منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتديات الشاعر لطفي الياسيني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات الشاعر لطفي الياسيني

لطفي الياسني ،منتدى لطفي الياسيني شاعر المقاومة الفلسطينية
 
الرئيسيةبحـثدخولالتسجيل
المواضيع الأخيرةمنتدى لطفي الياسينيغضب إيراني داخلي من "استئجار" حافلات عراقية لنقل الزائرينمجازر ومذابح.. الاحتلال الصهيوني تاريخ دموي من الجرائم عصية على النسيان I_icon_minitimeاليوم في 1:52 من طرفمنتدى لطفي الياسينيبرنامج سيرة من بلادي - قطار ابو رأسين ... الثورةمجازر ومذابح.. الاحتلال الصهيوني تاريخ دموي من الجرائم عصية على النسيان I_icon_minitimeاليوم في 1:43 من طرفمنتدى لطفي الياسيني ابراج اليوم ابراج الغد تفسير الاحلام مقالات عن الابراج حظك اليوم حظك اليوم مع الابراج اقتباس : الحب أن أحبك ألف مرة ، وفي كل مرة أشعر أني أحبك لأول مرة - نزار قباني - توقعات الابراج وحظك اليوم الثلاثاء, 27 كانون الاول 2022 برج الحمل من 21 مارس إلمجازر ومذابح.. الاحتلال الصهيوني تاريخ دموي من الجرائم عصية على النسيان I_icon_minitimeاليوم في 1:26 من طرفمنتدى لطفي الياسينيالسيد الأول» المحتمل ... ماذا نعرف عن زوج كامالا هاريس؟مجازر ومذابح.. الاحتلال الصهيوني تاريخ دموي من الجرائم عصية على النسيان I_icon_minitimeاليوم في 0:59 من طرفمنتدى لطفي الياسيني* رحيل الأنسانة الطيبة المؤمنة الاخت العزيزة ( (فريدة نعوم منصور بابكا) ) رحمه الله الى الأخدار السمـاوية في ويندزور بكندا *مجازر ومذابح.. الاحتلال الصهيوني تاريخ دموي من الجرائم عصية على النسيان I_icon_minitimeاليوم في 0:49 من طرفمنتدى لطفي الياسيني84 شهيدا و329 مصابا في 8 مجازر جديدة يرتكبها الاحتلال في غزةمجازر ومذابح.. الاحتلال الصهيوني تاريخ دموي من الجرائم عصية على النسيان I_icon_minitimeأمس في 22:56 من طرفمنتدى لطفي الياسينيمن ادب المهجر- شاعرٌ يقتات من إلهام الغربة : بدل رفومجازر ومذابح.. الاحتلال الصهيوني تاريخ دموي من الجرائم عصية على النسيان I_icon_minitimeأمس في 22:38 من طرفمنتدى لطفي الياسينييا تـمـوز : ميسون نعيم الروميمجازر ومذابح.. الاحتلال الصهيوني تاريخ دموي من الجرائم عصية على النسيان I_icon_minitimeأمس في 22:37 من طرفمنتدى لطفي الياسينيجريدة المساءمجازر ومذابح.. الاحتلال الصهيوني تاريخ دموي من الجرائم عصية على النسيان I_icon_minitimeأمس في 22:36 من طرفمنتدى لطفي الياسينيرسالة تعزية ورثاء للعقيد الطيار الركن غسان لطيف نصيف جاسم الذي غادرنا مبكرا الى الاخدار السماويةمجازر ومذابح.. الاحتلال الصهيوني تاريخ دموي من الجرائم عصية على النسيان I_icon_minitimeأمس في 6:01 من طرف

أختر لغة المنتدى من هنا


 

 مجازر ومذابح.. الاحتلال الصهيوني تاريخ دموي من الجرائم عصية على النسيان

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ليفربول
ليفربول


الإدارة العامة
الإدارة العامة
معلومات إضافية
الأوسمة : وسام الإدارة
فلسطين
مجازر ومذابح.. الاحتلال الصهيوني تاريخ دموي من الجرائم عصية على النسيان Bookwo11
ذكر
المشاركات المشاركات : 8418
نقاط نقاط : 142934
التقييم التقييم : 200
العمر : 33

مجازر ومذابح.. الاحتلال الصهيوني تاريخ دموي من الجرائم عصية على النسيان Empty
https://yassini.yoo7.com
مُساهمةموضوع: مجازر ومذابح.. الاحتلال الصهيوني تاريخ دموي من الجرائم عصية على النسيان   مجازر ومذابح.. الاحتلال الصهيوني تاريخ دموي من الجرائم عصية على النسيان I_icon_minitimeالإثنين 27 نوفمبر 2023 - 15:30

مجازر ومذابح.. الاحتلال الصهيوني تاريخ دموي من الجرائم عصية على النسيان

مجازر ومذابح.. الاحتلال الصهيوني تاريخ دموي من الجرائم عصية على النسيان D985d810


التاريخ الدموي للاحتلال الإسرائيلي ارتبط بهذا الكيان العنصري والصهيوني، منذ الوعد المشؤوم بتأسيس دولة لليهود على أرض فلسطين، وما يزال مستمرا إلى اليوم، حيث يمارس الاحتلال غريزته الحيوانية في القتل وسفك الدماء، دون تمييز أو اعتبار لطفل أو امرأة أو شيخ أو أماكن عبادة أو مستشفيات أو غيرها، مخلفا عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمصابين.
وفيما يلي تذكير بأبرز هذه المجازر وضحايا منذ 1948 إلى ما نعيشه اليوم في قطاع غزة.

مذبحة اللد

وقعت مذبحة اللد في يوليو 1948، وأسفرت عن استشهاد 426 شخصا، حيث اقتحمت وحدة كوماندو صهيونية المدينة وقت المساء تحت وابلٍ من القذائف المدفعية.
تُرِك رجال المدينة يواجهون الآلية العسكرية الصهيونية ببنادقهم القديمة، وبعد القتال ونفاد الذخيرة، اضطروا للاستسلام، فقامت القوات الصهيونية بإبادتهم جميعا.

مذابح 1956


شهدت سنة 1956 ثلاثة مذابح، أولها في أكتوبر 1956، ووقعت في كفر قاسم وأسفرت عن استشهاد 49 مدنيا، وثانيها في نونبر 1956، وأدت لاستشهاد 250 فلسطيني في مجزرة خان يونس، وثالثها في نونبر أيضا وأفضت إلى استشهاد 111 شخص جراء مذبحة رفح.


مجازر ومذابح.. الاحتلال الصهيوني تاريخ دموي من الجرائم عصية على النسيان D985d814



مدرسة بحر البقر


جرائم الاحتلال لا تميز بين طفل أو بالغ، ومن ذلك المجزرة التي وقعت في أبريل 1970، والتي استهداف الأطفال في مدرسة بحر البقر بالشرقية وأسفر عن استشهاد 30 تلميذا.
مدرسة بحر البقر التي كانت تابعة لمركز الحسينية بمحافظة الشرقية بمصر، أغارت عليها الطائرات الحربية الإسرائيلية، وأمطرتها بوابل من الصواريخ التي أحالتها في ثوان معدودات إلى كومة من الأنقاض المشتعلة، والعظام المحترقة، وخليط من الدماء والكتب المدرسية والأقلام وملابس الأطفال، والدخان المنبعث من المكان.

مجزرة صبرا وشاتيلا


وقعت مجزرة صبرا وشاتيلا التي أودت بحياة أكثر من ثلاثة آلاف مدني فلسطيني ولبناني على أقل التقديرات خلال ثلاثة أيام (بين 16 و18 شتنبر 1982) في أعقاب انسحاب قوات منظمة التحرير الفلسطينية من بيروت، وذلك بالرغم التطمينات المعطاة بشأن حماية المدنيين.
في 6 يونيو 1982، اجتاحت القوات الإسرائيلية لبنان حتى وصلت مشارف عاصمته بيروت وفرضت عليها حصاراً استمر ثلاثة أشهر تقريباً، واجهته القوات المشتركة الفلسطينية- اللبنانية بمقاومة شديدة. وبعد مساع دبلوماسية حثيثة، توصل المبعوث الأميركي فيليب حبيب ورئيس الوزراء اللبناني شفيق الوزّان، إلى اتفاق في 11 غشت 1982، نص على أن تقوم منظمة التحرير الفلسطينية بإجلاء قواتها من بيروت الغربية بإشراف قوة متعددة الجنسيات مشكّلة من قوات أميركية وفرنسية وإيطالية، في مقابل تعهد الحكومة الإسرائيلية عدم دخول جيشها إلى بيروت الغربية، وبتقديم ضمانات التزمت بتوفيرها الولايات المتحدة في المقام الأول، في ما يخص حماية أمن المدنيين الفلسطينيين داخل المخيمات.



مجازر ومذابح.. الاحتلال الصهيوني تاريخ دموي من الجرائم عصية على النسيان D8b5d810


وبعد أيام قليلة من اكتمال رحيل آخر دفعة من المقاتلين الفلسطينيين عن بيروت، في 1 شتنبر 1982، أعرب رئيس منظمة التحرير ياسر عرفات لمبعوثَين فرنسيين زاراه في مقر إقامته في تونس، عن “تخوفاته البالغة على أمن المدنيين الفلسطينيين المتبقّين في بيروت”، وطلب منهما السعي لدى حكومتهما من أجل إبقاء الوحدة العسكرية الفرنسية في بيروت لفترة أطول من التاريخ الذي حُدد لانسحابها، بيد أن الحكومة الفرنسية، وبعد أن بقيت وحدتُها حتى النهاية، إثر انسحاب الوحدات الإيطالية والأميركية، قررت سحبها في 11 شتنبر.
وبعد ظهر يوم 14 شتنبر 1982، وقع انفجار ضخم في مقر ميليشيا القوات اللبنانية (التابعة لـحزب الكتائب ) في بيروت الشرقية أودى بحياة قائدها بشير جميّل، الذي كان البرلمان اللبناني انتخبه في 23 غشت 1982 رئيساً للجمهورية، فقام جيش الإحتلال الصهيوني صبيحة اليوم التالي باقتحام بيروت الغربية، بذريعة المحافظة على الأمن في المدينة، وطوَّق المخيمات الفلسطينية وأقفل المعابر المؤدية إليها ومنع سكانها من المغادرة، ثم راح منذ صباح الخميس 16 شتنبر يشدد قصفه مخيم شاتيلا، وعلى الأخص مدخله الجنوبي، الذي بدأت عنده المجزرة، وتحت إشراف جنوده وحمايتهم، وبمشاركة ميليشيات فلسطينية، راحت على مدى ثلاثة أيام تقريبا، تقتل وتعذب كل من يصادفها، من دون تمييز بين فلسطيني ولبناني، ولم تسلم حتى المستشفيات من عدوانها، حيث اقتحمت الميليشيات في 17 شتنبر مستشفى عكا، وقتلت بوحشية عددا من الأطباء والممرضات والمرضى الفلسطينيين المتواجدين فيه.

مذبحة الأقصى الأولى


في أكتوبر 1990، وقعت مذبحة الأقصى الأولى، والتي أسفرت عن استشهاد 21 وإصابة 200 واعتقال 270 آخرين.
وقبل المجزرة، حاول مستوطنو ما يسمى بجماعة “أمناء جبل الهيكل”، وضع حجر الأساس للهيكل الثالث المزعوم في المسجد الأقصى، فتصدى لهم آلاف المصلين.
وتدخل جنود الاحتلال، وفتحوا النار بشكل عشوائي تجاه المصلين المعتكفين في المسجد، مما أدى إلى هذه الأرقام الكبيرة من الشهداء ومنهم خطيب المسجد الأقصى يوسف أبو سنينة.

مذبحة الأقصى الثانية


في أبريل 1996 تم استهداف سيارة إسعاف مدنية في جنوب لبنان، وأسفر عن مقتل امرأتين و4 أطفال.
غير أنه في شتنبر من العام نفسه، أقدمت سلطات الاحتلال على فتح باب النفق الغربي أسفل المسجد الأقصى، فقامت هبة شعبية من الفلسطينيين امتدت من شمال فلسطين إلى جنوبها، وارتقى في المواجهة التي أطلق عليها “هبة النفق” 63 شهيدا، بينما أصيب 1600 آخرون بجروح متفاوتة.

مذبحة الأقصى الثالثة


في شتنبر من سنة 2000، وقعت مذبحة الأقصى الثالثة، واستشهد فيها مئات الفلسطينيين المدنيين العزل وأبرزهم الطفل محمد الدرة، حيث قام أرييل شارون بزيارة إلى المسجد الأقصى يوم الخميس 28 شتنبر، الأمر الذي اعتُبر تدنيسا للأقصى، فتصدى له الشباب الفلسطيني.
وفي اليوم التالي، أي الجمعة، قام جنود الاحتلال بفتح النيران على رؤوس المصلين قبل التسليم من صلاة الجمعة، وجرت مواجهات في ساحات الأقصى بين المصلين وجنود الاحتلال أسفرت عن استشهاد 250 فلسطيني، ثم امتدت الاشتباكات إلى كل أرجاء فلسطين والضفة الغربية وقطاع غزة ومناطق الـ 48.




مجازر ومذابح.. الاحتلال الصهيوني تاريخ دموي من الجرائم عصية على النسيان D8a7d911



مجزرة قانا الأولى

في أبريل 1996، وقعت مجزرة قانا الأولى وأسفرت عن استشهاد 106 من المدنيين، أغلبهم من الأطفال والنساء، والذي احتموا بمركز قيادة فيجي التابع لـ الأمم المتحدة في قرية قانا بجنوب لبنان، خلال عدوان عسكري إسرائيلي على لبنان أطلق عليه إسرائيليا “عملية عناقيد الغضب”.

مجزرة قانا الثانية

في يوليو 2006 وقعت مجزرة قانا الثانية، واستشهد خلالها 55 شخصا معظمهم من الأطفال الذين كانوا في مبنى مكون من ثلاث طبقات في بلدة قانا حيث انتشلت جثة 27 طفلاً من بين الضحايا الذين نزحوا من قرى مجاورة تتعرض للقصف بالإضافة إلى سكان المبنى.
وقد قصف الاحتلال المدينة للمرة الثانية بحجة أنها كانت منصة لاستخدام الصواريخ التي كانت تطلق على إسرائيل من حزب الله خلال عملية الصيف الساخن في لبنان، وأكد حزب الله أن المبنى لم يكن فيه مقاتلين من حزب الله وأن جل من قتلوا هم من النساء والأطفال والشيوخ.




مجازر ومذابح.. الاحتلال الصهيوني تاريخ دموي من الجرائم عصية على النسيان D985d812


عملية الرصاص المصبوب


في 27 دجنبر 2008، بدأ الاحتلال حربا على قطاع غزة أطلقت عليها اسم “عملية الرصاص المصبوب”، وردت عليها المقاومة الفلسطينية في القطاع بعملية سمتها “معركة الفرقان”.
استمر العدوان الإٍسرائيلي 23 يوما، واستخدم فيه الاحتلال أسلحة محرمة دولية مثل الفسفور الأبيض واليورانيوم المنضب، وأطلق أكثر من ألف طن من المتفجرات.
وأسفر هذا العدوان عن أكثر من 1430 شهيدا فلسطينيا، منهم أكثر من 400 طفل و240 امرأة و134 شرطيا، إضافة إلى أكثر من 5400 جريح. ودمرت أكثر من 10 آلاف منزل دمارا كليا أو جزئيا.

عامود السحاب


استمرت الحرب الإسرائيلية المسماة “عامود السحاب”، والتي ردت عليها المقاومة الفلسطينية بمعركة “حجارة السجيل”، 08 أيام، وبدأت هذه الحرب في 14 نونبر 2012، باغتيال إسرائيل أحمد الجعبري، قائد كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس.
استشهد في هذا العدوان نحو 180 فلسطينيا، بينهم 42 طفلا و11 امرأة، وجرح نحو 1300 آخرين.

الجرف الصامد


أطلق الاحتلال الإسرائيلي في السابع من يوليوز 2014 عملية سمتها “الجرف الصامد”، وردت عليها المقاومة بمعركة “العصف المأكول”، واستمرت المواجهة 51 يوما، شن خلالها جيش الاحتلال أكثر من 60 ألف غارة على القطاع.
وأسفرت هذه الحرب عن 2322 شهيدا و11 ألف جريح، وارتكبت إسرائيل مجازر بحق 144 عائلة، استشهد من كل واحدة منها 3 أفراد على الأقل.





مجازر ومذابح.. الاحتلال الصهيوني تاريخ دموي من الجرائم عصية على النسيان D8b9d910



معركة صيحة الفجر


صباح يوم 12 نونبر عام 2019، استيقظ أهالي غزة على دوي انفجار بصاروخ انطلق من طائرة إسرائيلية مسيرة، استهدف قائد المنطقة الشمالية في سرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي في غزة بهاء أبو العطا في شقته السكنية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، وأدى إلى استشهاده هو وزوجته.
ردت حركة الجهاد الإسلامي على هذا الاغتيال في عملية استمرت بضعة أيام أطلقت عليها “معركة صيحة الفجر”، أطلقت خلالها مئات الصواريخ على مواقع وبلدات إسرائيلية.
وأسفرت غارات الاحتلال الجوية عن استشهاد 34 فلسطينيا، وجرح أكثر من 100 آخرين، بينهم نشطاء في سرايا القدس، وأعداد كبيرة من المدنيين.

حارس الأسوار


في 2021، اندلعت معركة “سيف القدس” التي سمتها إسرائيل “حارس الأسوار”، بعد استيلاء مستوطنين على بيوت مقدسيين في حي الشيخ جراح، وكذا بسبب اقتحام القوات الإسرائيلية للمسجد الأقصى.
وأسفرت هذه الحرب عن نحو 250 شهيدا فلسطينيا وأكثر من 5 آلاف جريح، كما قصفت إسرائيل عدة أبراج سكنية، وأعلنت تدمير نحو 100 كيلومتر من الأنفاق في غزة.

الفجر الصادق


في يوم الجمعة الخامس من غشت 2022 اغتالت إسرائيل قائد المنطقة الشمالية لسرايا القدس (الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي) في غزة، حيث استهدفته بطائرة مسيرة داخل شقة سكنية في “برج فلسطين” بحي الرمال.
وأطلقت إسرائيل على عمليتها العسكرية اسم “الفجر الصادق”، وردت حركة الجهاد الإسلامي بعملية سمتها “وحدة الساحات”، فيما أفادت وزارة الصحة في قطاع غزة بأن عدد الشهداء في هذه الحرب بلغ 24، بينهم 6 أطفال، في حين أصيب 203 بجروح مختلفة.




مجازر ومذابح.. الاحتلال الصهيوني تاريخ دموي من الجرائم عصية على النسيان D982d810


طوفان الأقصى

شنت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة فجر يوم السبت 7 أكتوبر 2023 عملية أسمتها “طوفان الأقصى” على إسرائيل، وردت الاحتلال عليها بإعلان “حالة الحرب” وأطلق عملية عسكرية أسمتها “السيوف الحديدية”، والتي تتركز على القصف الجوي على القطاع.
وفي يومها 11، أدت العملية العدوانية لإسرائيل إلى استشهاد أكثر من 3300 فلسطيني وإصابة أكثر من 12500 آخرين، وكانت ذروة هذا العدوان، بالهجوم الصاروخي على مستشفى المعمداني بغزة، والذي ارتقى خلاله أكثر من 500 شهيد، وإصابة المئات.





مجازر ومذابح.. الاحتلال الصهيوني تاريخ دموي من الجرائم عصية على النسيان D985d813



وأعلنت إسرائيل قطع الماء والكهرباء عن قطاع غزة، وإغلاق جميع المعابر والمنافذ المؤدية إليه، فضلا عن استهداف قوافل اللاجئين وسيارات الإسعاف والمنازل السكنية والبنى التحتية، وسط دعم أمريكي مباشر، وتواطؤ غربي مفضوح.



- عن موقع حزب العدالة والتنمية - المغرب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لطفي الياسيني
لطفي الياسيني


أمير المقاومين

أمير المقاومين
معلومات إضافية
الأوسمة : شاعر متميز
فلسطين
مجازر ومذابح.. الاحتلال الصهيوني تاريخ دموي من الجرائم عصية على النسيان Pi-ca-10
ذكر
المشاركات المشاركات : 79362
نقاط نقاط : 707567
التقييم التقييم : 313
العمر : 118

مجازر ومذابح.. الاحتلال الصهيوني تاريخ دموي من الجرائم عصية على النسيان Empty
https://yassini.yoo7.com
مُساهمةموضوع: رد: مجازر ومذابح.. الاحتلال الصهيوني تاريخ دموي من الجرائم عصية على النسيان   مجازر ومذابح.. الاحتلال الصهيوني تاريخ دموي من الجرائم عصية على النسيان I_icon_minitimeالإثنين 27 نوفمبر 2023 - 22:39

حسبي الله عليهم ونعم الوكيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مجازر ومذابح.. الاحتلال الصهيوني تاريخ دموي من الجرائم عصية على النسيان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
«أستعرض الموضوع السابق | أستعرض الموضوع التالي»
 مواضيع مماثلة
-
» عاجل الاحتلال الصهيوني يغلق موقع الياسيني نيوز ويعتبره محرضا على مقاومة الكيان الصهيوني الهش بتآمر مع شلة عباس العميلة والنظام الاردني العميل الذي ذبح ابناء شعبنا في مجازر ايلول الاسود
» وادي الرافدين .. حضارة عصية على النسيان : رنا خالد
» تاريخ عمليات تبادل الأسرى مع الاحتلال الصهيوني
» fpo النشرة اليومية الصفحة الرئيسية للموقع تاريخ النشرة: الأحد 11/11/1437 هـ - الموافق 14/08/2016 م (آخر تحديث) الساعة 1:14 (مكة المكرمة)، 22:14 (غرينتش) الأخبار news مجازر متنقلة بحق المدنيين في حلب وإدلب قتل عشرات المدنيين السوريين السبت في مجازر مت
»  فيديو / ٢٥سنة انقضت ولا تزال ذكرى وفاة الأميرة ديانا عصية على النسيان تجلى الانبهار المستمر بحياة ديانا عندما بيعت سيارة كانت تقودها في الثمانينيات في مزاد ببريطانيا مقابل 724500 جنيه إسترليني (844 ألف دولار) العربية نت:أحيا محبون للأميرة الراح

خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
 Konu Linki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 Konu HTML Kodu HTML code
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ مجازر ومذابح.. الاحتلال الصهيوني تاريخ دموي من الجرائم عصية على النسيان ] مخالف ,,من فضلك راسل الإدارة من هنا
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشاعر لطفي الياسيني :: المنتديات الإخبارية ::  هنا فلسطين :: جرائم الاحتلال الصهيوني-
انتقل الى: