منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتديات الشاعر لطفي الياسيني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات الشاعر لطفي الياسيني

لطفي الياسني ،منتدى لطفي الياسيني شاعر المقاومة الفلسطينية
 
الرئيسيةبحـثدخولالتسجيل
المواضيع الأخيرةمنتدى لطفي الياسيني رحيل الأنسان الطيب المؤمن الاخ العزيز مربي الاجيال الموسوعي الكبير الاستاذ الفاضل العلامة الموسيقي الخالد باسم حنا بطرس شاجا الالقوشي في *نيوزيلاندا ,(يا غربة الذل اما ان الاوان ان ترحمنا) بقلم مهند العبيدي ...  في سبعينيات القرن الماضي كانت الفترة المثالية والنموذجية لاستق I_icon_minitimeاليوم في 15:28 من طرفمنتدى لطفي الياسيني ابراج اليوم ابراج الغد تفسير الاحلام مقالات عن الابراج حظك اليوم حظك اليوم مع الابراج اقتباس : الحب أن أحبك ألف مرة ، وفي كل مرة أشعر أني أحبك لأول مرة - نزار قباني - توقعات الابراج وحظك اليوم الثلاثاء, 27 كانون الاول 2022 برج الحمل من 21 مارس إل(يا غربة الذل اما ان الاوان ان ترحمنا) بقلم مهند العبيدي ...  في سبعينيات القرن الماضي كانت الفترة المثالية والنموذجية لاستق I_icon_minitimeاليوم في 7:04 من طرفمنتدى لطفي الياسينيبرنامج سيرة من بلادي - قطار ابو رأسين ... الثورة(يا غربة الذل اما ان الاوان ان ترحمنا) بقلم مهند العبيدي ...  في سبعينيات القرن الماضي كانت الفترة المثالية والنموذجية لاستق I_icon_minitimeاليوم في 7:03 من طرفمنتدى لطفي الياسينيالسيد الأول» المحتمل ... ماذا نعرف عن زوج كامالا هاريس؟(يا غربة الذل اما ان الاوان ان ترحمنا) بقلم مهند العبيدي ...  في سبعينيات القرن الماضي كانت الفترة المثالية والنموذجية لاستق I_icon_minitimeاليوم في 7:02 من طرفمنتدى لطفي الياسينيغضب إيراني داخلي من "استئجار" حافلات عراقية لنقل الزائرين(يا غربة الذل اما ان الاوان ان ترحمنا) بقلم مهند العبيدي ...  في سبعينيات القرن الماضي كانت الفترة المثالية والنموذجية لاستق I_icon_minitimeاليوم في 7:01 من طرفمنتدى لطفي الياسينيجريدة الفجر(يا غربة الذل اما ان الاوان ان ترحمنا) بقلم مهند العبيدي ...  في سبعينيات القرن الماضي كانت الفترة المثالية والنموذجية لاستق I_icon_minitimeاليوم في 7:00 من طرفمنتدى لطفي الياسيني* رحيل الأنسانة الطيبة المؤمنة الاخت العزيزة ( (فريدة نعوم منصور بابكا) ) رحمه الله الى الأخدار السمـاوية في ويندزور بكندا *(يا غربة الذل اما ان الاوان ان ترحمنا) بقلم مهند العبيدي ...  في سبعينيات القرن الماضي كانت الفترة المثالية والنموذجية لاستق I_icon_minitimeاليوم في 0:49 من طرفمنتدى لطفي الياسيني84 شهيدا و329 مصابا في 8 مجازر جديدة يرتكبها الاحتلال في غزة(يا غربة الذل اما ان الاوان ان ترحمنا) بقلم مهند العبيدي ...  في سبعينيات القرن الماضي كانت الفترة المثالية والنموذجية لاستق I_icon_minitimeأمس في 22:56 من طرفمنتدى لطفي الياسينيمن ادب المهجر- شاعرٌ يقتات من إلهام الغربة : بدل رفو(يا غربة الذل اما ان الاوان ان ترحمنا) بقلم مهند العبيدي ...  في سبعينيات القرن الماضي كانت الفترة المثالية والنموذجية لاستق I_icon_minitimeأمس في 22:38 من طرفمنتدى لطفي الياسينييا تـمـوز : ميسون نعيم الرومي(يا غربة الذل اما ان الاوان ان ترحمنا) بقلم مهند العبيدي ...  في سبعينيات القرن الماضي كانت الفترة المثالية والنموذجية لاستق I_icon_minitimeأمس في 22:37 من طرف

أختر لغة المنتدى من هنا


 

 (يا غربة الذل اما ان الاوان ان ترحمنا) بقلم مهند العبيدي ... في سبعينيات القرن الماضي كانت الفترة المثالية والنموذجية لاستق

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
حناني ميــــــا
حناني ميــــــا


الإدارة العامة
الإدارة العامة
معلومات إضافية
الأوسمة : كاتب مميز
(يا غربة الذل اما ان الاوان ان ترحمنا) بقلم مهند العبيدي ...  في سبعينيات القرن الماضي كانت الفترة المثالية والنموذجية لاستق Bookwo11
ذكر
المشاركات المشاركات : 23618
نقاط نقاط : 214009
التقييم التقييم : 15
العمر : 82

(يا غربة الذل اما ان الاوان ان ترحمنا) بقلم مهند العبيدي ...  في سبعينيات القرن الماضي كانت الفترة المثالية والنموذجية لاستق Empty
مُساهمةموضوع: (يا غربة الذل اما ان الاوان ان ترحمنا) بقلم مهند العبيدي ... في سبعينيات القرن الماضي كانت الفترة المثالية والنموذجية لاستق   (يا غربة الذل اما ان الاوان ان ترحمنا) بقلم مهند العبيدي ...  في سبعينيات القرن الماضي كانت الفترة المثالية والنموذجية لاستق I_icon_minitimeالإثنين 4 أكتوبر 2021 - 0:42

(يا غربة الذل اما ان الاوان ان ترحمنا)
بقلم مهند العبيدي ...

في سبعينيات القرن الماضي كانت الفترة المثالية والنموذجية لاستقرار العائلة العراقية .بكافة طبقاتها (غنية ، متوسطة ، فقيرة) وفي تلك الفترة كان الاستقرار العائلي يسود وبقوة حيث ان العائلة بدأت تظهر قوتها فكل عائلة لديها مسكنها الخاص موزعة على ارض الواقع ومقسمة قسمة حق لا ينظر احدهما للآخر فالمثل مضروب على بغداد فكانت الناس تعرف ان المنصور والجادرية  هي منطقة الاغنياء من اطباء ومهندسين ورجال دولة سياسيين . ومدينة الضباط(زيونة) واليرموك هي مناطق سكن ضباط الجيش العراقي. وحي المهندسين في شارع فلسطين هو سكن المهندسين وحي المعلمين  مع وجود مناطق بغداد القديمة كالكاظمية والاعظمية وبغداد الجديدة . ومدينة الصدر والحرية والشعلة. والاثوريين وكمب سارة  وهكذا وزعت خارطة بغداد كل حسب وضعه المادي. وقوة شهادته. فكلما تقدم الشخص بثقافته وشهادته ازداد وضعه المادي وهذا امر طبيعي.
العائلة العراقية كانت مستقرة جدا فكل شخص يعرف لماذا يعيش وما هو طموحه. الجد والجدة ويليهما الاب والام ومن ثم الابناء. يعيشون مكملين لبعضهما البعض .
كانت عوائلنا تعرف ما تريد . وتعرف ما تخطط له. وكان الانشطار بالعائلة انشطارا نموذجيا جميلا حيث ان الابن بعد تخرجه ووضعه المادي الجديد ينشطر عن العائلة الكبيرة لتأسيس عائلة جديدة بمساعدة الدولة في منح الارض ثم العقاري وهكذا تكاثرت العائلة العراقية.
المناسبات الدينية والوطنية كانت صفة متلاصقة مع العائلة العراقية في رمضان يجتمع الافراد اول يوم في بيت الجد او الاب.فرحين مستبشرين . الاخوة الاخوات الخالات الاعمام . والعيد كذلك ولطعم يوم الجمعة طعما اخر. فكانوا يتقاسمون الجمعة بين البيوتات كل جمعة في بيت. بالذ الماكل من مسكوف ودولمة وبرياني. وتشريب ... والنوادي ايضا كانت مقسمة بقسمة عادلة فرواد نادي الصيد والمنصور والعلوية والهندية غير رواد نادي المعلمين والعمال والمشرق والنادي الاثروي. . ونوادي الضباط في مدينة الضباط واليرموك. كل يحتفي على قدر جيبه وثقافته ومستواه الاجتماعي..
كان الاخوة والاخوات مرتبطين ارتباطا كبيرا ببعضهم رغم مشاغل الحياة . والذي كان يبعدهم عن بعض امام وظيفة او ايفاد للدراسة او عسكري يعمل في محافظة اخرى,
كان كل شيء مرتبا. الفقير يعرف انه فقير ولكنه عايش ومرتاح والغني يعرف نفسه غني.
بعد 2003 كان موعد تفكيك الاسرة العراقية وبشدة . واختلط الحابل بالنابل. قتل ترهيب تهجير. خوف رعب. اضطرت اكثر العوائل مغادرة البلاد خوفا على حياة ابناءها فكانت هناك هجرة قسرية نتيجة الطائفية المقيتة وكانت هناك نتيجة التهديد وغيرها من الامور . وبالمقابل كانت هناك ايادي خفية سياسية خارجية بذيول داخلية ساهمت في الاسراع في التهجير. ولهذا شهدت دول مثل سوريا ومصر والاردن .. نزوحا كبيرا . فكانت سوريا لذوي الدخل المتوسط  والاردن لذوي ادلخل العالي بشروط وقوانين تعرف كيف تسحب اموالهم. ومصر ايضا.
اتحدى الان اي عائلة عراقية مجتمعة مع بعض فالاب والام وبعض الاخوة في قارة وابنتهم متزوجة في قارة وابناءهم يعملون في قارة . سلوتهم الوحيدة الفيس بوك والواتساب يقنعون انفسهم انهم متواصلون. وهكذا فقدت العائلة العراقية قوتها وقيمتها. بعد ان فقدنا بيوتنا وبلدنا وموطننا. وقد ساهمت ايادي كثيرة في تفكيك العائلة العراقية,,, للاسف.
وكذلك  كانت لدينا مقابر واماكن ثابتة للدفن بلا خوف وكنا في الاعياد عندما نذهب لزيارة موتانا كنا نذهب مطمئنين حيث يتواجد في الارض احبابنا وابهاتنا وامهاتنا نزورهم ونتحدث معهم ونغسل قبورهم. واليوم حسرة علينا ان نقرأ سورة الفاتحة. لهم ونغسل قبورهم. ونحلم ايضا عند موتنا ان ندفن جنبهم.
قبل كان لنا قبولاتنا وافراحنا واجتماعاتنا ...  كنا شبابا كانت نوادي الضباط والعلوية والمنصور والصيد والدنبلة والبينكو والحفلات الشبابية لعادل عكلة وغيرهم . تستهوينا وفرحين بها مطمئنين لا نخاف لاننا نسند بعائلة وبأب وبأم يحمونننا والان اولادنا بعمر الشباب يرزحون في مختلف دول العالم يبحثون عن فرصة للعيش. في كمبات ومعسكرات اللجوء. كم شاب لم يتجاوز ال18 سنة يحاول ان يجد له ورقة لجوء.
اخيرا اقول واستغفر الله ربي وربكم. ولا اعرف ما اقول فقط اسأل لماذا هذا حدث بنا. لم طشرنه الوكت .ما الذي حدث . راحت بيوتنا راحت مناطقنا. راحت وظائفنا راحت عيادات اطباء مشهورين ....... ما الذي حدث بعيدا عن السياسة,
((((ملاحظة هذا مقال اجتماعي بحت. بعيد عن السياسة. ))))

مثال الآلوسي يفجر مفاجأة من العيار الثقيل ويكشف عن استثمارات لخميس الخنجر في القدس المحتلة.......!!

بعث مثال الآلوسي  رسالة الى مجلس القضاء الاعلى قال فيها

اذا كنتم تريدون محاسبة كل من يتعامل مع اسرائيل ومن يذهب لزيارتها فعليكم ان تحاسبوا خميس الخنجر الذي وضعت بعض القيادات السياسية في العراق يدها في يده، فهو دائم الزيارات لاسرائيل ولديه استثمارات ضخمة في القدس  منها فندق ضخم ( بريما كنكس ) والذي يقع في قلب القدس شارع الملك جورج

واضاف الآلوسي .... 
الا يراودكم سؤال عن سبب سماح الاسرائيليين لخميس الخنجر بالاستثمار عندهم ؟؟؟
وماذا يقدم لهم بحيث يحافظ على تلك الاستثمارات وينميها ؟؟؟؟

نعتقد ان رسالة مثال الالوسي هذه سوف تخرس جميع الالسن التي تهتف ضد مؤتمر التطبيع، لانها تحمل معنى المثل المصري الشهير الذي يقول:

لا تعايرني ولا اعايرك
العار طايلني وطايلك

‏تغادر انجيلا ميركل  كمستشارة او رئيسة وزراء ألمانيا  النزيهة  اليوم منصبها وتترك  سدة حكم ألمانيا بعد مسيرة حافلة استمرت لـ16 عاماً !
16 عاماً دون شبهة فساد واحدة ؛
16 عاماً لم يصنع لها تمثال
16 عاماً لم تنهب المال العام
16 عاماً وهي تعيش في شقتها وليس لها بيت أو قصر !!
16 عاماً لم توظف فيها أقاربها بمنصب حكومي
16 عاماً لم تُطالب براتب استثنائي ،
إنها مثال للنزاهة ومُحبة لوطنها  ولم تأكل المال الحرام ولم تسرق ولم تشتري جزراً وقصورا في بلدان أخرى..
تعلَّموا الأخلاق من العلمانيين السياسيين  وليس مَن يدَّعون التدَّين ويستخدمون الدين غطاءاً للسرقة والنهب كما يحصل في بلداننا  ؟؟؟

(يا غربة الذل اما ان الاوان ان ترحمنا) بقلم مهند العبيدي ...  في سبعينيات القرن الماضي كانت الفترة المثالية والنموذجية لاستق 32مشعان الجبوري
يعلنها بصراحة تامة؛
الأحزاب ورجال الدين والطبقة الحاكمة بالعراق بعد 2003 وإلى اليوم هم أول من وافقوا على التطبيع مع إسرائيل منذ مؤتمر لندن
ففي مؤتمر لندن الذي ضم كل أحزاب المعارضة بذاك الوقت  طلب ممثلين من اسرائيل حضروا المؤتمر وباسناد قوي من أمريكا وبريطانيا طلبوا من الحضور توقيع على وثيقة يتعهدون بها بإنهاء الصراع مع إسرائيل والقيام بخطوات مستمرة للتطبيع مع اسرائيل مع إسرائيل  مقابل تعهد اسرائيلي امريكي بريطاني بتسليم هولاء السياسيين الحكم في العراق وتأمين استمرارهم بسدة الحكم لمدة 50 سنة وتم توقيع الجميع على وثيقة الخيانة والعار وثيقة تنفيذ المطالب الاسرائيلة البريطانية الأمريكية وتم هذا برعاية زلماي خليل زاد بحضور
وزلماي خليل زاد مبعوث الادارة الاميركية الخاص بالتنسيق لاحتلال العراق وحضور ديفيد بيرس مع ممثلين عن وزارتي الخارجية والدفاع الاميركيتين وممثلون عن جهاز الامن القومي الاميركي ووزارة الخارجية  البريطانية و ممثلون من إيران وأعضاء من الكنيست الإسرائيلية والموساد؛
وهولاء هم من وقع على الوثيقة وأنا منهم لكني لن اكذب واعلنها صراحة للجميع. ..
فكافي كذب على شعب العراق المسكين وكافي شعارات خرقاء ومزيفة :
1- إبراهيم الجعفري
2- أحمد الجلبي
3- العقيد احمد علي محسن
4- أكرم الحكيم.ح المجلس الأعلى
5- ألبرت يلدا
6- إياد السامرائي
7- إياد علاوي
8- أيهم السامرائي
9- السيدة بيان الأعرجي
10- بيان جبر صولاغ
11- توفيق الياسري
12- جلال طالباني
13- جنيد منكو
14- جواد العطار
15- جوهر نامق
16- حاتم مخلص
17- حاتم شعلان أبو الجون
18- حاجم الحسيني
19- حامد البياتي.ح المجلس الأعلى
20- حسين الجبوري
21- حسين الشعلان
22- المعمم حسين الشامي. ح دعوة
23- رضا جواد تقي
24- السيدة سعاد الكريماوي
25- سعد البزاز
26- سعد جواد
27- سعد صالح جبر
28- سعدون الدليمي
29- سنان الشبيبي
30- صادق الموسوي.ح دعوة
31- صفية السهيل
32- صلاح الدين بهاء الدين
33- صلاح الشيخلي
34- صنعان أحمد آغا
35- طارق الأعظمي
36- عادل عبد المهدي.ح المجلس الأعلى
37- عباس البياتي: ح الدعوة
38- المعمم :عبد العزيز الحكيم. ح المجلس
39- عبد الستار الجميلي
40 المعمم .عبد المجيد الخوئي.مؤسة الخوئي
41- عز الدين سليم .ح دعوة القوى الإسلامية
42- علي بن الحسين..ح الملكية
43- غسان العطية
44- فاروق رضاعة
45- فؤاد معصوم
46- قادر عزيز
47- كريم أحمد
48- كنعان مكية
49- كوسرت رسول علي
50- كوران طالباني
51- المعمم.محمد بحر العلوم
52- المعمم.محمد تقي المولى.ح المجلس ال
53- معمم.محمد الحيدري.مجلس الأعلى
54- محمد عبد الجبار
55- محمد الحاج محمود
56- مسعود بارزاني
57- مشعان الجبوري
58- مضر شوكت
59- موفق الربيعي
60- ناجي حلمي
61- نجم الدين كريم
62- هوشيار زيباري
63- اللواء الركن وفيق السامرائي
64- وليد محمد صالح
65- يونادم يوسف كنا
66المعمم :سامي البدري.ح دعوة
67حسن النقيب
68ابراهيم محمد بحر العلوم
69المعمم مصطفى الغزويني
70المعمم :حسين الصدر.عن عائلة الصدر
71نبيل الموسوي .دعوة
72انتفاض قنبر
73خضير الخزاعي .دعوة
74المعمم.همام حمودي .المجلس الأعلى
75علي الاديب .دعوة
76سمير الصميدعي
77نوري جواد المالكي .دعوة
78المعمم خالد العطية .دعوة
79المعمم طالب الرفاعي .ح دعوة
80المعمم مضر الحلو .مؤسسة الخوئي
81المعمم فاضل الشهلاني .مؤسسة الخوئي
82جواد الشهرستاني
83عدنان الباججي
84عبدالكريم ماهود .حزب الله
85سامي العسكري .دعوة
86وليد الحلي .دعوة
87المعمم علي العلاق .ح دعوة...
وأنا اتحدى أي شخص ينكر ذلك فكل ماذكرته ورد في وثيقة مؤتمر لندن الذي تم برعاية الصهيونية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لطفي الياسيني
لطفي الياسيني


أمير المقاومين

أمير المقاومين
معلومات إضافية
الأوسمة : شاعر متميز
فلسطين
(يا غربة الذل اما ان الاوان ان ترحمنا) بقلم مهند العبيدي ...  في سبعينيات القرن الماضي كانت الفترة المثالية والنموذجية لاستق Pi-ca-10
ذكر
المشاركات المشاركات : 79368
نقاط نقاط : 707604
التقييم التقييم : 313
العمر : 118

(يا غربة الذل اما ان الاوان ان ترحمنا) بقلم مهند العبيدي ...  في سبعينيات القرن الماضي كانت الفترة المثالية والنموذجية لاستق Empty
https://yassini.yoo7.com
مُساهمةموضوع: رد: (يا غربة الذل اما ان الاوان ان ترحمنا) بقلم مهند العبيدي ... في سبعينيات القرن الماضي كانت الفترة المثالية والنموذجية لاستق   (يا غربة الذل اما ان الاوان ان ترحمنا) بقلم مهند العبيدي ...  في سبعينيات القرن الماضي كانت الفترة المثالية والنموذجية لاستق I_icon_minitimeالإثنين 4 أكتوبر 2021 - 2:23

(يا غربة الذل اما ان الاوان ان ترحمنا) بقلم مهند العبيدي ...  في سبعينيات القرن الماضي كانت الفترة المثالية والنموذجية لاستق Aoa55510
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
(يا غربة الذل اما ان الاوان ان ترحمنا) بقلم مهند العبيدي ... في سبعينيات القرن الماضي كانت الفترة المثالية والنموذجية لاستق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
«أستعرض الموضوع السابق | أستعرض الموضوع التالي»
 مواضيع مماثلة
-
»  فيديو ظريف / كيف تساعد بائعات الزبادي الكوريات في كسر الوحدة ؟ تم إنشاءه بتاريخ الإثنين, 29 نيسان/أبريل 2019 08:21 0 Comments كانت سيدات الزبادي في كوريا الجنوبية ,وهن يجلن في أحياء الحارات في المدن مشهداً مألوفاً منذ سبعينيات القرن الماضي
»  مشروع الطفل... الدنماركيون في مرحلة "فوات الأوان" كوبنهاغن /ناصر السهلي:تسجل الدنمارك على غرار دول غربية أخرى تراجعاً في معدلات الإنجاب منذ سبعينيات القرن العشرين. ولم تسفر محاولات رفع المعدل من 1.7 طفل لكل امرأة إلى 2.1 على أقل تقدير للحفاظ على عد
» وصف منطقة الساعة بالموصل في العقد السادس من القرن الماضي
» قصيدة: (غربة الأوطان) بقلم / بشري العدلي محمد
» مقايضة المحاصيل الزراعية في ضواحي بغداد في الخمسينات من القرن الماضي

خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
(يا غربة الذل اما ان الاوان ان ترحمنا) بقلم مهند العبيدي ... في سبعينيات القرن الماضي كانت الفترة المثالية والنموذجية لاستق , (يا غربة الذل اما ان الاوان ان ترحمنا) بقلم مهند العبيدي ... في سبعينيات القرن الماضي كانت الفترة المثالية والنموذجية لاستق , (يا غربة الذل اما ان الاوان ان ترحمنا) بقلم مهند العبيدي ... في سبعينيات القرن الماضي كانت الفترة المثالية والنموذجية لاستق ,(يا غربة الذل اما ان الاوان ان ترحمنا) بقلم مهند العبيدي ... في سبعينيات القرن الماضي كانت الفترة المثالية والنموذجية لاستق ,(يا غربة الذل اما ان الاوان ان ترحمنا) بقلم مهند العبيدي ... في سبعينيات القرن الماضي كانت الفترة المثالية والنموذجية لاستق , (يا غربة الذل اما ان الاوان ان ترحمنا) بقلم مهند العبيدي ... في سبعينيات القرن الماضي كانت الفترة المثالية والنموذجية لاستق
 Konu Linki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 Konu HTML Kodu HTML code
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ (يا غربة الذل اما ان الاوان ان ترحمنا) بقلم مهند العبيدي ... في سبعينيات القرن الماضي كانت الفترة المثالية والنموذجية لاستق ] مخالف ,,من فضلك راسل الإدارة من هنا
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشاعر لطفي الياسيني :: منتديات الشاعر لطفي الياسيني :: منتدى المحلل السياسي الكبير الاستاذ حناني ميا-
انتقل الى: