منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتديات الشاعر لطفي الياسيني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات الشاعر لطفي الياسيني

لطفي الياسني ،منتدى لطفي الياسيني شاعر المقاومة الفلسطينية
 
الرئيسيةبحـثدخولالتسجيل
المواضيع الأخيرةمنتدى لطفي الياسينيالـعراق- تموز١٩٥٨ متغير واحد أم متغيرات : مجيد ملوك السامرائيمع السيدة اسماء سالم صادق  : د .نزار ملاخا I_icon_minitimeاليوم في 5:29 من طرفمنتدى لطفي الياسيني ابراج اليوم ابراج الغد تفسير الاحلام مقالات عن الابراج حظك اليوم حظك اليوم مع الابراج الحب أن أحبك ألف مرة ، وفي كل مرة أشعر أني أحبك لأول مرة - نزار قباني - توقعات الابراج وحظك اليوم الثلاثاء, 27 كانون الاول 2022 برج الحمل من 21 مارس إلى 20 إبريلمع السيدة اسماء سالم صادق  : د .نزار ملاخا I_icon_minitimeاليوم في 5:21 من طرفمنتدى لطفي الياسينيالمهجرين: جرائم داخل جرائم : ولاء سعيد السامرائيمع السيدة اسماء سالم صادق  : د .نزار ملاخا I_icon_minitimeاليوم في 2:23 من طرفمنتدى لطفي الياسينيعبد الكريم قاسم.. في ميزان التاريخ : أحمد العبداللّهمع السيدة اسماء سالم صادق  : د .نزار ملاخا I_icon_minitimeاليوم في 2:17 من طرفمنتدى لطفي الياسينيرئيس في مسرح دمى : عوني القلمجيمع السيدة اسماء سالم صادق  : د .نزار ملاخا I_icon_minitimeاليوم في 1:58 من طرفمنتدى لطفي الياسيني* يد المنون تختطف الأخ العزيز والصديق الحميم والجار الوفي الطيب السيد ابلحد يوسف زورا ال ججيكا في مدينة ديترويت بولاية مشيكن الامريكية في غير اوانه وهو بمقتبل العمر وقمة عطائه .مع السيدة اسماء سالم صادق  : د .نزار ملاخا I_icon_minitimeأمس في 22:01 من طرفمنتدى لطفي الياسينيتغريدات من العراق الديمقراطي الجديد/٢١ : علي الكاشمع السيدة اسماء سالم صادق  : د .نزار ملاخا I_icon_minitimeأمس في 21:59 من طرفمنتدى لطفي الياسينيمن ادب المهجر- شاعرٌ يقتات من إلهام الغربة : بدل رفومع السيدة اسماء سالم صادق  : د .نزار ملاخا I_icon_minitimeأمس في 21:58 من طرفمنتدى لطفي الياسينينحن وإيران الحلقة الثالثة : د.عدنان هاشممع السيدة اسماء سالم صادق  : د .نزار ملاخا I_icon_minitimeأمس في 21:58 من طرفمنتدى لطفي الياسينيجريدة الشعبمع السيدة اسماء سالم صادق  : د .نزار ملاخا I_icon_minitimeأمس في 21:57 من طرف

أختر لغة المنتدى من هنا


 

 مع السيدة اسماء سالم صادق : د .نزار ملاخا

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
حناني ميــــــا
حناني ميــــــا


الإدارة العامة
الإدارة العامة
معلومات إضافية
الأوسمة : كاتب مميز
مع السيدة اسماء سالم صادق  : د .نزار ملاخا Bookwo11
ذكر
المشاركات المشاركات : 23604
نقاط نقاط : 213801
التقييم التقييم : 15
العمر : 82

مع السيدة اسماء سالم صادق  : د .نزار ملاخا Empty
مُساهمةموضوع: مع السيدة اسماء سالم صادق : د .نزار ملاخا   مع السيدة اسماء سالم صادق  : د .نزار ملاخا I_icon_minitimeالإثنين 29 أكتوبر 2018 - 1:29




مع السيدة اسماء سالم صادق

نزار ملاخا
مع السيدة اسماء سالم صادق  : د .نزار ملاخا Nzar.M
د. نزار ملاخا

مع السيدة اسماء سالم صادق
التشكيلة الوزارية (وليس الكابينة لأنها تعطي معنى لا يليق بالوزراء) نقول التشكيلة الوزارية الجديدة التي أختارها رئيس الوزراء المكلف الدكتور عادل عبد المهدي تضمنت وجوه جديدة ومن ضمن هذه الوجوه أسم مسيحي لسيدة هي اسماء سالم صادق، كثر اللغط واللغو حولها، منهم مَن اساء بدون وازع ضمير، ومنهم مَن خان حظه ونشر صوراً ليست لها، ومنهم مَن أتهمها وهي ما زالت غير مستلمة المنصب وحَكَم عليها حُكُم مسبق يدل على البغضاء والحق، ساحاول أن أناقش نفسي أولاً ومن ثم يناقشني مَنْ يريد.
أسماء سالم صادق، سيدة ألقوشية، ولدت في بغداد من عائلة متكونة من ثمانية أشخاص (اربع بنين واربع بنات) مع الأب والأم، أشتهر منهم أحد الأشقاء بعد عام 2003 وهو ريّان سالم، ومن ثم تم تعيينه مستشار المصالحة الوطنية في حكومة السيد نوري المالكي، ولكون منصبه يتطلب المصالحة بين الشيوخ والعشائر، طلب من رئيس الكنيسة الكلدانية آنذاك المغفور له المرحوم سيادة البطريرك مار عمانوئيل الثالث دلي مباركته وموافقته على حمل لقب شيخ لأغراض ومتطلبات عمله، بعدها قامت قائمة بعض ضعاف النفوس بالطعن بهذا الشخص علما لم يقم بتوجيه اية اذية لا لرجال الدين والذين اليوم يتربعون على كرسي القيادة الدينية ولا لغيرهم، وعند دخول داعش أبت غيرته كعراقي مسيحي إلا أن يساهم في تحرير تراب بلده فعمل على تشكيل كتائب بأسم كتائب بابليون، وابلوا بلاءً حسناً، ولكن هذا أغاض بعض رجال الدين المسيحيين لأنه سحب البساط من تحت اقدامهم في الوقت الذي ارادوا فيه السيطرة على مقدرات كل المسيحيين، وأنتقدوه بشدة بينما غيره من المسيحيين ممن كانت لهم ميليشيات مسلحة حصلوا على مباركة قادة الكنيسة، على أية حال، الكل كان يعرف أسم الشيخ ريان فقط، اليوم وبعد اعلان التشكيلة الوزارية الجديدة وظهور أسم السيدة اسماء تعالت صيحات الإستنكار ونشطت النفوس الضعيفة والمريضة وطفت على الساحة مخلفات سيئة من ذوي الأقلام الصفراء والتي اغاضهم أن يروا إمرأة مسيحية القوشية كلدانية عراقية تتبوء منصب وزارة العدل.
السيدة اسماء خريجة جامعة ولا شائبة على شهادتها الجامعية، وليست كغيرها ممن زوروا الشهادات، ولما أنكشفوا قامت تلك البلدان بمعاقبتهم وذلك بسحب الجنسية الممنوحة لهم، لنه لا يشرفها مزور يحمل جنسيتها،
السيدة اسماء لها خبرة عدة سنوات، وطعن الضعفاء بهذا البند وقالوا كيف يمكن أن تحصل على الخبرة بست سنوات فقط ؟ وفي تقديرهم يجب أن تعمل ثلاثين عاما أو أكثر لكي تحصل على الخبرة، ولا أدري كيف استنتجوا ذلك، غبي مَن يقول شرط اساسي لمن يتبوأ مركز وزير الدفاع أن يكون حاملا لأعلى رتبة عسكرية، ومن يتبوأ مركز وزير الصحة ان يكون من اشهر أطباء البلد وقس على ذلك. في بلدان اوروبا ترى عكس ذلك، المنصب الوزاري هو منصب إداري بحت، ينجح فيه من يكون إدارياً ناجحاً.
قيل عن السيدة اسماء بأنها عملت نادلة في مطعم، وبالرغم من صحة أو عدم صحة الخبر اقول ومتى كان العمل عيباً؟ عندما تطلبت الحالة رايتُ بأم عيني في العراق سائق سيارة أجرة يحمل رتبة عقيد، أين الخطأ ما دام يعمل ويجهد نفسه لكي لا يحتال على الناس ويعيش.
قالوا في أسمها أسماء، واقول وماذا يعني ! أين الغرابة في ذلك؟ أسماء جمع أسم، ألا يوجد من المسيحيين مَن سمّى أولاده بأسم عمر وطالب وقاسم وعلاء وغيرها، الم يكن من المسيحيين القدامى مَن كان اسمه علي وحميد وغيرها؟
ولكن الغريب في الأمر أن أحداً لم يطعن في نزاهة السيدة أسماء، كأن يقول بأنها سرقت أو تقاسمت الكعكة كما قالت الدكتورة الدوري ومن على القنوات الفضائية العديدة، تقاسمنا الكعكة وحصلنا على الكوبونات النفطية، وقال آخر الكل حرامية لابس عمامة ولابس عگال وأفندي، وقال آخر (حيدر الملا) الكل حرامية واولهم انا، ولكنني لم اسمع صوتا لأحد من ذوي الأقلام الصفراء أنتقد هؤلاء؟ مع العلم الجميع تحدثوا علانية وأمام الملآ ومن على الفضائيات المختلفة وما زالت أفلامهم يتداولها الكثيرون وعندي شخصيا نسخ منها، وآخر هذه المهازل فلم منسب للشيخ وضاح الصديد والدكتورة شذى العبوسي يشير إلى شراء المناصب والكراسي البرلمانية وغير ذلك، اين اصحاب الألسنة الطويلة ولماذا أنقطعت ألسنتهم ولم يذكروا هؤلاء؟ لماذا يا خفافيش الليل، يا جند الظلام، يا أنتهازيين، لماذا لم تكونوا أوفياء واصلاء وتفضحون كل هؤلاء؟ لماذا طالت ألسنتكم على السيدة اسماء؟ ما الذي فعلته بكم هذه السيدة ؟ ما هي نوع الإساءة التي الحقتها بكم؟ لماذا تسيئون إلى سمعتها وشرفها؟ الا تعتقدون بأنه سيأتي اليوم الذي تتلوث فيه سمعتكم وشرفكم ؟ فماذا سوف تفعلون وكيف ستدافعون عن أنفسكم يوم لا ينفع مال ولا بنون ؟ أتقوا الله يا ناس في شرف نسائكم وبناتكم، وأيتها المرأة العراقية ألم تسمعي بالمثل القائل إذا نظرت فأستر. اين ستركِ وانت تتكلمين زوراً وبهتاناً على شرف سيدة لا تعرفينها اصلاً، ولم تلتقين بها كل حياتك؟ لماذا هذه الإساءة .
لن أطيل يا جماعة، السيدة اسماء مرشحة لمنصب وزير العدل وتم إختيارها من قبل الدكتور عادل عبد المهدي، وهو يعرفها يوم كان وزيرا للنفط، فلا تتعجلوا الأمر واصبروا فإن الله مع الصابرين.
كتب في السابع والعشرين من شهر تشرين اول سنة 2018 ميلادية.



مع السيدة اسماء سالم صادق : د .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لطفي الياسيني
لطفي الياسيني


أمير المقاومين

أمير المقاومين
معلومات إضافية
الأوسمة : شاعر متميز
فلسطين
مع السيدة اسماء سالم صادق  : د .نزار ملاخا Pi-ca-10
ذكر
المشاركات المشاركات : 79329
نقاط نقاط : 707296
التقييم التقييم : 313
العمر : 118

مع السيدة اسماء سالم صادق  : د .نزار ملاخا Empty
https://yassini.yoo7.com
مُساهمةموضوع: رد: مع السيدة اسماء سالم صادق : د .نزار ملاخا   مع السيدة اسماء سالم صادق  : د .نزار ملاخا I_icon_minitimeالإثنين 29 أكتوبر 2018 - 4:10

ان كل مفردات ثقافتي لا تفيك حقك من الشكر والتقدير
لك مني عاطر التحية واطيب المنى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مع السيدة اسماء سالم صادق : د .نزار ملاخا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
«أستعرض الموضوع السابق | أستعرض الموضوع التالي»
 مواضيع مماثلة
-
» الكلدان والعلوم - ٢ : د. نزار ملاخا
» الكلدان والعلوم - ٢ : د.نزار ملاخا
» ما طول بالنخلة تمر ما جوز من شرب الخمر : د . نزار ملاخا
»  البرلمان العراقي يعلن اسماء ٣٣ مرشحاً لمنصب رئيس الجمهورية شفق نيوز/ أعلن مجلس النواب العراقي، اليوم الثلاثاء، اسماء 33 مرشحاً لمنصب رئيس الجمهورية. وقال في بيان نشره موقعه الرسمي، واطلعت عليه وكالة شفق نيوز، "استنادا الى احكام المادة (4) من
» هل نحن سريان العراق ... سوريون أم عراقيون كلدان ؟: د.نزار عيسى ملاخا

خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
 Konu Linki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 Konu HTML Kodu HTML code
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ مع السيدة اسماء سالم صادق : د .نزار ملاخا ] مخالف ,,من فضلك راسل الإدارة من هنا
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشاعر لطفي الياسيني :: منتديات الشاعر لطفي الياسيني :: منتدى المحلل السياسي الكبير الاستاذ حناني ميا-
انتقل الى: