منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتديات الشاعر لطفي الياسيني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات الشاعر لطفي الياسيني

لطفي الياسني ،منتدى لطفي الياسيني شاعر المقاومة الفلسطينية
 
الرئيسيةبحـثدخولالتسجيل
المواضيع الأخيرةمنتدى لطفي الياسينيجريدة الفجرIcon16لا عرس واويّة : عدنان حسين 	   I_icon_minitimeأمس في 2:55 من طرفمنتدى لطفي الياسينينداء الى الزعماء والملوك والرؤساء العرب : د. وائل القيسIcon16لا عرس واويّة : عدنان حسين 	   I_icon_minitimeأمس في 0:33 من طرفمنتدى لطفي الياسينيبسم الثالوث الأقدس .. الآب .. والأبن .. والروح القدس .. الأله الواحد .. امين . انـا هو القيامة ... والحق... والحياة ..... من امن بي ...... وان مـات فسيحيـــا يد المنون تختطف الماسوف عليه الاخ العزيز والصديق الطيب (هاني داود حناني )) في كرملش بمحافظة Icon16لا عرس واويّة : عدنان حسين 	   I_icon_minitimeالسبت 13 يوليو 2024 - 4:43 من طرفمنتدى لطفي الياسيني9 / 7 ذكرى وفاة جدتي الحاجة فاطمة جابر ام اسماعيلIcon16لا عرس واويّة : عدنان حسين 	   I_icon_minitimeالسبت 13 يوليو 2024 - 4:43 من طرفمنتدى لطفي الياسينيرحبوا معي اجمل ترحيب بالعضو Anas alboriniIcon16لا عرس واويّة : عدنان حسين 	   I_icon_minitimeالسبت 13 يوليو 2024 - 4:41 من طرفمنتدى لطفي الياسينيعام هجري جديد 1446 كل عام وانتم بخيرIcon16لا عرس واويّة : عدنان حسين 	   I_icon_minitimeالسبت 13 يوليو 2024 - 4:40 من طرفمنتدى لطفي الياسيني ابراج اليوم ابراج الغد تفسير الاحلام مقالات عن الابراج حظك اليوم حظك اليوم مع الابراج الحب أن أحبك ألف مرة ، وفي كل مرة أشعر أني أحبك لأول مرة - نزار قباني - توقعات الابراج وحظك اليوم الثلاثاء, 27 كانون الاول 2022 برج الحمل من 21 مارس إلى 20 إبريلIcon16لا عرس واويّة : عدنان حسين 	   I_icon_minitimeالسبت 13 يوليو 2024 - 4:38 من طرفمنتدى لطفي الياسينيأفكار شاردة من هنا هناك/٦٥ : بيلسان قيصرIcon16لا عرس واويّة : عدنان حسين 	   I_icon_minitimeالسبت 13 يوليو 2024 - 4:38 من طرفمنتدى لطفي الياسينيجريدة الفجرIcon16لا عرس واويّة : عدنان حسين 	   I_icon_minitimeالسبت 13 يوليو 2024 - 4:37 من طرفمنتدى لطفي الياسينيالاعزاء السيدة الفاضلة شريكة حساة ورفبقة درب زوجة الفقبد المقاتل البطل اللواء الركن الدرع عبد الحسين صدام العزاويIcon16لا عرس واويّة : عدنان حسين 	   I_icon_minitimeالسبت 13 يوليو 2024 - 2:52 من طرف

أختر لغة المنتدى من هنا


 

 Icon16لا عرس واويّة : عدنان حسين

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
حناني ميــــــا
حناني ميــــــا


الإدارة العامة
الإدارة العامة
معلومات إضافية
الأوسمة : كاتب مميز
Icon16لا عرس واويّة : عدنان حسين 	   Bookwo11
ذكر
المشاركات المشاركات : 23594
نقاط نقاط : 213677
التقييم التقييم : 15
العمر : 82

Icon16لا عرس واويّة : عدنان حسين 	   Empty
مُساهمةموضوع: Icon16لا عرس واويّة : عدنان حسين    Icon16لا عرس واويّة : عدنان حسين 	   I_icon_minitimeالجمعة 18 أكتوبر 2019 - 23:53




لا عرس واويّة


Icon16لا عرس واويّة : عدنان حسين 	   Addnan.H.2
عدنان حسين
لا عرس واويّة..!
حتى "عرس واويّة" لا ينفع ضربه مثلاً في ما حصل من اجتماع ماراثوني في القصر الرئاسي ببغداد الاسبوع الماضي. عرس الواويّة، برغم ضجّته الواسعة وصخبه العالي، مُنتج في الغالب، أما اجتماع القصر فلم يثمر عن شيء عدا "البحص"، بالتعبير الشامي، فلم تكن "الثمرة"غير كلام مُعاد ومُكرر عشرات المرات في اجتماعات من هذا النوع وغيره، ومعظم الكلام كان هذه المرة أيضاً بالصياغات نفسها تقريباً، وهذا أمر مفهوم، فالمجتمعون لم يعد لديهم من جديد يقولونه ويفعلونه بعد خمس عشرة سنة من تولّيهم مقاليد الأمور في البلاد، وبعضهم مسؤول مسؤولية مباشرة عن ذلك.
المجتمعون في معظمهم من صنّاع التجربة الفاشلة هذه ومن منتجي المشكلة المتواصلة والمتفاقمة ذاتها، والمنطق يقول إنهم لن يكونوا صنّاعاً للنجاح والحلّ إلا بشروط مختلفة وظروف أخرى.
عقد اجتماع "وطني تشاوري" لتحديد "رؤية وطنية تلبّي وتعزّز مساعي النهوض بواقع العراق"، على وفق ما جاء في الإعلان عنه، كان ولم يزل وسيبقى أمراً مطلوباً بإلحاح نسبةً الى الحاجة الماسّة إليه في ظروف العراق الكائنة التي كانت والتي ستكون، لكنّ اجتماع الاسبوع الماضي لم يكن كذلك أبداً، والدليل أننا لم نسمع شيئاً جديداً وأن الاجتماع لم يرسم بؤرة ضوء جديدة في نهاية النفق، فما كان هناك غير الكلام المنمّق المتداول في كل اجتماع ولقاء من هذا النوع، والواقع إنه لم تكن للاجتماع من نتيجة غير الأكل والشرب وتبادل الكلام الشبيه بسوالف المقاهي، من دون استبعاد عقد صفقات سياسية ومالية.
ليكون الاجتماع منتجاً أو مثمراً كان يلزمه، في ما يلزمه، إعداد ورقة تتضمن جدول أعمال وخارطة طريق تتحدّد فيهما طبيعة المشكلة أو المشاكل المراد بحثها، والمسار المقترح لهذا البحث بما يفضي الى اقتراح الحلول وتعيين الالتزامات ثم سبل الوفاء بها على وفق جدول زمني محدد، وإعلان ذلك كله للرأي العام.
الاجتماع انعقد وانتهى ولم يعرف الشعب العراقي ما الذي سيحصل بالتحديد على صعيد مواجهة الخطر المتجدّد لتنظيم داعش الإرهابي وما الذي سيكون على صعيد مكافحة الخطر المتمدد للفساد الإداري والمالي وعلى صعيد معالجة نظام الخدمات العامة المنهار وعلى صعيد حلّ مشاكل الاقتصاد الوطني، وعلى صعيد الأزمة السياسية وبخاصة أزمة استكمال تشكيل الحكومة، وعلى صعيد تشريع القوانين المتوجّب سنّها بحسب تعهدات مجلس النواب والحكومة الحاليين وما سبقهما من حكومات ومجالس.
لم نسمع أيضاً أي تعهد بأنّ مجلس النواب الحالي الذي أثبت حتى الآن أنه أفشل مجلس، وهذا ما يرجع سببه الأساس الى ضعف إدارته الناجم عن ضعف رئاسته، سيعمل بطريقة مختلفة ولا يعود مجلس تنابلة (يعقد جلساته بعد الظهر، وتهتم رئاسته ولجانه بالمصالح الشخصية وبالسفرات الخارجية وبالمناكفات والصراعات الشخصية والحزبية أكثر من الاهتمام بأحوال الناس وبما يتعيّن على مجلس النواب أن يفعله لتحسينها)!.
ما كنّا في حاجة لا إلى عرس واويّة ولا إلى لا عرس واويّة! حتى الذين اجتمعوا ما كانوا في حاجة الى هذا لأنهم فقدوا هذه المرة أيضاً المزيد من رصيدهم، إن كانوا يعدون أنفسهم من أصحاب الأرصدة (الشعبية لا المالية)، فاجتماعات كهذه لن تكسبهم أيّ احترام، ويكذب عليهم كذباً شديداً مَن يبلغهم بغير هذا!



Icon16لا عرس واويّة : عدنان حسين 	   Icon16لا عرس واويّة : عدنان حسين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لطفي الياسيني
لطفي الياسيني


أمير المقاومين

أمير المقاومين
معلومات إضافية
الأوسمة : شاعر متميز
فلسطين
Icon16لا عرس واويّة : عدنان حسين 	   Pi-ca-10
ذكر
المشاركات المشاركات : 79300
نقاط نقاط : 706935
التقييم التقييم : 313
العمر : 118

Icon16لا عرس واويّة : عدنان حسين 	   Empty
https://yassini.yoo7.com
مُساهمةموضوع: رد: Icon16لا عرس واويّة : عدنان حسين    Icon16لا عرس واويّة : عدنان حسين 	   I_icon_minitimeالسبت 19 أكتوبر 2019 - 0:49

Icon16لا عرس واويّة : عدنان حسين 	   74808949_549203109217011_5233152057988349952_n.jpg?_nc_cat=103&_nc_oc=AQnirVm3NCOORtp0Tjw1S4ekKEx1OWVgnuEIMyRVhD9GJO7bMaK1SAkjKWzwbqwyEMI&_nc_ht=scontent.fsdv3-1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
Icon16لا عرس واويّة : عدنان حسين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
«أستعرض الموضوع السابق | أستعرض الموضوع التالي»
 مواضيع مماثلة
-
» من مهاتير محمد الى حيدرالعبادي : عدنان حسين
» بصرة السياب تغرق في بحر الملح والسمّ : عدنان حسين
»  أفول الفردية والذاتية وصعود الإنسانية في زمن كورونا الرياني: أزمة كورونا ستجعل المثقف العربي في حالة دهشة كونها حالة صادمة أشبه بحرق مراحل لم تكتمل بعد. الاثنين 2020/03/30 حالة توحش للرأسمالية مثقفون عرب في مواجهة كورونا عدنان حسين أحمد: لا بد أن تنعكس
» فيديو خطير وصادم عن عدنان الزر : فيديو خطير وصادم عن عدنان الزرفي رئيس الوزراء الجديد هذا التحقيق قبل سنوات تم تصويره
» Icon16لا للعقوبات على الدول: نعم لإسقاط الطواغيت إذا كنتم صادقين! العراق يستأنف صادرات نفط كركو ... لا للعقوبات على الدول:

خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
 Konu Linki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 Konu HTML Kodu HTML code
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ Icon16لا عرس واويّة : عدنان حسين ] مخالف ,,من فضلك راسل الإدارة من هنا
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشاعر لطفي الياسيني :: منتديات الشاعر لطفي الياسيني :: منتدى المحلل السياسي الكبير الاستاذ حناني ميا-
انتقل الى: