منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتديات الشاعر لطفي الياسيني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات الشاعر لطفي الياسيني

لطفي الياسني ،منتدى لطفي الياسيني شاعر المقاومة الفلسطينية
 
الرئيسيةبحـثدخولالتسجيل
المواضيع الأخيرةمنتدى لطفي الياسيني أكلت يوم أكل الثور الأبيض / شعر لطفي الياسينيالأسير المحرر سامر أبو عياش وقصة 11 عاماً من الأسر I_icon_minitimeاليوم في 1:21 من طرفمنتدى لطفي الياسينيجريدة بوابة دمشقالأسير المحرر سامر أبو عياش وقصة 11 عاماً من الأسر I_icon_minitimeأمس في 22:50 من طرفمنتدى لطفي الياسينيجمعة مباركة على الجميعالأسير المحرر سامر أبو عياش وقصة 11 عاماً من الأسر I_icon_minitimeأمس في 19:56 من طرفمنتدى لطفي الياسيني ابراج اليوم ابراج الغد تفسير الاحلام مقالات عن الابراج حظك اليوم حظك اليوم مع الابراج الحب أن أحبك ألف مرة ، وفي كل مرة أشعر أني أحبك لأول مرة - نزار قباني - توقعات الابراج وحظك اليوم الثلاثاء, 27 كانون الاول 2022 برج الحمل من 21 مارس إلى 20 إبريلالأسير المحرر سامر أبو عياش وقصة 11 عاماً من الأسر I_icon_minitimeأمس في 19:54 من طرفمنتدى لطفي الياسيني من ادب المهجر- صهيل جواد الغربة بدل رفو الأسير المحرر سامر أبو عياش وقصة 11 عاماً من الأسر I_icon_minitimeأمس في 19:53 من طرفمنتدى لطفي الياسينيگوران مريواني .. قصيدة ورأي : نزار جافالأسير المحرر سامر أبو عياش وقصة 11 عاماً من الأسر I_icon_minitimeأمس في 19:52 من طرفمنتدى لطفي الياسيني​ الفنانة التشكيلية العراقية الكبيرة الراحلة الدكتورة وسماء الاغاالأسير المحرر سامر أبو عياش وقصة 11 عاماً من الأسر I_icon_minitimeأمس في 0:36 من طرفمنتدى لطفي الياسينيحي(صدّام) .. أم (حي السلام)؟! : أحمد العبداللهالأسير المحرر سامر أبو عياش وقصة 11 عاماً من الأسر I_icon_minitimeأمس في 0:35 من طرفمنتدى لطفي الياسينيجريدة بوابة دمشقالأسير المحرر سامر أبو عياش وقصة 11 عاماً من الأسر I_icon_minitimeأمس في 0:33 من طرفمنتدى لطفي الياسيني ابراج اليوم ابراج الغد تفسير الاحلام مقالات عن الابراج حظك اليوم حظك اليوم مع الابراج الحب أن أحبك ألف مرة ، وفي كل مرة أشعر أني أحبك لأول مرة - نزار قباني - توقعات الابراج وحظك اليوم الثلاثاء, 27 كانون الاول 2022 برج الحمل من 21 مارس إلى 20 إبريلالأسير المحرر سامر أبو عياش وقصة 11 عاماً من الأسر I_icon_minitimeالثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15 من طرف

أختر لغة المنتدى من هنا


 

 الأسير المحرر سامر أبو عياش وقصة 11 عاماً من الأسر

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ليفربول
ليفربول


الإدارة العامة
الإدارة العامة
معلومات إضافية
الأوسمة : وسام الإدارة
فلسطين
الأسير المحرر سامر أبو عياش وقصة 11 عاماً من الأسر Bookwo11
ذكر
المشاركات المشاركات : 8417
نقاط نقاط : 141961
التقييم التقييم : 200
العمر : 33

الأسير المحرر سامر أبو عياش وقصة 11 عاماً من الأسر Empty
https://yassini.yoo7.com
مُساهمةموضوع: الأسير المحرر سامر أبو عياش وقصة 11 عاماً من الأسر   الأسير المحرر سامر أبو عياش وقصة 11 عاماً من الأسر I_icon_minitimeالخميس 16 يناير 2014 - 19:43


نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام
لم تكن السنوات الأحد عشر التي قضاها الأسير المحرر سامر أبو عياش (29 عامًا) من مخيم بلاطة، سهلة أو سريعة المرور بحياته، فقد تخللها محطات ومواقف, جلّها حزين مؤلم، كان أبرزها استشهاد أخيه، واعتقال إخوته، وهدم منزل العائلة مرتين، وحرمان من لقاء الأهل، ومرض مستفحل ألمّ بجسده الغض.

مواقف وحكايات تخللها حديث أبو عياش وهو يتلقى التهاني بالإفراج عنه قبل أيام، كان أقساها ورود نبأ استشهاد شقيقه عامر بعد قرابة الخمسة أشهر من اعتقاله، وكان حينها يقبع في سجن عسقلان.

ويقول سامر لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام": "سمعت عن عملية استشهادية في التلفاز وفي السجن، وبدأت تتسرب الأنباء عن منفذها، وهو شقيقي عامر، وتأكد ذلك من خلال زملائي بالسجن ومن ثم من عائلتي عند لقائي بهم".

وكان أبو عياش -وهو من أسرة فلسطينية مكونة من سبعة أشقاء، تنحدر من عشيرة الجماسين- قد اعتقل بتاريخ (14-1-2013) وحكم عليه بالسجن حينها لأحد عشر عامًا، وهو أحد الأسرى المرضى الذين عانوا الأمرين نتيجة إصابته بمرض فقر الدم الناتج عن خلل وظيفي بالطحال.

وعن مرضه في السجن يقول: "ما ضاعف معاناة اعتقالي هو مرضي، ورفض سلطات الاحتلال إجراء عملية لعلاجي رغم حديث الأطباء المتكرر عن حاجتي لهذه العملية".

وتابع: "زرت المستشفيات الإسرائيلية 200 مرة منذ اعتقالي، ومنذ ظهور هذه لمشاكل الصحية بالطحال، غير أن هذه الزيارات كانت كلها شكليات لا تسمن ولا تغني من جوع فلا علاج ولا خدمة صحية تشفي العليل، بل إن نقل المريض في البوسطة -وهي سيارة نقل الأسرى- تجعل الصحيح سقيمًا".
 
معاناة العائلة

ولم يسلم منزل العائلة من القمع والهدم؛ حيث أشار الأسير المحرر إلى أن منزل العائلة تعرض للهدم الجزئي مرتين، الأولى عند تنفيذ شقيقه الشهيد عامر عمليته الفدائية، والثانية عند اعتقال شقيقه الأكبر هيثم، وفي إحدى المرات التهمت النيران كافة محتويات المنزل جراء عملية الهدم والتفجير.

لم تقتصر معاناة الاعتقال على سامر وحده؛ حيث اعتقل شقيقه مجدي وأمضى ثلاث سنوات بالأسر، وهاني أمضى عامين، ومحمد سنة ونصف بعد أن أصيب بشظية في يده، وجهاد أربع سنوات، ثم أعيد اعتقاله مرة ثانية.

ولمضاعفة معاناة الأخوة الأربعة وعائلتهم خلال فترة اعتقالهم، منعت سلطات الاحتلال التقاءهم وجمعهم في مكان واحد، تحت مبرر الدواعي الأمنية؛ حيث تصادف في إحدى الأوقات وجود الأشقاء الأربعة في الأسر.

وعن أكثر لحظات الأسر صعوبة يقول سامر: "أقسى اللحظات تلك التي كنت أشعر فيها بمدى الألم الذي عانته أمي وهي تلاحق زياراتي أنا وأخوتي في سجون الاحتلال، فكانت تضطر لزيارتنا في سجون مختلفة من أقصى الجنوب لأقصى الشمال".

أحزان وأفراح

وخلال سنوات الاعتقال فقد سامر العديد من أقاربه  فقد توفيت عمتان له وخاله والعديد من أبناء خاله والجيران والأقارب, وكان يعرف ذلك في زيارات الأهل وكان شديد التأثر لحرمانه من التواجد في تلك المناسبات.

كما حرم من محطات الفرح فقد تزوج شقيقه محمد ورزق بطفل، وآخر اقترن بخطيبته، كما تزوج العديد من أقرانه وأنجبوا أطفالاً، ولم يتمكن من معاشة لحظات فرحهم.

وتنقل أبو عياش في غالبية سجون الاحتلال باستثناء سجني هداريم في الشمال وعوفر وسط الضفة المحتلة، كما عاش فترات في سجن معبار الرملة وسجن الرملة  وعايش أسرى مرضى كان أبرزهم يسري المصري وأشرف أبو ذريع.




الأسير المحرر سامر أبو عياش وقصة 11 عاماً من الأسر -1960720394


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لطفي الياسيني
لطفي الياسيني


أمير المقاومين

أمير المقاومين
معلومات إضافية
الأوسمة : شاعر متميز
فلسطين
الأسير المحرر سامر أبو عياش وقصة 11 عاماً من الأسر Pi-ca-10
ذكر
المشاركات المشاركات : 78450
نقاط نقاط : 699448
التقييم التقييم : 313
العمر : 118

الأسير المحرر سامر أبو عياش وقصة 11 عاماً من الأسر Empty
https://yassini.yoo7.com
مُساهمةموضوع: رد: الأسير المحرر سامر أبو عياش وقصة 11 عاماً من الأسر   الأسير المحرر سامر أبو عياش وقصة 11 عاماً من الأسر I_icon_minitimeالخميس 16 يناير 2014 - 21:09

من الظلمات الى النور اليك هذه السطور المتواضعة
كتبت بجنون حبك وعنفوان احساسك العالي
بلهفة قلمك على الكتابة وشجن الحروف بالاناقة
يشتعل نارا من يدخل بين كلماتك نار الشوق الكبير
حروفك ملتهبة بشموع احساسك العالي
تخطف من يراك الى عالم جنون لهيب شوقك
الزهر والشجار تتبسم عندما ترى كلماتك
لانها تشعر بنشوه تملأ دنيتها وتتالق
كتبت الاحساس العالي كله والرقة باشكالها
وتتوافد العطور من عباراتك التي توجتها بحروفك المضيئة
عاش قلمك الحسساس الرقيق
وعاشت كتاباتك الانيقة الرقيقة
دمت لنا ودام صوت قلمك الرائع
باحترام تلميذك
ابي مازن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأسير المحرر سامر أبو عياش وقصة 11 عاماً من الأسر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
«أستعرض الموضوع السابق | أستعرض الموضوع التالي»
 مواضيع مماثلة
-
» الأسير الجعيدي يدخل عامه الـ 25 في الأسر
» صفحات مشرقة من ذاكرة الأسر ... الأسير المناضل كريم يونس
» استشهاد الأسير المحرر وليد شعث جنوب خانيونس
» اعتقال الأسير المحرر محمد فارس أبو عرقوب
» الاحتلال يعتقل الأسير المحرر سفيان جمجوم

خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
 Konu Linki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 Konu HTML Kodu HTML code
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ الأسير المحرر سامر أبو عياش وقصة 11 عاماً من الأسر ] مخالف ,,من فضلك راسل الإدارة من هنا
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشاعر لطفي الياسيني :: المنتديات الإخبارية ::  هنا فلسطين :: الشهداء والأسرى-
انتقل الى: