عدوك! ] مخالف ,,من فضلك راسل الإدارة من هنا
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشاعر لطفي الياسيني :: المنتديات الإخبارية :: من اقوال الصحف الصهيونية-
انتقل الى: