منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتديات الشاعر لطفي الياسيني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات الشاعر لطفي الياسيني

لطفي الياسني ،منتدى لطفي الياسيني شاعر المقاومة الفلسطينية
 
الرئيسيةبحـثدخولالتسجيل
المواضيع الأخيرةمنتدى لطفي الياسيني رحيل الأنسان الطيب المؤمن الاخ العزيز مربي الاجيال الموسوعي الكبير الاستاذ الفاضل العلامة الموسيقي الخالد باسم حنا بطرس شاجا الالقوشي في *نيوزيلاندا ,عبّاس يحدد للأميركيين 5 أسس للموقف من الصفقة مع إسرائيل I_icon_minitimeاليوم في 15:28 من طرفمنتدى لطفي الياسيني ابراج اليوم ابراج الغد تفسير الاحلام مقالات عن الابراج حظك اليوم حظك اليوم مع الابراج اقتباس : الحب أن أحبك ألف مرة ، وفي كل مرة أشعر أني أحبك لأول مرة - نزار قباني - توقعات الابراج وحظك اليوم الثلاثاء, 27 كانون الاول 2022 برج الحمل من 21 مارس إلعبّاس يحدد للأميركيين 5 أسس للموقف من الصفقة مع إسرائيل I_icon_minitimeاليوم في 7:04 من طرفمنتدى لطفي الياسينيبرنامج سيرة من بلادي - قطار ابو رأسين ... الثورةعبّاس يحدد للأميركيين 5 أسس للموقف من الصفقة مع إسرائيل I_icon_minitimeاليوم في 7:03 من طرفمنتدى لطفي الياسينيالسيد الأول» المحتمل ... ماذا نعرف عن زوج كامالا هاريس؟عبّاس يحدد للأميركيين 5 أسس للموقف من الصفقة مع إسرائيل I_icon_minitimeاليوم في 7:02 من طرفمنتدى لطفي الياسينيغضب إيراني داخلي من "استئجار" حافلات عراقية لنقل الزائرينعبّاس يحدد للأميركيين 5 أسس للموقف من الصفقة مع إسرائيل I_icon_minitimeاليوم في 7:01 من طرفمنتدى لطفي الياسينيجريدة الفجرعبّاس يحدد للأميركيين 5 أسس للموقف من الصفقة مع إسرائيل I_icon_minitimeاليوم في 7:00 من طرفمنتدى لطفي الياسيني* رحيل الأنسانة الطيبة المؤمنة الاخت العزيزة ( (فريدة نعوم منصور بابكا) ) رحمه الله الى الأخدار السمـاوية في ويندزور بكندا *عبّاس يحدد للأميركيين 5 أسس للموقف من الصفقة مع إسرائيل I_icon_minitimeاليوم في 0:49 من طرفمنتدى لطفي الياسيني84 شهيدا و329 مصابا في 8 مجازر جديدة يرتكبها الاحتلال في غزةعبّاس يحدد للأميركيين 5 أسس للموقف من الصفقة مع إسرائيل I_icon_minitimeأمس في 22:56 من طرفمنتدى لطفي الياسينيمن ادب المهجر- شاعرٌ يقتات من إلهام الغربة : بدل رفوعبّاس يحدد للأميركيين 5 أسس للموقف من الصفقة مع إسرائيل I_icon_minitimeأمس في 22:38 من طرفمنتدى لطفي الياسينييا تـمـوز : ميسون نعيم الروميعبّاس يحدد للأميركيين 5 أسس للموقف من الصفقة مع إسرائيل I_icon_minitimeأمس في 22:37 من طرف

أختر لغة المنتدى من هنا


 

 عبّاس يحدد للأميركيين 5 أسس للموقف من الصفقة مع إسرائيل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لطفي الياسيني
لطفي الياسيني


أمير المقاومين

أمير المقاومين
معلومات إضافية
الأوسمة : شاعر متميز
فلسطين
عبّاس يحدد للأميركيين 5 أسس للموقف من الصفقة مع إسرائيل Pi-ca-10
ذكر
المشاركات المشاركات : 79368
نقاط نقاط : 707604
التقييم التقييم : 313
العمر : 118

عبّاس يحدد للأميركيين 5 أسس للموقف من الصفقة مع إسرائيل Empty
https://yassini.yoo7.com
مُساهمةموضوع: عبّاس يحدد للأميركيين 5 أسس للموقف من الصفقة مع إسرائيل   عبّاس يحدد للأميركيين 5 أسس للموقف من الصفقة مع إسرائيل I_icon_minitimeالأربعاء 24 نوفمبر 2010 - 10:42

عبّاس يحدد للأميركيين 5 أسس للموقف من الصفقة مع إسرائيل MDF62261

الرئيس عباس يفتتح مقر منظمة التحرير في رام الله امس




عبّاس يحدد للأميركيين 5 أسس للموقف من الصفقة مع إسرائيل وينتقد اقرار الكنيست قانون الاستفتاء حول القدس والجولان
الأربعاء نوفمبر 24 2010
الرئيس عباس يفتتح مقر منظمة التحرير في رام الله امس
رام الله - أبلغ الرئيس الفلسطيني محمود عباس الجانب الأميركي بأن هناك 5 أسس للموقف من اي صفقة اميركية - اسرائيلية محتملة، وانتقد اقرار الكنيست الإسرائيلي قانوناً لإجراء استفتاء حول أي تسوية سياسية للقدس والجولان المحتلين، معتبراً، خلال افتتاحه في رام الله أمس مقراً لمنظمة التحرير الفلسطينية للمرة الأولى منذ اقامة السلطة الفلسطينية عام 1994، ان "موقف الكنيست يأتي لوضع العراقيل أمام التسوية السياسية".



وكشف رئيس الوفد الفلسطيني المفاوض الدكتور صائب عرقات في مؤتمر صحافي في رام الله أمس، ان الأسس التي ابلغها عباس الى السفير ديفيد هيل مساعد المبعوث الأميركي لعملية السلام جورج ميتشل الذي التقاه قبل ايام في رام الله، تتمثل في رفض الربط بين الاستيطان والحوافر الأميركية لإسرائيل، ورفض اي تعهد اميركي باستخدام الفيتو في الأمم المتحدة ضد اي مشروع قرار بشأن الاحتلال الإسرائيلي، وأن يشمل تجميد الاستيطان مدينة القدس المحتلة، وضرورة استمرار تجميد الاستيطان في الضفة الغربية بما فيها القدس طيلة فترة المحادثات، ورفض الفلسطينيين لأي صيغة انتقالية للحل مثل الدولة ذات الحدود الموقتة وغيرها.



وقال عريقات انه التقى السفير هيل والقنصل الأميركي العام في القدس المحتلة دانيل روبنستين ليل أول من أمس، مشيراً الى ان الجانب الأميركي لم ينه بعد مداولاته مع الجانب الإسرائيلي بهذا الشأن.



وفي التفاصيل قال عريقات ان: "الرئيس عباس وضع مجموعة القضايا والاعتبارات هذه امام ديفيد هيل في لقائهما الأخير". وأضاف ان: "عباس أوضح الموقف الفلسطيني بشأن رزمة الحوافر الأميركية لإسرائيل، وهو اننا لا نرى علاقة بين وقف الاستيطان، الذي هو مخالف للقانون الدولي ويجب ان لا يكافأ، وبين العلاقة الاستراتيجية الأميركية - الإسرائيلية لا من قريب ولا من بعيد".



وأضاف: "نحن نعرف حجم وقوة العلاقة الاستراتيجية بين اميركا وإسرائيل، ونعرف مبدأ وزير الخارجية الأميركي السابق هنري كسينجر الذي وضعه عام 1973 بشأن هذه العلاقة والذي يقوم على جعل اسرائيل اقوى من كل العرب، لكننا طلبنا ان تفصل اميركا بين علاقتها مع اسرائيل ووجوب وقف الاستيطان".



وفي شأن تعهد واشنطن لتل أبيب بمقاومة اي توجه الى الأمم المتحدة قال عريقات: "الذهاب الى مجلس الأمن او الجمعية العامة للأمم المتحدة قرار سيادي نتخذه وفقاً لمصالحنا العليا، ونرجو ان لا يعقد احد اي صفقات باسمنا".



وأضاف: "قلنا بوضوح (للجانب الأميركي) انه لا يمكن استثناء القدس المحتلة من اي وقف للاستيطان".



وعن السقف الزمني قال عريقات: "اذا كان التركيز على الحدود والأمن فيجب ان يتواصل وقف الاستيطان الشامل بما فيه القدس طوال فترة المحادثات، لأنه سيأتي اليوم التالي في حال لم ترغب اسرائيل في التوصل الى اتفاق خلال 90 يوماً (...) فهل سيكون الاستيطان شرعياً؟".



وأضاف ان: :الرئيس عباس أكد رفضنا المطلق للدولة ذات الحدود الموقتة او اي من الخيارات ذات الطابع الانتقالي".



وفي تعقيب له على قرار الكنيست الإسرائيلي اجراء استفتاء حول الجولان والقدس المحتلتين قال: "نحن نرفض قرار الكنيست ونعتبره مخالفة فاضحة للقانون الدولي". وأضاف: "الجولان والقدس أراض محتلة عام 67 ينطبق عليها القانون الدولي، والقرار 242 القائل بعدم جواز احتلال أراضي الغير بالقوة".



وتابع ان: "الدول التي تحترم ميثاق الأمم المتحدة تحترم تعهداتها القانونية، وعندما تتصرف اسرائيل كأن قرار الكنيست بضم القدس عام 68، وقرارها عام 81 بضم الجولان يعطيها الحق ان تقف فوق القانون الدولي فهذا الأمر لا يمنحها حقاً أو ينشئ التزاماً".



ودعا اسرائيل الى ان: "تدرك تماماً انه في احد الأيام اذا ارادت السلام فلن يكون هناك سلام الا بالانسحاب من الأراضي المحتلة عام 67 وعلى رأسها القدس والجولان".



وكان الرئيس عباس افتتح أمس في رام الله مقراً لمنظمة التحرير الفلسطينية للمرة الأولى منذ اقامة السلطة الفلسطينية عام 1994. وضم المقر مكتباً لرئيس اللجنة التنفيذية للمنظمة محمود عباس ومكاتب لكل دوائر المنظمة. وكانت منظمة التحرير تعقد اجتماعاتها في مقر رئيس السلطة الفلسطينية الذي هو رئيس المنظمة.



ويرى مراقبون في فتح المقر الرسمي للمنظمة مؤشراً الى ايلاء اهتمام اكبر بمنظمة التحرير التي يرى كثيرون انها ذابت، وإلى حد كبير، في السلطة التي تتمتع بموارد مالية وتأثير مباشر على الجمهور عبر الخدمات التي تقدمها في مختلف المجالات.



وقال عباس في كلمة افتتح بها المقر انه زار مقر المنظمة في القدس عام 1964، وإنه يتطلع الى ان يعود مقر المنظمة الى المدينة المقدسة. وأضاف: "إن منظمة التحرير الفلسطينية ستبقى حاملة لواء الشعب الفلسطيني ونضاله، وستستمر، لأنها تمثل الشعب الفلسطيني وتوقع باسمه، وتتقدم الصفوف باسم هذا الشعب، و ستبقى حتى تقوم الدولة".



وأكد: "إن منظمة التحرير ستبقى بمؤسساتها الممثلة باللجنة التنفيذية والمجلس المركزي والمجلس الوطني حاملة اللواء، حتى تنتهي هذه القضية بشكل نهائي بنصر للشعب الفلسطيني، وتثبيت وجوده بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، ولن تهدم الخيمة، كما قال البعض".



وتابع: "نحتفل اليوم بافتتاح هذا المقر الموقت في مدينة رام الله، وكل مقراتنا السيادية إنما هي مقرات موقتة، وسيأتي الوقت حتى تنتقل هذه المقرات، بما فيها مقر منظمة التحرير الفلسطينية إلى القدس عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة".

وانتقد عباس قرار الكنيست إجراء استفتاء حول أي تسوية سياسية للقدس والجولان المحتلين، واعتبر "ان هذا الموقف يأتي لوضع العراقيل أمام التسوية السياسية".



الى ذلك، نقلت وكالة "رويترز" عن رجل الأعمال الفلسطيني منيب المصري ان اسرائيل يجب أن تحقق السلام الآن مع الفلسطينيين وإلا أصبحت دولة "فصل عنصري" وتحتاج ذات يوم "لمانديلا فلسطيني" ليتولى زمام الأمور فيها. وحذّر من أن فكرة إقامة دولة فلسطينية الى جانب اسرائيل ستختفي سريعاً ما لم يتوقف على الفور الاستيطان الإسرائيلي على الأراضي المحتلة.



وفي إشارة الى النظام العنصري في جنوب افريقيا الذي حكم البلاد حتى عام 1994 قال المصري: "كل شيء يسير نحو نظام فصل عنصري من هذا النوع". وعبر عن أمله بأنه "ما زال بإمكان الولايات المتحدة عمل شيء"، وأضاف: "سلوك اسرائيل يجب أن يتغير(...) يتعين عليهم اقتسام الكعكة".



ولفت الى ان المستوطنات تجعل إقامة دولة فلسطينية مستحيلاً. وهذه النتيجة ستكون سيئة بالنسبة للفلسطينيين لكنها "قاتلة" بالنسبة الى اسرائيل. وحذر من ان "ذلك سيعود عليهم بنتائج عكسية". وأضاف: "ستتحول اسرائيل الى نظام فصل عنصري أياً كان ما يقال عنها، وستتمنى أن تجد مانديلا فلسطينياً يتولى مسؤولية حكم البلاد".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عبّاس يحدد للأميركيين 5 أسس للموقف من الصفقة مع إسرائيل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
«أستعرض الموضوع السابق | أستعرض الموضوع التالي»
 مواضيع مماثلة
-
» كرزاي يودع رئاسة أفغانستان بانتقادات لاذعة للأميركيين
» تسيبي ليفني : سنحاصر عبّاس حتى يخضع
» هل ينجح مويس في الحصول على الصفقة الثانية بعد ماتا ؟!
» وزير داخلية الإحتلال : مستعدون للقاء ممثلين عن حماس لإنجاز الصفقة
» المحررة أحلام التميمي: نجاح الصفقة دليل على ذكاء مفاوضي القسام

خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
 Konu Linki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 Konu HTML Kodu HTML code
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ عبّاس يحدد للأميركيين 5 أسس للموقف من الصفقة مع إسرائيل ] مخالف ,,من فضلك راسل الإدارة من هنا
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشاعر لطفي الياسيني :: المنتديات الإخبارية ::  هنا فلسطين :: أخبار فلسطين اليومية :: أرشيف اخبار فلسطين اليومية-
انتقل الى: