منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتديات الشاعر لطفي الياسيني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات الشاعر لطفي الياسيني

لطفي الياسني ،منتدى لطفي الياسيني شاعر المقاومة الفلسطينية
 
الرئيسيةبحـثدخولالتسجيل
المواضيع الأخيرةمنتدى لطفي الياسيني ردا على عصماء الاستاذ الشاعر د. جميل صبح / د. لطفي الياسينيالبنتاغون يسرب وثيقة أسلحة بايدن إلى “إسرائيل” I_icon_minitimeاليوم في 12:39 من طرفمنتدى لطفي الياسيني ابراج اليوم ابراج الغد تفسير الاحلام مقالات عن الابراج حظك اليوم حظك اليوم مع الابراج الحب أن أحبك ألف مرة ، وفي كل مرة أشعر أني أحبك لأول مرة - نزار قباني - توقعات الابراج وحظك اليوم الثلاثاء, 27 كانون الاول 2022 برج الحمل من 21 مارس إلى 20 إبريلالبنتاغون يسرب وثيقة أسلحة بايدن إلى “إسرائيل” I_icon_minitimeاليوم في 10:29 من طرفمنتدى لطفي الياسينيهواجس ثائرة : عصمت شاهين دوسكيالبنتاغون يسرب وثيقة أسلحة بايدن إلى “إسرائيل” I_icon_minitimeاليوم في 10:28 من طرفمنتدى لطفي الياسيني كل عام وانتم بخير تهاني وتبريكات بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك تهاني وتبريكات بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك من أسرة موقع البيت الآرامي العراقي B30b-0e430aa7fa الى المقاومة العراقية الباسلة بجيشها وقادتها وجندها الثوار المقاتلين الشجعان الميامينالبنتاغون يسرب وثيقة أسلحة بايدن إلى “إسرائيل” I_icon_minitimeاليوم في 10:27 من طرفمنتدى لطفي الياسينيكيف قلبت المقاومة المعادلة في الصراع العربي-الصهيوني؟ وكيف يكتشف الاحتلال في كل يوم ان أحاديث قادة المقاومة ليست احلاما اوالبنتاغون يسرب وثيقة أسلحة بايدن إلى “إسرائيل” I_icon_minitimeاليوم في 10:25 من طرفمنتدى لطفي الياسينينحن وإيران - الحلقة الثانية الدكتور عدنان هاشمالبنتاغون يسرب وثيقة أسلحة بايدن إلى “إسرائيل” I_icon_minitimeاليوم في 10:24 من طرفمنتدى لطفي الياسينيالى لُجَيْم بن صَعْب /: د.عبد يونس لافيالبنتاغون يسرب وثيقة أسلحة بايدن إلى “إسرائيل” I_icon_minitimeاليوم في 10:24 من طرفمنتدى لطفي الياسينياخر الاخبار 24 حزيران الجاري .. المفوضية تمدد فترة التسجيل للترشح بانتخابات “برلمان كُردستان 2024” ! 13 يونيو، 2024البنتاغون يسرب وثيقة أسلحة بايدن إلى “إسرائيل” I_icon_minitimeاليوم في 10:23 من طرفمنتدى لطفي الياسيني ابراج اليوم ابراج الغد تفسير الاحلام مقالات عن الابراج حظك اليوم حظك اليوم مع الابراج اقتباس : الحب أن أحبك ألف مرة ، وفي كل مرة أشعر أني أحبك لأول مرة - نزار قباني - توقعات الابراج وحظك اليوم الثلاثاء, 27 كانون الاول 2022 برج الحمل من 21 مارس إلالبنتاغون يسرب وثيقة أسلحة بايدن إلى “إسرائيل” I_icon_minitimeأمس في 15:53 من طرفمنتدى لطفي الياسيني ابراج اليوم ابراج الغد تفسير الاحلام مقالات عن الابراج حظك اليوم حظك اليوم مع الابراج اقتباس : الحب أن أحبك ألف مرة ، وفي كل مرة أشعر أني أحبك لأول مرة - نزار قباني - توقعات الابراج وحظك اليوم الثلاثاء, 27 كانون الاول 2022 برج الحمل من 21 مارس إلالبنتاغون يسرب وثيقة أسلحة بايدن إلى “إسرائيل” I_icon_minitimeأمس في 15:53 من طرف

أختر لغة المنتدى من هنا


 

 البنتاغون يسرب وثيقة أسلحة بايدن إلى “إسرائيل”

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ليفربول
ليفربول


الإدارة العامة
الإدارة العامة
معلومات إضافية
الأوسمة : وسام الإدارة
فلسطين
البنتاغون يسرب وثيقة أسلحة بايدن إلى “إسرائيل” Bookwo11
ذكر
المشاركات المشاركات : 8418
نقاط نقاط : 142534
التقييم التقييم : 200
العمر : 33

البنتاغون يسرب وثيقة أسلحة بايدن إلى “إسرائيل” Empty
https://yassini.yoo7.com
مُساهمةموضوع: البنتاغون يسرب وثيقة أسلحة بايدن إلى “إسرائيل”   البنتاغون يسرب وثيقة أسلحة بايدن إلى “إسرائيل” I_icon_minitimeالثلاثاء 28 نوفمبر 2023 - 9:53

البنتاغون يسرب وثيقة أسلحة بايدن إلى “إسرائيل”

عناية ناصر

البنتاغون يسرب وثيقة أسلحة بايدن إلى “إسرائيل” D8a7d912



عمل الرئيس الأمريكي جو بايدن على تسريع شحنات الأسلحة إلى “إسرائيل” لدعم هجومها على قطاع غزة، وقد استخدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي أنواع الأسلحة المرسلة بشكل متكرّر لمهاجمة وقتل المدنيين خلال السنوات الخمس عشرة الماضية وحدها. وفي وقت سابق من شهر تشرين الثاني الحالي، دعت منظمة “هيومن رايتس ووتش” إلى فرض حظر على إرسال الأسلحة إلى “إسرائيل” بالنظر إلى الخطر الحقيقي المتمثل في استخدامها لارتكاب انتهاكات جسيمة، وفق ما ورد في بيان المنظمة.

وأضافت المنظمة: “إن توفير الأسلحة التي من شأنها أن تساهم عن عمد وبشكل كبير في الهجمات غير القانونية يمكن أن يجعل من يقدمونها متواطئين في جرائم الحرب”. وهذا ما يقوم به بايدن بالضبط، حيث كشفت وثيقة داخلية تمّ تسريبها مؤخراً من البنتاغون عن الأسلحة التي تقوم إدارة بايدن بإيصالها بسرعة إلى “إسرائيل” لدعم هجومها العسكري في غزة. واستناداً إلى مراجعة لتحقيقات الطب الشرعي التي نشرتها منظمات حقوق الإنسان والوسائل الإخبارية، فقد تمّ استخدام هذه الأنواع من الأسلحة بشكل متكرّر من قبل قوات كيان الاحتلال الإسرائيلي لمهاجمة وقتل المدنيين خلال الخمسة عشر عاماً الماضية وحدها.

كان الأطباء والمسعفون وعمال الإنقاذ يتعرّضون لإطلاق النار باستمرار من قبل الكيان الإسرائيلي خلال عملية “الرصاص المصبوب” في عام 2009. وفي كانون الثاني من ذلك العام، قتلت قوات الاحتلال ثلاثة مسعفين وطفلاً في غزة باستخدام صواريخ “هيلفاير” الموجهة أمريكية الصنع، حيث كان المسعفون بالقرب من سيارة إسعاف وكانوا يرتدون السترات الخاصة بالمسعفين لسهولة التعرف عليهم.

ووفقاً لما بيّنه تقرير الطب الشرعي، فقد عثر مندوبو منظمة العفو الدولية، في المكان الذي استهدف فيه المسعفون والطفل، على قطع من سترات المسعفين متناثرة على الأرض وملتصقة بالأشجار، وبقايا صاروخين من طراز “هيلفاير” والتي يتمّ إطلاقها عادة من طائرات الهليكوبتر. كان الملصق مكتوباً عليه “صاروخ موجّه، للهجوم السطحي”، ويُشار إلى الولايات المتحدة باعتبارها بلد المنشأ.

كما قام جيش الإحتلال الصهيوني باستهداف عشرة مدنيين كانوا يحتمون بمدرسة في غزة في آب 2014 باستخدام صاروخ “هيلفاير” ما أدى إلى استشهادهم. وبحسب الوثيقة المسربة، أرسلت إدارة بايدن مؤخراً إلى “إسرائيل” ألفين من هذه الصواريخ. لقد كانت ضربة آب 2014 جزءاً من سلسلة هجمات شنّها الكيان الإسرائيلي على المدارس التي تديرها الأمم المتحدة. وتسببت إحدى هذه الهجمات، في 30 تموز 2014، باستشهاد عشرين شخصاً عندما قصف مدرسة للفتيات تديرها الأمم المتحدة باستخدام قذائف مدفعية 155 ملم. وفي هذا الخصوص، قالت الأمم المتحدة إنها أبلغت قوات “إسرائيل” بموقع المدرسة سبع عشرة مرة مسبقاً، وحتى “قبل ساعات فقط من القصف المميت”، كما كان على سطح المدرسة أيضاً علم الأمم المتحدة المرئي بوضوح. ووفقاً لوثيقة البنتاغون المسربة، نقلت إدارة بايدن مؤخراً سبعة وخمسين ألفاً من هذه الذخائر إلى “إسرائيل”.

وفي 24 تموز 2014، قتل الجيش الإسرائيلي 13 شخصاً، بينهم ستة أطفال، عندما أطلق قذائف هاون عيار 120 ملم على مدرسة بيت حانون الابتدائية. كانت هذه المدرسة أيضاً تديرها الأمم المتحدة وتمّ تمييزها بوضوح بعلم الأمم المتحدة، وتمّ إخطار جيش الإحتلال الصهيوني من قبل الأمم المتحدة بإحداثيات المدرسة اثنتي عشرة مرة، بما في ذلك صباح يوم الهجوم.

استخدمت “إسرائيل” قذائف 155 ملم وقذائف هاون 120 ملم لإطلاق الفسفور الأبيض على أهداف في لبنان في الأعوام 1982 و2006 و2023. وأيضاً في المناطق المكتظة بالسكان في غزة، بما في ذلك في عامي 2009 و2023. ونفت قوات الاحتلال الإسرائيلي استخدام الفسفور الأبيض في عام 2009 قبل أن تعترف بذلك لاحقاً، كما نفت سلطات الكيان استخدامه هذا العام أيضاً، على الرغم من أن أدلة الطب الشرعي تشير إلى أنه قد تمّ استخدامه بوضوح.

ويحظر البروتوكول الثالث من اتفاقية الأمم المتحدة بشأن أسلحة تقليدية معينة استخدام الفوسفور الأبيض بالقرب من المدنيين، لكن” إسرائيل” ليست طرفاً فيه. وتُظهر الوثيقة المسربة أيضاً طلباً إسرائيلياً للحصول على بنادق هجومية من طراز “إم 4″، وهي نوع البندقية نفسها التي استخدمها قناص من قوات الكيان الإسرائيلي واستهدف الصحفية شيرين أبو عاقلة في أيار 2022. وكانت بنادق “إم 4” من الأسلحة البارزة في صفقة بيع بنادق هجومية أمريكية بقيمة 34 مليون دولار لـ “إسرائيل”، والتي حظيت ببعض الاهتمام الصحفي بسبب قيام “إسرائيل” في تسليح المستوطنين وتشجيعهم على مهاجمة الفلسطينيين.

خلال الصيف، نفّذ المستوطنون المسلحون مجازر في جميع أنحاء الضفة الغربية، وفي خريف هذا العام، بدأ المسؤولون الإسرائيليون مؤخراً تسليح الآلاف من المدنيين الإسرائيليين في أكثر من ألف موقع، بما في ذلك المستوطنات.

وفي أواخر تشرين الأول، نشر ما يسمى وزير “الأمن القومي” في حكومة الكيان الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، صوراً له وهو يوزع بنادق هجومية على المدنيين. ومنذ 7 تشرين الأول، أفادت الأمم المتحدة أن مائتي مدني فلسطيني، من بينهم 52 طفلاً، استشهدوا في الضفة الغربية.

لقد أدّى دعم جو بايدن غير المشروط للعدوان العسكري الإسرائيلي إلى هذه النتائج، حيث يؤيد القادة الإسرائيليون علناً العقاب الجماعي، ويتصرّف جيش الإحتلال الصهيوني وفقاً لذلك من خلال استهداف المدارس والمستشفيات والمنازل عمداً.

إن تقديم الرئيس الأمريكي أنواع الأسلحة نفسها التي استخدمتها “إسرائيل” في الماضي لقتل المدنيين الأبرياء هو تدنٍ أخلاقي جديد، ورفض واضح من جانب بايدن للقانون الدولي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لطفي الياسيني
لطفي الياسيني


أمير المقاومين

أمير المقاومين
معلومات إضافية
الأوسمة : شاعر متميز
فلسطين
البنتاغون يسرب وثيقة أسلحة بايدن إلى “إسرائيل” Pi-ca-10
ذكر
المشاركات المشاركات : 79003
نقاط نقاط : 704196
التقييم التقييم : 313
العمر : 118

البنتاغون يسرب وثيقة أسلحة بايدن إلى “إسرائيل” Empty
https://yassini.yoo7.com
مُساهمةموضوع: رد: البنتاغون يسرب وثيقة أسلحة بايدن إلى “إسرائيل”   البنتاغون يسرب وثيقة أسلحة بايدن إلى “إسرائيل” I_icon_minitimeالثلاثاء 28 نوفمبر 2023 - 11:15



بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
تحية الاسلام
جزاك الله جنة الفردوس الاعلى التي اعدت للمتقين
نفع الله بك الاسلام والمسلمين وادامك ذخرا لمنبرنا الشامخ شموخ
...ارز لبنان
ان كل مفردات ثقافتي لا تفيك حقك من الشكر والاجلال والتقدير
لك مني عاطر التحية واطيب المنى
دمت بحفظ المولى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البنتاغون يسرب وثيقة أسلحة بايدن إلى “إسرائيل”
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
«أستعرض الموضوع السابق | أستعرض الموضوع التالي»
 مواضيع مماثلة
-
»  بايدن يعلن موافقة إسرائيل على وقف الهجمات خلال رمضان رووداو ديجيتال:أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن الإثنين إن إسرائيل وافقت على وقف هجومها في غزة خلال شهر رمضان
» نتنياهو: إسرائيل ستتعامل بانتقائية مع وثيقة كيري ولسنا ملزمون بقبول كل ما يطرحه الأمريكيون في وثيقة الإطار
»  البنتاغون يخطط لشن ضربات ضد فصائل عراقية شفق نيوز/ نقلت وكالة رويترز عن مصادر قولها ان البنتاغون يخطط للحصول على موافقة من الرئيس الاميركي جو بايدن لشن هجمات على الفصائل العراقية المدعومة من ايران. كما قال مصدر لموقع صحيفة "ديلي كولر" الاميركي
» البنتاغون يبلغ الكونغرس بخطط لبيع أسلحة ومعدات للامارات العربية
»  كيف يسافر رئيس أميركي إلى بلد في حالة حرب؟ بايدن سافر إلى أوكرانيا كان أول رئيس يزور بلدا في حالة حرب الحرة / ترجمات - واشنطن:في رحلته إلى إسرائيل، كان مرافقو الرئيس الأميركي، جو بايدن، يقدمون للصحفيين المسافرين معهم على طائرة الرئاسة بوينغ 747 تعليم

خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
 Konu Linki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 Konu HTML Kodu HTML code
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ البنتاغون يسرب وثيقة أسلحة بايدن إلى “إسرائيل” ] مخالف ,,من فضلك راسل الإدارة من هنا
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشاعر لطفي الياسيني :: المنتديات الإخبارية :: قسم ترجمة المرئيات الوثائقية-
انتقل الى: