منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتديات الشاعر لطفي الياسيني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات الشاعر لطفي الياسيني

لطفي الياسني ،منتدى لطفي الياسيني شاعر المقاومة الفلسطينية
 
الرئيسيةبحـثدخولالتسجيل
المواضيع الأخيرةمنتدى لطفي الياسينيجريدة الفجر*الحلم انتهى!!! I_icon_minitimeأمس في 2:55 من طرفمنتدى لطفي الياسينينداء الى الزعماء والملوك والرؤساء العرب : د. وائل القيس*الحلم انتهى!!! I_icon_minitimeأمس في 0:33 من طرفمنتدى لطفي الياسينيبسم الثالوث الأقدس .. الآب .. والأبن .. والروح القدس .. الأله الواحد .. امين . انـا هو القيامة ... والحق... والحياة ..... من امن بي ...... وان مـات فسيحيـــا يد المنون تختطف الماسوف عليه الاخ العزيز والصديق الطيب (هاني داود حناني )) في كرملش بمحافظة *الحلم انتهى!!! I_icon_minitimeالسبت 13 يوليو 2024 - 4:43 من طرفمنتدى لطفي الياسيني9 / 7 ذكرى وفاة جدتي الحاجة فاطمة جابر ام اسماعيل*الحلم انتهى!!! I_icon_minitimeالسبت 13 يوليو 2024 - 4:43 من طرفمنتدى لطفي الياسينيرحبوا معي اجمل ترحيب بالعضو Anas alborini*الحلم انتهى!!! I_icon_minitimeالسبت 13 يوليو 2024 - 4:41 من طرفمنتدى لطفي الياسينيعام هجري جديد 1446 كل عام وانتم بخير*الحلم انتهى!!! I_icon_minitimeالسبت 13 يوليو 2024 - 4:40 من طرفمنتدى لطفي الياسيني ابراج اليوم ابراج الغد تفسير الاحلام مقالات عن الابراج حظك اليوم حظك اليوم مع الابراج الحب أن أحبك ألف مرة ، وفي كل مرة أشعر أني أحبك لأول مرة - نزار قباني - توقعات الابراج وحظك اليوم الثلاثاء, 27 كانون الاول 2022 برج الحمل من 21 مارس إلى 20 إبريل*الحلم انتهى!!! I_icon_minitimeالسبت 13 يوليو 2024 - 4:38 من طرفمنتدى لطفي الياسينيأفكار شاردة من هنا هناك/٦٥ : بيلسان قيصر*الحلم انتهى!!! I_icon_minitimeالسبت 13 يوليو 2024 - 4:38 من طرفمنتدى لطفي الياسينيجريدة الفجر*الحلم انتهى!!! I_icon_minitimeالسبت 13 يوليو 2024 - 4:37 من طرفمنتدى لطفي الياسينيالاعزاء السيدة الفاضلة شريكة حساة ورفبقة درب زوجة الفقبد المقاتل البطل اللواء الركن الدرع عبد الحسين صدام العزاوي*الحلم انتهى!!! I_icon_minitimeالسبت 13 يوليو 2024 - 2:52 من طرف

أختر لغة المنتدى من هنا


 

 *الحلم انتهى!!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لطفي الياسيني
لطفي الياسيني


أمير المقاومين

أمير المقاومين
معلومات إضافية
الأوسمة : شاعر متميز
فلسطين
*الحلم انتهى!!! Pi-ca-10
ذكر
المشاركات المشاركات : 79300
نقاط نقاط : 706935
التقييم التقييم : 313
العمر : 118

*الحلم انتهى!!! Empty
https://yassini.yoo7.com
مُساهمةموضوع: *الحلم انتهى!!!   *الحلم انتهى!!! I_icon_minitimeالإثنين 29 أبريل 2024 - 13:32

*الحلم انتهى!!!
حتى لا نصاب بالإحباط والإستسلام ، هذا ما جاء في افتتاحية صحيفة "هآرتس الإسرائيلية" بعنوان : *الفلسطينيون أفضل شعوب الأرض في الدفاع عن أوطانهم!!
فهل تُصدِّق أن إفتتاحية أكبر جريدة إسرائيلية اليوم تقول الحقيقة عن الفلسطينيين وبأنّهُم شعب مِن أفضل شعوب الأرض الذين هبّوا للدِّفاع عن حقوقهم بعد خمسة وسبعين عاماً وكأنهم رَجُلٌ واحِد ؟

*تابِعوا المقالة حتى تعرفوا كم هُم يعرفون الحقيقة.   
إليكم إفتتاحية "جريدة هآرتس" الإسرائيلية مُترجمة للعربية : 
من أندر ما ينضح به الضمير الحي ، وأجمل ما تزهر به الحُرِّيّة الفكريّة ، وأجوَد ما يُثمِر بهامِش التّمكُّن إقرأ ماذا يقول الكاتب : أثناء الحرب على غزة وإطلاق صواريخ المقاومة علينا ، خسارتنا كل ثلاث أيام تتعدى 912 مليون دولار مِن طلعات الطائرات وثمن صواريخ الباتريوت وتزويد الٱليات بالوقود بالإضافة إلى إستهلاك الذخائر والصواريخ على كافة أنواعها ناهيك عن تعطل الحركة التجارية وهبوط البورصة وتوقُّف مُعظم المؤسّسات وأعمال البِناء وشلل تام في جميع مجالات الزراعة والصناعة والتجارة وموت الدواجن على أنواعها في المزارع بعشرات ملايين الدولارات وتعطُّل بعض المطارات وبعض خطوط القطارات وثمن إطعام الهاربين إلى الملاجئ ناهيك عن التدمير في البيوت والمحال التجارية والسيارات والمصانع بفعل صواريخ المقاومة الفلسطينية . فنحن نتعرض لحرب نحن مَن بدأها وأوقد نارها وأشعل فتيلها ولكننا لسنا مَن يُديرها ، وبالتّأكيد لسنا مَن ينهيها  أما نهايتها ، فليست لمصلحتنا خاصة وأن المدن العربية في إسرائيل فاجأت الجميع بهذه الثّورة العارمة ضدنا ، بعد أن كنا نظُن أنهم فقدوا بوصلتهم الفلسطينية .
فهذا نذير شُؤُم على الدولة التي تأكّدَ سياسيوها أن حساباتهم كانت كُلها مغلوطة ، حوسياساتهم كانت تحتاج لأُفُق أبعد مِمّا فكروا فيه .
أما الفلسطينيون ، فإنهم هم فعلاً أصحاب الأرض . ومَن غير أصحاب الأرض  يدافع عنها بنفسه وماله وأولاده بهذه الشراسة وهذا الكبرياء والتحدي ؟
وأنا كيهودي , أتحدى أن تأتي دولة إسرائيل كلها بهذا الإنتماء وهذا التمسك والتجذُّر بالأرض . ولو أن شعبنا مستمسك بأرض فلسطين فعليا ، لما رأينا ما رأيناه مِن هجرة لليهود بهذه الأعداد الهائلة في المطارات وهم يسارعون للهجرة منذ أوّل بدئ الحرب بعد أن أذقنا الفلسطينيين ويلاتنا من قَتل وسِجن وحِصار وفصل وأغرقناهم بالمخدرات وغزونا أفكارهم بخُزعبلات تُبعدهم عن دينهم ، كالتحرُّر والإلحاد والشَّك بالإسلام والفساد والشذوذ الجنسي .
لكن الغريب في الأمر أن يكون أحدهم مُدمِن مخدرات ولكنّه يهُب دفاعاً عن أرضه وأقصاه وكأنه شيخ بعمامة وصوته يصهل : الله أكبر ، هذا إضافة الى أنهم يعلمون ما ينتظرهم مِن ذل وإهانة وإعتقال البعض وهم لم يتردّدوا يوما عن الذهاب لأداء الصلاة في المسجد الأقصى .
للمفارقة ، جيوش دول بكامل عِتادها لم تجرُؤ على ما فعلته المقاومة الفلسطينية في أيام معدودات بعد أن سقط القِناع عن الجندي الإسرائيلي الذي لا يُقهر وأصبح يُقتل ويُخطف .
وطالما أن تل أبيب ذاقت صواريخ المقاومة ، فمِن الأفضل أن نتخلّى عن حلمنا الزائف بإسرائيل الكبرى . ويجب أن تكون للفلسطينيين دولة جارة تسالمنا ونسالمها ، وهذا فقط يطيل عمر بقائنا على هذه الأرض بضع سنين أخرى . وأعتقد بأنه ولو بعد ألف عام ، هذا إن إستطعنا أن نستمر لعشرة أعوام قادمة كدولة يهودية ، فلا بُد أن يأتي يوم ندفع فيه كل الفاتورة . فالفلسطيني سيبعث مِن جديد ومِن جديد ، وسيأتي هذه المرة راكباً فرسه متجهاً نحو "تل أبيب" .
*********
اعملوا على نشرها بكثافة قبل أن تُحذف . فهي مقالة نادرة.
منقول عن الصديقة  الاعلامية@هدى المهتدي الريس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
*الحلم انتهى!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
«أستعرض الموضوع السابق | أستعرض الموضوع التالي»
 مواضيع مماثلة
-
»  شيء من التحليل النفسي " الحلم" د. اسعد شريف الامارة* شيء من التحليل النفسي " الحلم" الرغبات تبقي على الأحلام جاك لاكان الحلم هو سلسلة من الهلاوس والتخييلات التي تحدث لنا أثناء النوم، ك
» هآرتس: عهد نتنياهو انتهى
» هل انتهى عهد التجسس الإسرائيلي على الأردن؟
» شاهد بالصور كيف انتهى العالم على الفيسبوك !!
» انتهى حكمك افسح المجال لغيرك بلاش انانية

خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
 Konu Linki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 Konu HTML Kodu HTML code
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ *الحلم انتهى!!! ] مخالف ,,من فضلك راسل الإدارة من هنا
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشاعر لطفي الياسيني :: المنتديات الإخبارية :: من اقوال الصحف الصهيونية-
انتقل الى: