منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتديات الشاعر لطفي الياسيني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات الشاعر لطفي الياسيني

لطفي الياسني ،منتدى لطفي الياسيني شاعر المقاومة الفلسطينية
 
الرئيسيةبحـثدخولالتسجيل
المواضيع الأخيرةمنتدى لطفي الياسينيجريدة الفجرالشبح السكاني في الدولة اليهودية! I_icon_minitimeأمس في 2:55 من طرفمنتدى لطفي الياسينينداء الى الزعماء والملوك والرؤساء العرب : د. وائل القيسالشبح السكاني في الدولة اليهودية! I_icon_minitimeأمس في 0:33 من طرفمنتدى لطفي الياسينيبسم الثالوث الأقدس .. الآب .. والأبن .. والروح القدس .. الأله الواحد .. امين . انـا هو القيامة ... والحق... والحياة ..... من امن بي ...... وان مـات فسيحيـــا يد المنون تختطف الماسوف عليه الاخ العزيز والصديق الطيب (هاني داود حناني )) في كرملش بمحافظة الشبح السكاني في الدولة اليهودية! I_icon_minitimeالسبت 13 يوليو 2024 - 4:43 من طرفمنتدى لطفي الياسيني9 / 7 ذكرى وفاة جدتي الحاجة فاطمة جابر ام اسماعيلالشبح السكاني في الدولة اليهودية! I_icon_minitimeالسبت 13 يوليو 2024 - 4:43 من طرفمنتدى لطفي الياسينيرحبوا معي اجمل ترحيب بالعضو Anas alboriniالشبح السكاني في الدولة اليهودية! I_icon_minitimeالسبت 13 يوليو 2024 - 4:41 من طرفمنتدى لطفي الياسينيعام هجري جديد 1446 كل عام وانتم بخيرالشبح السكاني في الدولة اليهودية! I_icon_minitimeالسبت 13 يوليو 2024 - 4:40 من طرفمنتدى لطفي الياسيني ابراج اليوم ابراج الغد تفسير الاحلام مقالات عن الابراج حظك اليوم حظك اليوم مع الابراج الحب أن أحبك ألف مرة ، وفي كل مرة أشعر أني أحبك لأول مرة - نزار قباني - توقعات الابراج وحظك اليوم الثلاثاء, 27 كانون الاول 2022 برج الحمل من 21 مارس إلى 20 إبريلالشبح السكاني في الدولة اليهودية! I_icon_minitimeالسبت 13 يوليو 2024 - 4:38 من طرفمنتدى لطفي الياسينيأفكار شاردة من هنا هناك/٦٥ : بيلسان قيصرالشبح السكاني في الدولة اليهودية! I_icon_minitimeالسبت 13 يوليو 2024 - 4:38 من طرفمنتدى لطفي الياسينيجريدة الفجرالشبح السكاني في الدولة اليهودية! I_icon_minitimeالسبت 13 يوليو 2024 - 4:37 من طرفمنتدى لطفي الياسينيالاعزاء السيدة الفاضلة شريكة حساة ورفبقة درب زوجة الفقبد المقاتل البطل اللواء الركن الدرع عبد الحسين صدام العزاويالشبح السكاني في الدولة اليهودية! I_icon_minitimeالسبت 13 يوليو 2024 - 2:52 من طرف

أختر لغة المنتدى من هنا


 

 الشبح السكاني في الدولة اليهودية!

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
لطفي الياسيني
لطفي الياسيني


أمير المقاومين

أمير المقاومين
معلومات إضافية
الأوسمة : شاعر متميز
فلسطين
الشبح السكاني في الدولة اليهودية! Pi-ca-10
ذكر
المشاركات المشاركات : 79300
نقاط نقاط : 706925
التقييم التقييم : 313
العمر : 118

الشبح السكاني في الدولة اليهودية! Empty
https://yassini.yoo7.com
مُساهمةموضوع: الشبح السكاني في الدولة اليهودية!   الشبح السكاني في الدولة اليهودية! I_icon_minitimeالأربعاء 5 فبراير 2014 - 12:19

الشبح السكاني في الدولة اليهودية!
موشيه آرنس
February 4, 2014
‘التناسب هناك من يحبونه وهناك من يبغضونه. ويبحث عنه الفيزيائيون الذين يبحثون في الجزيئات بحثا متقصيا ويملؤهم الفرح حينما يجدونه، أما الساسة فبعضهم ينتمي الى المجموعة الاولى وبعضهم الى الثانية.
وماذا عن شيء من التناسب السكاني بين اليهود والفلسطينيين؟ إن مجرد اثارة اقتراح أن من المناسب في اطار اتفاق دائم بين اسرائيل والفلسطينيين أن يوجد تناسب أقلية فلسطينية في الدولة اليهودية وأقلية يهودية في الدولة الفلسطينية أثار غضبا كبيرا جدا في حلقات ما كاد يفضي الى سقوط الائتلاف الحكومي. وفيما يتعلق بالفلسطينيين في غزة، أحدث اريئيل شارون حالة عدم تناسب حينما اقتلع اليهود وسكان غوش قطيف من بيوتهم بالقوة، وتخطط حماس لابقاء هذا الوضع كما هو. ومن المنطق أن نفرض أنه لن يوجد هناك أي تناسب.
هناك أناس عن جانبي جدار الفصل الذي يُجرح مناظر البلاد الطبيعية غير مستعدين ألبتة لأن يخطروا ببالهم هذا التناسب. وهناك يهود يعارضون بكل قوة فكرة أن يعيش اليهود أقلية في دولة فلسطينية، وهناك فلسطينيون غير مستعدين لأن يروا أقلية يهودية كهذه في دولتهم المستقبلية اذا قامت وحينما تقوم. وتثير الاهتمام حقيقة أن امكانا يبدو الآن افتراضيا تماما، وأن ظروفا ربما لن تتحقق أبدا تثير النفوس بهذا القدر. فما الذي يقوم وراء كل ذلك؟.
إن هذا الامكان من وجهة نظر صهاينة كثيرين وإن يكن افتراضيا الآن يُحدث معضلة مضاعفة. فهم أولا يطمحون الى اجراء السيادة الاسرائيلية على يهودا والسامرة وإن مجرد امكان أن تنشأ هناك دولة فلسطين مخيف في رأيهم. ويرى عدد منهم أن المستوطنين في يهودا والسامرة لا يحققون فقط حق اليهود في السكن والعيش في ارض اسرائيل كلها، بل يفترض أن يكونوا ايضا الأساس الذي تقوم عليه السيادة الاسرائيلية في المستقبل. ويعتقد أكثرهم أن تطبيق سيادة اسرائيلية على يهودا والسامرة يعني منح السكان الفلسطينيين هناك جنسية اسرائيلية كاملة، أي زيادة كبيرة في عدد العرب الذين يعيشون في اسرائيل ويشاركون في المسارات والقرارات السياسية التي تقع فيها.
إن من يخشون الشبح السكاني يحجمون عن هذا الامكان ويفضلون التخلي عن مطالب الشعب اليهودي في يهودا والسامرة. فهم يقولون في واقع الامر لا نريد عربا آخرين في اسرائيل. بل يفضل بعضهم انتهاز فرصة اتفاق مع محمود عباس ليسلبوا عربا اسرائيليين كثيرين جنسيتهم الاسرائيلية ولينقلوهم مع بلداتهم الى الدولة الفلسطينية.
والمعضلة الثانية التي تشغل اسرائيليين يأخذون في الحسبان امكان اتفاق يفضي الى سيادة فلسطينية على يهودا والسامرة، تتعلق بمستقبل المستوطنين الذين يسكنون اليوم في هذه المناطق. هل يستطيعون أو هل يجب عليهم البقاء في اماكنهم حتى بعد أن تنشأ دولة فلسطينية؟ وهل صلتهم بالسيادة الاسرائيلية أقوى من صلتهم بالارض التي سكنوها؟.
يبدو للوهلة الاولى أنه يوجد القليل جدا من احتمالات التوصل الى اتفاق مع عباس. واذا كانت التقارير عن أن اتفاق الاطار الذي يقترحه جون كيري يتطلب منه أن يعلن باسم الفلسطينيين انتهاء الصراع، اذا كانت صحيحة فمن الواضح أنه وهو الذي يمثل في الاكثر أقل من نصف الفلسطينيين، لا يستطيع أن يفي بهذا الالتزام. ولهذا لا يبدو أي اتفاق الآن ممكنا. ومع ذلك فان امكان الاتفاق الافتراضي الذي يُطلب فيه انسحاب اسرائيلي الى خطوط وقف اطلاق النار في 1949، يضطرنا جميعا الى مواجهة معضلتين وهما: ما مبلغ إخافة الشبح السكاني؟ وما مبلغ قوة صلتنا بارض آبائنا؟.

هآرتس 4/2/2014
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فلسطين لطفي الياسيني
فلسطين لطفي الياسيني


الإدارة العامة
الإدارة العامة
معلومات إضافية
الأوسمة : وسام الإدارة
الشبح السكاني في الدولة اليهودية! Bookwo11
انثى
المشاركات المشاركات : 4400
نقاط نقاط : 66712
التقييم التقييم : 21
العمر : 71

الشبح السكاني في الدولة اليهودية! Empty
مُساهمةموضوع: رد: الشبح السكاني في الدولة اليهودية!   الشبح السكاني في الدولة اليهودية! I_icon_minitimeالأربعاء 12 فبراير 2014 - 16:33

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ؛’

كُنْتُ أَمْشِيِ بِخِفَّةْ ,

فَاقْتَبَسْتُ شَيْئاً مِنْ ضَوْءِ اَلْقَمَرْ

لِأَنْثُرَهـ عَلَىَ دَرْبِ اَلْعَطَاءِ !

بَيْنمَاَ كُنْتُ أَمْشِيِ وَجَدْتُ نَفْسِيِ فَجْأَةً

فِيِ زِقَاقٍ غَرِيِبْ ...

كَاَنَ اَلنَّاسُ بِهِ مُجْتَمِعِيِنْ ... يُحَمْلِقُوُنَ وَ يُحَدِّقُوُنْ

فِي موضوع رائع لَمْ يَسْبِقْ أَنْ رَأَيْتُ لَهُ >مَثِيِلْ ...

دمت ودام ابداع قلمك ماننحرم من ابداعتك

وَرَقَّ نَسِيِمُ اَلرِّيـِحِ حَتَّـىَ حَسِبْتـُهُ

يَجِـيِءُ بِأَنْفـَاَسِ اَلأَحِبـَّةِ نُعَّـمَـاَ

تَكَرَّمْتَ مِنْ قِبَلِ اَلْكُـؤُوُسِ عَلَيْهـِ</فَمَاَ اَسْطَعْنَ أَنْ يُحْدِثْنَ فِيِكَ تَكَرُّمَـاَ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الشبح السكاني في الدولة اليهودية!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
«أستعرض الموضوع السابق | أستعرض الموضوع التالي»
 مواضيع مماثلة
-
» وثيقة الرئيس الامريكي ترومان عام 1948 يرفض فكرة الدولة اليهودية و يعترف بب ( دولة ) تضم الجميع
» في الوقت الذي يلغي فيه عباس الديانة في البطاقة الشخصية تقوم دولة يهود بالعمل على اقامة الدولة اليهودية واي نناقض هذا!
» مسرحية التعداد السكاني في العراق : بيلسان قيصر
» انصاره يلقبونه بـ"الشبح" ومحاط بثلاثة اشخاص فقط..الكشف عن مكان اختباء البغدادي
» عباس للجبهة:نرفض التبادل السكاني والاعتراف بيهودية إسرائيل

خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
 Konu Linki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 Konu HTML Kodu HTML code
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ الشبح السكاني في الدولة اليهودية! ] مخالف ,,من فضلك راسل الإدارة من هنا
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشاعر لطفي الياسيني :: المنتديات الإخبارية :: من اقوال الصحف الصهيونية-
انتقل الى: