منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتديات الشاعر لطفي الياسيني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات الشاعر لطفي الياسيني

لطفي الياسني ،منتدى لطفي الياسيني شاعر المقاومة الفلسطينية
 
الرئيسيةبحـثدخولالتسجيل
المواضيع الأخيرةمنتدى لطفي الياسينيجريدة الشعبالسفير عمر سعد الدين الخطيب في ذمة الله I_icon_minitimeاليوم في 8:43 من طرفمنتدى لطفي الياسينينداء الى الزعماء والملوك والرؤساء العرب : د. وائل القيسالسفير عمر سعد الدين الخطيب في ذمة الله I_icon_minitimeاليوم في 8:33 من طرفمنتدى لطفي الياسينيجريدة الفجرالسفير عمر سعد الدين الخطيب في ذمة الله I_icon_minitimeأمس في 2:55 من طرفمنتدى لطفي الياسينيبسم الثالوث الأقدس .. الآب .. والأبن .. والروح القدس .. الأله الواحد .. امين . انـا هو القيامة ... والحق... والحياة ..... من امن بي ...... وان مـات فسيحيـــا يد المنون تختطف الماسوف عليه الاخ العزيز والصديق الطيب (هاني داود حناني )) في كرملش بمحافظة السفير عمر سعد الدين الخطيب في ذمة الله I_icon_minitimeالسبت 13 يوليو 2024 - 4:43 من طرفمنتدى لطفي الياسيني9 / 7 ذكرى وفاة جدتي الحاجة فاطمة جابر ام اسماعيلالسفير عمر سعد الدين الخطيب في ذمة الله I_icon_minitimeالسبت 13 يوليو 2024 - 4:43 من طرفمنتدى لطفي الياسينيرحبوا معي اجمل ترحيب بالعضو Anas alboriniالسفير عمر سعد الدين الخطيب في ذمة الله I_icon_minitimeالسبت 13 يوليو 2024 - 4:41 من طرفمنتدى لطفي الياسينيعام هجري جديد 1446 كل عام وانتم بخيرالسفير عمر سعد الدين الخطيب في ذمة الله I_icon_minitimeالسبت 13 يوليو 2024 - 4:40 من طرفمنتدى لطفي الياسيني ابراج اليوم ابراج الغد تفسير الاحلام مقالات عن الابراج حظك اليوم حظك اليوم مع الابراج الحب أن أحبك ألف مرة ، وفي كل مرة أشعر أني أحبك لأول مرة - نزار قباني - توقعات الابراج وحظك اليوم الثلاثاء, 27 كانون الاول 2022 برج الحمل من 21 مارس إلى 20 إبريلالسفير عمر سعد الدين الخطيب في ذمة الله I_icon_minitimeالسبت 13 يوليو 2024 - 4:38 من طرفمنتدى لطفي الياسينيأفكار شاردة من هنا هناك/٦٥ : بيلسان قيصرالسفير عمر سعد الدين الخطيب في ذمة الله I_icon_minitimeالسبت 13 يوليو 2024 - 4:38 من طرفمنتدى لطفي الياسينيجريدة الفجرالسفير عمر سعد الدين الخطيب في ذمة الله I_icon_minitimeالسبت 13 يوليو 2024 - 4:37 من طرف

أختر لغة المنتدى من هنا


 

 السفير عمر سعد الدين الخطيب في ذمة الله

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
فلسطين لطفي الياسيني
فلسطين لطفي الياسيني


الإدارة العامة
الإدارة العامة
معلومات إضافية
الأوسمة : وسام الإدارة
السفير عمر سعد الدين الخطيب في ذمة الله Bookwo11
انثى
المشاركات المشاركات : 4400
نقاط نقاط : 66722
التقييم التقييم : 21
العمر : 71

السفير عمر سعد الدين الخطيب في ذمة الله Empty
مُساهمةموضوع: السفير عمر سعد الدين الخطيب في ذمة الله   السفير عمر سعد الدين الخطيب في ذمة الله I_icon_minitimeالأربعاء 4 فبراير 2015 - 8:28

السفير عمر سعد الدين الخطيب في ذمة الله
----------------------------------------
"ان الموت غيب رجل من رجالات الفتح الأولين القائد المناضل عمر سعد الدين الخطيب (أبو شامخ)،
السفير عمر سعد الدين الخطيب في ذمة الله 929657_20150203151040_p3

عمر سعد الدين الخطيب (أبو شامخ) 
 سفير دولة فلسطين سابقاً لدى المملكة الأردنية الهاشمية وعضو المجلس الثوري لحركة فتح ونائب مفوض الأرض المحتلة سابقاً، بعد صراع مع المرض لمدة تزيد عن خمس سنوات".
"القائد عمر الخطيب (أبو شامخ) ابن القدس قضى جل حياته مناضلاً من أجل فلسطين والقضية الفلسطينية بعد حياة حافلة بالنضال والعطاء الوطني المتواصل في خدمة شعبه وقضيته العادلة".
وفي سيرته النضالية  "عمر سعد الدين الخطيب من مواليد مدينة القدس عام 1936م،  غادر إلى القاهرة عام 1953م حيث أكمل دراسته الثانوية هناك وبعدها التحق بجامعة القاهرة حيث حصل على بكالوريوس تجارة عام 1960م، سافر إلى الكويت وعمل في وزارة الأشغال العامة لغاية عام 1963م حيث عاد إلى القدس وعمل هناك مقاول، وأثناء دراسته في القاهرة تعرف على الأخ الشهيد المؤسس ياسر عرفات  أبو عمار".
 "بعد
 احتلال مدينة القدس في حزيران عام 1967م، أصبح عمر الخطيب أحد المطلوبين والمطاردين لقوات الاحتلال الإسرائيلي وذلك بسبب نشاطه النضالي في مدينة القدس مما أضطره إلى مغادرة الضفة الغربية إلى الأردن والتحق عام 1968م في القطاع الغربي آنذاك، أستمر عمله حتى الخروج من الأردن عام 1971م وانتقال قوات الثورة إلى الساحة اللبنانية، وخلال المؤتمر الثالث لحركة فتح الذي عقد في حموريا بدمشق عام 1971م أنتخب الأخ كمال عدوان عضواً في اللجنة المركزية للحركة وأوكلت إليه مسؤولية القطاع الغربي والإشراف على العمل النضالي والفدائي في الداخل حيث عين الأخ أبو شامخ نائباً لمفوض القطاع الغربي، وبعد عملية اغتيال القائد كمال عدوان عام 1973م أسندت مسؤولية القطاع الغربي للأخ أبو جهاد حيث عمل الأخ أبو شامخ نائباً له وكان أحد الأعمدة الأساسية في القطاع الغربي في ذلك الوقت".
 "
أسس أبو شامخ عام 1975م في بيروت مجلة فلسطين المحتلة والتي كانت ناطقة بإسم حركة فتح في الأرض المحتلة. عين شامخ مديراً لمكتب منظمة التحرير الفلسطينية في الأردن من عام 1988 – 1990م ومن ثم سفيرا وزيرا مفوضا من 1994 – 1995م وبعدها تم تعيينه سفيراً لدولة فلسطين لدى المملكة الأردنية الهاشمية من عام 1995 – 2005م حتى تقاعده عن العمل".
 "
أنتقل الأخ أبو شامخ إلى رحمة الله تعالى بتاريخ 25/1/2015م بعد معاناة مع المرض العضال لأكثر من خمس سنوات خلت وتم تشييع جثمانه الطاهر بعد صلاة عصر يوم الاثنين الموافق 26/1/2015م من مسجد أبو عيشة على طريق المطار ومن ثم إلى مقبرة سحاب بعد رحلة حافة بالعطاء".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حناني ميــــــا
حناني ميــــــا


الإدارة العامة
الإدارة العامة
معلومات إضافية
الأوسمة : كاتب مميز
السفير عمر سعد الدين الخطيب في ذمة الله Bookwo11
ذكر
المشاركات المشاركات : 23594
نقاط نقاط : 213677
التقييم التقييم : 15
العمر : 82

السفير عمر سعد الدين الخطيب في ذمة الله Empty
مُساهمةموضوع: رد: السفير عمر سعد الدين الخطيب في ذمة الله   السفير عمر سعد الدين الخطيب في ذمة الله I_icon_minitimeالخميس 5 فبراير 2015 - 1:16

،، بسم الله الرحمن الرحيم ،،

( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى



رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي )



صدق الله العظيم


السفير عمر سعد الدين الخطيب في ذمة الله 2211_m10






السفير عمر سعد الدين الخطيب في ذمة الله 929657_20150203151040_p3








عائلة ومحبو المرحوم الأخ الفاضل عمر سعد الدين الخطيب (أبو شامخ) الكرام ,, المحترمون ,, .






فلطين والمهجر




سلام من الله ورحمة .....




* الموت نقـاد على أكفه يختار منهـــا الجيـاد *




نشاطركم الأحزان بهذا المصاب الجلل سائلين الباري عز وجل ان يتغمد الفقيد الغالي الاخ العزيز عمر سعد الدين الخطيب (أبو شامخ)

برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جناته ويلهمكم ومحبيه جميل الصبر والسلوان ، رافعين الأكف مبتهلين الى الباري عز وجل ان لا يري اي من ابناء شعبنـا الفلسطيني المغلوب على امره اي مكروه ويحفظهم من كل سوء انه سميع مجيب .



ودمتم بخير محروسين برعاية رب العباد .






وانــا لله .... وانــا اليه راجعون ......







شركاء احزانكم










د . حناني ميـــا والعائلة





وأسرة موقع





البيت الآرامي العراقي





ميونيخ ــــ المـانيـــــــــا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لطفي الياسيني
لطفي الياسيني


أمير المقاومين

أمير المقاومين
معلومات إضافية
الأوسمة : شاعر متميز
فلسطين
السفير عمر سعد الدين الخطيب في ذمة الله Pi-ca-10
ذكر
المشاركات المشاركات : 79303
نقاط نقاط : 706961
التقييم التقييم : 313
العمر : 118

السفير عمر سعد الدين الخطيب في ذمة الله Empty
https://yassini.yoo7.com
مُساهمةموضوع: رد: السفير عمر سعد الدين الخطيب في ذمة الله   السفير عمر سعد الدين الخطيب في ذمة الله I_icon_minitimeالأحد 15 مارس 2015 - 4:15

السفير عمر سعد الدين الخطيب في ذمة الله 10487225_1684036688477234_5694376265878592364_n
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السفير عمر سعد الدين الخطيب في ذمة الله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
«أستعرض الموضوع السابق | أستعرض الموضوع التالي»
 مواضيع مماثلة
-
»  * بسم الله الرحمن الرحيم * ( ياأيها النفس المطمئنة أرجعي الى ربك راضية مرضية فأدخلي في عبادي وأدخلي جنتي ) صدق الله العظيم رسالة تعزية ورثاء برحيل أبن العراق البار(( ( المفكر القومي العربي د.خير الدين حسيب ) )) الى الأخدار السماوية .
» احمد كامل الخطيب في ذمة الله
» * بسم الله الرحمن الرحيم * ( ياأيها النفس المطمئنة أرجعي الى ربك راضية مرضية فأدخلي في عبادي وأدخلي جنتي ) صدق الله العظيم رسالة تعزية ورثاء برحيل أبن العراق البار(( الحاج اللواء محي الدين عبدالله الطيار )) الى الأخدار السماوية في الغربة .
» > عاهرة رام الله !! > > كما وصلني….. > > مقال للدكتورة منى أحمد الخطيب ، الكندية الجنسية الكويتية الاصل. > > أصر زوجي الكندي
» المختار ابراهيم شهاب الدين الشويكي في ذمة الله

خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
 Konu Linki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 Konu HTML Kodu HTML code
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ السفير عمر سعد الدين الخطيب في ذمة الله ] مخالف ,,من فضلك راسل الإدارة من هنا
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشاعر لطفي الياسيني :: المنتديات العامة :: قسم الترحيب والمناسبات-
انتقل الى: