منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتديات الشاعر لطفي الياسيني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات الشاعر لطفي الياسيني

لطفي الياسني ،منتدى لطفي الياسيني شاعر المقاومة الفلسطينية
 
الرئيسيةبحـثدخولالتسجيل
المواضيع الأخيرةمنتدى لطفي الياسينيجريدة الفجرمن مهاتير محمد الى حيدرالعبادي : عدنان حسين   I_icon_minitimeأمس في 2:55 من طرفمنتدى لطفي الياسينينداء الى الزعماء والملوك والرؤساء العرب : د. وائل القيسمن مهاتير محمد الى حيدرالعبادي : عدنان حسين   I_icon_minitimeأمس في 0:33 من طرفمنتدى لطفي الياسينيبسم الثالوث الأقدس .. الآب .. والأبن .. والروح القدس .. الأله الواحد .. امين . انـا هو القيامة ... والحق... والحياة ..... من امن بي ...... وان مـات فسيحيـــا يد المنون تختطف الماسوف عليه الاخ العزيز والصديق الطيب (هاني داود حناني )) في كرملش بمحافظة من مهاتير محمد الى حيدرالعبادي : عدنان حسين   I_icon_minitimeالسبت 13 يوليو 2024 - 4:43 من طرفمنتدى لطفي الياسيني9 / 7 ذكرى وفاة جدتي الحاجة فاطمة جابر ام اسماعيلمن مهاتير محمد الى حيدرالعبادي : عدنان حسين   I_icon_minitimeالسبت 13 يوليو 2024 - 4:43 من طرفمنتدى لطفي الياسينيرحبوا معي اجمل ترحيب بالعضو Anas alboriniمن مهاتير محمد الى حيدرالعبادي : عدنان حسين   I_icon_minitimeالسبت 13 يوليو 2024 - 4:41 من طرفمنتدى لطفي الياسينيعام هجري جديد 1446 كل عام وانتم بخيرمن مهاتير محمد الى حيدرالعبادي : عدنان حسين   I_icon_minitimeالسبت 13 يوليو 2024 - 4:40 من طرفمنتدى لطفي الياسيني ابراج اليوم ابراج الغد تفسير الاحلام مقالات عن الابراج حظك اليوم حظك اليوم مع الابراج الحب أن أحبك ألف مرة ، وفي كل مرة أشعر أني أحبك لأول مرة - نزار قباني - توقعات الابراج وحظك اليوم الثلاثاء, 27 كانون الاول 2022 برج الحمل من 21 مارس إلى 20 إبريلمن مهاتير محمد الى حيدرالعبادي : عدنان حسين   I_icon_minitimeالسبت 13 يوليو 2024 - 4:38 من طرفمنتدى لطفي الياسينيأفكار شاردة من هنا هناك/٦٥ : بيلسان قيصرمن مهاتير محمد الى حيدرالعبادي : عدنان حسين   I_icon_minitimeالسبت 13 يوليو 2024 - 4:38 من طرفمنتدى لطفي الياسينيجريدة الفجرمن مهاتير محمد الى حيدرالعبادي : عدنان حسين   I_icon_minitimeالسبت 13 يوليو 2024 - 4:37 من طرفمنتدى لطفي الياسينيالاعزاء السيدة الفاضلة شريكة حساة ورفبقة درب زوجة الفقبد المقاتل البطل اللواء الركن الدرع عبد الحسين صدام العزاويمن مهاتير محمد الى حيدرالعبادي : عدنان حسين   I_icon_minitimeالسبت 13 يوليو 2024 - 2:52 من طرف

أختر لغة المنتدى من هنا


 

 من مهاتير محمد الى حيدرالعبادي : عدنان حسين

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
حناني ميــــــا
حناني ميــــــا


الإدارة العامة
الإدارة العامة
معلومات إضافية
الأوسمة : كاتب مميز
من مهاتير محمد الى حيدرالعبادي : عدنان حسين   Bookwo11
ذكر
المشاركات المشاركات : 23594
نقاط نقاط : 213667
التقييم التقييم : 15
العمر : 82

من مهاتير محمد الى حيدرالعبادي : عدنان حسين   Empty
مُساهمةموضوع: من مهاتير محمد الى حيدرالعبادي : عدنان حسين    من مهاتير محمد الى حيدرالعبادي : عدنان حسين   I_icon_minitimeالأربعاء 30 مايو 2018 - 3:37

من مهاتير محمد الى حيدرالعبادي : عدنان حسين





من مهاتير محمد الى حيدرالعبادي

من مهاتير محمد الى حيدرالعبادي : عدنان حسين   Addnan.H.2
عدنان حسين
من مهاتير محمد الى حيدرالعبادي
لا يحتاج رئيس الحكومة، أيّ حكومة، لاتّخاذ قرار بمكافحة الفساد الإداري والمالي إلى أكثر من اربعة وعشرين ساعة، ولا يحتاج هو أيضا لأكثر من أسبوع واحد بعد ذلك للشروع في تنفيذ قرار كهذا، إذا ما كان يريد اتّخاذ هكذا قرار وتنفيذه.
هذا ما تقوله تجربة الزعيم الماليزي مهاتير محمد (92 سنة) العائد إلى رئاسة الحكومة أخيراً بعدما استقال منها منذ خمس عشرة سنة.
هي تجربة برسم رئيس حكومتنا حيدر العبادي الذي، كسلفهِ نوري المالكي، تحدّث بأعلى صوت وقطع العهود والوعود بمكافحة الفساد وبشنّ حرب على الفاسدين شبيهة بالحرب على داعش، أكثر ممّا تحدث وتعهّد وتوعّد بشأن أيّ موضوع آخر.. لكنّنا كنّا دائماً نسمع جعجعة ولا نرى طحناً..!

في تسعة أيام فقط قلب مهاتير محمد عالي الأمور في بلاده سافلها، مُجتاحاً في الحال بؤرة الفساد، رئاسة الحكومة، بقرار اتّخذه خلال يوم واحد بعد عودته إلى رئاسة الحكومة بإجراءات فعّالة وعاجلة لملاحقة الفاسدين، وعلى رأسهم رئيس الحكومة السابق نجيب عبد الرزاق وزوجته روسمة منصور وبعض أقاربهما، ولاستعادة مليارات الدولارات التي جرى تهريبها بعمليات غسل أموال تواصلت لما يزيد على عشر سنوات.
في العاشر من الشهر الحالي دخل مهاتير إلى القصر الملكي في العاصمة كوالالمبور ليؤدّي اليمين الدستورية وليبدأ رسمياً مهامّ رئاسة الحكومة بعد فوز حزبه"جبهة الأمل"في الانتخابات البرلمانية التي خاضها مهاتير عائداً عن قراره باعتزال العمل السياسي منذ 2003.
ما إن انتهت مراسيم اليمين، حتى اتّخذ مهاتير أول قراراته: فتح ملفّ الفساد، فمِن أجل هذه المهمّة بالذات عاد هو إلى السياسة وإلى رئاسة الحكومة التي سبق وأمضى فيها اثنان وعشرون سنة (1981 – 2003) ليجعل من ماليزيا، بفضل نزاهته وكفاءته ووطنيته، نمراً آسيوياً وعضواً في نادي الدول الصناعية المرفّهة بعدما كانت بلداً زراعياً فقيراً ومتخلفاً.
وفي إطار ذلك أصدر قراراً بمنع سلفه الفاسد وزوجته من السفر ليبدأ التحقيق معهما في قضايا الفساد المتّهمينِ بها. كما بدأ التحقيق مع مسؤولين كبار آخرين في وزارة المالية وجهاز الادعاء العام لصلتهما بقضايا الفساد.
وأعلن مهاتير أنّ حكومته ستعمل على استرداد مليارات الدولارات التي حُوّلت إلى الولايات المتحدة وسويسرا ودول أخرى في عمليات غسل أموال.
في السابع عشر من الشهر الحالي أنشأ مهاتير هيئة حكومية مكلّفة مكافحة الفساد في كلّ مؤسسات الدولة. وفي اليوم التالي استدعت الهيئة رئيس الحكومة السابق للمثول أمامها، فيما دهمت الشرطة منزله لتضبط مائتان واربعة وثمانين صندوقاً واثنين وسبعين حقيبة يدويّة فاخرة محشوّة بالأموال والمجوهرات.
السيد العبادي لديه الآن شهران في الأقل قبل أن تتشكّل الحكومة الجديدة، برئاسته أو برئاسة غيره.. يُمكنه في هذين الشهرين أن يحقّق ما حقّقه مهاتير محمد في تسعة أيام... إذا ما أراد... لكنْ هل هو يريد..؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لطفي الياسيني
لطفي الياسيني


أمير المقاومين

أمير المقاومين
معلومات إضافية
الأوسمة : شاعر متميز
فلسطين
من مهاتير محمد الى حيدرالعبادي : عدنان حسين   Pi-ca-10
ذكر
المشاركات المشاركات : 79300
نقاط نقاط : 706925
التقييم التقييم : 313
العمر : 118

من مهاتير محمد الى حيدرالعبادي : عدنان حسين   Empty
https://yassini.yoo7.com
مُساهمةموضوع: رد: من مهاتير محمد الى حيدرالعبادي : عدنان حسين    من مهاتير محمد الى حيدرالعبادي : عدنان حسين   I_icon_minitimeالخميس 31 مايو 2018 - 0:47

من مهاتير محمد الى حيدرالعبادي : عدنان حسين   34028932_215762312561094_7222420986388283392_n
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من مهاتير محمد الى حيدرالعبادي : عدنان حسين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
«أستعرض الموضوع السابق | أستعرض الموضوع التالي»
 مواضيع مماثلة
-
» Inline image آن أوان طرد المشايخ والفقهاء من تجار الدين من قاموس حياتنا اليومية مهاتير محمد والرسالة الأخيرة
» Icon16لا عرس واويّة : عدنان حسين
» بصرة السياب تغرق في بحر الملح والسمّ : عدنان حسين
»  موت القاضي الذي حاكم الرئيس صدام حسين رووداو ديجيتال:توفي القاضي محمد العريبي، الذي سبق وأن حاكم الرئيس العراقي الأسبق، صدام حسين، اليوم الجمعة، متأثراً بمضاعفات فيروس كورونا. وقال مصدر مطلع لشبكة رووداو الإعلامية إن القاضي محمد العريبي توفي مساء اليوم
» المرحوم الزميل الكاتب العربي القومي عدنان مصطفى محمد السمان (ابو عنان ) سطور من سيرته .. وسيرته الذاتية

خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
 Konu Linki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 Konu HTML Kodu HTML code
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ من مهاتير محمد الى حيدرالعبادي : عدنان حسين ] مخالف ,,من فضلك راسل الإدارة من هنا
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشاعر لطفي الياسيني :: منتديات الشاعر لطفي الياسيني :: منتدى المحلل السياسي الكبير الاستاذ حناني ميا-
انتقل الى: