منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتديات الشاعر لطفي الياسيني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات الشاعر لطفي الياسيني

لطفي الياسني ،منتدى لطفي الياسيني شاعر المقاومة الفلسطينية
 
الرئيسيةبحـثدخولالتسجيل
المواضيع الأخيرةمنتدى لطفي الياسينيجريدة الفجرحملة اعتقالات واسعة في القدس نعرضها بالاسماء I_icon_minitimeأمس في 2:55 من طرفمنتدى لطفي الياسينينداء الى الزعماء والملوك والرؤساء العرب : د. وائل القيسحملة اعتقالات واسعة في القدس نعرضها بالاسماء I_icon_minitimeأمس في 0:33 من طرفمنتدى لطفي الياسينيبسم الثالوث الأقدس .. الآب .. والأبن .. والروح القدس .. الأله الواحد .. امين . انـا هو القيامة ... والحق... والحياة ..... من امن بي ...... وان مـات فسيحيـــا يد المنون تختطف الماسوف عليه الاخ العزيز والصديق الطيب (هاني داود حناني )) في كرملش بمحافظة حملة اعتقالات واسعة في القدس نعرضها بالاسماء I_icon_minitimeالسبت 13 يوليو 2024 - 4:43 من طرفمنتدى لطفي الياسيني9 / 7 ذكرى وفاة جدتي الحاجة فاطمة جابر ام اسماعيلحملة اعتقالات واسعة في القدس نعرضها بالاسماء I_icon_minitimeالسبت 13 يوليو 2024 - 4:43 من طرفمنتدى لطفي الياسينيرحبوا معي اجمل ترحيب بالعضو Anas alboriniحملة اعتقالات واسعة في القدس نعرضها بالاسماء I_icon_minitimeالسبت 13 يوليو 2024 - 4:41 من طرفمنتدى لطفي الياسينيعام هجري جديد 1446 كل عام وانتم بخيرحملة اعتقالات واسعة في القدس نعرضها بالاسماء I_icon_minitimeالسبت 13 يوليو 2024 - 4:40 من طرفمنتدى لطفي الياسيني ابراج اليوم ابراج الغد تفسير الاحلام مقالات عن الابراج حظك اليوم حظك اليوم مع الابراج الحب أن أحبك ألف مرة ، وفي كل مرة أشعر أني أحبك لأول مرة - نزار قباني - توقعات الابراج وحظك اليوم الثلاثاء, 27 كانون الاول 2022 برج الحمل من 21 مارس إلى 20 إبريلحملة اعتقالات واسعة في القدس نعرضها بالاسماء I_icon_minitimeالسبت 13 يوليو 2024 - 4:38 من طرفمنتدى لطفي الياسينيأفكار شاردة من هنا هناك/٦٥ : بيلسان قيصرحملة اعتقالات واسعة في القدس نعرضها بالاسماء I_icon_minitimeالسبت 13 يوليو 2024 - 4:38 من طرفمنتدى لطفي الياسينيجريدة الفجرحملة اعتقالات واسعة في القدس نعرضها بالاسماء I_icon_minitimeالسبت 13 يوليو 2024 - 4:37 من طرفمنتدى لطفي الياسينيالاعزاء السيدة الفاضلة شريكة حساة ورفبقة درب زوجة الفقبد المقاتل البطل اللواء الركن الدرع عبد الحسين صدام العزاويحملة اعتقالات واسعة في القدس نعرضها بالاسماء I_icon_minitimeالسبت 13 يوليو 2024 - 2:52 من طرف

أختر لغة المنتدى من هنا


 

 حملة اعتقالات واسعة في القدس نعرضها بالاسماء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لطفي الياسيني
لطفي الياسيني


أمير المقاومين

أمير المقاومين
معلومات إضافية
الأوسمة : شاعر متميز
فلسطين
حملة اعتقالات واسعة في القدس نعرضها بالاسماء Pi-ca-10
ذكر
المشاركات المشاركات : 79300
نقاط نقاط : 706925
التقييم التقييم : 313
العمر : 118

حملة اعتقالات واسعة في القدس نعرضها بالاسماء Empty
https://yassini.yoo7.com
مُساهمةموضوع: حملة اعتقالات واسعة في القدس نعرضها بالاسماء   حملة اعتقالات واسعة في القدس نعرضها بالاسماء I_icon_minitimeالإثنين 8 فبراير 2010 - 22:11

حملة اعتقالات واسعة في القدس نعرضها بالاسماء

تقوم قوات كبيرة من حرس الحدود والشرطة الاسرائيلية منذ ساعات الفجر الأولى بحملة اعتقالات ومداهمات واسعة لمنازل المواطنين في أحياء ضاحية السلام، ورأس خميس، ورأس شحادة، وفي وسط مخيم شعفاط شمال القدس، في حملة وصفها سكان المخيم بأنها الأوسع نطاقا تنفذها الشرطة منذ سنوات طويلة.

وأفاد مراسلنا أن المئات من عناصر حرس الحدود والشرطة الخاصة يشاركون في هذه الحملة مستعينين بطائرة مروحية، حيث يقومون بدهم المنازل وتفتشها بدقة بحثا عن أسلحة كما يبدو، إضافة إلى اعتقال العديد من شبان المخيم بعضهم من السلفيين ورجال الدعوة، ونشطاء من حركة فتح.

وقد عرف من بينهم فوزي محيسن، وأمير خضر الدبس نجل أمين سر حركة فتح في المخيم، تخلله اعتداء الجنود على والدته ودفعها أرضا، ومعتز جمال الدبس، وحمزة خليل الدبس، وعدي أبو السعد، وإبراهيم سمير الدبعي، وحسن أبو التين، وعلي عيسى، إضافة إلى أكثر 20 عاملا من أبناء الضفة المتواجدين في المخيم تم اقتيادهم إلى الحاجز العسكري المقام على مدخل رأس خميس أحد المداخل الرئيسية للمخيم.

ونقلا عن مصادر محلية في المخيم أنه لم يكن بالإمكان حتى الآن حصر العدد الحقيقي للمعتقلين، لكن مصادر في الشرطة أفادت بأنه تم منذ بدء الحملة اعتقال أحد عشر مطلوبا، فيما الحملة ستتواصل إلى حين اعتقال جميع المطلوبين الذين لم تحدد تلك المصادر عددهم.

وكان مخيم شعفاط شهد أمس الأول مواجهات بين الشبان وجنود الحاجز العسكري المقام على المدخل الرئيسي للمخيم على خلفية أعمال التفتيش المهينة وسوء المعاملة التي يتعرض لها المواطنون لدى اجتيازهم الحاجز خاصة تلاميذ المدارس، في حين سجلت عدة حوادث تنكيل ببعض الشبان والفتيات من قبل جنود الحاجز.

ويربو عدد سكان المخيم عن 25 ألف مواطن معظمهم من اللاجئين، كانوا انتقلوا للسكن في المخيم بعد إجلائهم عن مساكنهم في حارة الشرف داخل أسوار البلدة القديمة، وبناء حي يهودي على أنقاض تلك المساكن.

وخلال الانتفاضة الأولى تعرض المخيم لحملات دهم من قبل القوات الإسرائيلية على خلفية مشاركة أبنائه في فعاليات الانتفاضة، سقط خلالها العديد من الشهداء، كما دوهم المخيم عشرات المرات خلال تلك الفترة بحثا عن عمال ومقيمين من أبناء الضفة الغربية.

وكان مخيم شعفاط واحدا من الأحياء والضواحي الفلسطينية التي عزلت عن المدينة المقدسة بجدار الفصل، وأقيم على مدخله الغربي الرئيسي حاجزان ونقطتا عبور يجتازها آلاف المواطنين يوميا.

بدوره دان مركز القدس للحقوق الاجتماعية والاقتصادية الحملة الواسعة التي تنفذها الشرطة الإسرائيلية داخل المخيم والتي تخللها الاعتداء على بعض النساء فيه، كما قام الجنود باقتحامات عنيفة للمنازل وتحطيم محتوياتها، والاعتداء على من فيها بالضرب.

وقال المركز إن الحملة التي يشارك فيها مئات الجنود هي من أوسع الحملات التي تنفذ منذ سنوات طويلة، وتأتي في سياق حملة منظمة تستهدف المخيم الذي بات معزولا عن محيطه بجدار الفصل. علما بأنه منذ بناء نقطة تفتيش عسكرية على مدخل المخيم الرئيسي سجلت هناك العديد من أعمال التنكيل بحق السكان هناك، ووقعت حالات وفاة وولادات عند الحاجز نتج عنها وفيات أيضا بسبب إعاقة الجنود لحركة العبور والتنقل على الحاجز.

اعتقالات في الضفة

واعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي في ساعات فجر الاثنين أكثر من 10 مواطنين فلسطينيين من قلقيلية ورام الله وبيت لحم والخليل، وادعى الجيش انه عثر على بندقية من صنع محلي اثناء تفتيش منزل أحد المواطنين في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

اعتقال زوجة رئيس بلدية البيرة

ففي رام الله اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم منتهى الطويل زوجة رئيس بلدية البيرة جمال الطويل، بعد اقتحام منزل عائلتها وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

واستنكر مجلس بلدي البيرة ، اعتقال قوات الاحتلال لزوجة رئيس البلدية الاستاذ جمال الطويل.

وافاد البيان 'أن قوة مكونة من آليات وجنود اسرائيليين مدججين بالسلاح اقتحمت منزل العائلة فجر اليوم الاثنين وقامت هذه القوة بتكسير الابواب والعبث بمحتويات المنزل وارهاب الاطفال وساكني البيت ومن ثم اقتادت السيدة منتهى الطويل الى جهة مجهولة'.

وطالب البيان المؤسسات الحقوقية التي تعنى بشؤون الانسان بالضغط على السلطات الاسرائيلية للافراج الفوري والسريع عن كافة الاسرى والاسيرات في السجون والمعتقلات الاسرائيلية.

من جانبه أكد رئيس البلدية جمال الطويل أن هذا الاعتقال لن يثنيه عن مواصلته تقديم الخدمات لمواطني المدينة، مشيراً في ذات الوقت إلى أن الاحتلال الاسرائيلي يسعى دائماً إلى التشويش والضغط على رؤساء البلديات من خلال الاعتقال والاقتحام والاستدعاء.

وأعرب أعضاء المجلس وأسرة البلدية من موظفين وعاملين إلى جانب أهالي المدينة عن تضامنهم مع رئيس البلدية.

جدير بالذكر أن منتهى الطويل أم لاربعة أبناء، وتعرض زوجها جمال الطويل إلى الاعتقال أكثر من مرة وأمضى خلالها أكثر من 13 عاماً في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

اعتقال 6 شبان في قلقيلية

وفي قلقيلية اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الاثنين 6 شبان من بلدتي حجة وعزون شرق المدينة واقتادتهم الى جهة مجهولة.

وذكرت مصادر محلية ان قوات الاحتلال اقتحمت بلدة حجة فجرا واعتقلت كل من منجد عاطف محمد حسان ( 17 عاما) ومحمد عارف محمود ذياب (17 عاما) بعد مداهمة منازلهم.

وفي بلدة عزون داهمت قوات الاحتلال عدة منازل واعتقلت كل من امجد جمال شلو ( 19 عاما) وجعفر عبد الكريم( 16 عاما) وادهم شاهر سليم( 17 عاما) ومصطفى بلال حسين ( 17 عاما).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حملة اعتقالات واسعة في القدس نعرضها بالاسماء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
«أستعرض الموضوع السابق | أستعرض الموضوع التالي»
 مواضيع مماثلة
-
» عاجل: حملة اعتقالات في حي الشيخ جرّاح في القدس المحتلة بعد عملية الجرافة التي نفذها الشهيد محمد جعابيص
» مليشيا عباس تشن حملة اعتقالات ضد متظاهري الجدار
» الشبيبة الفتحاوية تطلق حملة ‘هنا القدس.. العاصمة‘
» حملة للتبرع بالدم في القدس المفتوحة بدورا الخليل
» قوات الاحتلال الصهيوني تشن حملة اعتقالات بصفوف انصار حركة حماس في مخيم قلنديا بالقدس المحتلة

خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
 Konu Linki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 Konu HTML Kodu HTML code
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ حملة اعتقالات واسعة في القدس نعرضها بالاسماء ] مخالف ,,من فضلك راسل الإدارة من هنا
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشاعر لطفي الياسيني :: المنتديات الإخبارية ::  هنا فلسطين :: أخبار فلسطين اليومية :: أرشيف اخبار فلسطين اليومية-
انتقل الى: