منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتديات الشاعر لطفي الياسيني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات الشاعر لطفي الياسيني

لطفي الياسني ،منتدى لطفي الياسيني شاعر المقاومة الفلسطينية
 
الرئيسيةبحـثدخولالتسجيل
المواضيع الأخيرةمنتدى لطفي الياسيني أكلت يوم أكل الثور الأبيض / شعر لطفي الياسينيمن اقوال الصحف الصهيونية وقاحة اسرائيلية / اليكس فيشمان I_icon_minitimeاليوم في 1:21 من طرفمنتدى لطفي الياسينيجريدة بوابة دمشقمن اقوال الصحف الصهيونية وقاحة اسرائيلية / اليكس فيشمان I_icon_minitimeأمس في 22:50 من طرفمنتدى لطفي الياسينيجمعة مباركة على الجميعمن اقوال الصحف الصهيونية وقاحة اسرائيلية / اليكس فيشمان I_icon_minitimeأمس في 19:56 من طرفمنتدى لطفي الياسيني ابراج اليوم ابراج الغد تفسير الاحلام مقالات عن الابراج حظك اليوم حظك اليوم مع الابراج الحب أن أحبك ألف مرة ، وفي كل مرة أشعر أني أحبك لأول مرة - نزار قباني - توقعات الابراج وحظك اليوم الثلاثاء, 27 كانون الاول 2022 برج الحمل من 21 مارس إلى 20 إبريلمن اقوال الصحف الصهيونية وقاحة اسرائيلية / اليكس فيشمان I_icon_minitimeأمس في 19:54 من طرفمنتدى لطفي الياسيني من ادب المهجر- صهيل جواد الغربة بدل رفو من اقوال الصحف الصهيونية وقاحة اسرائيلية / اليكس فيشمان I_icon_minitimeأمس في 19:53 من طرفمنتدى لطفي الياسينيگوران مريواني .. قصيدة ورأي : نزار جافمن اقوال الصحف الصهيونية وقاحة اسرائيلية / اليكس فيشمان I_icon_minitimeأمس في 19:52 من طرفمنتدى لطفي الياسيني​ الفنانة التشكيلية العراقية الكبيرة الراحلة الدكتورة وسماء الاغامن اقوال الصحف الصهيونية وقاحة اسرائيلية / اليكس فيشمان I_icon_minitimeأمس في 0:36 من طرفمنتدى لطفي الياسينيحي(صدّام) .. أم (حي السلام)؟! : أحمد العبداللهمن اقوال الصحف الصهيونية وقاحة اسرائيلية / اليكس فيشمان I_icon_minitimeأمس في 0:35 من طرفمنتدى لطفي الياسينيجريدة بوابة دمشقمن اقوال الصحف الصهيونية وقاحة اسرائيلية / اليكس فيشمان I_icon_minitimeأمس في 0:33 من طرفمنتدى لطفي الياسيني ابراج اليوم ابراج الغد تفسير الاحلام مقالات عن الابراج حظك اليوم حظك اليوم مع الابراج الحب أن أحبك ألف مرة ، وفي كل مرة أشعر أني أحبك لأول مرة - نزار قباني - توقعات الابراج وحظك اليوم الثلاثاء, 27 كانون الاول 2022 برج الحمل من 21 مارس إلى 20 إبريلمن اقوال الصحف الصهيونية وقاحة اسرائيلية / اليكس فيشمان I_icon_minitimeالثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15 من طرف

أختر لغة المنتدى من هنا


 

 من اقوال الصحف الصهيونية وقاحة اسرائيلية / اليكس فيشمان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لطفي الياسيني
لطفي الياسيني


أمير المقاومين

أمير المقاومين
معلومات إضافية
الأوسمة : شاعر متميز
فلسطين
من اقوال الصحف الصهيونية وقاحة اسرائيلية / اليكس فيشمان Pi-ca-10
ذكر
المشاركات المشاركات : 78450
نقاط نقاط : 699448
التقييم التقييم : 313
العمر : 118

من اقوال الصحف الصهيونية وقاحة اسرائيلية / اليكس فيشمان Empty
https://yassini.yoo7.com
مُساهمةموضوع: من اقوال الصحف الصهيونية وقاحة اسرائيلية / اليكس فيشمان   من اقوال الصحف الصهيونية وقاحة اسرائيلية / اليكس فيشمان I_icon_minitimeالأربعاء 10 أغسطس 2016 - 1:14

[size=30]وقاحة إسرائيلية[/size]

ليبرمان غير معني في هذه المرحلة بالمواجهة مع نتنياهو أو مع الإدارة الأمريكية

اليكس فيشمان



Aug 10, 2016

من اقوال الصحف الصهيونية وقاحة اسرائيلية / اليكس فيشمان 09e14

لم ترد الإدارة الأمريكية على تشبيه الوزير ليبرمان بين الاتفاق النووي مع إيران واتفاق ميونخ، إذ لم ترغب في منح ذخيرة للمرشح الجمهوري ترامب. ولكن في محيط اوباما عصفت الخواطر. ويروي دبلوماسيون اوروبيون ليس فقط عن الغضب بل وايضا عن أقوال حادة سمعت في البيت الأبيض، بما في ذلك الاقتراح لتعطيل التوقيع على اتفاق المساعدات الأمنية. وفي اسرائيل يقدرون بأن هذا هو رد عاطفي لا بد سيهدأ كي لا يصعبوا الأمور على هيلاري كلينتون. وفي هذه الاثناء فإن من خسر في هذه الجولة هو ليبرمان الذي أصدر أمس بيان ايضاح، شبه اعتذار، في محاولة لتقليص الضرر.
بيننا: ليبرمان محق. فقد استغل اوباما المعلومات التي وصلت اليه من اللقاءات بين قادة جهاز الأمن الإسرائيلي والإمريكي. فقد علم بالفعل أن رئيس الأركان آيزنكوت قال فيها انه في كل ما يتعلق بتخصيب اليورانيوم وتفكيك المفاعل البلوتوني فإن الإيرانيين يلتزمون حتى الآن بالاتفاق، ولكن هذا مجرد فصل واحد قصير في تقويم الوضع الذي قدمته إسرائيل. فالجيش الإسرائيلي يواصل اعتبار إيران العدو المركزي الذي يحرك التهديدات الوجودية على اسرائيل. وإضافة إلى ذلك، ففي جيش الإحتلال الصهيوني يشيرون إلى خرق الاتفاق في مجال تطوير الصواريخ الباليستية ويقدرون بانه إذا لم يطرأ تغيير في السياسة الإيرانية، فمع مرور سنوات التجميد ستقف كقوة عظمى نووية.
ولكن إذ يتعلق اوباما بالأغصان العليا للجيش الاسرائيلي ويتذمر ضمنا من نتنياهو، فإنه لم يتحدث إلى آذان اسرائيلية بل إلى الكونغرس. ويقوم الرئيس في الأسابيع الأخيرة بمناورات كي يحيد الكونغرس عن إعادة تشديد العقوبات على إيران. ومرة كل شهرين يتلقى الكونغرس تقارير عن الخروقات الإيرانية في مجال حقوق الانسان وانتاج الصواريخ الباليستية. اما التعبير الشعبي اليوم في تلة الكابيتول فهو انعاش العقوبات. ولكن الإدارة من جهتها تخشى من أن يؤدي كل تشديد للعقوبات إلى منح تفوق للمحافظين في إيران في الانتخابات القريبة القادمة.
وقد طرح الموضوع أيضا في المحادثات بين ليبرمان ووزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر قبل نحو شهرين. وكان الأمريكيون واثقين من أن ليبرمان فهم بأنهم يطلبون منه إلا يسخن الآن الجبهة مع الإيرانيين كي يسمح للرئيس روحاني بالبقاء في كرسيه. فقد بنيت الاستراتيجية الأمريكية على نظام معتدل في إيران، مع التوجه إلى الغرب، لا تكون له مصلحة في الحصول على سلاح نووي. اما فشل المعتدلين في الانتخابات فسيسحب البساط من تحت سياسة اوباما.
غير أن ليبرمان لم يدس فقط عن وعي على طرف الادارة، فيشحن الجمهوريين ويضع تراث اوباما حيال تراث تشمبرلين ـ بل لديه ايضا مطالب. فالمسؤولون في الإدارة يجدون صعوبة في أن يفهموا كيف أن وزير الدفاع، الذي لم يتردد في طرح الموضوع، تقدم للبنتاغون قبل شهرين فقط بجرد كامل لطلبات المساعدة.
تبدأ القائمة في الفضاء وتنتهي في محاولة اقناع الجيش الأمريكي شراء منظومات «معطف الريح» للدبابات من أجل مساعدة الصناعات الأمنية الإسرائيلية. كما تطلب إسرائيل رفع مستوى العلاقة الاستخبارية بين الدولتين، ولا سيما في متابعة إيران، التعاون في مجالات الاقمار الصناعية والدفاع في وجه الصواريخ الباليستية، توثيق الاتفاقات التكنولوجية، القتال المشترك ضد السايبر، تجنيد الجيش الاسرائيلي لتطوير مشاريع لاكتشاف الانفاق وانتاج المجنزرة الجديدة. وكل هذا قبل المساعدات المالية السخية.
مشكوك أن يكون ليبرمان معني الآن بالمواجهة مع رئيس الوزراء أو مع الإدارة الأمريكية. فلماذا إذن تحدث كما تحدث؟ الجواب على هذا اللغز يوجد، على أي حال، في المساحة التي بين أن يكون المرء محقا وأن يكون حكيما. غير أن من يطلب هذا القدر الكبير من الإدارة الأمريكية، لا يمكنه أن يبصق لها في الوجه.

يديعوت 9/8/2016



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من اقوال الصحف الصهيونية وقاحة اسرائيلية / اليكس فيشمان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
«أستعرض الموضوع السابق | أستعرض الموضوع التالي»
 مواضيع مماثلة
-
»  من اقوال الصحف الصهيونية
» من اقوال الصحف الصهيونية لا تتعلم العربية كي لا تعرف عدوك!
» من اقوال الصحف الصهيونية اعتقال فلسطيني بحوزته تصاريح عمل مزيفة
» من اقوال الصحف الصهيونية مقاومون فجروا عبوة بحافلة للمستوطنين قرب جنين
» من اقوال الصحف الصهيونية يهودية تدعي: اختطفت من قبل فلسطينيين لبيت جالا

خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
 Konu Linki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 Konu HTML Kodu HTML code
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ من اقوال الصحف الصهيونية وقاحة اسرائيلية / اليكس فيشمان ] مخالف ,,من فضلك راسل الإدارة من هنا
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشاعر لطفي الياسيني :: المنتديات الإخبارية :: من اقوال الصحف الصهيونية-
انتقل الى: