منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتديات الشاعر لطفي الياسيني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات الشاعر لطفي الياسيني

لطفي الياسني ،منتدى لطفي الياسيني شاعر المقاومة الفلسطينية
 
الرئيسيةبحـثدخولالتسجيل
المواضيع الأخيرةمنتدى لطفي الياسينيأفكار شاردة من هنا هناك/٦٦ : بيلسان قيصرتفاصيل جديدة حول عملية اغتيال عماد مغنية في دمشق صحيفة أميركية تنقل عن مسؤولين سابقين أن ج I_icon_minitimeاليوم في 4:22 من طرفمنتدى لطفي الياسينيسيناريو مرعب.. هذا ما سيحدث حال قُصفت أمريكا بالنوويتفاصيل جديدة حول عملية اغتيال عماد مغنية في دمشق صحيفة أميركية تنقل عن مسؤولين سابقين أن ج I_icon_minitimeاليوم في 4:08 من طرفمنتدى لطفي الياسيني ابراج اليوم ابراج الغد تفسير الاحلام مقالات عن الابراج حظك اليوم حظك اليوم مع الابراج الحب أن أحبك ألف مرة ، وفي كل مرة أشعر أني أحبك لأول مرة - نزار قباني - توقعات الابراج وحظك اليوم الثلاثاء, 27 كانون الاول 2022 برج الحمل من 21 مارس إلى 20 إبريلتفاصيل جديدة حول عملية اغتيال عماد مغنية في دمشق صحيفة أميركية تنقل عن مسؤولين سابقين أن ج I_icon_minitimeاليوم في 3:56 من طرفمنتدى لطفي الياسينييا تـمـوز : ميسون نعيم الروميتفاصيل جديدة حول عملية اغتيال عماد مغنية في دمشق صحيفة أميركية تنقل عن مسؤولين سابقين أن ج I_icon_minitimeأمس في 21:08 من طرفمنتدى لطفي الياسينيلا لا تتركيني في حالي : عصمت شاهين الدوسكيتفاصيل جديدة حول عملية اغتيال عماد مغنية في دمشق صحيفة أميركية تنقل عن مسؤولين سابقين أن ج I_icon_minitimeأمس في 20:51 من طرفمنتدى لطفي الياسينيجريدة المساءتفاصيل جديدة حول عملية اغتيال عماد مغنية في دمشق صحيفة أميركية تنقل عن مسؤولين سابقين أن ج I_icon_minitimeأمس في 15:54 من طرفمنتدى لطفي الياسينياخبار اليوم بتسم البدنتفاصيل جديدة حول عملية اغتيال عماد مغنية في دمشق صحيفة أميركية تنقل عن مسؤولين سابقين أن ج I_icon_minitimeأمس في 12:14 من طرفمنتدى لطفي الياسيني ابراج اليوم ابراج الغد تفسير الاحلام مقالات عن الابراج حظك اليوم حظك اليوم مع الابراج الحب أن أحبك ألف مرة ، وفي كل مرة أشعر أني أحبك لأول مرة - نزار قباني - توقعات الابراج وحظك اليوم الثلاثاء, 27 كانون الاول 2022 برج الحمل من 21 مارس إلى 20 إبريلتفاصيل جديدة حول عملية اغتيال عماد مغنية في دمشق صحيفة أميركية تنقل عن مسؤولين سابقين أن ج I_icon_minitimeأمس في 11:09 من طرفمنتدى لطفي الياسينيرئيس في مسرح دمى : عوني القلمجيتفاصيل جديدة حول عملية اغتيال عماد مغنية في دمشق صحيفة أميركية تنقل عن مسؤولين سابقين أن ج I_icon_minitimeأمس في 11:09 من طرفمنتدى لطفي الياسينيعبد الكريم قاسم.. في ميزان التاريخ : أحمد العبداللّهتفاصيل جديدة حول عملية اغتيال عماد مغنية في دمشق صحيفة أميركية تنقل عن مسؤولين سابقين أن ج I_icon_minitimeأمس في 11:08 من طرف

أختر لغة المنتدى من هنا


 

 تفاصيل جديدة حول عملية اغتيال عماد مغنية في دمشق صحيفة أميركية تنقل عن مسؤولين سابقين أن ج

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حناني ميــــــا
حناني ميــــــا


الإدارة العامة
الإدارة العامة
معلومات إضافية
الأوسمة : كاتب مميز
تفاصيل جديدة حول عملية اغتيال عماد مغنية في دمشق صحيفة أميركية تنقل عن مسؤولين سابقين أن ج Bookwo11
ذكر
المشاركات المشاركات : 23609
نقاط نقاط : 213843
التقييم التقييم : 15
العمر : 82

تفاصيل جديدة حول عملية اغتيال عماد مغنية في دمشق صحيفة أميركية تنقل عن مسؤولين سابقين أن ج Empty
مُساهمةموضوع: تفاصيل جديدة حول عملية اغتيال عماد مغنية في دمشق صحيفة أميركية تنقل عن مسؤولين سابقين أن ج   تفاصيل جديدة حول عملية اغتيال عماد مغنية في دمشق صحيفة أميركية تنقل عن مسؤولين سابقين أن ج I_icon_minitimeالسبت 31 يناير 2015 - 13:11

تفاصيل جديدة حول عملية اغتيال عماد مغنية في دمشق صحيفة أميركية تنقل عن مسؤولين سابقين أن ج




تفاصيل جديدة حول عملية اغتيال عماد مغنية في دمشق صحيفة أميركية تنقل عن مسؤولين سابقين أن جهازي الاستخبارات الأميركي والاسرائيلي عملا معا لاستهداف مغنية عند مغادرته مطعما في العاصمة السورية في 2008. العرب تفاصيل جديدة حول عملية اغتيال عماد مغنية في دمشق صحيفة أميركية تنقل عن مسؤولين سابقين أن ج Feather [نُشر في 31/01/2015]
تفاصيل جديدة حول عملية اغتيال عماد مغنية في دمشق صحيفة أميركية تنقل عن مسؤولين سابقين أن ج _44110_imedg السي آي ايه واسرائيل اعدتا خطة اغتيال عماد مغنية في 2008

واشنطن - ذكرت صحيفة واشنطن بوست الجمعة ان وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي آي ايه) واسرائيل عملتا معا لوضع خطة اغتيال القائد العسكري لحزب الله عماد مغنية في تفجير سيارة في دمشق في 2008.ونقلت الصحيفة عن مسؤولين سابقين في الاستخبارات قولهم ان جهازي الاستخبارات الأميركي والاسرائيلي عملا معا لاستهداف مغنية في 12 فبراير 2008 عند مغادرته مطعما في العاصمة السورية.
وقد قتل عماد مغنية على الفور في انفجار قنبلة زرعت في عجلة احتياطية وضعت في الجزء الخلفي من سيارة متوقفة وانفجرت ناثرة شظايا على نطاق ضيق.
والقنبلة التي صنعتها الولايات المتحدة وتم اختبارها في ولاية كارولاينا الشمالية، فجرها عن بعد عملاء الموساد في تل ابيب الذين كانوا على اتصال مع عملاء للسي آي ايه على الأرض في دمشق.
وقال مسؤول سابق في الاستخبارات الأميركية للصحيفة ان "الطريقة التي اعدت بها تسمح للولايات المتحدة بالاعتراض وبتعطيلها لكنها لا تمكنها من تفجيرها".
وتتهم اسرائيل والولايات المتحدة مغنية بالوقوف وراء احتجاز رهائن غربيين في لبنان في ثمانينات القرن الماضي وفي تفجير السفارة الاسرائيلية في الارجنتين الذي ادى الى سقوط 29 قتيلا في 1992.
كما تؤكدان انه على علاقة بتفجير مقر مشاة البحرية الاميركية في مطار بيروت في 1983 مما ادى الى مقتل 241 اميركيا وبخطف طائرة تابعة لشركة الطيران الاميركية "تي دبليو ايه" في 1985 العملية التي قتل فيها اميركي واحد.
ورفضت وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية الادلاء بأي تعليق على هذه المعلومات. وقالت الصحيفة ان قتل مغنية كان يحتاج الى موافقة الرئيس جورج بوش. واضافت ان عددا من كبار المسؤولين بينهم وزير العدل ومدير جهاز الاستخبارات الوطني ومستشار الامن القومي وقعوا على الأمر ايضا.

تفاصيل جديدة حول عملية اغتيال عماد مغنية في دمشق صحيفة أميركية تنقل عن مسؤولين سابقين أن ج _142270111012وكالة الاستخبارات الأميركية ترفض الادلاء بأي تعليق على المعلومات

وقال المسؤولون السابقون الذين تحدثوا الى الصحيفة ان مغنية كان متورطا بشكل مباشر في تسليح وتدريب الميليشيات الشيعية في العراق التي كانت تستهدف القوات الأميركية. ومع انه قتل في بلد لا تخوض فيها الولايات المتحدة حربا فإن اغتياله يمكن ان يعتبر دفاعا عن النفس.
وصرح احد المسؤولين لواشنطن بوست ان مقاتلي الميليشيات الشيعية كانوا "يشنون تفجيرات انتحارية وهجمات بالعبوات الناسفة".
واوضح المسؤولون ان الحصول على موافقة من كبار مسؤولي الحكومة الأميركية على الهجوم على مغنية كان "عملية شاقة" وكان يجب البرهنة على انه يشكل تهديدا حقيقيا.
وقال المسؤول "كان علينا ان نظهر لماذا يشكل تهديدا مستمرا للاميركيين"، مشيرا الى ان "القرار كان ان نحصل على تأكيد مطلق بأن الأمر دفاع عن النفس".
وذكرت الصحيفة انه خلال حرب العراق، وافقت ادارة بوش على لائحة عمليات لاستهداف حزب الله. وقال احد المسؤولين ان ذلك يشمل موافقة على استهداف مغنية.
وصرح مسؤول اميركي سابق عمل في بغداد للصحيفة "كان لدي تصريح مفتوح للعثور على مغنية وتحديد مكانه والتخلص منه ومن اي شخص مرتبط به".
وذكرت واشنطن بوست ان مسؤولي الاستخبارات الاميركية كانوا يناقشون وسائل استهداف مغنية منذ سنوات، مشيرة الى ان اعضاء في قيادة العمليات الخاصة المشتركة الاميركية عقدوا اجتماعا مع رئيس الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية في 2002.
وقال مسؤول اميركي "عندما قلنا اننا سنسعى لاستكشاف فرص استهدافه، دهشوا". ومن غير الواضح متى ادركت اجهزة الاستخبارات ان مغنية يقيم في دمشق. لكن مسؤولا سابقا قال للصحيفة ان اسرائيل هي التي تحدثت للسي آي ايه عن عملية مشتركة لقتله في العاصمة السورية.
واضافت ان الاستخبارات جمعت معلومات عن نمط معيشته واستخدمت تكنولوجيا للتعرف على الوجه للتأكد من هويته عندما غادر المطعم في الليلة التي قتل فيها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تفاصيل جديدة حول عملية اغتيال عماد مغنية في دمشق صحيفة أميركية تنقل عن مسؤولين سابقين أن ج
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
«أستعرض الموضوع السابق | أستعرض الموضوع التالي»
 مواضيع مماثلة
-
» تفاصيل جديدة حول عملية اغتيال عماد مغنية في دمشق صحيفة أميركية تنقل عن مسؤولين سابقين أن ج
» العراق: أوامر قبض وتحقيق مع مسؤولين كبار بتهم فساد إيلاف من لندن: أعلن في بغداد الاثنين عن صدور 40 أمر قبض وتحقيق مع مسؤولين كبار بينهم وزير ونواب ومحافظين ومدراء عامين سابقين وحاليين خلا
»  محاكمات مسؤولين عراقيين.. هل تردع الفاسدين؟ الحرة:خلال الأسابيع الأخيرة بدت المحاكم العراقية منشغلة بمقاضاة مسؤولين عراقيين سابقين بتهم فساد وإضرار بالمال العام، وحكمت على وزير سابق وعلى محافظ سابق بالسجن في قضايا منفصلة. لكن الأحكام التي تصل بين
» تفاصيل جديدة: نتنياهو رفض اغتيال الأخوين عوض الله خوفا
» الضابط القاتل.. تفاصيل جديدة في جريمة اغتيال هشام الهاشمي

خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
تفاصيل جديدة حول عملية اغتيال عماد مغنية في دمشق صحيفة أميركية تنقل عن مسؤولين سابقين أن ج , تفاصيل جديدة حول عملية اغتيال عماد مغنية في دمشق صحيفة أميركية تنقل عن مسؤولين سابقين أن ج , تفاصيل جديدة حول عملية اغتيال عماد مغنية في دمشق صحيفة أميركية تنقل عن مسؤولين سابقين أن ج ,تفاصيل جديدة حول عملية اغتيال عماد مغنية في دمشق صحيفة أميركية تنقل عن مسؤولين سابقين أن ج ,تفاصيل جديدة حول عملية اغتيال عماد مغنية في دمشق صحيفة أميركية تنقل عن مسؤولين سابقين أن ج , تفاصيل جديدة حول عملية اغتيال عماد مغنية في دمشق صحيفة أميركية تنقل عن مسؤولين سابقين أن ج
 Konu Linki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 Konu HTML Kodu HTML code
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ تفاصيل جديدة حول عملية اغتيال عماد مغنية في دمشق صحيفة أميركية تنقل عن مسؤولين سابقين أن ج ] مخالف ,,من فضلك راسل الإدارة من هنا
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشاعر لطفي الياسيني :: منتديات الشاعر لطفي الياسيني :: منتدى المحلل السياسي الكبير الاستاذ حناني ميا-
انتقل الى: