منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتديات الشاعر لطفي الياسيني
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتديات الشاعر لطفي الياسيني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات الشاعر لطفي الياسيني

لطفي الياسني ،منتدى لطفي الياسيني شاعر المقاومة الفلسطينية
 
الرئيسيةبحـثدخولالتسجيل
المواضيع الأخيرةمنتدى لطفي الياسينيسيادة الاجواء العراقية من مسؤوليات سلطة الطيران المدني : فارس الجواري*اللبنانيون يعيشون على وقع طبول الحرب والزلزال المدمر I_icon_minitimeاليوم في 1:36 من طرفمنتدى لطفي الياسيني أفكار شاردة من هنا هناك/٥٦ : بيلسان قيصر اللبنانيون يعيشون على وقع طبول الحرب والزلزال المدمر I_icon_minitimeاليوم في 1:31 من طرفمنتدى لطفي الياسينيمختصر تاريخ السريان الموارنة : موفق نيسكواللبنانيون يعيشون على وقع طبول الحرب والزلزال المدمر I_icon_minitimeاليوم في 1:30 من طرفمنتدى لطفي الياسيني ابراج اليوم ابراج الغد تفسير الاحلام مقالات عن الابراج حظك اليوم حظك اليوم مع الابراج الحب أن أحبك ألف مرة ، وفي كل مرة أشعر أني أحبك لأول مرة - نزار قباني - توقعات الابراج وحظك اليوم الثلاثاء, 27 كانون الاول 2022 برج الحمل من 21 مارس إلى 20 إبريلاللبنانيون يعيشون على وقع طبول الحرب والزلزال المدمر I_icon_minitimeاليوم في 1:28 من طرفمنتدى لطفي الياسيني هذه تحيتي إلى شاعرنا الرائع ومعلمنا القدير لطفي الياسيني / محمد نجيب بلحاج حسيناللبنانيون يعيشون على وقع طبول الحرب والزلزال المدمر I_icon_minitimeاليوم في 1:27 من طرفمنتدى لطفي الياسيني 9 نيسان 2003م …الذرائع والنتائج شبكة البصرة د. شاكرعبد القهار الكبيسي اللبنانيون يعيشون على وقع طبول الحرب والزلزال المدمر I_icon_minitimeاليوم في 1:25 من طرفمنتدى لطفي الياسينيجريدة الفجراللبنانيون يعيشون على وقع طبول الحرب والزلزال المدمر I_icon_minitimeأمس في 21:09 من طرفمنتدى لطفي الياسينيفي ذكرى مذبحة دير ياسين / د. لطفي الياسينياللبنانيون يعيشون على وقع طبول الحرب والزلزال المدمر I_icon_minitimeأمس في 19:35 من طرفمنتدى لطفي الياسينيخطاب هام من الشهيد صدام الى القادة العرب / د. لطفي الياسينياللبنانيون يعيشون على وقع طبول الحرب والزلزال المدمر I_icon_minitimeأمس في 19:34 من طرفمنتدى لطفي الياسينيالله اكبر اعلنها مدوية وارض غزة تدري ما معانيها / د. لطفي الياسينياللبنانيون يعيشون على وقع طبول الحرب والزلزال المدمر I_icon_minitimeأمس في 19:34 من طرف

أختر لغة المنتدى من هنا


 

 اللبنانيون يعيشون على وقع طبول الحرب والزلزال المدمر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لطفي الياسيني
لطفي الياسيني


أمير المقاومين

أمير المقاومين
معلومات إضافية
الأوسمة : شاعر متميز
فلسطين
اللبنانيون يعيشون على وقع طبول الحرب والزلزال المدمر Pi-ca-10
ذكر
المشاركات المشاركات : 78433
نقاط نقاط : 699286
التقييم التقييم : 313
العمر : 118

اللبنانيون يعيشون على وقع طبول الحرب والزلزال المدمر Empty
https://yassini.yoo7.com
مُساهمةموضوع: اللبنانيون يعيشون على وقع طبول الحرب والزلزال المدمر   اللبنانيون يعيشون على وقع طبول الحرب والزلزال المدمر I_icon_minitimeالثلاثاء 16 مارس 2010 - 2:05

آخر الأخبار

اللبنانيون يعيشون على وقع طبول الحرب والزلزال المدمر
2010-03-15 01:24:13


غزة-دنيا الوطن
يعيش اللبنانيون في الفترة الأخيرة على وقع قرع طبول الحرب الإسرائيلية التي تؤرق راحتهم من جهة، وعلى مستجدات أخبار الجيولوجيين وتوقعات المنجمين من جهة أخرى. حالة من الخوف تسيطر على يوميات الناس وعلى محور أحاديثهم في كل المناطق اللبنانية وإن تفاوتت نسبتها بين منطقة وأخرى.

يبقى لسان حال كل المواطنين هو أن «الحرب هذه المرة لن تكون كسابقاتها» وهنا يختلف التحليل بين فئة وأخرى؛ ففي حين يرى البعض أن هذه المرة لن تكون أي منطقة لبنانية بمنأى عن الضربات الإسرائيلية بعد التهديدات المتتالية التي تطلقها إسرائيل وبعدما اختلف الواقع السياسي اللبناني بتوجهات أحزابه وفرقائه، يرى البعض الآخر أن الحرب لن تكون لبنانية فقط، بل إقليمية.

مع العلم أن هذه «التحليلات» تتقدم أو تقوى حينا وتتراجع أحيانا أخرى، وذلك بحسب المواقف الإسرائيلية من جهة، ومواقف أمين عام حزب الله حسن نصر الله من جهة أخرى؛ إذ إن موقف نصر الله الأخير خفف من وطأة هذا الخوف قليلا لكنه لم يلغ فكرة وقوع الحرب عاجلا أم آجلا.

ويقول حسن ح. من الجنوب اللبناني: «نحن نثق بكل ما يقوله نصر الله، وخطابه الأخير الذي استبعد فيه وقوع حرب إسرائيلية أراحنا قليلا، ولكن هذا لا يعني أننا نثق بإسرائيل وما يمكن أن تقدم عليه على الرغم من أن الخسارة التي منيت بها في حرب يوليو (تموز) 2006 ستجعلها تتريث كثيرا قبل إقدامها على أي خطوة خاطئة، وليس من عادة إسرائيل أن تخبرنا بحربها قبل أن تقوم بها.

لكن الأكيد أن هذه المرة لن نبقى لوحدنا في المواجهة، ستكون حربا إقليمية ستدخل فيها إيران وسورية وسيكون قدر إسرائيل الزوال».

من جهتها، تضع وفاء ض. من منطقة الشوف في جبل لبنان الحرب نصب عينيها، وتقول: «كنت أخطط لإعادة تأهيل بيتي في منطقة الشويفات لكن الأخبار السيئة والتحليلات التي نسمعها يوميا جعلتنا نؤجل الأمر إلى حين وضوح الخيط الأبيض من الخيط الأسود، لأننا قد نكون في وجه المدفع هذه المرة».

وتسأل: «في حرب يوليو (تموز) الماضية استطعنا الهرب إلى قرانا في الجبل، لكن اليوم الوضع اختلف؛ من يضمن عدم تعرضنا للصواريخ الإسرائيلية؟». وتضيف: «لكننا بالتأكيد لن نترك بيوتنا ونهرب لا إلى سورية ولا إلى غيرها». على وقع الخوف نفسه إنما لأسباب مختلفة تجتمع مع طبول الحرب فتولد حالة ذعر جعلت اللبنانيين يحتارون من ماذا يخافون وكيف يواجهون، هي أخبار الزلزال المدمر الذي توقع الجيولوجيون أن يضرب لبنان وقد ينتج عنه تسونامي! لا سيما أن هذه المعلومات تتقاطع مع توقعات يبثها بعض المنجمين الذين بدورهم توقعوا وقوع حرب إسرائيلية..

وكانت قد نشرت دراسة علمية أشارت إلى أن مسألة الوقت فقط هي التي تتحكم في حدوث كارثة طبيعية جديدة تضرب السواحل اللبنانية، كتلك التي ضربت فينيقيا قبل نحو 1500 عام وهدمت بيروت عام 551م وأغرقت معظم المدن الساحلية اللبنانية. ونقل الموقع الإلكتروني لمجلة «ناشيونال جيوغرافيك» العلمية عن المحلل في المركز اللبناني للأبحاث الجيوفيزيائية عطا إلياس أن «العوائق التي حالت دون معرفة أسباب الزلزال التاريخي قد انتفت حين أجري مسح لجيولوجية البحر المتوسط، وأظهر أن تحرك طبقات الـ(تكتونيك) أدى إلى انهيار قطعة من أرضية البحر ووقوع هزة أرضية بقوة 7.5 درجة على مقياس (مومنت)، الأمر الذي أطلق موجة تسونامي ضربت شواطئ فينيقيا.

والواقع الخطير هو أن الفترة التي تفصل بين حدثين جيولوجيين متماثلين، تقارب 1500 عام، ما يعني أن موعد تحول بيروت إلى دمار على عمق نحو 3 كيلومترات وغرق صور بالكامل أصبح قريبا جدا». وبعد شيوع هذه المعلومات استنفرت وسائل الإعلام اللبنانية للإضاءة أكثر على الموضوع الذي تحول إلى حديث الناس الذين يحاولون تحليل هذا الواقع الذي يعيشونه وكيفية الهرب منه، فتقول أليسار: «الحرب أصعب من الزلزال.

في الحرب نعيش على أعصابنا هاربين من منطقة إلى أخرى، أما في الزلزال فليس بإمكاننا القيام بأي شيء، فهو متى وقع لن يستمر أكثر من لحظات أو دقائق؛ إما الموت أو البقاء على قيد الحياة!». مع العلم أن هذه الأخبار جعلت المواطنين الذين يسكنون في مناطق قريبة من البحر يعيشون في حالة خوف أشد وقعا من غيرهم، وقد عمد بعض أهالي البترون في شمال لبنان ومدينة صور في الجنوب إلى نقل مكان سكنهم إلى مناطق بعيدة عن البحر على أمل أن يبتعدوا عن «شر» الزلزال.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اللبنانيون يعيشون على وقع طبول الحرب والزلزال المدمر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
«أستعرض الموضوع السابق | أستعرض الموضوع التالي»
 مواضيع مماثلة
-
» طبول الحرب تقرع في لبنان والأصداء موجهة الى تل ابيب وطهران
» طبول الحرب تقرع من الخليج
» إسرائيل تدق طبول الحرب؟! عبداللطيف مهنا
» هل طبول الحرب العالمية الثالثة بدأت تُقرع فعلا ؟!
» [إسرائيل تقرع طبول الحرب بدعم أمريكي] كاري كاتير

خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
 Konu Linki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 Konu HTML Kodu HTML code
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ اللبنانيون يعيشون على وقع طبول الحرب والزلزال المدمر ] مخالف ,,من فضلك راسل الإدارة من هنا
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشاعر لطفي الياسيني :: المنتديات الإخبارية :: المنتدى السياسي-
انتقل الى: