منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتديات الشاعر لطفي الياسيني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات الشاعر لطفي الياسيني

لطفي الياسني ،منتدى لطفي الياسيني شاعر المقاومة الفلسطينية
 
الرئيسيةبحـثدخولالتسجيل
المواضيع الأخيرةمنتدى لطفي الياسينيمجاراة لقصيدة كنت الامس سيدي الدكتور لطفي الياسيني / الشاعر سيد سليمشهادات جديدة لعسكريين صهاينة عن قصفهم بيوتاً إسرائيلية ومدنيين في 7 أكتوبر I_icon_minitimeاليوم في 16:32 من طرفمنتدى لطفي الياسينيعتاب مهداة الى الشاعر لطفي الياسيني / بقلم محمد الدبعي ابو عبد اللهشهادات جديدة لعسكريين صهاينة عن قصفهم بيوتاً إسرائيلية ومدنيين في 7 أكتوبر I_icon_minitimeاليوم في 15:05 من طرفمنتدى لطفي الياسينيفلسطين في منظور الأدباء والشعراء / د.برهان الإبراهيم العبداللهشهادات جديدة لعسكريين صهاينة عن قصفهم بيوتاً إسرائيلية ومدنيين في 7 أكتوبر I_icon_minitimeاليوم في 14:35 من طرفمنتدى لطفي الياسينيالتبرج قديما وحديثا / د. عبد الحكيم عيادشهادات جديدة لعسكريين صهاينة عن قصفهم بيوتاً إسرائيلية ومدنيين في 7 أكتوبر I_icon_minitimeاليوم في 14:34 من طرفمنتدى لطفي الياسينيجريدة بوابة دمشقشهادات جديدة لعسكريين صهاينة عن قصفهم بيوتاً إسرائيلية ومدنيين في 7 أكتوبر I_icon_minitimeاليوم في 13:39 من طرفمنتدى لطفي الياسيني يد المنون تختطف الاخت الموقرة السيدة (نزاهت كريم حمه ملا) عقيلة المرحوم الاخ العزيز اسماعيل كيفي ,, ابو دلير ,, بعد معاناة طويلة ومريرة من المرض وشيخوخة صالحة قضتها بالبر والتقوى في الوطن الحبيب .شهادات جديدة لعسكريين صهاينة عن قصفهم بيوتاً إسرائيلية ومدنيين في 7 أكتوبر I_icon_minitimeاليوم في 12:03 من طرفمنتدى لطفي الياسيني عدلت فأمنت فنمت : الأستاذ الدكتور سلمان الجبوري شهادات جديدة لعسكريين صهاينة عن قصفهم بيوتاً إسرائيلية ومدنيين في 7 أكتوبر I_icon_minitimeاليوم في 12:01 من طرفمنتدى لطفي الياسينيخلافات القوى الشيعية العراقية تتطور إلى صراع على قيادة الحشد الشعبيشهادات جديدة لعسكريين صهاينة عن قصفهم بيوتاً إسرائيلية ومدنيين في 7 أكتوبر I_icon_minitimeاليوم في 12:00 من طرفمنتدى لطفي الياسيني يد المنون تختطف الاخت الموقرة السيدة اقبال طه عبد الجليل عقيلة الشاعر الكبير المرحوم بدر شاكر السياب بعد معاناة طويلة ومريرة من المرض في الوطن الحبيب .شهادات جديدة لعسكريين صهاينة عن قصفهم بيوتاً إسرائيلية ومدنيين في 7 أكتوبر I_icon_minitimeالأحد 3 مارس 2024 - 23:07 من طرفمنتدى لطفي الياسينييد المنون تختطف الماسوف عليه أبن الاخ العزيز والصديق الطيب ( ( عامر عبد المسيح زورا ال كلو )) في بغديدي الحبيبة بمحافظة نينوى / العراق .شهادات جديدة لعسكريين صهاينة عن قصفهم بيوتاً إسرائيلية ومدنيين في 7 أكتوبر I_icon_minitimeالأحد 3 مارس 2024 - 23:06 من طرف

أختر لغة المنتدى من هنا


 

 شهادات جديدة لعسكريين صهاينة عن قصفهم بيوتاً إسرائيلية ومدنيين في 7 أكتوبر

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ليفربول
ليفربول


الإدارة العامة
الإدارة العامة
معلومات إضافية
الأوسمة : وسام الإدارة
فلسطين
شهادات جديدة لعسكريين صهاينة عن قصفهم بيوتاً إسرائيلية ومدنيين في 7 أكتوبر Bookwo11
ذكر
المشاركات المشاركات : 8417
نقاط نقاط : 141521
التقييم التقييم : 200
العمر : 33

شهادات جديدة لعسكريين صهاينة عن قصفهم بيوتاً إسرائيلية ومدنيين في 7 أكتوبر Empty
https://yassini.yoo7.com
مُساهمةموضوع: شهادات جديدة لعسكريين صهاينة عن قصفهم بيوتاً إسرائيلية ومدنيين في 7 أكتوبر   شهادات جديدة لعسكريين صهاينة عن قصفهم بيوتاً إسرائيلية ومدنيين في 7 أكتوبر I_icon_minitimeالثلاثاء 28 نوفمبر 2023 - 15:32

شهادات جديدة لعسكريين صهاينة عن قصفهم بيوتاً إسرائيلية ومدنيين في 7 أكتوبر





جددت شهادة مجندة إسرائيلية التساؤلات عما إذا كان جيش الاحتلال الإسرائيلي أطلق النار على سكان مستوطنات غلاف غزة، خلال معركة طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر، تطبيقا لبروتوكول هانيبال.

وفي تقرير نشرته القناة 12 العبرية، الأحد، تحدثت المجندة ميشال من فريق الدبابات الإسرائيلي، عن تجربتها في ملاحقة مسلحين فلسطينيين اقتحموا عددا من المستوطنات في ذلك اليوم في هجوم فاجأ المستويات السياسية والأمنية والاستخبارية الإسرائيلية.

وقالت ميشال “وصلنا إلى مدخل مجمع حوليت وكانت البوابة مغلقة، وجاء إلي جندي وكان مذعورا نوعا ما، وكان يقول، إرهابيون.. ادخلوا الآن، ونحن دخلنا إلى التجمع، حطمنا البوابة بالدبابة، وتتبعنا الاتجاهات التي أشار إليها الجندي”.

وتابعت “ثم قال لي الجندي: أطلقي النار على هذا المنزل، الإرهابيون هناك، وأنا سألته: هل يوجد مدنيون إسرائيليون هناك؟، وكان رده: أنا لا أعلم، فقط أطلقي النار”.

وأضافت ميشال أنها قررت ألا تقصف الهدف (المنزل) بقذيفة دبابة لأن هذا تجمع إسرائيلي، لكنها أطلقت النار باستخدام السلاح الرشاش على مدخل البيت.

ويحكي التقرير قصة مجندات إسرائيليات أعمارهن في بداية العشرينيات من العمر تم تكليفهن بقيادة دبابات من أجل ملاحقة مسلحين فلسطينيين في مستوطنات غلاف قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

وهو أمر أثار انتقادات بشأن كيفية الزج بهكذا مجندات صغيرات السن وبلا خبرة عسكرية في القتال في مواقع حساسة ينتشر فيها مدنيون، ما يزيد من احتمالية ارتكابهم جرائم حرب.

توالي الشهادات المثيرة

ويأتي هذا التقرير، عقب كشف الطيار العسكري الإسرائيلي نوف إيرز، الثلاثاء الماضي، احتمالية أن تكون قوات بلاده نفذت بروتوكول هانيبال خلال تعاملها مع هجوم حركة حماس.

وفي تصريح لصحيفة هآرتس، قال الطيار المقدم إيرز، إنه من غير المعروف ما إذا كانت الطائرات الحربية والمسيرات أطلقت النار على المحتجزين حينما تعاملت مع الهجوم الذي شنته حماس.

وأضاف يبدو أن بروتوكول هانيبال تم تنفيذه في مرحلة ما في السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

كما أظهر تقرير لهآرتس في 18 أكتوبر/تشرين الأول، أن مروحية عسكرية إسرائيلية أطلقت النار على مسلحين فلسطينيين وإسرائيليين من المشاركين في حفل نظم قرب كيبوتس رعيم في غلاف قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وذكرت هآرتس أن تقييمات المؤسسة الأمنية أظهرت أن مروحية قتالية تابعة للجيش الإسرائيلي وصلت إلى مكان الحفل وأطلقت النار على منفذي هجمات هناك، وكما يبدو أصابت أيضا بعض المشاركين في المهرجان (في إشارة إلى الإسرائيليين).

ما هو بروتوكول هانيبال؟

بروتوكول هانيبال (يسمى أيضا توجيه هانيبال)، إجراء يستخدمه جيش الإحتلال الصهيوني لمنع أسر جنوده، حتى لو كان ذلك بقتلهم، لذلك يسمح هذا البروتوكول بقصف مواقع الجنود الأسرى. صاغه 3 ضباط كبار، وبقي بروتوكولا سريا، حتى اعتماده في 2006.

وأثار بروتوكول “هانيبال” جدلا واسعا في إسرائيل، إذ يصفه معارضوه بـ”الخيار الوحشي” الذي يخاطر بأرواح أسرى يمكن إنقاذهم.

طبقت إسرائيل توجيه “هانيبال” في مناسبات عديدة منذ 1986، وكان التنفيذ الأكثر تدميرا في رفح عام 2014، ومن بين 11 إسرائيليا طُبق عليهم البروتوكول في 7 مناسبات، لم ينج سوى جندي واحد.

عاد مصطلح “بروتوكول هانيبال” إلى الظهور مجددا في عملية “طوفان الأقصى”، التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية فجر السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، واقتحمت خلالها مستوطنات غلاف غزة، وسيطرت على عدة مواقع وقواعد عسكرية لجيش الاحتلال، وأسرت نحو 250 إسرائيليا بينهم عشرات الجنود والضباط.




عن المركز الفلسطيني للإعلام:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لطفي الياسيني
لطفي الياسيني


أمير المقاومين

أمير المقاومين
معلومات إضافية
الأوسمة : شاعر متميز
فلسطين
شهادات جديدة لعسكريين صهاينة عن قصفهم بيوتاً إسرائيلية ومدنيين في 7 أكتوبر Pi-ca-10
ذكر
المشاركات المشاركات : 77980
نقاط نقاط : 694570
التقييم التقييم : 313
العمر : 118

شهادات جديدة لعسكريين صهاينة عن قصفهم بيوتاً إسرائيلية ومدنيين في 7 أكتوبر Empty
https://yassini.yoo7.com
مُساهمةموضوع: رد: شهادات جديدة لعسكريين صهاينة عن قصفهم بيوتاً إسرائيلية ومدنيين في 7 أكتوبر   شهادات جديدة لعسكريين صهاينة عن قصفهم بيوتاً إسرائيلية ومدنيين في 7 أكتوبر I_icon_minitimeالثلاثاء 28 نوفمبر 2023 - 17:10



بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
تحية الاسلام
جزاك الله جنة الفردوس الاعلى التي اعدت للمتقين
نفع الله بك الاسلام والمسلمين وادامك ذخرا لمنبرنا الشامخ شموخ
...ارز لبنان
ان كل مفردات ثقافتي لا تفيك حقك من الشكر والاجلال والتقدير
لك مني عاطر التحية واطيب المنى
دمت بحفظ المولى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شهادات جديدة لعسكريين صهاينة عن قصفهم بيوتاً إسرائيلية ومدنيين في 7 أكتوبر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
«أستعرض الموضوع السابق | أستعرض الموضوع التالي»
 مواضيع مماثلة
-
» في الفاتح من أكتوبر سيتم توزيع شهادات الدكتوراة للمكرمين بها في الأردن / د.أحمد الحسن أبو الأثير
» تفاصيل جديدة عن دورالملك حسين في تزويد اسرائيل معلومات باستعدادات مصر وسوريا لحرب أكتوبر
» مقتل 3 مدنيين فلسطينيين فى غارة إسرائيلية جديدة على غزة
»  صاحب شفرة حرب أكتوبر: بهذه الكلمات هزمنا إسرائيل تم إنشاءه بتاريخ الخميس, 06 تشرين1/أكتوير 2016 11:24 1 Comment القاهرة - أشرف عبدالحميد:حتى أعوام قليلة مضت لم يكن أحد يعلم الشفرة التي استخدمها قادة الجيش المصري في حرب أكتوبر لإبلاغ التعليمات
» من لم تعجبه شهادات التكريم الصادرة عن مجلسنا يراسلني على الخاص حتى اقوم بحذفها فهل شهادات وزارة دايتون التابعة للجاسوس محمود عباس اوسلو افضل منها

خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
شهادات جديدة لعسكريين صهاينة عن قصفهم بيوتاً إسرائيلية ومدنيين في 7 أكتوبر , شهادات جديدة لعسكريين صهاينة عن قصفهم بيوتاً إسرائيلية ومدنيين في 7 أكتوبر , شهادات جديدة لعسكريين صهاينة عن قصفهم بيوتاً إسرائيلية ومدنيين في 7 أكتوبر ,شهادات جديدة لعسكريين صهاينة عن قصفهم بيوتاً إسرائيلية ومدنيين في 7 أكتوبر ,شهادات جديدة لعسكريين صهاينة عن قصفهم بيوتاً إسرائيلية ومدنيين في 7 أكتوبر , شهادات جديدة لعسكريين صهاينة عن قصفهم بيوتاً إسرائيلية ومدنيين في 7 أكتوبر
 Konu Linki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 Konu HTML Kodu HTML code
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ شهادات جديدة لعسكريين صهاينة عن قصفهم بيوتاً إسرائيلية ومدنيين في 7 أكتوبر ] مخالف ,,من فضلك راسل الإدارة من هنا
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشاعر لطفي الياسيني :: المنتديات الإخبارية ::  هنا فلسطين :: جرائم الاحتلال الصهيوني-
انتقل الى: