منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتديات الشاعر لطفي الياسيني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات الشاعر لطفي الياسيني

لطفي الياسني ،منتدى لطفي الياسيني شاعر المقاومة الفلسطينية
 
الرئيسيةبحـثدخولالتسجيل
المواضيع الأخيرةمنتدى لطفي الياسينيمن سيفوز برئاسة أميركا في ٢٠٢٤؟.. حقائق عن التنبؤ المعقدالاغتيال المالي /  بقلم الاستاذة ابتسام حوسني  I_icon_minitimeاليوم في 1:30 من طرفمنتدى لطفي الياسيني ابراج اليوم ابراج الغد تفسير الاحلام مقالات عن الابراج حظك اليوم حظك اليوم مع الابراج اقتباس : الحب أن أحبك ألف مرة ، وفي كل مرة أشعر أني أحبك لأول مرة - نزار قباني - توقعات الابراج وحظك اليوم الثلاثاء, 27 كانون الاول 2022 برج الحمل من 21 مارس إلالاغتيال المالي /  بقلم الاستاذة ابتسام حوسني  I_icon_minitimeاليوم في 1:24 من طرفمنتدى لطفي الياسينيإيقاع حزيران.... مريم الشكيلية/ سلطنة عمان ​الاغتيال المالي /  بقلم الاستاذة ابتسام حوسني  I_icon_minitimeأمس في 23:48 من طرفمنتدى لطفي الياسيني(سبايكر)..الحصاد المرّ : أحمد العبداللّه (سبايكر)الاغتيال المالي /  بقلم الاستاذة ابتسام حوسني  I_icon_minitimeأمس في 22:57 من طرفمنتدى لطفي الياسينياخر الاخبار مع “آل صادق” .. “السوداني” يبحث آفاق تنمية وتعزيز الشراكة “العراقية-الإيرانية” ! 12 يونيو، 2024 مؤالاغتيال المالي /  بقلم الاستاذة ابتسام حوسني  I_icon_minitimeأمس في 22:48 من طرفمنتدى لطفي الياسينيجمعة مباركة على الجميعالاغتيال المالي /  بقلم الاستاذة ابتسام حوسني  I_icon_minitimeأمس في 12:18 من طرفمنتدى لطفي الياسينيقنبلة محافظات جنوب العراق تهدد حكومة السودانيالاغتيال المالي /  بقلم الاستاذة ابتسام حوسني  I_icon_minitimeأمس في 2:17 من طرفمنتدى لطفي الياسيني ابراج اليوم ابراج الغد تفسير الاحلام مقالات عن الابراج حظك اليوم حظك اليوم مع الابراج اقتباس : الحب أن أحبك ألف مرة ، وفي كل مرة أشعر أني أحبك لأول مرة - نزار قباني - توقعات الابراج وحظك اليوم الثلاثاء, 27 كانون الاول 2022 برج الحمل من 21 مارس إلالاغتيال المالي /  بقلم الاستاذة ابتسام حوسني  I_icon_minitimeأمس في 2:12 من طرفمنتدى لطفي الياسينيجريدة الشعبالاغتيال المالي /  بقلم الاستاذة ابتسام حوسني  I_icon_minitimeالثلاثاء 11 يونيو 2024 - 20:45 من طرفمنتدى لطفي الياسينيردا على شاعر فلسطين الشيخ لطفي الياسيني / الشاعر حازم محمد البحيصيالاغتيال المالي /  بقلم الاستاذة ابتسام حوسني  I_icon_minitimeالثلاثاء 11 يونيو 2024 - 19:43 من طرف

أختر لغة المنتدى من هنا


 

 الاغتيال المالي / بقلم الاستاذة ابتسام حوسني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لطفي الياسيني
لطفي الياسيني


أمير المقاومين

أمير المقاومين
معلومات إضافية
الأوسمة : شاعر متميز
فلسطين
الاغتيال المالي /  بقلم الاستاذة ابتسام حوسني  Pi-ca-10
ذكر
المشاركات المشاركات : 78986
نقاط نقاط : 704134
التقييم التقييم : 313
العمر : 118

الاغتيال المالي /  بقلم الاستاذة ابتسام حوسني  Empty
https://yassini.yoo7.com
مُساهمةموضوع: الاغتيال المالي / بقلم الاستاذة ابتسام حوسني    الاغتيال المالي /  بقلم الاستاذة ابتسام حوسني  I_icon_minitimeالثلاثاء 28 مارس 2023 - 18:19

الاغتيال المالي /  بقلم الاستاذة ابتسام حوسني 

  تعيش أمتنا العربية منذ ما يقارب الثلاثة عقود من الزمن وضعا كارثيا بكل المقاييس الاقتصادية و البشرية و الأمنية. ذلك أن أمتنا العربية تعد البقعة الوحيدة التي اشتعلت فيها نيران الحروب بشكل مكثف و خطير و خاصة في منطقة الشرق الأوسط بما في ذلك تونس و ليبيا. فنيران هذه الحروب أتت على الأخضر و اليابس و لم تدع شبرا واحدا إلا و أحدثت فيه خرابا و دمارا للناس و الحجر و الخيرات.
  و كثيرا ما انبرى فقهاؤنا و إعلاميونا و مثقفونا لإعطاء تفسير لهذه الظاهرة/الكارثة إلا أن غالبية هؤلاء تغافل عن جوهر القضية و انشغل بالمظاهر التي تبعد كل البعد عن الحقيقة إما عن جهل و إما عن قصد أو نية مبيتة مستمدين مقولاتهم الأساسية مما طحنته آلة البروباغندا الرأسمالية و الدعاية الإمبريالية. 
  لا نكاد نتفحص نشرة مرئية أو مقالا محررا أو أفلاما وثائقية إلا و أوهمونا بأن الصراع الأساسي في منطقتنا هو صراع اثني و عرقي و طائفي يهدف التستر على حقائق الأمور من باب الحديث عن الصراع السني-الشيعي .
  حقيقة توجد بالمنطقة العربية أطياف عديدة ذات طابع ديني (مسلمين مسيحيين ) و ذات طابع اثني ( عرب أكراد ) و ذات طابع مذهبي  ( سنة شيعة ) رغم أن البرجوازية الصاعدة منذ القرن 16 م ، قد تمكنت من إيجاد كيانات قطرية غالبها من طيف واحد في إطار نزاعها مع الاقطاعيات التي كانت تهيمن على العديد من القوميات . و صحيح أيضا أن منطقتنا العربية تعايشت فيها هذه الأطياف منذ فترات طويلة من الزمن في إطار الإمبراطوريات الإسلامية و المتعاقبة دونما حدوث حركات انفصالية حقيقية. و تكرست هذه الاختلافات الطائفية مع معاهدة سايكس بيكو و ظهور الأنظمة الحالية التي جاءت بقدرة قادر هو الرأسمالية العالمية في إطار هجمتها الشرسة على شعوبنا.
  أتفق كثيرا مع بعض المحللين الذين بدأوا يتكاثرون في أوروبا و أمريكا الذين اهتموا كثيرا بمنطقتنا و غيرها من المناطق التي كانت مطمع الرأسمالية العالمية و الأوساط المالية الكبرى و خاصة تلك المناطق التي تمثل حلقات ضعيفة بالنسبة لهذه الرأسمالية. 
  فميشيل كولون هذا المناضل البلجيكي مثال لهؤلاء.ففي حديثه عن الاغتيال المالي يعطي نظرة ثاقبة و شاملة عن الأسباب الحقيقية لكل الصراعات التي عرفتها البشرية منذ انهيار جدار برلين و خاصة يوغوسلافيا السابقة و فينيزويلا و إيران قبل ثورة الشاه ( حركة مصدق ) و غالبية الدول العربية حاليا.
 ففي إطار البحث عن حلول لازماتها الاقتصادية المتكررة تهتم الرأسمالية العالمية تحت زعامة الولايات المتحدة الأمريكية بالبحث عن أسواق لتصريف منتجاتها و الضغط من أجل فتح الأسواق العالمية طوعا أو كرها. و من تم تبدأ المخططات الجهنمية لاصطياد البلدان الضحايا تباعا.
 مضمون هذا المخطط في الخطوة الأولى دفع البلد المستهدف نحو قبول إقامة مشاريع كبرى تمولها هذه الرأسمالية عن طريق الإغراء فإذا نجحت هذه الخطوة يسقط البلد مباشرة في الديون و التبعية دونما تحقيق و لو مشروع واحد له قيمة بالنسبة للمواطنين و هذا مصير غالبية الدول  ( المغرب نموذجا :  المغرب الأخضر ، البرنامج الاستعجالي )
  اذا تنبه البلد المستهدف لهذه الخطوة الأولى و قاومها و فطن لعواقبها الخطيرة تبدأ الخطوة الثانية في المخطط الإمبريالي و هي محاولة اغتيال كل مقاوم للخطة فتوظف في ذلك المخابرات المتعددة من cia و الموساد و حتى الخونة من البلد المستهدف ذاته ( مثلا المحاولات المتكررة لاغتيال fidèl castro ) 
  و إذا فشلت هذه الخطوة الثانية و فشل البلد في الحفاظ على أمنه يتم اللجوء للخطوة الثالثة من المخطط و هي الهجوم أو الغزو المباشر مثلما حدث في يوغوسلافيا و العراق أو اختلاق المشاكل داخل هذا البلد المستهدف من باب الربيع العربي و المعارضة السورية و داعش في سوريا و العراق.
  و يبقى على  إعلامنا المناضل كشف هذه الخطط الإمبريالية و التعريف بها و فضحها أمام الرأي العام الوطني و الدولي و الإسراع نحو خلق تكثل وطني لمواجهة هذه المخططات عن طريق حوار جدي بين مختلف الأطياف و الفرقاء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لطفي الياسيني
لطفي الياسيني


أمير المقاومين

أمير المقاومين
معلومات إضافية
الأوسمة : شاعر متميز
فلسطين
الاغتيال المالي /  بقلم الاستاذة ابتسام حوسني  Pi-ca-10
ذكر
المشاركات المشاركات : 78986
نقاط نقاط : 704134
التقييم التقييم : 313
العمر : 118

الاغتيال المالي /  بقلم الاستاذة ابتسام حوسني  Empty
https://yassini.yoo7.com
مُساهمةموضوع: رد: الاغتيال المالي / بقلم الاستاذة ابتسام حوسني    الاغتيال المالي /  بقلم الاستاذة ابتسام حوسني  I_icon_minitimeالثلاثاء 28 مارس 2023 - 22:10

اقف اجلالا لعبق حروفك وابحارك في مكنونات
الذات الانسانية فاجدني عاجزا عن الرد حيث
تسمرت الحروف على الشفاه جزيل شكري وتقديري
لما سطرت يداك المباركتان من حروف ذهبية
دمت بخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاغتيال المالي / بقلم الاستاذة ابتسام حوسني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
«أستعرض الموضوع السابق | أستعرض الموضوع التالي»
 مواضيع مماثلة
-
» اهداء الى الاستاذة الشاعرة ابتسام أبو شقرة‏ / د. لطفي الياسيني
» شهادة شكر وتقدير الى الاستاذة الشاعرة ابتسام ابو شقرة محاميد من المجلس الاعلى للاعلام الفلسطيني
» اللَّهُمَّ اغْفِرْلِي وَلِوَالِدَيَّ، رَبِّ ارْحَمْهُمَا اللهم إني أستغفرك من كل ذنب تبت إليك منه ثم عدت اليه / الاستاذة ابتسام أبو شقرة‏
» شهادة دكتوراة فخرية الى الاستاذة الشاعرة ابتسام زهدي أبو شقرة محاميد من المجلس الاعلى للاعلام الفلسطيني مقدمة من رئيس المجلس د. لطفي الياسيني
» افنيت عمري ياغربتي / بقلم الاستاذة الشاعرة اميرة رتاج

خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
 Konu Linki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 Konu HTML Kodu HTML code
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ الاغتيال المالي / بقلم الاستاذة ابتسام حوسني ] مخالف ,,من فضلك راسل الإدارة من هنا
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشاعر لطفي الياسيني :: المنتديات الإخبارية :: منتدى الاقتصاد العالمي-
انتقل الى: