منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتديات الشاعر لطفي الياسيني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات الشاعر لطفي الياسيني

لطفي الياسني ،منتدى لطفي الياسيني شاعر المقاومة الفلسطينية
 
الرئيسيةبحـثدخولالتسجيل
المواضيع الأخيرةمنتدى لطفي الياسينيجريدة الفجرشهادات مروّعة.. المعتقلون المفرج عنهم يروون فصول الإجرام الصهيوني  I_icon_minitimeاليوم في 11:00 من طرفمنتدى لطفي الياسيني١٧-٣٠ تمور ثورة الاقتدار البعثي العالي والمنجزات العظيمة : أ.د. سلمان حمادي الجبوريشهادات مروّعة.. المعتقلون المفرج عنهم يروون فصول الإجرام الصهيوني  I_icon_minitimeاليوم في 0:05 من طرفمنتدى لطفي الياسينيجريدة الفجرشهادات مروّعة.. المعتقلون المفرج عنهم يروون فصول الإجرام الصهيوني  I_icon_minitimeأمس في 3:55 من طرفمنتدى لطفي الياسينيصحح معلوماتك يا مسلمة ويا مسلمة / أ . د. محمد سليم / خطيب المسجد الاقصى المباركشهادات مروّعة.. المعتقلون المفرج عنهم يروون فصول الإجرام الصهيوني  I_icon_minitimeأمس في 0:05 من طرفمنتدى لطفي الياسيني54 شهيدا بأنحاء قطاع غزة وقصف إسرائيلي عنيف على رفحشهادات مروّعة.. المعتقلون المفرج عنهم يروون فصول الإجرام الصهيوني  I_icon_minitimeالخميس 18 يوليو 2024 - 21:04 من طرفمنتدى لطفي الياسينيجريدة الفجرشهادات مروّعة.. المعتقلون المفرج عنهم يروون فصول الإجرام الصهيوني  I_icon_minitimeالخميس 18 يوليو 2024 - 5:18 من طرفمنتدى لطفي الياسينيجمعة مباركة على الجميعشهادات مروّعة.. المعتقلون المفرج عنهم يروون فصول الإجرام الصهيوني  I_icon_minitimeالأربعاء 17 يوليو 2024 - 5:49 من طرفمنتدى لطفي الياسينيجريدة الفجرشهادات مروّعة.. المعتقلون المفرج عنهم يروون فصول الإجرام الصهيوني  I_icon_minitimeالأربعاء 17 يوليو 2024 - 5:47 من طرفمنتدى لطفي الياسينيجريدة الفجرشهادات مروّعة.. المعتقلون المفرج عنهم يروون فصول الإجرام الصهيوني  I_icon_minitimeالثلاثاء 16 يوليو 2024 - 4:43 من طرفمنتدى لطفي الياسينيجريدة صباح الخيرشهادات مروّعة.. المعتقلون المفرج عنهم يروون فصول الإجرام الصهيوني  I_icon_minitimeالثلاثاء 16 يوليو 2024 - 1:11 من طرف

أختر لغة المنتدى من هنا


 

 شهادات مروّعة.. المعتقلون المفرج عنهم يروون فصول الإجرام الصهيوني

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ليفربول
ليفربول


الإدارة العامة
الإدارة العامة
معلومات إضافية
الأوسمة : وسام الإدارة
فلسطين
شهادات مروّعة.. المعتقلون المفرج عنهم يروون فصول الإجرام الصهيوني  Bookwo11
ذكر
المشاركات المشاركات : 8418
نقاط نقاط : 142894
التقييم التقييم : 200
العمر : 33

شهادات مروّعة.. المعتقلون المفرج عنهم يروون فصول الإجرام الصهيوني  Empty
https://yassini.yoo7.com
مُساهمةموضوع: شهادات مروّعة.. المعتقلون المفرج عنهم يروون فصول الإجرام الصهيوني    شهادات مروّعة.. المعتقلون المفرج عنهم يروون فصول الإجرام الصهيوني  I_icon_minitimeالأربعاء 27 ديسمبر 2023 - 10:14

شهادات مروّعة.. المعتقلون المفرج عنهم يروون فصول الإجرام الصهيوني




شهادات مروّعة.. المعتقلون المفرج عنهم يروون فصول الإجرام الصهيوني  Aseer10


“أنا عمري ٦٢ سنة ضربوني هواية (ضربة شديدة) في صدري وأنا عندي مشاكل بالجهاز التنفسي”، بهذه الكلمات يروي مسنٌ فلسطينيٌ أفرجت عنه مؤخرًا قوات الاحتلال الإسرائيلي ضمن آلاف اختطفهم خلال العدوان على غزة ولا يعلم أحدٌ مصيرهم بعد، فيما العشرات الذين أفرج عنهم يروون فصولاً مرعبة من الإجرام الصهيوني والتعذيب المخل بالكرامة الإنسانية.





يتابع شابٌ من المفرج عنهم رواية فصول المأساة التي يصبها جيش مجرم وعدوٌ بلا أخلاق على الشعب الفلسطيني، وعلى مرأى ومسمع العالم أجمع الذي يتشدق بحقوق الإنسان، فيقول: “كهربونا وشرّبونا حبوب هلوسة ومي وسخة”.

فيما يروي آخر جزءًا من مشهد التعذيب والإذلال الممنهج لهذا العدوّ الغاشم فيقول: “حرقني بالسيجارة في ظهري وغلط علي”، ورواية لرابع من المفرج عنهم يقول: “أخوي مصارينه مقطعة عامل عملية كهربوه وقالهم مريض صاروا يزيدوا”.

عدوان بربري لكسر الإرادة

ويستمر العدوان البربري بتنفيذ إجرامه وسعيه لكسر إرادة الصمود الغزيّ، فيجبر المعتقلين كما يروي واحدٌ منهم: “كانوا يخلونا ننبح متل الكلاب، يمنعوا عنا الشرب والحمام.. بولنا على حالنا”.

ليس هذا فحسب، فبعد 3 أسابيع عايشوا خلالها صنوفا شتى من الإهانة والتجويع والتعذيب، أفرج جيش الاحتلال الإسرائيلي عن زهاء 20 مدنيا فلسطينيا، بينهم مرضى ومسنون، كان قد اعتقلهم من منازلهم السكنية ومراكز الإيواء داخل المدارس، في مدينة غزة وشمال قطاع غزة.

شهادات مؤلمة وصادمة للمفرج عنهم، لا سيما بعد أن يكشفوا عن أجزاء من أجسادهم وعليها آثار تعذيب شديدة.

ويؤكد المفرج عنهم إن جيش الاحتلال مارس التعذيب النفسي والجسدي بحقهم خلال أيام التحقيق القاسية التي تركزت حول قادة وعناصر ومقدرات حركة المقاومة الإسلامية حماس، وفصائل المقاومة.

تعذيب وتجويع

واستدعت حالة عدد من المعتقلين الصحية دخولهم المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وبحسب رئيس لجنة الطوارئ الصحية في مدينة رفح مروان الهمص، فإن المعتقلين المحررين يعانون من إعياء شديد جراء أساليب التعذيب والتجويع التي مارسها جيش الاحتلال بحقهم.

المرصد الأورومتوسطي بدوره يؤكد أن جيش الإحتلال الصهيوني يواصل نشر صور لاعتقال الفلسطينيين والفلسطينيات وهم في أوضاع مذلة في إمعان لإهانة الفلسطينيين، وامتهان الكرامة الإنسانية تبقى لأجيال.





ووفق المرصد؛ فإنه يجري اعتقال الغالبية من الذكور ونقلهم إلى مراكز تحقيق أولية داخل المناطق التي تتوغل فيها القوات الإسرائيلية، حيث يخضعون للاستجواب وهم عراة ومقيدي الأيدي ومعصوبي الأعين، ويطلب منهم تحت التهديد والتعذيب الإدلاء بمعلومات عن آخرين من الفصائل الفلسطينية.

ويؤكد المرصد أنّه يجري لاحقًا إطلاق بعضهم وقتل آخرين، ونقل البقية ويكونون بالمئات إلى معسكرات اعتقال للجيش داخل إسرائيل، حيث يخضعون لظروف اعتقال غير إنسانية ويتعرضون لعمليات تعذيب ممنهجة وتجويع، ويخضعون لتحقيق قاسٍ جدًا وغير قانوني لانتزاع معلومات ليس عن نشاط محتمل لهم، إنما عن نشاط آخرين من عوائلهم أو جيرانهم أو آخرين لا يعرفونهم.

لا إحصاء دقيق لعدد المعتقلين

ويشير الأورومتوسطي إلى أنه لا يوجد إحصاء دقيق لعدد المعتقلين من غزة حتى الآن، نظرًا لسياسة الإخفاء القسري التي تنتهجها إسرائيل، وصعوبة تلقي البلاغات في قطاع غزة بسبب تشتت الأهالي وانقطاع الاتصالات والإنترنت شبه الدائم، غير أن تقديرات أولية تشير إلى تسجيل أكثر من 3 آلاف حالة اعتقال، بينهم لا يقل عن 200 امرأة وطفلة.

وبحسب شهادات جمعها الأورومتوسطي لمعتقلين تم الإفراج عنهم بعد احتجاز دام أيام عدة، فإنهم تعرضوا إلى أنماط متعددة من التعذيب بما في ذلك الضرب على أنحاء الجسم، والشبح بأنماط مختلفة، والابتزاز، والحرمان من الطعام والماء، والمعاملة الحاطة بالكرامة، وطلبوا منهم أن يمجدوا إسرائيل وجيشها، وأن يشتموا أنفسهم، ويشتموا فصائل فلسطينية، ومنعوا حتى من الحديث مع بعضهم، ولم يحظوا بفرصة لقاء محامين أو بزيارات من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وجميعهم يتعرضون لعمليات إخفاء قسري طوال احتجازهم.

وأكد هؤلاء وجود مسنين معتقلين تعرضوا للضرب المبرح والمعاملة المهينة، بالإضافة إلى تكبيل أيدي وأرجل المعتقلين خلال نقلهم واحتجازهم دون ماء أو طعام وهم مكبّلون ومعصوبو الأعين، فيما يُقابل بالعنف والشتائم كل من يحاول طلب شيء.

واضطر المعتقلون المفرج عنهم إلى مكابدة عناء السير على أقدامهم نحو 3 كيلومترات، وصولا إلى الجانب الفلسطيني من معبر كرم أبو سالم التجاري، جنوب شرقي مدينة رفح الحدودية مع مصر، فيما لا يزال مئات آخرون قيد الاعتقال لدى جيش الاحتلال وبينهم صحفيون وأطباء، ومسعفون، ونساء، وأطفال.

مطالبات للمجتمع الدولي بالتحرك والكشف عن مصير المعتقلين

وفي هذا السياق طالب المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل للكشف عن مصير عشرات النساء اللواتي اعتقلتهن من منازلهن ومن مراكز اللجوء، وإنهاء حالة الإخفاء القسري التي تطال قرابة 3 آلاف من المعتقلين/ات الفلسطينيين من قطاع غزة، وضمنهم أطفال قاصرون.





وقال المرصد في بيان له: إنه تلقى معلومات عن اعتقال جيش الإحتلال الصهيوني مئات الفلسطينيين خلال الأيام الماضي، من حي الشيخ رضوان في مدينة في غزة، من ضمنهم عشرات النساء اللواتي تم اقتيادهم إلى ملعب اليرموك وجرى نزع الحجاب عن رؤوسهن، وتفتيشهن من الجنود، وتعرضت العديد منهم للتحرش الصريح والضرب والتنكيل.






كما جرى إجبار الذكور بما فيهم أطفال قصر لا تتجاوز أعمارهم 10 سنوات على التعري الكامل باستثناء اللباس الداخلي السفلي (البوكسر) وضمنهم أيضًا مسنون تتجاوز أعمارهم 70 عامًا، وأجبروا على الاصطفاف بشكل مهين أمام النساء اللواتي احتجزن بمنطقة قريبة داخل ساحة الملعب.













الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لطفي الياسيني
لطفي الياسيني


أمير المقاومين

أمير المقاومين
معلومات إضافية
الأوسمة : شاعر متميز
فلسطين
شهادات مروّعة.. المعتقلون المفرج عنهم يروون فصول الإجرام الصهيوني  Pi-ca-10
ذكر
المشاركات المشاركات : 79318
نقاط نقاط : 707204
التقييم التقييم : 313
العمر : 118

شهادات مروّعة.. المعتقلون المفرج عنهم يروون فصول الإجرام الصهيوني  Empty
https://yassini.yoo7.com
مُساهمةموضوع: رد: شهادات مروّعة.. المعتقلون المفرج عنهم يروون فصول الإجرام الصهيوني    شهادات مروّعة.. المعتقلون المفرج عنهم يروون فصول الإجرام الصهيوني  I_icon_minitimeالأربعاء 27 ديسمبر 2023 - 17:26

حسبي الله عليهم ونعم الوكيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شهادات مروّعة.. المعتقلون المفرج عنهم يروون فصول الإجرام الصهيوني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
«أستعرض الموضوع السابق | أستعرض الموضوع التالي»
 مواضيع مماثلة
-
» أسرى الاحتلال المفرج عنهم يهاجمون نتنياهو ويدلون بشهادات صادمة
»  شهادات مروّعة لأسرى من غزة نجوا من الموت
» ناجون من الموصل يروون قصة مدينة منهكة من الخوف شهادات لعراقيين فروا من الموصل: الناس متعبة جدا، الرصاص في كل مكان، عائلات تنام في الشوارع ولا تجد الطعام.
» شهادات مجلسنا معترف بها من كل الدول العربية بينما محمود عباس غير معترف به ولا بوزارة اعلامه التابعة لجفعات حبيبة للموساد الصهيوني
» من لم تعجبه شهادات التكريم الصادرة عن مجلسنا يراسلني على الخاص حتى اقوم بحذفها فهل شهادات وزارة دايتون التابعة للجاسوس محمود عباس اوسلو افضل منها

خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
 Konu Linki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 Konu HTML Kodu HTML code
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ شهادات مروّعة.. المعتقلون المفرج عنهم يروون فصول الإجرام الصهيوني ] مخالف ,,من فضلك راسل الإدارة من هنا
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشاعر لطفي الياسيني :: المنتديات الإخبارية ::  هنا فلسطين :: الشهداء والأسرى-
انتقل الى: