منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتديات الشاعر لطفي الياسيني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات الشاعر لطفي الياسيني

لطفي الياسني ،منتدى لطفي الياسيني شاعر المقاومة الفلسطينية
 
الرئيسيةبحـثدخولالتسجيل
المواضيع الأخيرةمنتدى لطفي الياسيني ابراج اليوم ابراج الغد تفسير الاحلام مقالات عن الابراج حظك اليوم حظك اليوم مع الابراج الحب أن أحبك ألف مرة ، وفي كل مرة أشعر أني أحبك لأول مرة - نزار قباني - توقعات الابراج وحظك اليوم الثلاثاء, 27 كانون الاول 2022 برج الحمل من 21 مارس إلى 20 إبريليديعوت: إيران تفتح جبهات من غزة والضفة ولبنان وسوريا I_icon_minitimeاليوم في 1:04 من طرفمنتدى لطفي الياسينيمالك دوهان الحسن..(التقيّة)تمشي على قدمين!! أحمد العبداللّهيديعوت: إيران تفتح جبهات من غزة والضفة ولبنان وسوريا I_icon_minitimeأمس في 22:25 من طرفمنتدى لطفي الياسينيجريدة صباح الخيريديعوت: إيران تفتح جبهات من غزة والضفة ولبنان وسوريا I_icon_minitimeأمس في 18:40 من طرفمنتدى لطفي الياسينيجريدة صباح الخيريديعوت: إيران تفتح جبهات من غزة والضفة ولبنان وسوريا I_icon_minitimeأمس في 13:24 من طرفمنتدى لطفي الياسيني اللــــــــــيل / الشاعر صالح بن داوديديعوت: إيران تفتح جبهات من غزة والضفة ولبنان وسوريا I_icon_minitimeأمس في 12:44 من طرفمنتدى لطفي الياسينيالبحث عن المجهول..... / الكاتب سالم المشنييديعوت: إيران تفتح جبهات من غزة والضفة ولبنان وسوريا I_icon_minitimeأمس في 12:40 من طرفمنتدى لطفي الياسيني نستقبل شهر رمضان بقلوب مؤمنة بالله / د. محمد سليم محمد علييديعوت: إيران تفتح جبهات من غزة والضفة ولبنان وسوريا I_icon_minitimeأمس في 12:34 من طرفمنتدى لطفي الياسيني الغذاءالمفيد للدماغ : د.مازن سلمان حمود يديعوت: إيران تفتح جبهات من غزة والضفة ولبنان وسوريا I_icon_minitimeأمس في 11:04 من طرفمنتدى لطفي الياسيني ابراج اليوم ابراج الغد تفسير الاحلام مقالات عن الابراج حظك اليوم حظك اليوم مع الابراج الحب أن أحبك ألف مرة ، وفي كل مرة أشعر أني أحبك لأول مرة - نزار قباني - توقعات الابراج وحظك اليوم الثلاثاء, 27 كانون الاول 2022 برج الحمل من 21 مارس إلى 20 إبريليديعوت: إيران تفتح جبهات من غزة والضفة ولبنان وسوريا I_icon_minitimeأمس في 11:02 من طرفمنتدى لطفي الياسينياياكم وتولية السفلة : الاستاذ الدكتور عبدالرزاق محمد الدليمييديعوت: إيران تفتح جبهات من غزة والضفة ولبنان وسوريا I_icon_minitimeأمس في 11:01 من طرف

أختر لغة المنتدى من هنا


 

 يديعوت: إيران تفتح جبهات من غزة والضفة ولبنان وسوريا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لطفي الياسيني
لطفي الياسيني


أمير المقاومين

أمير المقاومين
معلومات إضافية
الأوسمة : شاعر متميز
فلسطين
يديعوت: إيران تفتح جبهات من غزة والضفة ولبنان وسوريا Pi-ca-10
ذكر
المشاركات المشاركات : 77951
نقاط نقاط : 694352
التقييم التقييم : 313
العمر : 118

يديعوت: إيران تفتح جبهات من غزة والضفة ولبنان وسوريا Empty
https://yassini.yoo7.com
مُساهمةموضوع: يديعوت: إيران تفتح جبهات من غزة والضفة ولبنان وسوريا   يديعوت: إيران تفتح جبهات من غزة والضفة ولبنان وسوريا I_icon_minitimeالأحد 9 أبريل 2023 - 8:24

يديعوت: إيران تفتح جبهات من غزة والضفة ولبنان وسوريا




يديعوت: إيران تفتح جبهات من غزة والضفة ولبنان وسوريا 0e496240c5b8e01d4d370b38d8fce218


قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، الأحد، إن إيران تعمل من جميع الجبهات ضد إسرائيل، بما في ذلك من غزة و[url=https://alquds.com/search?query=%D8%A7%D9%84%D8%B6%D9%81%D8%A9 %D8%A7%D9%84%D8%BA%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9]الضفة الغربية[/url]، ولبنان وسوريا، وأنها تقف خلف تصعيد الأحداث في الآونة الأخيرة.

ووفقًا للصحيفة، فإنه خلال النقاشات الأمنية التي جرت في الأيام الأخيرة، قدم جيش الإحتلال الصهيوني موقفًا واضحًا للغاية يتعلق بزيادة احتمالات شن هجمات من جبهات متعددة، وأن إسرائيل باتت في صراع مع إيران التي تحاول إشعال جميع الجبهات، وقد نجحت بالفعل في ذلك، وتحويل الفلسطينيين إلى نوع من الامتداد الإضافي لها لتنفيذ هجمات من الضفة وغزة وحتى داخل أوساط "عرب إسرائيل". وفق ما جاء بالصحيفة.

وتقول الصحيفة، إن المؤسسة الأمنية تعبر عن ما يجري بشكل أوضح، بأن ما لا تستطع فعله إيران من بعيد، تحاول فعله عن قرب.

وترى الصحيفة، أن من أسباب هذا التحرك الإيراني، هو انسحاب الولايات المتحدة من المنطقة وانشغالها بالحرب الروسية في أوكرانيا، إلى جانب تجديد العلاقات مع السعودية وروسيا، يضاف إلى ذلك الأزمة الداخلية الإسرائيلية والخلافات مع الحليف الاستراتيجي الولايات المتحدة، وهذا خلق فرصة ذهبية لتحدي إسرائيل وتحديد ثمن للهجمات التي نفذتها إسرائيل في سوريا وداخل إيران.

ولفتت الصحيفة، إلى أن التقييمات الإسرائيلية بأن حزب الله وأمينه العام حسن نصرالله، ليسوا على علم مسبق بإطلاق الصواريخ من لبنان، رغم أنهما على إطلاع بقدرات حركة حماس في البلاد، وأنها تتلقى دعمًا من الحزب اللبناني، ولكن هذا لا يعني أنه ضد ما جرى، وأنه يفضل جولات القتال على أن يدخل في مواجهة شاملة مع إسرائيل، وأن هدفه من ذلك تغيير المعادلة على الحدود الشمالية وزيادة تآكل الردع الإسرائيلي الذي تم بناؤه بعد حرب لبنان الثانية.

ورأت الصحيفة، أن هذا يتطلب من إسرائيل إجراءات عاجلة منها تسريع الجاهزية في منظومة الدفاع الجوي، وتسريع بناء الحاجز على الحدود الشمالية، وسد الثغرات الدفاعية، وتنسيق التواصل مع الجمهور الإسرائيلي بشأن الجبهة الداخلية في أي حرب مقبلة.

ولفتت الصحيفة، إلى أن التقييم في إسرائيل بأن حركة حماس بغزة غير مهتمة بالتصعيد الحاد، وأنها تفضل الاستمرار بـ "التحريض" على تنفيذ هجمات من الضفة والقدس ومحاولة إشراك "عرب إسرائيل"، فهي تحاول "تغذية الإرهاب، وكسب الحصانة"، وفق تعبير الصحيفة، إلى جانب أن عمليات إطلاق الصواريخ التي أطلقت من غزة كانت من قبل "تنظيمات متمردة"، وبالتالي فإن الثمن الذي يجلبه جيش الإحتلال الصهيوني منخفض نسبيًا. كما تقول يديعوت أحرونوت.

وتضيف: "يعلم السنوار أنه في نهاية المطاف، أن إسرائيل أخذت الأنفاق منه عبر الحاجز تحت الأرضي، وخطر الصواريخ من خلال تحسين منظومة القبة الحديدية، ومن هنا فإن نقطة الضعف بالنسبة لإسرائيل هي الهجمات التي تنطلق من مدن الضفة الغربية"، مشيرةً إلى مقتل 18 إسرائيليًا في غضون شهرين ونصف فقط، ولا زلنا في بداية العام، في حين كان العدد الإجمالي للعام الماضي 32، وهي أرقام لم تسجل منذ الانتفاضة الثانية. كما تقول.

ورأت الصحيفة، أن هذا كله نتاج "التحريض الجامح، وانتشار الكثير من الأسلحة التي تدفقت من كل مكان، ومعظم المسلحين ليس لديهم ماضٍ أمني ولا ينتمون لتنظيمات، ومن الصعب على الشاباك والجيش تحديد مكانهم مسبقًا، مما يجعل التحدي أكثر تعقيدًا مما كان عليه في الماضي، ونظرًا للنتائج الصعبة، فلا مفر من إعادة التفكير في تقسيم حالة اليقظة في النظام الأمني على جميع الجبهات. كما تتابع الصحيفة العبرية.

وأشارت إلى أنه تم خلال الجولة الأخيرة إطلاق أكثر من 50 صاروخًا من غزة، وحوالي 40 من لبنان، ولكن الأضرار كانت عادية وبسيطة، ولم تقع إصابات فعلية، وبشكل عام منذ عملية "حارس الأسوار/ سيف القدس" لم تقع إصابات جراء إطلا الصواريخ من غزة، حتى ولو أخطأت منظومة القبة الحديدية في بعض الأحيان بعدم التصدي لبعض الصواريخ، لكنها توفير حماية ممتازة، وبالرغم من أن الصواريخ تشكل خطرًا، إلا أن عمليات إطلاق النار والطعن والدهس أكثر خطورة، ولذلك تقرر تعزيز قوات من جيش الإحتلال الصهيوني لمساعدة الشرطة في مدن الداخل لإحباط أي هجمات.

ولفتت إلى أن كل العيون تتجه نحو المسجد الأقصى، مشيرةً إلى أن هناك تحذيرات أمنية من أن الأوضاع لا زالت قابلة للانفجار خاصة مع قدوم العشر الأواخر من رمضان التي تبدأ يوم الثلاثاء المقبل، والتي هي أكثر حساسية خاصة في حال سمحت حكومة بنيامين نتنياهو للمستوطنين باقتحام الأقصى خلال هذه الأيام، رغم توصية الشرطة الإسرائيلية الليلة الماضية بعدم السماح بذلك.

وتختم الصحيفة: "هذه أيام حساسة للغاية وحتى مصيرية، حيث تتطلب أقصى قدر من المسؤولية والمراعاة في أكثر القضايا حساسية".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
يديعوت: إيران تفتح جبهات من غزة والضفة ولبنان وسوريا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
«أستعرض الموضوع السابق | أستعرض الموضوع التالي»

خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
 Konu Linki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 Konu HTML Kodu HTML code
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ يديعوت: إيران تفتح جبهات من غزة والضفة ولبنان وسوريا ] مخالف ,,من فضلك راسل الإدارة من هنا
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشاعر لطفي الياسيني :: المنتديات الإخبارية :: من اقوال الصحف الصهيونية-
انتقل الى: